PDA

View Full Version : هل يضحكون علينا بموديلات 2003 ؟؟؟؟؟


رواف الرواف
21-09-2002, 11:05 AM
المكسما اللي راح تنزل على اساس انها مكسما موديل 2003 بالخليج

نزلت في امريكا على اساس انها موديل 2000 وهيه اقل مستوى من اللي موجود عندنا الحين فعلى اي اساس تنزل عندنا على انها موديل 2003 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أيضاً الكامري ... متوقع انها راح تنزل عندنا على اساس انها موديل 2003 مع العلم بانها نزلت في كثير من الدول على اساس انها موديل 2002 فلماذا ؟؟؟؟

هل يريد ان يحافظ عبداللطيف جميل على اللكزس 300 لانها تشبه الكامري تماماَ ام ماذا ؟؟؟؟؟

وهناك سيارات كثيره على هذا النحو ...... مثل الكرسيدا (( اللي توقف تصديرها للخليج لكي تاخذ الكامري حصتها ))

والتما __ توقف تصديرها مع العلم بانها موجود منها في العالم وتصدر حتى هذه السنه .

ايضاً اللكزس يوجد منها حجم صغير (( بحجم الصني )) لم اشاهدها في الخليج ولكنها منتشره بكثره في بعض الدول ولا ادري لماذا لم تنزل هنا في الخليج ؟؟؟؟؟؟

G 55
21-09-2002, 12:34 PM
Hi every body, yes I agree with you :(

S8
21-09-2002, 03:21 PM
[
النقطه الخاصة بالمكسيما مافهمتها ياليت لو توضحها اكثر ...
بخصوص الكامري ...كثير اللي تكلموا عنها ....لكن ان شاء الله اني اوفق الان في اختصار النظرة لها,,,بكل بساطة كان اول موديل للكامري في امريكا عام 88ميلادي ومن بعده اصدر الجيل الثاني عام 93 وهذا الجيل كان اول جيل لكامري في اسواقنا وطبيعه الجيل الياباني ان يستمر 5 سنوات وهذا ماحصل ..استمرت الكامري حتى عام 97ميلاديفي اسواقنا على نفس الشكل لكن في اسواق امريكا تغير الشكل اي من عام 97 اصبح الشكل الموجود عندهم هو ماوصل الينا عام 98 واستمر عندهم مدة 5 سنوات اي الى عام 2002 وكان يتوجب على تويوتا ان تغير الشكل ايضا عندنا هنا بعد 5 سنوات ايضا ..لكن لو سالتني عن سرعه تغيير الشكل القديم في امريكا فهذا وبكل بساطة تحكمه مبيعات السوق والمنافسه القويه جدا في اسواق امريكا الكبيرة حتى ان الصانع مستعد ان يخسر لو قليلا في سبيل انه يقتحم السوق وينافس وبقوة في اقوى سوق في العالم (امريكا) لكن اسواقنا هنا لا تحتم منافستها على الشركات ان تستعجل في تغيير الشكل الموجود او حتى ان تعدل فيها تعديلات كبيرة
اما باعتقادك ان عبداللطيف جميل هو من تسبب في تاخيرها عن اسواقنا بسبب اللكزس ES300فاعتقد والله اعلم ان هذا الكلام خالي من الصحة تمااااما بسبب ان زبائن اللكزس غير ومختلفين عن زبائن الكامري بتااااتا وان اشتركت السيارتين في اكثر القطع تقريبا ..لذلك تخيل كامري XLقزاز يدوي تقف بجانب لكزس ES300???
واعتقد ان توقف الكرسيدا كان لزحزحة المكان للكامري لانه ليس من المعقول ان تدخل سيارتين من شركة واحده في نفس الوقت ومن نفس الفئة ..واعتقد ان التطور الحاصل في العالم كان احد اهم الاسباب اللتي ادت الى ذلك وكثييير من الموديلات توقفت غير الكرسيدا ...

الالتيما ينطبق عليها نفس كلام الكرسيدا

اما بخصوص اللكزس ISفهذي بالفعل الوكيل قرر انه يصدرها الى اسواقنا ولكن بعد دراسة مستفيييظة وطويله ...هل السوق مثلا محتاج سيارة كهذي؟ هل تستطيع منافسة الفئة الثالثة من بي ام وفئة سي من مرسيدس ..هل هل هل

كل هذي تقرر مصير وجود السيارة من عدمها

رواف الرواف
21-09-2002, 10:49 PM
G 55

yeah man that is the actuality

رواف الرواف
21-09-2002, 11:16 PM
أخوي / S8

بالنسبة لموضوع المكسما .... المقصود به ... ان المكسما ( راح تنزل بشكل جديد عام 2003 م .. اي بعد شهور ) .

ولكن الشكل اللي راح ينزل ... هو نفس الشكل اللي موجود حالياً في امريكا منذ عام 2000م اي لها سنتين تصدر في امريكا ... ونحن لا !!!

بالنسبة للكامري شكراً لك على هالمعلومات القيمه ... ولكن لماذا عبداللطيف جميل ينزل لنا كامري موديل 2001 على اساس انها موديل 2002 !!!!!!!!!!!!!!!

مع العلم بان السياره تغيرت كلياً عام 2002 ... في دول كثيرها من ضمنها امريكا ...

كان بأمكان عبداللطيف جميل ان يقول بان السياره سوف تتأخر عام ... وليس ان ينزل 2001 على اساس انه موديل 2002

وبالنسبة للكزس الصغيره .... (( منتشره في امريكا جميع انواع اللكزس )) وعندنا لا !!

لو اني تاجر كبير لاحظرت 40 سياره لكزس من الحجم الصغير وبعتها هنا بــ 60 او 70 الف ريال .

وعموماً هوه دليل بان اللكزس (( يرجع لاصله تويوتا ))

وبخصوص الالتيما فهيه مفضله في امريكا ومستمره حتى الان ولقد تغيرت الى اشكال كثيره ونحن نزل منها شكل واحد فقط !!!!

ولكني سمعت بان موديل 2002 سوف ينزل الى الاسواق السعوديه في عام 2003 على اساس انه موديل 2003 !!!!!

ويسمتر الضحك علينا ... واذا سافرنا الى الخارج وجينا نسولف مع الناس نتضارب في المعلومات عن الموديلات.

عموماً شكراً لمشاركتك يالطيب .

Speeeed
21-09-2002, 11:48 PM
يبدو أن هناك لبسا كبيرا في هذا الموضوع برمته، والمشكلة هي في عدم إدراك السياسات التسويقية والصناعية.

بالنسبة لماكسيما في الولايات المتحدة هي سيارة أدني من التي نحصل عليها في أسواقنا، فالسيارة التي تبيعها نيسان في أسواقنا تحت إسم ماكسيما تباع في السوق الأمريكية تحت شعار الماركة الفاخرة انفينيتي.. يعني الأفضلية لنا وليس لهم، وأنا من أكثر الزوار للولايات المتحدة، ودعوني أخبركم بهذه الحقيقة وهي أنا ماكسيما الأمريكية قبيحة جدا مقارنة بالماكسيما عندنا، وعلى فكرة الماكسيما عندنا تباع في السوق الأمريكية بإسم انفينيتي I35. وقد اختلف الحال ابتداء من طراز 2002 بتوفير محرك 3.5 لتر في السوق الأمريكية، وهذا المحرك لن يأتي إلآ أسواقنا لأن السوق السعودية هي الحكم الأساسي في المبيعات، وما هو معروف بين صناع السيارات أن السعوديين يطلبون أقل التجهيزات ليتمكنوا من بيعها بأسعار مناسبة ومنافسة، لأن تقديم المحرك الأكبر وبعض التجهيزات الأخرى ستجعل سعرها مرتفعا، وهو أمر مناسب في الكويت والإمارات، لكن في السعودية يمكن أن يتسبب بكارثة في المبيعات.

بالنسبة لكامري، يجب أن أبين حقيقة مهمة وهي أن الجميل ليس له الصلاحية في تحديد متى يتم تقديم الطراز الجديد، بل تويوتا. وهنا يدخل أمران أساسيان، الأول صناعي: وهو أن كامري التي تأتي الشرق الأوسط مصدرها أستراليا، والمصنع في أستراليا لم يبدأ بصنع السيارة الجديدة إلا مؤخرا، وهناك العديد من الأسواق العالمية التي لم تحصل على الشكل الجديد وستحصل عليه قريبا، أما كامري الولايات المتحدة فهي تصنع في الولايات المتحدة، وهي على مدى ثلاث سنوات متواصلة كانت الأولى بمبيعات تزيد عن 420 ألف في السنة، وفقط في 2001 زحزحتها أكورد بفارق ضعيف جدان وهذا يوضح السبب الثاني وهو التسويقي فأهمية السوق الأمريكية تفوق أي سوق عالمية أخرى.

ودعوني أعطيكم مثالا بسيطا ليس على تويوتا فقط، فعندما قدمت فولكس واجن بيتل الجديدة، وفرتها للسوق الأمريكية لمدة عام قبل أن تطرحها في أوروبا، لأنها تعرف أن المبيعات الأكبر هناك.

بالنسبة لألتيما، فقد قدمت نيسان جيل جديد منها هذا العام في السوق الأمريكية، وهذه السيارة يحتمل أن تحل محل ماكسيما، وقبل هذا العام كان هناك جيل آخر صغير بالحجم وسيء في التصميم، وهذه السيارة قريبة بحجمها من حجم صني التي هي أفضل منها تصميما. يعني تقديم السيارة سابقا ما كان ليحقق شيء لنيسان. أما السيارة الجديدة فهي كبيرة وبمحرك V6 يتوفر لها لأول مرة. والألتيما التي كانت تباع في أسواقنا كانت مخصصة للسوق اليابانية وتباع هناك بإسم مختلف نسيته لعل أحدكم يذكرني به.

بالنسبة لكريسيدا، الجميل ليس لديه القدرة على قرار تقديمها أو عدمه، تويوتا أوقفت تقديم هذه السيارة لتفسح المجال لكامري صحيح، لكن لأن كامري سيارة اقتصادية، وكرسيدسا مازالت تباع في اليابان وأسمها مارك-2 وهي فاخرة لدرجة صعوبة بيعها في الشرق الأوسط بسعر منافس.

يا شباب هناك حقيقة مرة لا يعرفها الكثيرون عن أسواقنا، أن سوق الشرق الأوسط يتمحور حول ثلاث أسواق رئيسية هي السعودية والكويت والامارات، الباقي تحصيل حاصل مع الاعتذار الشديد لباقي الأسواق. وهي سوق استيعابيتها صغيرة وفيها تنويع هائل من السيارات، مما يجعل المبيعات فيها قليلة نسبيا حتى تنال أهمية خاصة.

غدا أضع لكم صور كريسيدا الحالية لتشاهدو فخامة السيارة وتعرفون استحالة تقديمها لأسواقنا لأن سعرها سيكون عالي جدا.