ساكتون
08-03-2002, 03:39 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اولا خلوني اوريكم صوره فولفو SCC الجديده
http://www.motiontrends.com/technology/0112/SCC/fs.jpg
اممممم شكل السياره مايأهل لتكون مرتع لافضل تقنيات السلامه التي توصلت تكنلوجيا السيارات اليها
لكن صدقوني حاليا .....لن تجد سياره تقدم لك عوامل سلامه متطوره وعمليه اكثر من هذه السياره
طيب خلونا من الشكل والتصميم وخلونا نشوف المضمون ........سمينا بالله :
.
.
.
.
.
.
اولا:
السياره هذي اعتمدت في مراياها الجانبيه اجهزه رادار او خلينا نقول استشعار للنقط العمياء وطبعا انا اعتبر هذا الشي من افضل الابتكارات الموجوده لانه بخلي الواحد يرتاح من انه يلف رقبته كل ماجا يلف خاصه اذا كنت عند مدخل والاشجار مغطيه عليك ولا انت قادر تشوف شي ويوجد اضواء من نوع ليد على المرايا للتنبيه الضوئي وكذلك يتم تنبيه السائق بان سياره اخرى ستقوم بتجاوزه وذلك برصد سرعات السيارات الجانبيه :
http://www.motiontrends.com/technology/0112/SCC/overtake.jpg
http://www.motiontrends.com/technology/0112/SCC/mirroralert2.jpg
http://www.motiontrends.com/technology/0112/SCC/distancealert.jpg
ثانيا:
يوجد ايضا اجزه استشعار لخطوط الشارع البيضاء ..يعني اذا اقتربت منها تعطيك تنبيه صوتي ......وهذا ينفع اكثر شي في خطوط السفر اذا غفا الواحد وهو مايدري :
http://www.motiontrends.com/technology/0112/SCC/audible.jpg
ثالثا:
التقنيه الاذكى في هذه السياره هي رصد حركه العين ......نعم تقوم هذه السياره برصد حركه العين او وضعها وبالتالي تحريك كرسي السائق والمقود لتحقيق افضل مجال للرؤيه :
http://www.motiontrends.com/technology/0112/SCC/driver.jpg
رابعا:
طيب لو قلتلك ان السياره هذي مجهزه بكاميرات في زواياها وبشاشه ملونه تنقل الاجسام خلف السياره للرجوع او في النقطه العمياء اثناء السير وبشاشه ملونه في الطبلون ......اكيد بيطير عقلك:
http://www.motiontrends.com/technology/0112/SCC/mirroralert.jpg
خامسا:
طيب هنا في تقنيه اظنها جدا عمليه وقد اشرت لها في مقال عن تقنيه المصابيح المستقبليه وساوضح الامر
التقنيه هذي تقوم على مبدأ توسيع قطر الاضاءه في حاله تقلص السرعه او الوقوف و ارسال النور لاطول مسافه ممكنه اثناء السير في سرعات عاليه وتنعطف الاضاءه ايضا تدريجيا مع حركه المقود ...
سادسا :
هناك تقنيه ليست غريبه علينا وموجوده حاليا في الكاديلاك DTS وهي كاميرا الاشعه تحت الحمراء والتي تكشف الاجسام المتحركه والساكنه في الظلام ولحدود لايصلها الضوء ك
http://www.motiontrends.com/technology/0112/SCC/IR.jpg
http://www.motiontrends.com/technology/0112/SCC/distancealert.jpg
سابعا :
معليش المقال هذا بيطلع طويل شوي لكن صدقوني هذا اللي بيذهلكم صدق:
نظام فولفو الشخصي للاتصال:
Volvo Personal Communicator, VPC لربط السيارة بوحدة التحكم من بُعد remote control بإستمرار، فتحضّر السيارة وضعيات الجلوس (المقعد والدواسات والمقود) والرؤية (المرايا) ودرجة الحرارة المفضلة (جهاز التدفئة/التكييف) قبل دخول السائق (مع تشغيل المحرك من دون مفتاح طبعاً)، وحتى الإعداد المسبق لنظام الملاحة الإلكترونية لإغناء السائق عن إدخال العنوان الذي يقصده. يمكن إدخال العنوان في البيت وإرساله عبر الإنترنت أو التلفون الجوال مثلاً، او بواسطة وحدة التحكم قبل التوجه الى السيارة. وفي تلك الحالة، يمكن لوحدة التحكم إبلاغ السائق صوتياً بضرورة النهوض والمضي في الرحلة، بعد حسابها للوقت ولمسافة الرحلة ومقارنتها مع المعلومات الواردة عن ظروف السير والإزدحامات، لتقدير الوقت المطلوب للوصول. ويمكن لتلك الوحدة أيضاً إبلاغ السائق بعد خروجه من السيارة، بنبض قلب أي جسم حي في المقصورة وهي مقفلة. قد يكون الجسم الحي ولداً منسياً، أو حيواناً أليفاً... أو ”زائراً“ بلا دعوة. وفي الحالة الأخيرة، يتبلغ السائق الأمر بإشارة بسيطة (حتى مسافة مئة متر، أو بواسطة التلفون الجوّال) ويمكنه حتى إثارة ذعر السارق بإطلاق بوق السيارة ومصابيحها من بُعد.
تعرف على السائق وإعداد المقصورة قبل وصوله. ر ويمكن تضمين نظام فولفو الشخصي للإتصال معلومات محددة عن السائق وركاب السيارة المعهودين (مثل فئة الدم واية أمراض خاصة أو حساسية تجاه بعض الأدوية مثلاً) بحيث تنتقل، فور وقوع حادث، الى مركز خاص يتولى طلب الإسعاف للركاب مع إبلاغ الطاقم الطبي بتلك المعلومات قبل إنطلاقهم الى موقع الحادث (لتحضير فئات الدم الملائمة مثلاً). وفي إمكان النظام ايضاً إستغلال أجهزة كاميرا لنقل صورة حالة السيارة وركابها الى المركز الطبي (يحدد مواقع السيارات بواسطة جهاز الملاحة الإلكترونية أو وحدة بث خاصة ضد السرقة، من نوع تراكر Tracker مثلاً).
http://www.motiontrends.com/technology/0112/SCC/VPC.jpg
ثامنا:
تقنيه البصمات : ومهمته التعرف على بصمات حامل وحدة التحكم من بُعد، أي نظام فولفو الشخصي للإتصال، قبل السماح بفتح الأبواب وتشغيل المحرك. ويمكن لحامل وحدة التحكم فتح السيارة وتشغيل محركها، حتى في غياب صاحب السيارة، تحاشياً لخطر خطف مالك السيارة لسرقة سيارته. فإن لم يكن هناك بد من التخلي عن السيارة، ما على مالكها إلا تسليم وحدة التحكم (لكنه يمكن رصد موقع السيارة بإستمرار بواسطة أجهزة رصد مخفية في السيارة، اية سيارة، في البلدان التي تجهز أجهزة الشرطة فيها بوسائل تلقي إشارات أجهزة البث المخفية في تلك السيارات). يعني باذن الله اظن ان هذي افضل وسيله لحمايه السياره
تاسعا:
وسائد هوائيه في الحزام !!!!!!كانها غريبه شوي .....بس اظن ان بعد ما قرأتوا التقنيات اللي فوق صدقوني ماراح تستغربون شي ....والحزام ايضا مزود باربع نقاط للتثبيت .......وهناك ايضا مستشعرات للوساده الهوائيه الخراجيه في حاله اصطدام مع احد المشاه
عاشرا واخيرا :
الاجزاء الجانبيه للسياره لم تعتد تحجب عيني السائق عن رؤيه الطريق (جانب الزجاج الامامي والخلفي ) وهذه فكره رائعه بحد ذاتها
بعد كل مااستعرضناه لا اظن ان احد سيشك ان هذه السياره متربعه على قمه السيارات الاكثر امانا في العالم
وقبل ماامشي ابيكم تشوفون قائمه الشركات التي استعانت بها فولفو لتطوير هذه السياره
تعاونت فولفو مع شركات مورّدة suppliers عدة، منها هيلا Hella (نظام الإنارة) وأوتوليف Autoliv (الرؤية بواسطة الأشعة دون الحمراء) وجونسون كونترولز Johnson Controls (نظام تحريك المقاعد والدواسات والمقود) وسارنوف Sarnoff (راصد حركة العين بواسطة تقنية الفيديو) وبي إم جي BMG (راصد موقع العين من خلال حسابات حجم الرأس وموضعه بإستمرار) وبرستا Presta (عمود نظام التوجيه) وإيتالديزاين ItalDesign التي أنتجت النموذج، وفينغربرينت Fingerprint وكومبيتك Combitech وهومبف ديزاين Humpf Design (نظام فولفو الشخصي للإتصال).
وعذرا على الاطاله
اخوكم ساكتـــــــــــــــــــــــــــــــــــون
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اولا خلوني اوريكم صوره فولفو SCC الجديده
http://www.motiontrends.com/technology/0112/SCC/fs.jpg
اممممم شكل السياره مايأهل لتكون مرتع لافضل تقنيات السلامه التي توصلت تكنلوجيا السيارات اليها
لكن صدقوني حاليا .....لن تجد سياره تقدم لك عوامل سلامه متطوره وعمليه اكثر من هذه السياره
طيب خلونا من الشكل والتصميم وخلونا نشوف المضمون ........سمينا بالله :
.
.
.
.
.
.
اولا:
السياره هذي اعتمدت في مراياها الجانبيه اجهزه رادار او خلينا نقول استشعار للنقط العمياء وطبعا انا اعتبر هذا الشي من افضل الابتكارات الموجوده لانه بخلي الواحد يرتاح من انه يلف رقبته كل ماجا يلف خاصه اذا كنت عند مدخل والاشجار مغطيه عليك ولا انت قادر تشوف شي ويوجد اضواء من نوع ليد على المرايا للتنبيه الضوئي وكذلك يتم تنبيه السائق بان سياره اخرى ستقوم بتجاوزه وذلك برصد سرعات السيارات الجانبيه :
http://www.motiontrends.com/technology/0112/SCC/overtake.jpg
http://www.motiontrends.com/technology/0112/SCC/mirroralert2.jpg
http://www.motiontrends.com/technology/0112/SCC/distancealert.jpg
ثانيا:
يوجد ايضا اجزه استشعار لخطوط الشارع البيضاء ..يعني اذا اقتربت منها تعطيك تنبيه صوتي ......وهذا ينفع اكثر شي في خطوط السفر اذا غفا الواحد وهو مايدري :
http://www.motiontrends.com/technology/0112/SCC/audible.jpg
ثالثا:
التقنيه الاذكى في هذه السياره هي رصد حركه العين ......نعم تقوم هذه السياره برصد حركه العين او وضعها وبالتالي تحريك كرسي السائق والمقود لتحقيق افضل مجال للرؤيه :
http://www.motiontrends.com/technology/0112/SCC/driver.jpg
رابعا:
طيب لو قلتلك ان السياره هذي مجهزه بكاميرات في زواياها وبشاشه ملونه تنقل الاجسام خلف السياره للرجوع او في النقطه العمياء اثناء السير وبشاشه ملونه في الطبلون ......اكيد بيطير عقلك:
http://www.motiontrends.com/technology/0112/SCC/mirroralert.jpg
خامسا:
طيب هنا في تقنيه اظنها جدا عمليه وقد اشرت لها في مقال عن تقنيه المصابيح المستقبليه وساوضح الامر
التقنيه هذي تقوم على مبدأ توسيع قطر الاضاءه في حاله تقلص السرعه او الوقوف و ارسال النور لاطول مسافه ممكنه اثناء السير في سرعات عاليه وتنعطف الاضاءه ايضا تدريجيا مع حركه المقود ...
سادسا :
هناك تقنيه ليست غريبه علينا وموجوده حاليا في الكاديلاك DTS وهي كاميرا الاشعه تحت الحمراء والتي تكشف الاجسام المتحركه والساكنه في الظلام ولحدود لايصلها الضوء ك
http://www.motiontrends.com/technology/0112/SCC/IR.jpg
http://www.motiontrends.com/technology/0112/SCC/distancealert.jpg
سابعا :
معليش المقال هذا بيطلع طويل شوي لكن صدقوني هذا اللي بيذهلكم صدق:
نظام فولفو الشخصي للاتصال:
Volvo Personal Communicator, VPC لربط السيارة بوحدة التحكم من بُعد remote control بإستمرار، فتحضّر السيارة وضعيات الجلوس (المقعد والدواسات والمقود) والرؤية (المرايا) ودرجة الحرارة المفضلة (جهاز التدفئة/التكييف) قبل دخول السائق (مع تشغيل المحرك من دون مفتاح طبعاً)، وحتى الإعداد المسبق لنظام الملاحة الإلكترونية لإغناء السائق عن إدخال العنوان الذي يقصده. يمكن إدخال العنوان في البيت وإرساله عبر الإنترنت أو التلفون الجوال مثلاً، او بواسطة وحدة التحكم قبل التوجه الى السيارة. وفي تلك الحالة، يمكن لوحدة التحكم إبلاغ السائق صوتياً بضرورة النهوض والمضي في الرحلة، بعد حسابها للوقت ولمسافة الرحلة ومقارنتها مع المعلومات الواردة عن ظروف السير والإزدحامات، لتقدير الوقت المطلوب للوصول. ويمكن لتلك الوحدة أيضاً إبلاغ السائق بعد خروجه من السيارة، بنبض قلب أي جسم حي في المقصورة وهي مقفلة. قد يكون الجسم الحي ولداً منسياً، أو حيواناً أليفاً... أو ”زائراً“ بلا دعوة. وفي الحالة الأخيرة، يتبلغ السائق الأمر بإشارة بسيطة (حتى مسافة مئة متر، أو بواسطة التلفون الجوّال) ويمكنه حتى إثارة ذعر السارق بإطلاق بوق السيارة ومصابيحها من بُعد.
تعرف على السائق وإعداد المقصورة قبل وصوله. ر ويمكن تضمين نظام فولفو الشخصي للإتصال معلومات محددة عن السائق وركاب السيارة المعهودين (مثل فئة الدم واية أمراض خاصة أو حساسية تجاه بعض الأدوية مثلاً) بحيث تنتقل، فور وقوع حادث، الى مركز خاص يتولى طلب الإسعاف للركاب مع إبلاغ الطاقم الطبي بتلك المعلومات قبل إنطلاقهم الى موقع الحادث (لتحضير فئات الدم الملائمة مثلاً). وفي إمكان النظام ايضاً إستغلال أجهزة كاميرا لنقل صورة حالة السيارة وركابها الى المركز الطبي (يحدد مواقع السيارات بواسطة جهاز الملاحة الإلكترونية أو وحدة بث خاصة ضد السرقة، من نوع تراكر Tracker مثلاً).
http://www.motiontrends.com/technology/0112/SCC/VPC.jpg
ثامنا:
تقنيه البصمات : ومهمته التعرف على بصمات حامل وحدة التحكم من بُعد، أي نظام فولفو الشخصي للإتصال، قبل السماح بفتح الأبواب وتشغيل المحرك. ويمكن لحامل وحدة التحكم فتح السيارة وتشغيل محركها، حتى في غياب صاحب السيارة، تحاشياً لخطر خطف مالك السيارة لسرقة سيارته. فإن لم يكن هناك بد من التخلي عن السيارة، ما على مالكها إلا تسليم وحدة التحكم (لكنه يمكن رصد موقع السيارة بإستمرار بواسطة أجهزة رصد مخفية في السيارة، اية سيارة، في البلدان التي تجهز أجهزة الشرطة فيها بوسائل تلقي إشارات أجهزة البث المخفية في تلك السيارات). يعني باذن الله اظن ان هذي افضل وسيله لحمايه السياره
تاسعا:
وسائد هوائيه في الحزام !!!!!!كانها غريبه شوي .....بس اظن ان بعد ما قرأتوا التقنيات اللي فوق صدقوني ماراح تستغربون شي ....والحزام ايضا مزود باربع نقاط للتثبيت .......وهناك ايضا مستشعرات للوساده الهوائيه الخراجيه في حاله اصطدام مع احد المشاه
عاشرا واخيرا :
الاجزاء الجانبيه للسياره لم تعتد تحجب عيني السائق عن رؤيه الطريق (جانب الزجاج الامامي والخلفي ) وهذه فكره رائعه بحد ذاتها
بعد كل مااستعرضناه لا اظن ان احد سيشك ان هذه السياره متربعه على قمه السيارات الاكثر امانا في العالم
وقبل ماامشي ابيكم تشوفون قائمه الشركات التي استعانت بها فولفو لتطوير هذه السياره
تعاونت فولفو مع شركات مورّدة suppliers عدة، منها هيلا Hella (نظام الإنارة) وأوتوليف Autoliv (الرؤية بواسطة الأشعة دون الحمراء) وجونسون كونترولز Johnson Controls (نظام تحريك المقاعد والدواسات والمقود) وسارنوف Sarnoff (راصد حركة العين بواسطة تقنية الفيديو) وبي إم جي BMG (راصد موقع العين من خلال حسابات حجم الرأس وموضعه بإستمرار) وبرستا Presta (عمود نظام التوجيه) وإيتالديزاين ItalDesign التي أنتجت النموذج، وفينغربرينت Fingerprint وكومبيتك Combitech وهومبف ديزاين Humpf Design (نظام فولفو الشخصي للإتصال).
وعذرا على الاطاله
اخوكم ساكتـــــــــــــــــــــــــــــــــــون