PDA

View Full Version : طالب غبي!!!!!!!! تعالوا لنعود لمقاعد الدراسة!!!!!!


no one
08-02-2002, 08:53 AM
في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن في الدنمارك كان احد الأسئلة كالتالي --صف كيف تستطيع تحديد ارتفاع ناطحة سحاب بواسطة الباروميتر--

والجواب يعرف كل من درس الفيزياء ، فالباروميتر يقيس الضغط الجوي، ومعروف ان الضغط الجوي ينخفض كلما ارتفعنا في الجو، فاذا قسنا الضغط الجوي عند سطح الأرض ثم قسناه في اعلى ناطحة السحاب ، فمن الفرق بين القرائتين يمكن تحديد ارتفاع ناطحة السحاب.

ولكن احد الطلاب كان جوابه كالتالي-- اربط الباروميتر بخيط طويل ، ثم اصعد الى اعلى ناطحة سحاب ، ومن هناك ادلي الخيط حتى يمس الأرض ، ثم اقيس طول الخيط فأحصل على ارتفاع ناطحة السحاب--!!!!!!!! اي وكأنه استخدم الباروميتر كحجر لشد الخيط ، كما يفعل عمال البناء.

ولكن هذا الجواب الساذج أغضب الأستاذ فأعطاه درجة الرسوب فورا دون النظر الى باقي الأجابات فهذة الأجابة وحدها تنم عن عدم فهم صاحبها لما يدرس.

وبالمناسبة فالأسئلة غير المباشرة هي التي تقرر ان كان الطالب فهم مادرس ام انه كان آلة تسجيل فقط، يحفظ دون وعي.

--وياليت مدرسينا يفهمون الحقيقة هذي-- هذة من عندي؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟

ولما وجد الطالب هذة النتيجة اعترض عليها مدعيا بأنه يستحق النجاح، وبأن اجابته ليس فيها شئ خطأوحسب الأنظمة المعمول بهافي الجامعة فقد تم تعيين حكم مستقل لينظر في القضية ويعطي رأيه فيها.

وقدأفاد تقرير الحكم بأن اجابة الطالب صحيحة 100% ولكنها تدل على عدم فهم صاحبها بمادة الفيزياء وبالتالي فانه يستحق الرسوب ، الا ان الحكم اقترح اعطاء الطالب فرصة اخيرة بالمثول أمامه في اختبار شفهي ليثبت مدى معرفته بالمبادئ الأساسية في الفيزياء، و من ثم يمكن تقرير ما اذا كان يستحق النجاح أم الرسوب.

وفي الأمتحان الشفهي تم عرض السؤال على الطالب، وتم اخباره بأن امامه ست دقائق للاجابة، فجلس الطالب مدة خمس دقائق وهو يفكر ، فنبهه الحكم بأنه لم يبق من الوقت الا دقيقة واحدة، وان عليه ان يقول ماعنده، فأجاب الطالب --عندي اجابات عديدة ولكني لا استطيع ان ارجح احداها-- فطلب منه الحكم ان يقولهاكلها فأجاب

1- يمكن ترك الباروميتر ليقع من اعلى ناطحة السحاب على الأرض،وبالتالي يمكن معرفة المسافة من اعلى ناطحة السحاب الى الأرض بواسطة قانون الجاذبية المعروف ، ولكن في هذة الحالة سوف ينكسر الباروميتر.

2- اذا كانت الشمس مشرقة، فيمكن قياس طول ظل الباروميتر ثم قياس طول ظل ناطحة السحاب، وبالتالي يمكن معرفة ارتفاع ناطحة السحاب من قانون التناسب بين الطولين، وبين الظلين،حسب علاقة التناسب المعروفة في الرياضيات.

3- يمكن ربط الباروميتر بخيط قصير ثم تعليقه مرتين، مرة اعلى ناطحة السحاب ومرة في اسفلها، وجعله في كل مرة يتأرجح حيث يتم قياس قوة الرجوع، ثم يمكن استنتاج ارتفاع ناطحة السحاب من الفرق في قيمة هذة القوة في الحالتين.

4- يمكن استخدام درج الطوارئ لقياس ارتفاع ناطحة السحاب كأضعاف من طول الباروميتر، حيث يتم وضع الباروميتر واقفا في اسفل الجدار ثم توضع علامة في نهايته العليا، ثم يتم نقله الى النقطة الجديدة بحيث تكون نهايته السفلى في موضع العلامة وتوضع علامة جديدة عند نهايته العليا وهكذا حتى نصل الى اعلى ناطحة السحاب.

5- يمكن ان نطرق باب حارس ناطحة السحاب ونقول له بلطف اذا كنت تريد هذا الباروميتر الجديد فسنعطيه لك اذا اخبرتنا كم ارتفاع ناطحة السحاب، ولعل هذة افضل طريقة اذا اردنا ان نريح عقولنا من التفكير الطويل.

6- لكن اذا اردنا ان تكون الأجابة صعبة ودقيقة فيمكن استخدام الباروميتر لقياس الضغط الجوي في اعلى ناطحة السحاب وعند الأرض ، واستنتاج ارتفاعها من معرفة الفرق بين الضغطين.

وبعد هذة الأجابات التي لايخلو بعضها من الطرافة ، ولا يخلو بعضها الآخر من تصعيب الأمور اكثر مما ينبغي قرر الحكم انه يستحق النجاح .


منقوووول

:D :D :D

متشيم
08-02-2002, 11:18 AM
هذه أم السوالف في الحبيبة "سوالف".

قصة حصلت لزميلي ، وزع عليهم المدرس خريطة مرسوم عليها المتوسط وأجزاء من شمال أفريقيا وأجزاء من جنوب أوروبا ، وطلب منهم توضيح أماكن صيد الأسماك في المتوسط ، أحد الطلبة وضع الإشارة في وسط ليبيا ، وفي وقت توزيع الأوراق بعد التصحيح أعطى المدرس ورقة للطالب وقال "حاول مرة أخرى توضيح أماكن صيد الأسماك في المتوسط ، ووضع في نفس المكان فقال له المدرس "هذه صحراء" قال الطالب "أعلم ، وهنا توجد واحات فيها أسماك"

sayf
08-02-2002, 12:32 PM
يسعد صباحك والله هذا الطالب عبقري وموهوب والغبي أ ستاذه
نوني ( هذا من الامثلة اللي سمعتها من د/عبد الرحمن كلينتن)
لايكونك من زملاي وا نا مخدوع طول الفترة الماضيه . ياساتر
انتي والا انت والله حيره
د/عبد الرحمن .... من ابرز المحاضرين في مجال الموهوبين .
سيـــــــــــــــــــ المندهش ــــــــــــــف:confused:

no one
08-02-2002, 02:38 PM
هههههه حلوة:D فكرتني بنكتة الاستاذ اللى طلب من الطالب انو يرسم طيارة فقدم الورقة فاضية قال الاستاذ : ايش هذا؟؟ فين الطيارة
رد عليه الطالب: أقلعت من زمااااان:D :D

دانا
08-02-2002, 04:17 PM
نو ون والله حبيبتي هذا وااااااااايد ذكي بسم الله عليه ...

تدرين أنها هذي القصة مخبرتني بها أختي من زمااااااااااان ....

قالت أنه دكتورهم خبرهم عنها في أيام دراستها بالجامعة ....

شكرا لك :)

تحياتي :)

وردة العين
08-02-2002, 04:24 PM
:) :) :) :D :o

متشيم
08-02-2002, 08:11 PM
كان عندنا مدرس سنعت الطلبة الفاشلين والشاغبين والمقصرين بعبارة Bloody Fools ... وذات مرة أوقف الطلب الأخير في الترتيب الدراسي ، وكأن في السطر قبل الأخير ، فسأله عن معنى كلمة ، فلم يستطع الجواب ، فألح عليه وأعطاه فرصة فأخذ الطالب يشير لنا بيديه ، فنقله أحد الطلبة الفاشلين كلمة على أنها الجواب ، فجأة قال الطالب للمدرس Bloody Fools - غششه زميله خطأ - فانفجر الفصل بالضحك وغضب المدرس غضبا شديدا.

no one
08-02-2002, 08:57 PM
ههههه الله يرجك :confused: :D

no one
08-02-2002, 09:02 PM
ههههه شفتي كيف:) عاد مصيبة لو كل الطلبة مثلو :rolleyes: :D وبصراحة القصة جديدة عليا عشان كذا حبيتكم تشاركوني فيها:D :D

no one
08-02-2002, 09:07 PM
الله يبسطك كمان وكمان :D :) :D

no one
08-02-2002, 09:11 PM
ههههه الله يسعدك:D موقف بصرااااحة لايحسد عليه:D :D

ولد البدو
08-02-2002, 09:47 PM
صراحه وايد السؤال صعب

وحرام ضلمينه كلكم والاستاد

ما مع حق الاجوبه صحيحه

ولاكن الطالب وايد ذكى بس يباله





























يباله عصاه محنايه وينضرب على....

لين ما يقول بس هههه


ولد البدو

متشيم
11-02-2002, 12:49 AM
أعطيكم المزيد من قصصنا الرهيبة

كان عندنا مدرس فيزيا لما يعصب على الطلبة يمسك المسطرة الطويلة (المتر) ويقول "شايف المسطرة ديه ، حتروح في اتجاه مستقيم وسرعة ثابت تفتح بطنك" ...