PDA

View Full Version : اخبار القران بما وقع لامريكا من احداث!!


ابوهلال
12-11-2001, 05:10 PM
السلام عليكم

يا شباب أنا قالي واحد من الشباب بمعلومة واعتقد أنها خطيرة جدااا

وهي إخبار القران بما وقع لأبراج أمريكا !!!!!!!!!!!!!!!!

وهذي المعلومات والأشياء الدالة على هذا وعليكم إنكم تعطونا رأيكم

1-افتح فهرس القران الكريم بتلقي سورة التوبة رقم تسعة

2- السورة في الجزء الحادي عشر 11

3- انظر إلى الاية 110

4- رح تجد هذه الاية((لا يزال بنيانهم الذين بنوا ريبة في قلوبهم إلا آن تقطع قلوبهم والله عليم حكيم))

طيب نجي الحين نحلل اللي صار

1- السورة رقم 9= الشهر اللي كان فيه انهيار الأبراج 9

2- السورة في الجزء 11= اليوم اللي صار في انهيار الأبراج 11

3-الاية رقم 110= عدد الطوابق في الأبراج 110

4- الاية (لا يزال بنيانهم الذين بنوا ريبة في قلوبهم إلا آن تقطع قلوبهم والله عليم حكيم) تحكي عن بنيان !!!

خليفة22
12-11-2001, 05:19 PM
لقد قمت بفعل ماقلت لي به,


وفعلاً ... لقد كان كلامك صحيح


هل هي صدفة ...... ام ؟




أخبرني ... من قال لك تلك المعلومة الغريبة ومن أكتشفها



خليفة

ابوهلال
12-11-2001, 05:44 PM
هلا اخوي خليفة 22
والله انا قالي اخوي واللي قاله صديقه

ابوهلال
13-11-2001, 06:47 PM
وين الشباب محد يرد

خليفة22
13-11-2001, 09:47 PM
ولذا سأقوم برفع المقالة على أمل أن يقرأها أحد ويجد لنا الجواب.


خليفة

nsx
13-11-2001, 10:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله


ياخواني مافيه شيء غريب والقرآن اصدق الاحاديث الواردة
وترا في القرآن توافق عجيب كثير اكتشف بعضه والبعض الاخر ماكتشف وانا ان شاء الله اورد لكم بعض التوافق اللى عندي في القريب العاجل ان شاء الله ونسأل الله انه ينصر المسلمين دعواتكم للمجاهدين

painter
13-11-2001, 10:20 PM
لَا يَزَالُ بُنْيَانُهُمُ الَّذِي بَنَوْا

يَعْنِي مَسْجِد الضِّرَار .

رِيبَةً فِي قُلُوبِهِمْ

أَيْ شَكًّا فِي قُلُوبهمْ وَنِفَاقًا ; قَالَهُ اِبْن عَبَّاس وَقَتَادَة وَالضَّحَّاك . وَقَالَ النَّابِغَة : حَلَفْت فَلَمْ أَتْرُك لِنَفْسِك رِيبَة وَلَيْسَ وَرَاء اللَّه لِلْمَرْءِ مَذْهَب وَقَالَ الْكَلْبِيّ : حَسْرَة وَنَدَامَة ; لِأَنَّهُمْ نَدِمُوا عَلَى بُنْيَانه . وَقَالَ السُّدِّيّ وَحَبِيب وَالْمُبَرِّد : " رِيبَة " أَيْ حَزَازَة وَغَيْظًا .

إِلَّا أَنْ تَقَطَّعَ قُلُوبُهُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ

قَالَ اِبْن عَبَّاس : أَيْ تَنْصَدِع قُلُوبهمْ فَيَمُوتُوا ; كَقَوْلِهِ : " لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِين " [ الْحَاقَّة : 46 ] لِأَنَّ الْحَيَاة تَنْقَطِع بِانْقِطَاعِ الْوَتِين ; وَقَالَهُ قَتَادَة وَالضَّحَّاك وَمُجَاهِد . وَقَالَ سُفْيَان : إِلَّا أَنْ يَتُوبُوا . عِكْرِمَة : إِلَّا أَنْ تَقَطَّعَ قُلُوبهمْ فِي قُبُورهمْ , وَكَانَ أَصْحَاب عَبْد اللَّه بْن مَسْعُود يَقْرَءُونَهَا : " رِيبَة فِي قُلُوبهمْ وَلَوْ تَقَطَّعَتْ قُلُوبهمْ " . وَقَرَأَ الْحَسَن وَيَعْقُوب وَأَبُو حَاتِم " إِلَى أَنْ تَقَطَّعَ " عَلَى الْغَايَة , أَيْ لَا يَزَالُونَ فِي شَكّ مِنْهُ إِلَى أَنْ يَمُوتُوا فَيَسْتَيْقِنُوا وَيَتَبَيَّنُوا . وَاخْتَلَفَ الْقُرَّاء فِي قَوْله " تَقَطَّعَ " فَالْجُمْهُور " تُقَطَّعَ " بِضَمِّ التَّاء وَفَتْح الْقَاف وَشَدّ الطَّاء عَلَى الْفِعْل الْمَجْهُول . وَقَرَأَ اِبْن عَامِر وَحَمْزَة وَحَفْص وَيَعْقُوب كَذَلِكَ إِلَّا أَنَّهُمْ فَتَحُوا التَّاء . وَرُوِيَ عَنْ يَعْقُوب وَأَبِي عَبْد الرَّحْمَن " تُقْطَعَ " عَلَى الْفِعْل الْمَجْهُول مُخَفَّف الْقَاف . وَرُوِيَ عَنْ شِبْل وَابْن كَثِير " تَقَطَّعَ " خَفِيفَة الْقَاف " قُلُوبهمْ " نَصْبًا , أَيْ أَنْتَ تَفْعَل ذَلِكَ بِهِمْ . وَقَدْ ذَكَرْنَا قِرَاءَة أَصْحَاب عَبْد اللَّه .
تفسير القرطبي


BOSS

خليفة22
13-11-2001, 10:56 PM
ولكن لن يلتفت أحد إلى مقالتك ,

فأنت لم تأتي بجديد ولا مفيد, فكل ماذكرته مكتوب في كتب تفسير القران , وقصة حرق مسجد ضرير الذي أمر به رسوال الله صلى الله عليه وسلم قبل وصوله للمدينة لخلع باب من الابواب التي فتحها (*المنافقون*) في المدينة.


فقد رفعنا تلك المقالة ليتركم أحد الاخوة ويروي لنا رأي أهل العلم والرأي السديد في شرح هذه القضية وتبيان حقيقتها من باطلها.



للرفع مرة أخرى.



خليفة

براكين
13-11-2001, 11:02 PM
الاخوان

مرة استمع لاحد القنوات الفضائية وكان هناك مفسر مصري لا اتذكر اسمه الان ولكن كان في غاية القمة من التفسير وحذر من نقطة اتذكرها مليا وجليا الان ، حول لغة الارقام الا متمكن فيا حبذا يا اخي الفاضل توجيه هذا السؤال في احد الاماكن المخصصة ليعيطك الجواب ومن ثم ننقله هنا ، فالقران شامل متكامل به من علوم يعجز عنها عقل البشر .
وانصحك بتوجيه السؤال في اسلام اون لاين .

خليفة22
13-11-2001, 11:07 PM
ليس لنا علم بهؤلاء,

ولم أعرف شخص له باع طويل في معجزات القران الكريم سوى الزنداني ولم أسمع بأحد غيره,

وما قمت برفعه إلا للتشهير بالمقالة وأيصالها لمن له علم بها.



خليفة

براكين
13-11-2001, 11:19 PM
خليفه

هو مفسر كبير وله عامود يكتب فيه في احد الصحف المصرية واعتقد انها الاهرام ولعل احد الاخوة يدزاه خير ديلنا على اسمه !!

اما حول قرأة القران فقد جائتني هذه الكلمات الطيبة
اشرككم بها سال الله الاجر ان شاء الله .

الغاية والثمرة من قراءة القرآن
لا بد من الحضور الفاعل الحي المؤثر أثناء تلاوة القرآن وتدبره والتعامل معه ، بكافة المشاعر والأحاسيس والانفعالات ، فلا يكون هدف قارىء القرآن مجرد الأجر والثواب فقط فهذا وارد وسيحصل عليه إذا أخلص النية بإذن الله .. كما لا يكون هدفه حشو ذهنه بالعلم والثقافة وزيادة رصيده من العلوم والمعارف لأن الوقوف عند الثقافة وحدها لا يولد عملا ولا التزاماً ولا سلوكا ، كما لا يكون هدفه الرياء ولا يبتغي من تلاوته عرضا من الدنيا أو غير ذلك ..
على قارىء القرآن أن يتلقاه بجميع مشاعره وأن يكون القرآن دليلاً عملياً لحياته في يومه ونهاره .. عليه أن يتلقاه بجميع أجهزة التلقي في جسمه وأن يربط بينها ويحولها إلى برنامج يومي وسلوك عملي وحقائق معاشه ، وأن يكون قدوته في ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم كما تقول عائشة رضي الله عنه : ( كان خلقه القرآن ) وكذلك يقتدي بالصحابة رضي الله عنهم الذين يتلقون القرآن تلقيا للتنفيذ فور سماعه .

وعلى قارىء القرآن أن لا يخلط بين الوسائل والغايات ، وأن لا يجعل من الوسائل غايات لأن كل ما يستخدمه أثناء التلاوة لا يعدو أن يكون وسائل توصله إلى غاية واحدة محددة .. فالتلاوة والتدبر والنظر ، وما يحصل عليه من حقائق ومعلومات وتقريرات والاطلاع على التفاسير والحياة مع القرآن لحظات أو ساعات كل هذا لا يجوز أن تكون إلا وسائل لغاية ، فإن وقف عندها واكتفى بها فلن يحيا بالقرآن ولن يعيش معه ولن يدرك كيفية التعامل والتأثر بالقرآن ..

إن الثمار التي يريدها قارىء القرآن لن تكون إلا في تحقيق الغاية التي حددها القرآن الكريم للمؤمن المتدبر .. قال تعالى : { أفمن شرح الله صدره للإسلام فهو على نور من ربه فويل للقاسية قلوبهم من ذكر الله أولئك في ضلال مبين . الله نزل أحسن الحديث كتابا مثاني تقشعر منه جلود الذين يخشون ربهم ثم تلين جلودهم وقلوبهم إلى ذكر الله . ذلك هدى الله يهدي به من يشاء ..} الزمر 22-23

إن الغاية المحددة هنا هي ( الهدى ) باعتبارها وردت خاتمة للآيتين اللتين تحددان كيفية التلاوة وتصفان أحوال الذين يقومون بها وتسجل مظاهر الثاثر والتغير والانفعال عليهم ، ثم تبين الثمرة لهذه التلاوة وتحدد الغاية منها وتدعو المؤمن إلى أن يلحظها ويسعى إلى تحقيقها ..

وهناك آية أخرى تقرر غاية أخرى للتلاوة وهي قوله تعالى { أو من كان ميتاً فأحييناه وجعلنا له نورا يمشي به في الناس كمن مثله في الظلمات ليس بخارج منها } الأنعام 122

الحياة العزيزة الكريمة التي تليق بالمؤمن وتبارك عمره وترفعه وتزكيه ... الحياة التي لا بد أن يجعلها غاية له من تلاوته وثمرة له يجنيها من رحلته فيه ونتيجة عمله يحققها من تعامله مع القرآن . هذه غاية التلاوة وثمرة التعامل مع القرآن ونتيجة التدبر وكل ما سواها وسائل لتحقيقها .

مفاهيم أساسية لمن أراد أن يتأثر بالقرآن
1) أن يحسن نظرته للقرآن وينظر له على أنه كتاب شامل ومنهج حياة متكاملة فإن الزاوية التي ينظر منها والصورة التي يرسمها للقرآن مرتبطة ارتباطاً مباشراً في كيفية التعامل مع القرآن والتأثر به .

2) الإلتفات إلى الأهداف الأساسية للقرآن وعدم الوقوف فقط عند بعض الأهداف الفرعية أو التي لا يريدها القرآن ولا يهدف لها .

والأهداف الرئيسية للقرآن تتمثل في :

أ- الهداية إلى الله تعالى وبيان التوحيد .

ب- بيان الأحكام الشرعية وما يصلح احوال الناس .

ج- إيجاد الشخصية الإسلامية المتكاملة المتوازنة .

د- إيجاد المجتمع الإسلامي القرآني الأصيل .

هـ - قيادة الأمة المسلمة في معركتها مع الجاهلية من حولها

3) الإلتفات إلى المهمة العملية للقرآن : فعندما يعرف الأهداف الأساسيـة للقرآن من خلال قراءة القـرآن فإنه حتمـا سيعرف أن مهمة هذا القرآن ورسالته عملية واقعية .

4) المحافظة على جو النص القرآني وعدم الانشغال بأي شاغل أثناء التلاوة ويحرص على أن يحضر كل أجهزة وأدوات الاستجابة والتأثر والانفعال .

5) الثقة المطلقة بالنص القرآني وإخضاع الواقع المخالف له، فمثلا لو كان واقع بعض المسلمين مخالف لنصوص من القرآن أو يطبقون بعض الأمور بطريقة تخالف النص القرآني فلا نقول ان هذا من القرآن ، وإنما هو من عدم الفهم الصحيح من هؤلاء المسلمين للقرآن .

6) الاعتناء بمعاني القرآن التي عاشها الصحابة عمليا ومحاولة الاقتداء بهم .

7) الشعور بأن الآية موجهة له هو وأن الخطاب يعنيه هو شخصيا .

8) تحرير النصوص القرآنية من قيود الزمان والمكان فهو صالح لكل زمان ومكان وتوجيهاته لكل الناس إلا ما ورد فيـه استثناء أو تخصيص أو تقييد .

9) أن لا يكون هم القارىء كثرة القراءة او الانتهاء منها بأقصر وقت فقط ، فهذا يمنعه من تدبره والتامل فيه .

10) أن يصاحب من يعاونه على هذا الخير ويدله على الصدق ومكارم الأخلاق فإنه له أكبر الأثر في تعميق قراءة القرآن والتأثر به ..قال تعالى:{ وكونوا مع الصادقين}التوبة 119

خليفة22
14-11-2001, 01:57 AM
للرفع مرة أخرى,




خليفة

ابوهلال
14-11-2001, 05:25 PM
شكرا على الردود
بس شباب ياليت لو واحد منكم يعرض هالموضوع على شيخ عالم بتفسير القران

painter
14-11-2001, 06:08 PM
فأنت لم تأتي بجديد ولا مفيد!!!!!!!!!!!!!!!!!!خليفة??????

تفسير القرآن غير مفيد ‍‍‍‍‍‍‍‍‍!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عجبي يا مؤمن بالله

BOSS

break_heart
14-11-2001, 06:11 PM
مشكور اخوي على هاي المعلومة ..
يستاهلون والله يزلزل بنيانهم كله انشاء الله .. والله يراويهم هم يتحسبون انهم فازوا يوم ضربوا افغانستان لكن لا طلع بن لادن وبكره بيطلع غيره وغيره ......
وبعون الله بنشوفهم ينضربون على ايادي المسلمين وبيتضررون مثل ما ضرروا المسلمين في فلسطين وفي افغانستان وفي كل مكان ..
بس قولوا آمين ...

بويك ون
15-11-2001, 04:09 AM
والله لم ينزل القرءان لمثل هذا

أتقوا الله وأتركوا كتاب الله ولا تدخلوه في مثل هذه الأمور

لا حول ولا قوة إلا بالله

خليفة22
15-11-2001, 04:19 AM
لماذا تقسم بالله .....؟

هل أنت عالم ...........؟

هل تعرف في معجزات القران مالايعرفه غيرك.....؟

هل كنت على بينة من أمور الدين......؟


والسؤال الذي سيحرجك وعذراً على ذلك:

هل تحفظ القران كله ....... حتى تعلم الصحيح من الخطأ في أمور الدين؟







نحن لم نقل أنه صحيح ... ولم نقسم بأن ذلك صحيح كما فعلت ... ولكن سألنا حتى يستطيع احد الأخوة أرسال هذه الرسالة إلى علمائنا وأساتذتنا .... لإان قال صحيح فرحنا ... وإن قالو خطأ سرنا على دربهم




خليفة

بويك ون
15-11-2001, 04:24 AM
قال الله سبحانه

{{{ ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب }}}

وأنت خلك في أحلامك وأترك كتاب الله

خليفة22
15-11-2001, 04:30 AM
مادخل هذه الاية الكريمة بقسمك أن ماذكر غير صحيح,


وهل تكرمت بحسن كرمك وخلقك بالرد على الأسئلة التي بأعلى,


وهل تكرمت واعلمتنا كيف علمت بان ماذكر غير صحيح.


لا باس سأتركك الأن وسأترك الأاحلام التي (أزعجتك) وأسمعتك مالاتحب,

ولا أريد سوى تذكيرك بان ذه الأاحلام ليست في مخيلتي بل بمخيلة الأاخوة الأفاضل في موقع وجل والمنتدى وقد قام الشيخ الفضيل عبدالله العنزي بالرد عليها وأيضاً الشيخ صالح في موقع زحل.


ومن ثم أتمنى ان تفتح الكتاب التي أحضرت منه هذه الأاية الكريمة على سورة أسمها (يوسف) لنبي الله يوسف عليه السلام وأقرأ جيداً عن تأويل الأاحلام وبعد أن تفرغ منها أذهب إلى الشيخسن وأستهزأ منها ومن تأويل الاحلام في تلك المواقع.


خليفة

بويك ون
15-11-2001, 04:41 AM
لم تفهم معنى الأية !!!!!!!!!!!!!!!

وصاير فيها إبن سيرين

وهل من حلم هذه الأحلام يصل لدرجة الأنبياء ؟؟؟

وهل المفسرون راسخون بالعلم حتى يفسروا الأحلام .

عموما يوجد موضوع أنتظرت ردك ولم أجده

ولعلك نسيت لأن إعرفك شجاع وتحب النقاش ولا تستسلم بسهولة

http://www.swalif.net/sforum1/showthread.php?threadid=119330

بأنتظار رفعك للموضوع برد مقنع وإكمال النقاش حوله

خليفة22
15-11-2001, 05:00 AM
وياليتني كنت ظفر من أظافر بن سيرين ,

عالم جليل حاشى أن أكون مثله ,


فمرتبتي أقل منه,


ولكن قد يخطأ شيخ في تفسير حلم واحد ... أما أن يخطأ 3 شيوخ مثل العنزي والرومي والشقيق في مسألة واحدة فهذا أمر فيه خلل وأن يخطا أكثر من شيخ في نفس المسألة فهذا امر كبير .... فأما أنهم خطئون وأما أن الحالمون لايفقهون شيئاً وأما أنك لاتريد أن تصدق ما لا تحب سماعه



سأرد على مقالتك وياليتك ترد على



من أين أتيت بالقسم على عدم صحة ماذكر في القران وما أدراك........؟

بويك ون
15-11-2001, 06:19 AM
ردي كان

(( والله لم ينزل القرءان لمثل هذا

أتقوا الله وأتركوا كتاب الله ولا تدخلوه في مثل هذه الأمور

لا حول ولا قوة إلا بالله ))

والموضوع كان :-

(( طيب نجي الحين نحلل اللي صار

1- السورة رقم 9= الشهر اللي كان فيه انهيار الأبراج 9

2- السورة في الجزء 11= اليوم اللي صار في انهيار الأبراج 11

3-الاية رقم 110= عدد الطوابق في الأبراج 110

4- الاية (لا يزال بنيانهم الذين بنوا ريبة في قلوبهم إلا آن تقطع قلوبهم والله عليم حكيم) تحكي عن بنيان !!! ))

فهمت الأن ((((((((((((( أشك في ذلك ))))))))))))))))))))))))))

وأحتياطا لذلك وإداركا للوقت لأنه ثمين لدي

أنت قلت لي في أخر رد لك

(( من أين أتيت بالقسم على عدم صحة ماذكر في القران وما أدراك........؟))

هل تعتبر هذا من صحيح القرءان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

إذا كانت الإجابة نعم

لماذا لم يتم ذكر البنتاغون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لماذا لم يتم ذكر عدد الطائرات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لماذا لم يتم ذكر سقوط الطائرة الرابعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نصحية تعلم اللغة العربية حتى تفهم الأسئلة والردود وحتى تكون إجابتك في صلب الموضوع

خليفة22
15-11-2001, 09:06 PM
فالعلم ليس بعيب والكمال لايصل إليه احد إلا الخالق عز وجل,


وأحسنت بالرد على الاسئلة ,

فقط بينت جهلك وعدم معرفتك بماتتحدث به,


تسأل لماذا لم يتحدث القران بالبنتاجون ولا بعدد الطائرات..؟


وجوابك بسيط وهو ان القران يرمز للشيء ولايخوض فيه وتسطيع أن تفتح القران وتقرأ بعينك عن أنهزام الروم أمام المسلمين في بضع سنين وفي أدنى الأرض.

فلماذا لم يذكر القران أسم المنطقة عند البحر الميت ولماذا لم يذكر عدد الجنود من كلا الطرفين ولماذا لم يذكر عدد القتلى ومتى ينتصر المسلمون ومن يقود المعركة وكيف لون لباسهم.

فقط رمز للمعركة فقط ونتيجة المعركة ولم يخض في التفاصيل كما تشاء أنت


لا باس فاليهود لعنهم الله كانو يسألون وكانو يكثرون من الأاسئلة ...فتارة يطلبون عمر البقرة ولونها وأين تسكن وماشكلها ...فهي صفتهم.


عذراً فليس لي وقت للرد عليك وأخذ المشورة منك ,


سأذهب بسؤالي إلى شيخ كريم يعلم ملا أعلم وأبتعد عنك وعن قسمك وفتواك.


خليفة

painter
15-11-2001, 09:20 PM
عن أنهزام الروم أمام المسلمين في بضع سنين وفي أدنى الأرض. !!!!


للعلم :

عَنْ اِبْن عَبَّاس رَضِيَ اللَّه عَنْهُ فِي قَوْله تَعَالَى : " الم غُلِبَتْ الرُّوم فِي أَدْنَى الْأَرْض " قَالَ غُلِبَتْ وَغَلَبَتْ قَالَ كَانَ الْمُشْرِكُونَ يُحِبُّونَ أَنْ تَظْهَر فَارِس عَلَى الرُّوم لِأَنَّهُمْ أَصْحَاب أَوْثَان . وَكَانَ الْمُسْلِمُونَ يُحِبُّونَ أَنْ تَظْهَر الرُّوم عَلَى فَارِس لِأَنَّهُمْ أَهْل الْكِتَاب . فَذُكِرَ ذَلِكَ لِأَبِي بَكْر فَذَكَرَهُ أَبُو بَكْر لِرَسُولِ اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " أَمَا إِنَّهُمْ سَيَغْلِبُونَ " فَذَكَرَهُ أَبُو بَكْر لَهُمْ فَقَالُوا اِجْعَلْ بَيْننَا وَبَيْنك أَجَلًا فَإِنْ ظَهَرْنَا كَانَ لَنَا كَذَا وَكَذَا وَإِنْ ظَهَرْتُمْ كَانَ لَكُمْ كَذَا وَكَذَا فَجَعَلَ أَجَل خَمْس سِنِينَ فَلَمْ يَظْهَرُوا فَذَكَرَ ذَلِكَ أَبُو بَكْر لِرَسُولِ اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ :" أَلَا جَعَلْتهَا إِلَى دُون أَرَاهُ

BOSS

متشيم
16-11-2001, 01:07 AM
الأخوة الأفاضل وعلى رأسهم الأخ أبو هلال:

تفسير القرآن ليس بهذه الطريقة ، لماذا لا نفترض أن أحد الإسلاميين اختار هذا المبنى والذي ارتفاعه 110 طوابق في ذلك اليوم وفي ذلك الشهر إعمالا بهذا التفكير؟

خليفة22
16-11-2001, 02:17 AM
نحن لم نقل أن شخص أختار تلك الأيات للقيام بتلك المهمة,


ولكن سألنا عن الرابط فقط,


ونحن لم نؤمن بصحة ماكتب وفي نفس الوقت لم نكذب,


فنحن لانعلم شيئاً , ومارفع المقال إلا لمعرفة الحقيقة.


ولسنا سوى بشر


خليفة

ابوهلال
16-11-2001, 11:36 PM
يااخوان ترا انا ماالفت هذا الكلام ولا اعرف بتفسير القران
لكن انا نقلت لكم حادثة وتركت لكم التعليق عليها وبس!!

خليفة22
17-11-2001, 06:21 AM
لا عليك,


فأنت لم ترة من هذا المنتدى شيئاً ,


فأصبر وسيأتينا الخبر اليقين عما قريب .



خليفة

Viper_Guy
17-11-2001, 01:37 PM
يا اخي على الاقل كان التاريخ بالهجري .. الاسلام تاريخه الهجري وليس الميلادي فمن باب اولى ان يؤرخ القران ذلك الحدث بالتاريخ الهجري وليس الميلادي... والله اعلم

خليفة22
17-11-2001, 09:56 PM
عفواً ولكن كلامك غير سليم ,


فهناك أية في القرآن الكريم تتحدث عن من نام في الكهف 300 سنة وأزدادو 9 سنوات.


وقد دل العلماء أن 300 سنة هي للهجرية و309 سنوات هي للميلادية وتعتبر هذه أحد المعجزات الرقمية في القرآن.


حيث أن السنة الميلادية تكون 365 يوماً بينما السنة الهجرية تكون 355 يوماً تقريباً .


حيث الميلادية تسير على الشمس والهجري على القمر.



ولهذا لم يمانع بعض العلماء من أستخدام العام الميلادي طبقاً لتلك الأية.

ابوهلال
18-11-2001, 10:08 PM
UP

dr.okaz
19-11-2001, 12:59 AM
براكين..

هل تقصد الدكتور زغلول النجار..

خليفة22
19-11-2001, 04:24 AM
الأية رقم ( 110 ):

http://quran.al-islam.com/Activex/GenGif.dll?Qrn?width=290&height=800&bFrame=1&bOneVerse=1&type=1&sora=9&aya=110&word=0&backClr=255,255,255&clrWords=0,3&bClip=1



والأغرب من ذلك الأاية التي بعدها :

http://quran.al-islam.com/Activex/GenGif.dll?Qrn?width=290&height=800&bFrame=1&bOneVerse=1&type=1&sora=9&aya=111&word=0&backClr=255,255,255&clrWords=0,3&bClip=1