Mr.Zr-1
02-09-2002, 06:54 AM
بعد جديد في عالم الفخامة
http://www.ampa-mena.com/images/audi03_a81.jpg
http://www.ampa-mena.com/images/audi03_a82.jpg
لم تكن أودي بحاجة ماسة لسيارة جديدة أكثر من الآن وهي تكشف عن صور الجيل الجديد من طراز القمة الفاخر A8، فهي تواجه مرحلة عصيبة بتراجع مبيعات جميع فئاتها باستثناء A4 وذلك خلال النصف الأول من العام الحالي.
ويعتقد بعض خبراء السيارات أن السبب الرئيسي لتراجع المبيعات هو ضعف التجديد عند الشركة الألمانية وحاجتها القصوى لتسريع عمليات تحديث منتجاتها لمواجهة المنافسة. وكانت مبيعات A8 قد تراجعت بنسبة 23 بالمائة في النصف الأول من العام الحالي.
http://www.ampa-mena.com/images/audi03_a84.jpg
وقريبا تتوقف عجلة إنتاج الجيل الحالي للإنتقال إلى صناعة الجيل الجديد، وستكون أودي قد أنتجت أكثر من 100 ألف وحدة من الجيل الحالي الذي قدمته أول مرة في عام 1994 وكان بمثابة الثورة في صناعة السيارات بسبب الهيكل الفضائي المتطور المصنوع من الألمنيوم.
لكن الهيكل الفضائي لم يعد ثورة الآن أمام التقنيات الغير مسبوقة التي تحملها سيارات منافسة مثل الجيل الأخير من BMW الفئة السابعة، وأيضا مرسيدس-بنز الفئة S، ولكزس LS430 التي لا تدخل كمنافس وفقا للحسابات الأوروبية لكنها حتما المنافس الأقوى في سوق الولايات المتحدة العملاقة، وكذلك في أسواق الخليج التي تفوقت بها سيارة لكزس على جميع السيارات الألمانية بالمبيعات.
A8 الجديدة التي تدخل الأسواق العالمية أواخر هذا العام سيتم توفيرها ولأول مرة بتركيبتين هما الصالون وآفانت «ستيشن واجن»، والأخيرة تدخل الأسواق في وقت لاحق من العام 2004 لتصبح أودي أول من يوفر هذا الخيار العملي لعملاء سيارات القمة، وهي تجربة ستكون حتما محل ترقب من المصانع الأخرى.
ووفقا لأودي، تعيد A8 الجديدة تعريف المفاهيم المتعارف عليها عن الأداء الرياضي الشيق والتقنيات الرائدة والتصميم المتميز لتصل بها إلى مستويات قياسية جديدة
وتعزز A8 الملامح التي جاء بها الجيل الأخير من A4، وهي ملامح اعتمدتها أودي لهويتها الجديدة. وتدخل السيارة ضمن تعريف أودي الخاص Vorsprung durch Technik، ويعني باختصار الجمع بين الهوية الرياضية والتصميم النظيف، وبين التقنيات المبتكرة والجودة الفائقة.
ولأنها تمثل القمة من أودي، حظيت A8 باهتمام بالغ بأدق التفاصيل، وكانت هناك 4 أولويات لدى فريق التطوير عندما بدأ عمله وهي: التصميم، البناء الخفيف الوزن، الديناميكية والإلكترونيات، وتم الربط بين تلك الأولويات ضمن فكرة موحدة وهي «السهل الممتنع»، بعبارة أخرى: الحس المتناسق في التصميم، سهولة التسارع، سهولة التحكم والقيادة، وأخيرا سهولة التشغيل.
والواضح أن أودي تعزف بـ«نغمة جميلة» على الوتر الذي عزفت عليه BMW «نشازا» عندما أغرقت الفئة السابعة بتقنيات معقدة جعلت العملاء يشعرون بالضجر من صعوبة تشغيلها ناهيك عن المشاكل الفنية المعقدة التي صاحبتها، لذلك تؤكد أودي على مبدأ السهولة المطلقة.
http://www.ampa-mena.com/images/audi03_a85.jpg
ويقول مارتن ونتركورن رئيس أودي الذي استلم مهام عمله في مارس الماضي بدلا من فرانز جوزف بيفغن «أودي بحاجة لإضافة المزيد من العضلات والتخلص من الدهون»، وينطبق هذا الوصف على A8 الجديدة التي جاء تصميمها«تطوريا» أكثر منه «ثوريا» بعكس ما فعلت BMW ومرسيدس عند تقديم الأجيال الأخيرة لطرازات القمة عندها. وباتباعها لهذا النهج المحافظ إلى حد كبير، تسعى أودي لترسيخ موقع سيارتها التي كانت تستبعد كثيرا من لائحة المنافسة عندما تكون هناك مقارنة بين طرازات القمة مثل الفئة السابعة والفئة S.
ويعكس التصميم تعبيرا مرئيا لا يمكن أن يكون إلا لـ أودي، فالسطوح التي تمتد وتتقوس بشكل رائع تتلاقى عند أطراف متقاربة جدا لإظهار السيارة ككتلة قوية ومتماسكة في وجه الريح. وتتجلى مفاهيم الديناميكية بمقدمة منبسطة ومعلقين قصيرين في الأمام والخلف وتفاصيل رياضية أنيقة لمعالجة المؤخرة لتأكيد ما تكتنزه السيارة من قوة ونشاط.
وعند التقديم، سيكون بانتظار العملاء محركين قويين يتسمان بالتلقائية في الاستجابة والأداء وهما بالتركيبة المعروفة V8 وبنظام التنفس الموثوق من أودى والذي يشمل 5 صمامات لكل أسطوانة وعمود كامات علوي مزدوج.
ويولد المحرك الأول الذي تبلغ سعته 3.7 لتر 280 حصان من القوة، ويمكنه تحقيق التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 7.3 ثانية. ويولد المحرك الثاني الذي تباغ سعته 4.2 لتر 335 حصان ويحقق التسارع في 6.3 ثانية. أما السرعة القصوى فهي محددة إلكترونيا عند 250 كم/س لكلا المحركين.
والجديد الأهم في تركيبة قاطرة القوة هو ناقل حركة أوتوماتيكي بـ6 نسب مجهز بخاصية التبديل التتابعي «تب-ترونيك» التي يمكن مصاحبتها حسب الطلب بـ«جذافات» تثبت خلف المقود للتحكم بالتبديل التصاعدي والتنازلي وذلك على غرار سيارات الحلبات.
وتظل A8 تعتمد على نظام الدفع الرباعي الدائم «كواترو» في توصيل قوة المحرك إلى العجلات الأربعة بنسب متفاوتة حسب درجة تماسك كل عجلة لضمان مستويات استثنائية عالية من الثبات والتحكم.
وبات التعليق الهوائي النشط سمة رئيسية في سيارات القمة، وتوفر أودي نظامها الخاص الذي يعمل باستمرار على تعديل نسب الخمد وفق متطلبات الطريق لمقاومة كل ما يمكن أن يخلخل التحكم والثبات، وسيكون بمقدور السائق الاختيار من بين 3 برمجيات تتراوح بين قيادة رياضية خالصة وبين قيادة الراحة الفائقة. ويتكون التعليق الأمامي من 4 وصلات تحكم، والخلفي من وصلة تحكم معينية الشكل.
http://www.ampa-mena.com/images/audi03_a83.jpg
وأودي من الشركات الأكثر براعة في تصميم مقصورات رياضية تتسم بالفخامة المطلقة والجو الرياضي المثير للعاطفة، ولا تشذ A8 عن هذه القاعدة، فالداخل يتواصل ويتناغم بقوة مع الخطوط الخارجية الأنيقة. وعلى غرار نظام i-Drive المعقد الذي توفره الفئة السابعة، تقدم أودي نسختها الخاصة MMI للتحكم بوسائط التشغيل على نحو مريح وسهل لكي يحظى الطريق بجل تركيز السائق.
ويظل «الوزن الخفيف» أهم سمة تميز A8 عن جميع السيارات بفضل صنع البنية الأساسية من هيكل فضائي ألمنيوم ASF يتميز بالصلابة العالية جدا والتي ترتفع 60 بالمائة في الجيل الجديد، كما يتيح الهيكل مرونة عالية جدا في تطوير نماذخ أخرى مثل الجسم المطول أو احتمال كوبيه.
وستواصل أودي بعد التقديم في توفير المزيد من التجديد والخيارات للعملاء، حيث توفر محرك بـ6 أسطوانات عالي الأداء يعمل بوقود الديزل، وهو محرك مهم إذا أخذنا في الاعتبار أن 70 بالمائة من مبيعات الفئة S هي لطراز S320 ديزل. ولعشاق الأداء الرياضي الخالص، ستتوفر فيما بعد النسخة الرياضية S8 بمحرك W12 يتوقع أن تصل قوته إلى 550 حصان.
وتعد أودي بأن تكون سيارتها الأفضل بين جميع منافساتها في مجال الأمان، وتدعمها بجهاز فرامل عالي بنظام كبح مركزي إلكتروميكانيكي، ونظام أوتوماتيكي لمراقبة ضغط الهواء في الإطارات، ووسائد هوائية ثنائية المراحل لحماية السائق والراكب الأمامي بالإضافة إلى نظام الوسائد الهوائية الجانبية الذي يوفر الحماية للرأس، ومساند رأس للمقاعد الأمامية لحماية إصابات الرقبة والعمود الفقري من الصدمات المفاجئة من الخلف، ونظام إضاءة أمامية بتقنية تعديل المستويات حسب حاجة الطريق، ونظام راداري لتثبيت وتعديل سرعة الطواف حسب حركة السير.
جدير بالذكر أن المنافسة عند A8 الجديدة لن تقتصر على السيارات الغريبة فقط مثل الفئة S والفئة السابعة وLS430، بل تتعداها إلى منافسة «إبنة العم» الجديدة فولكسفاجن فايتون، التي يتوقع أن تكون مشتركة مع A8 بالعديد من تقنياتها. وسيكون شيقا مراقبة حركة السيارتين في الأسواق العالمية.
وفي النهايه لا يسعني الا ان اقدم لكم بالشكر الجزيل وارجوا اني قد وفقت في اختيار المواضيع لكم انشاء الله اخوكم المخلص لكم Mr.Zr-1 :)
http://www.ampa-mena.com/images/audi03_a81.jpg
http://www.ampa-mena.com/images/audi03_a82.jpg
لم تكن أودي بحاجة ماسة لسيارة جديدة أكثر من الآن وهي تكشف عن صور الجيل الجديد من طراز القمة الفاخر A8، فهي تواجه مرحلة عصيبة بتراجع مبيعات جميع فئاتها باستثناء A4 وذلك خلال النصف الأول من العام الحالي.
ويعتقد بعض خبراء السيارات أن السبب الرئيسي لتراجع المبيعات هو ضعف التجديد عند الشركة الألمانية وحاجتها القصوى لتسريع عمليات تحديث منتجاتها لمواجهة المنافسة. وكانت مبيعات A8 قد تراجعت بنسبة 23 بالمائة في النصف الأول من العام الحالي.
http://www.ampa-mena.com/images/audi03_a84.jpg
وقريبا تتوقف عجلة إنتاج الجيل الحالي للإنتقال إلى صناعة الجيل الجديد، وستكون أودي قد أنتجت أكثر من 100 ألف وحدة من الجيل الحالي الذي قدمته أول مرة في عام 1994 وكان بمثابة الثورة في صناعة السيارات بسبب الهيكل الفضائي المتطور المصنوع من الألمنيوم.
لكن الهيكل الفضائي لم يعد ثورة الآن أمام التقنيات الغير مسبوقة التي تحملها سيارات منافسة مثل الجيل الأخير من BMW الفئة السابعة، وأيضا مرسيدس-بنز الفئة S، ولكزس LS430 التي لا تدخل كمنافس وفقا للحسابات الأوروبية لكنها حتما المنافس الأقوى في سوق الولايات المتحدة العملاقة، وكذلك في أسواق الخليج التي تفوقت بها سيارة لكزس على جميع السيارات الألمانية بالمبيعات.
A8 الجديدة التي تدخل الأسواق العالمية أواخر هذا العام سيتم توفيرها ولأول مرة بتركيبتين هما الصالون وآفانت «ستيشن واجن»، والأخيرة تدخل الأسواق في وقت لاحق من العام 2004 لتصبح أودي أول من يوفر هذا الخيار العملي لعملاء سيارات القمة، وهي تجربة ستكون حتما محل ترقب من المصانع الأخرى.
ووفقا لأودي، تعيد A8 الجديدة تعريف المفاهيم المتعارف عليها عن الأداء الرياضي الشيق والتقنيات الرائدة والتصميم المتميز لتصل بها إلى مستويات قياسية جديدة
وتعزز A8 الملامح التي جاء بها الجيل الأخير من A4، وهي ملامح اعتمدتها أودي لهويتها الجديدة. وتدخل السيارة ضمن تعريف أودي الخاص Vorsprung durch Technik، ويعني باختصار الجمع بين الهوية الرياضية والتصميم النظيف، وبين التقنيات المبتكرة والجودة الفائقة.
ولأنها تمثل القمة من أودي، حظيت A8 باهتمام بالغ بأدق التفاصيل، وكانت هناك 4 أولويات لدى فريق التطوير عندما بدأ عمله وهي: التصميم، البناء الخفيف الوزن، الديناميكية والإلكترونيات، وتم الربط بين تلك الأولويات ضمن فكرة موحدة وهي «السهل الممتنع»، بعبارة أخرى: الحس المتناسق في التصميم، سهولة التسارع، سهولة التحكم والقيادة، وأخيرا سهولة التشغيل.
والواضح أن أودي تعزف بـ«نغمة جميلة» على الوتر الذي عزفت عليه BMW «نشازا» عندما أغرقت الفئة السابعة بتقنيات معقدة جعلت العملاء يشعرون بالضجر من صعوبة تشغيلها ناهيك عن المشاكل الفنية المعقدة التي صاحبتها، لذلك تؤكد أودي على مبدأ السهولة المطلقة.
http://www.ampa-mena.com/images/audi03_a85.jpg
ويقول مارتن ونتركورن رئيس أودي الذي استلم مهام عمله في مارس الماضي بدلا من فرانز جوزف بيفغن «أودي بحاجة لإضافة المزيد من العضلات والتخلص من الدهون»، وينطبق هذا الوصف على A8 الجديدة التي جاء تصميمها«تطوريا» أكثر منه «ثوريا» بعكس ما فعلت BMW ومرسيدس عند تقديم الأجيال الأخيرة لطرازات القمة عندها. وباتباعها لهذا النهج المحافظ إلى حد كبير، تسعى أودي لترسيخ موقع سيارتها التي كانت تستبعد كثيرا من لائحة المنافسة عندما تكون هناك مقارنة بين طرازات القمة مثل الفئة السابعة والفئة S.
ويعكس التصميم تعبيرا مرئيا لا يمكن أن يكون إلا لـ أودي، فالسطوح التي تمتد وتتقوس بشكل رائع تتلاقى عند أطراف متقاربة جدا لإظهار السيارة ككتلة قوية ومتماسكة في وجه الريح. وتتجلى مفاهيم الديناميكية بمقدمة منبسطة ومعلقين قصيرين في الأمام والخلف وتفاصيل رياضية أنيقة لمعالجة المؤخرة لتأكيد ما تكتنزه السيارة من قوة ونشاط.
وعند التقديم، سيكون بانتظار العملاء محركين قويين يتسمان بالتلقائية في الاستجابة والأداء وهما بالتركيبة المعروفة V8 وبنظام التنفس الموثوق من أودى والذي يشمل 5 صمامات لكل أسطوانة وعمود كامات علوي مزدوج.
ويولد المحرك الأول الذي تبلغ سعته 3.7 لتر 280 حصان من القوة، ويمكنه تحقيق التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 7.3 ثانية. ويولد المحرك الثاني الذي تباغ سعته 4.2 لتر 335 حصان ويحقق التسارع في 6.3 ثانية. أما السرعة القصوى فهي محددة إلكترونيا عند 250 كم/س لكلا المحركين.
والجديد الأهم في تركيبة قاطرة القوة هو ناقل حركة أوتوماتيكي بـ6 نسب مجهز بخاصية التبديل التتابعي «تب-ترونيك» التي يمكن مصاحبتها حسب الطلب بـ«جذافات» تثبت خلف المقود للتحكم بالتبديل التصاعدي والتنازلي وذلك على غرار سيارات الحلبات.
وتظل A8 تعتمد على نظام الدفع الرباعي الدائم «كواترو» في توصيل قوة المحرك إلى العجلات الأربعة بنسب متفاوتة حسب درجة تماسك كل عجلة لضمان مستويات استثنائية عالية من الثبات والتحكم.
وبات التعليق الهوائي النشط سمة رئيسية في سيارات القمة، وتوفر أودي نظامها الخاص الذي يعمل باستمرار على تعديل نسب الخمد وفق متطلبات الطريق لمقاومة كل ما يمكن أن يخلخل التحكم والثبات، وسيكون بمقدور السائق الاختيار من بين 3 برمجيات تتراوح بين قيادة رياضية خالصة وبين قيادة الراحة الفائقة. ويتكون التعليق الأمامي من 4 وصلات تحكم، والخلفي من وصلة تحكم معينية الشكل.
http://www.ampa-mena.com/images/audi03_a83.jpg
وأودي من الشركات الأكثر براعة في تصميم مقصورات رياضية تتسم بالفخامة المطلقة والجو الرياضي المثير للعاطفة، ولا تشذ A8 عن هذه القاعدة، فالداخل يتواصل ويتناغم بقوة مع الخطوط الخارجية الأنيقة. وعلى غرار نظام i-Drive المعقد الذي توفره الفئة السابعة، تقدم أودي نسختها الخاصة MMI للتحكم بوسائط التشغيل على نحو مريح وسهل لكي يحظى الطريق بجل تركيز السائق.
ويظل «الوزن الخفيف» أهم سمة تميز A8 عن جميع السيارات بفضل صنع البنية الأساسية من هيكل فضائي ألمنيوم ASF يتميز بالصلابة العالية جدا والتي ترتفع 60 بالمائة في الجيل الجديد، كما يتيح الهيكل مرونة عالية جدا في تطوير نماذخ أخرى مثل الجسم المطول أو احتمال كوبيه.
وستواصل أودي بعد التقديم في توفير المزيد من التجديد والخيارات للعملاء، حيث توفر محرك بـ6 أسطوانات عالي الأداء يعمل بوقود الديزل، وهو محرك مهم إذا أخذنا في الاعتبار أن 70 بالمائة من مبيعات الفئة S هي لطراز S320 ديزل. ولعشاق الأداء الرياضي الخالص، ستتوفر فيما بعد النسخة الرياضية S8 بمحرك W12 يتوقع أن تصل قوته إلى 550 حصان.
وتعد أودي بأن تكون سيارتها الأفضل بين جميع منافساتها في مجال الأمان، وتدعمها بجهاز فرامل عالي بنظام كبح مركزي إلكتروميكانيكي، ونظام أوتوماتيكي لمراقبة ضغط الهواء في الإطارات، ووسائد هوائية ثنائية المراحل لحماية السائق والراكب الأمامي بالإضافة إلى نظام الوسائد الهوائية الجانبية الذي يوفر الحماية للرأس، ومساند رأس للمقاعد الأمامية لحماية إصابات الرقبة والعمود الفقري من الصدمات المفاجئة من الخلف، ونظام إضاءة أمامية بتقنية تعديل المستويات حسب حاجة الطريق، ونظام راداري لتثبيت وتعديل سرعة الطواف حسب حركة السير.
جدير بالذكر أن المنافسة عند A8 الجديدة لن تقتصر على السيارات الغريبة فقط مثل الفئة S والفئة السابعة وLS430، بل تتعداها إلى منافسة «إبنة العم» الجديدة فولكسفاجن فايتون، التي يتوقع أن تكون مشتركة مع A8 بالعديد من تقنياتها. وسيكون شيقا مراقبة حركة السيارتين في الأسواق العالمية.
وفي النهايه لا يسعني الا ان اقدم لكم بالشكر الجزيل وارجوا اني قد وفقت في اختيار المواضيع لكم انشاء الله اخوكم المخلص لكم Mr.Zr-1 :)