PDA

View Full Version : الــــــوحـــــش يــــعــــود للـــقــــــــمـــــــــة!!!


007
22-09-2002, 05:10 AM
أولاً ...
بسم الله الرحمن الرحيم
الـــــــــــــــوحـــــــــــش يــــــــــعـــــــــــــود للــــــــــقـــــــمــــــــــة !!!

http://carpoint.msn.com/merismus//Gallery/c441183a.jpg
انطلاقاً من نقاط القوة المشهود لـ فورد إكسبديشن بها يستعيد موديل 2003 من هذه الرياضية العملية لكشف النقاب عن تجديدات شاملة تضيف لهذا الاسم قوة فوق قوته و أداء جبار يتجاوز حدود الأمتياز ..
فتأتي إكسبيديشن الجديدة بعامها السادس بنظام دفع رباعي يضبط نفسه تلقائياً و بأنظمة سلامة عالية الجودة و الحماية ورحابة داخلية و غير هذا الكثير مما يضعها جنباً إلى جنب مع الصالونات الفاخرة .......
http://www.fordvehicles.com/images/2003/EN/photo/suvs/epd_pgextmain7.jpg
الــتـجــديـــدات:
منحت فورد شاحنتها الجديدة صف ثالث للمقاعد قابل للطي إلى مستوى الأرضية لأول مرة في مثل هذا النوع من السيارات مع إمكانية طيه كهربائياًولقد تجديد شاصية السيارة و جعله أكثر صلابة بنسبة 70% عن الموديل السابق مما يعني أساساً صلباً كالصخر لقدرات استثنائية على الطرقات ولأول مرة في أكسبيديشن نظام تعليق خلفي مستقل في سيارة رياضية عملية مما يعني مستوى أداء و راحة رائدين.
وفي مجال السلامة فقد أضافت فورد ميزة جديدة تتمثل في نظام جديد لمساعدة المكابح يترجم نية السائق أن يستخدم المكابح بقوة شديدة خلال الحالات الطارئة مما ينتج عنه تقليص مسافة الوقوف الفعلية بنسبة 20% أو أكثر..كما أضافت فورد نظام جديد كليا يدعى نظام الأستقرار الإلكتروني ADVANCE TRACK يقوم بمراقبة مقدار الأحتكاك أودرجة التصاق الإطارات بالطريق فيقوم هذا النظام تلقائياً بالمحافظة على أستقرار السيارة عندما تنعطف على الطرقات الزلقة المخادعة..
كما يوجد هناك تقنية جديدة في إكسبيديشن الا وهي نظام الحماية بالستائر الهوائية الجانبية الواقية المسماة (سيفتي كانوبي) ونظام السلامة الشخصيةPersonal Safety system و أجهزة مراقبة ضغط هواء الاطارات و عوارض صدامات...
وتتوافق هذه الأنظمةمع إكسبيديشن القادرة على الجر حتى 8900رطل وهو الحد الأعلى بين فئتها...
http://carpoint.msn.com/merismus//Gallery/c441178a.jpg
الــقــوة الـمـثـيــرة:
أكثر من أي وقت مضى فإن منظومة الدفع الرابطة في إكسبيديشن هي الأقوى حتى الان و الأكثر جودة ...
ويأتي المحرك 5.4ليتر 8أسطوانات عبى شكل (V) بكامة رأسية طراز (TRITON) له كتلة حديدية مصممة كمبيوترياً لخفض الأهتزازات و تحقيق التشغيل الهادي وهناك هيدروليكية للمحرك و مجموعة متوافقة من الحوامل الهيدروليكية و الصلبة على المحرك سعة 4.6لتر
ألمنيوم مما يساعد على ترويض كلا المحركين ...
وقد صممت فوهات الدخول و الخروج لتجعل الصوت الصادر عن المحرك تحت التسارع القوي يعبر عن قوة الأداء و هادئاً واثقاً أثناء القيادة
الأعتياديةوقد نجح مهندسو فورد في تحقيق توازن ديناميكي بين جميع الأجزاء المتحركة لخط الدفع ولتقليل الأهتزازات ...
http://carpoint.msn.com/merismus//Gallery/c441184a.jpg
قــوة الــمــحــرك:
يضخ محرك فورد الأساسي 4.6ليتر قوة حصانية قدرها 234 حصاناً عند 4750د/د وعزماً قدره 291رطل/قدم عند 3450 د/د ...
أما المحرك الأختياري 5.4ليتر فتصل قوته الحصانية إلى 260 حصاناً عند 4500د/د و عزم دورانه إلى 350رطل/قدم عند 2500د/د..
ويعمل المحركان بتقنية حقن الوقود التتابعي متعدد الفوهات مع نظام تحكم بالعادم وحفاز EGR ومع محركات إكسبيديشن يعمل ناقل الحركة الآلي موديل 4R70W بأربع سرعات مع قفل الأوفردرايف ومبرد زيت قياسي ...
http://www.fordvehicles.com/images/2003/EN/photo/suvs/epd_pgintmain1.jpg
http://www.fordvehicles.com/images/2003/EN/photo/suvs/epd_pgintmain3.jpg
نــظـــام الــتـعـلـيـق:
منحت فورد سيارتها الرياضية العملية البديعة إكسبيديشن نظام تعليق جديد ولأول مرة مستقل بالخلف ..والأمام عبارة عن شعبة مزدوجة SLA
مع نابض لولبي على المساعد وماصات إهتزازات مملوءة بالغاز ...
أما في الخلف فهو عبارة عن تعليق مستقل IRS وشعبة مزدوجة SLA وماصات اهتزازات مملوءة بالغاز أيضاً ..
كما يتوفر تعليق هوائي للعجلات الأربع (اختياري)..
http://www.fordvehicles.com/images/2003/EN/photo/suvs/epd_pgextmain4.jpg
رحـــابــة الــداخــل:
انتقلت اكسبيديشن بداخلها إلى افاق جديدة غير مسبوقة حيث الكابين الكبير و المتنوع الاستخدامات والملائم لكل ظروف الحياة ولاستخدام..
هناك ثلاثة ترتيبات للمقاعد التي تستوعب تسعة ركاب...الصفان الثاني و الثالث ينطويان بشكل مسطح حتى مستوى أرضية السيارة
مما يهيئ منطقة أمتعة كبيرة لرفع أو فك المقاعد الكبيرة و الثقيلة ولأول مرة في سيارة رياضية عملية يمتاز صف المقاعد الثاني بجزء أوسط
(مقطع مركزي) يمكن تحريكه للأمام حتى مسافة 11بوصة ..وقسم الصف الأوسط بنسبة 40/20/40 و أما الثالث مقسوم
إلى 40/60 لتوفير مرونة في الأستخدام..
أما الطراز (ايدي باور ) يمتاز بإمكانية طي ورفع أجزاء المقعد الثالث كهربائياً وهي ميزة توجد للمرة الأولى في مثل هذه السيارة..
المقعد الأمامي متوفر بطراز (كابتن) مع كونسول أرضي أو مقعد واحد منفصل مع مساند ذراع قابلة للطي للأسفل
كما تتوفي بالداخل أماكن عديدة للتخزين وحوض أمتعة في عمود الزاوية الخلفي ومكان تحت الأرضية لتخزين جميع أدوات تغيير الإطار.
http://www.fordvehicles.com/images/2003/EN/photo/suvs/epd_pgintmain6.jpg
http://www.fordvehicles.com/images/2003/EN/photo/suvs/epd_pgintmain7.jpg
http://carpoint.msn.com/merismus//Gallery/c441180a.jpg
http://www.fordtruckworld.com/gallery/ford/45222.jpg
فــلـســفـة الـكـابـيـن:
الكابين رائع و مبهج و تتزاوج فيه فلسفة التصميم الصلب مع أسلوب التشغيل الحدسي و العملية و الملائمة .
أما عجلة القيادة فتتركز في حركتها إلى جريدة مسننة تتأثر بسرعة دوران المحرك مع مبرد لنظام المساعدة الكهربائية.
كما تتوفر ولأول مرة في شركة فورد وجود جهاز عرض DVD مع شاشة خاصة لركاب الصف الثاني و الثالث...
http://carpoint.msn.com/merismus//Gallery/c441182a.jpg
http://carpoint.msn.com/merismus//Gallery/c441185a.jpg
http://www.fordvehicles.com/images/2003/EN/photo/suvs/epd_pgintmain2.jpg
http://www.fordvehicles.com/images/2003/EN/photo/suvs/epd_pgintmain5.jpg
الـتـصــمــيــم الــخــارجــي:
جاء تصميمها جريئاً وواثقاً و عرض مسارها يزيد عن السابق بـ 1.7 بوصة ممايزيد من وقفتها الواثقة بينما طول قاعدة العجلات
فلم يتغير عن الموديل السابق ..
أما الأنوار الرئيسية الأمامية و الخلفية والمرايتان الخارجيتان و مقابض الأبواب فقد أصبحت بشكل عام أكبر حجماً و أكثر جاذبية.
http://carpoint.msn.com/merismus//Gallery/c441179a.jpg
http://www.fordvehicles.com/images/2003/EN/photo/suvs/epd_pgextmain5.jpg
الــتـجــهــيــزات:
من أنظمة التحكم التي تحملها إكسبيديشن نظام (كونترول تراك) وهو نظام يعمل على زيادة قدرتها في السير على الطرقات
الغير ممهدة مع قدرة غير مسبوقة على السيطرة و التحكم فوق الأسطح الزلقة ..كما تتمتع إكسبيديشن أيضاً بوضعية (تنقيلة)
سير على عجلتين تقوم بفصل المحاور و الدفرنس الأمامي عندما لا يكون هناك حاجة لهما...
ومن التجهيزات الحديثة على الموديل FX4 للطرقات الغير ممهدة صفيحة واقية لحماية المحرك والراديتر و علبة التحويل وخزان
الوقود كما يعزز الأداء الشاق أيضاً جنوط فولاذية مطلية بالكروم و إطارات لكل أنواع الطرقات و محور أساسي محدود الأنزلاق
مع أمكانية توفر أي اختيار نظام (ادفانس تراك) للتحكم الإلكتروني للأحتكاك..
و من تجهيزات إكسبيديشن أيضاً عتبات صعود فولاذية أنبوبية وشمعات أنوار للضباب مع علامة أو شعار (FX4) على
الباب الخلفي...
http://www.fordvehicles.com/images/2003/EN/photo/suvs/epd_pgextmain6.jpg
الـــســـــــــلامــــــة:
أضافت فورد عوامل سلامة جديدة إلى إكسبيديشن تفوق كثيراً المعهود منها سابقاً ومن ذلك نظام الحماية الشخصي PSS الذي
يفصل حماية الركاب حسب شدة الصدمة ..
ومن أهم عوامل السلامة التي تتميز بها إكسبيديشن هو نظام (سيفتي كانوبي) الذي يعمل كستائر هوائية واقية(Side Air Bag)
و كما يوجد هناك مجسات استشعار ضغط الهواء في الإطارات.
كما يوجد نظام ABS أساسي لمساعدة المكابح و منع الإنغلاق و الإنزلاق.ًصنفت إكسبيديشن تصنيف 5 نجوم في اختبار الصدمات التي تنظمها الجهات الرسمية الأمريكية ..وتتضمن عوامل السلامة
و الأمان وسائد هوائية مزدوجة المراحل للسائق و الراكب الأمامي و أحزمة مقاعد يمكن تعديل ارتفاعها لصفي المقاعد الأول و الثاني..
كما يوجد هناك أقفال سلامة للأبواب الخلفية الجانبية خاصة للأطفال و كذالك إغلاق تلقائي لمضخة الوقود و نظام سيكيو ريلوك
للحماية من السرقة و مفتاح عن بعد مع لمبة تضاء عند الاقتراب من السيارة...كما تتوفر إكسبيديشن بحساسات خلفية لعدم
استطيدام السيارة بالإجسام التي خلفها في حالة الرجوع إلى الوراء والتي تتوفر أساسي في الموديل أيدي باور ...
http://www.fordtruckworld.com/gallery/ford/45189.jpg
http://www.fordtruckworld.com/gallery/ford/45200.jpg
الألـــــــــــــــــوان:
وقد منحت فورد سيارتها إكسبيديشن 2003
عشرة ألوان تبدأ بالأبيض و تنتهي بالأسود الرائق مروراً بالبيج الرائق الميتاليك و الأحمر اليزر رائق ميتالك و أزرق حقيقي
رائق ميتالك و أزرق ودج وود متوسط رائق ميتالك و الأخضر ايستيت رائق ميتالك و الأخضر أسبين رائق ميتالك و فضي بيرش رائق ميتالك و رمادي غامق رائق ميتالك....
http://www.fordvehicles.com/images/2003/EN/color/Suvs/EPD03edb_shift_asgrn.jpg http://www.fordvehicles.com/images/2003/EN/color/Suvs/EPD03edb_shift_blk.jpg http://www.fordvehicles.com/images/2003/EN/color/Suvs/EPD03edb_shift_esgrn.jpg http://www.fordvehicles.com/images/2003/EN/color/Suvs/EPD03edb_shift_lsrrd.jpg http://www.fordvehicles.com/images/2003/EN/color/Suvs/EPD03edb_shift_mwblu.jpg http://www.fordvehicles.com/images/2003/EN/color/Suvs/EPD03edb_shift_oxwht.jpg

الـــســـــعــــر:
طرا ز XLT: سعرها لا يتجاوز 113000 ريال سعودي لدى توكيلات الجزيرة للسيارات
طراز ايدي باور 2*4: 143000 ريال سعودي لدى توكيلات الجزيرة للسيارات

إنــــــــــــــــــتـــــهـــــــــــى.....


وهكذا أرجوا أن أكون قد وفيت المعلومات الكافية عن هذه السيارة الرائعة!!!!

جميع الحقوق محفوظة ل007

مــــــــلاحــــــــــظــــة مـــــهــــــــــمــــــــــــــــة:تم نشر هذا الموضوع في أكثر من منتدى للسيارات بأسم 007 لكي تعم الفائدة!!!
والله أعلم..
وتقبلوا تحياتي..:D

فاهم
22-09-2002, 11:20 AM
مشكور على الموضوع الحلو هذا او يعطيك العافيه الصراحه الموتر من داخل وسيع هذا احلى شي فيه :rolleyes:

007
22-09-2002, 04:48 PM
بعد هذا التعب ما يرد غير عضو واحد؟؟؟؟؟؟؟
وين الناس؟؟؟
:mad:

AMG
22-09-2002, 05:03 PM
تسلم أخوي 007 موضوع كافي ووافي وننتظر منك مواضيع أحلى :)

روح الامارات
22-09-2002, 05:16 PM
موضوع رائع اخوي ,مشكور على جهودك :) :)
بالنسبة للسيارة اعتبر ها المنافس القوي لليوكون والتاهو من ناحية التجهيزات والقيادة :)
للرفع ياشباب :D :D

s3ood
22-09-2002, 10:26 PM
مشكور اخوي 007 موضوع 100% :)

السائق المثالي
22-09-2002, 10:32 PM
جزاك الله خير أخوي 007 /




موضوع جميل



وترتيب رائع .

IORI
22-09-2002, 10:59 PM
جهد لا يستهان به و تشكر عليه بصراحه موضوع كامل ولا كامل الا هو سبحانه :)

مشكووور مره اخرى

وبالنسبه للسياره شكلها تحسن كثير عن قبل و اتوقع انها تتنتشر اكثر من الجيل السابق :rolleyes:


اخوكم

نايف IORI

007
23-09-2002, 03:25 AM
أشكركم شباب على الردود...
وتقبلوا تحياتي...
:cool:

ايطالي
23-09-2002, 11:43 PM
القمة محجووووزة لليوكون :cool:

SwordWord
24-09-2002, 01:52 PM
موضوع جميل و معلومات اكثر من رائعة

L.O CUSTOMS
24-09-2002, 04:50 PM
يسلموووووووووووووووووووو


موضوعك روووووووووووووووووووعه والله
تسلملي;)

مجنون سيارات
24-09-2002, 05:01 PM
تسلم يا الغالي 007


على الموضوع الحلو والمجهود ألي بذلته على هذا الموضوع وانشاء الله نشوف منك أحلى المواضيع .

007
24-09-2002, 07:02 PM
أخ ايطالي يوكونك ارميه بأقرب وادي لانه صااااااااااااااار قديم و انشاء الله القرن القادم يمكن...يمكن يحلم يرجع لها ...
قال يكون قال ...هذا الي باقي GM خايس ما اسوقه لو عطوني مليون ريال :mad:
ولمدة 3سنوات لم يجددون فيه شي وانشاء الله عقبال الخامسة ..:D
الان GM في عصر الأسكاليد ويوكونك مبرايح يشم ريحة القمة للأبد لأنGM ملة منه يا أخي أنتم ما تملو!!!
ادرس كلامك قبل ما تقوله:D