سردال
21-09-2001, 11:09 PM
المصدر: سبور أوتو، http://www.cardesginnews.com
أكرر دائماً عليكم أنني أحب السيارات الصغيرة :) وهذا لا يعني أنني أكره السيارات الكبيرة، لكن مجرد إعجاب فقط، وأتذكر أنني كنت أطلب دائماً من صديقي أن يخرج بسيارته "صني" بدلاً من اللاندكروزر إذا كنا سنخرج معاً لأنها صغيرة وعملية :) وعلى أي حال هذا الموضوع سد للنقص في تغطية سوق السيارات الصغيرة.
سياراتنا اليوم هي فولزفاغن بولو 2002 الجديدة، وقد تغيرت هذه السيارة من ناحية الشكل والمضمون، فمن الداخل ازدادت المساحة الداخلية المتوفرة لركابها حتى قاربت مساحة أختها الكبيرة غولف، مما يعني أن الجيل القادم من الغولف سيكون أكبر حجماً من الحالي. ورافق هذا الازدياد في المساحة تغيير في شكل لوحة القيادة ليصبح أكثر جمالاً من النسخة القديمة، وستتوفر السيارة بعدة خيارات داخلية تناسب أذواق و "جيوب" مقتني السيارة ;) (كما أتوقع ستكون أعلى نسخة مجهزة بتجهيزات جديدة لم تكن متوفرة في هذه الفئة من السيارات، ذاكرة للمقاعد، مقاعد جلدية "كانت متوفرة سابقاً) أجهزة سمعية جديدة وغيرها)
من ناحية ميكانيكية، السيارة ازداد حجمها من جميع النواحي تقريباً، طول السيارة ازداد بمعدل 22 سنتم ليصبح 3,9 متر، وقاعدة العجلات بلغ طولها 2,46 متر، وهي نفس القاعدة المستخدمة في سكودا فابيا، وتتوفر السيارة حالياً بخمس محركات 3 منها بوقود الديزل (مخصصة لأوروبا) و2 منها بالبنزين، وستتوفر محركات أخرى عند طرح السيارة، كمحرك القمة GTI والذي ستصل قوته إلى 160 حصان :cool: يا سلام!
من الناحية التقنية زودت السيارة قياسيا (يعني في كل النسخ :)) بجهاز ESP للتحكم بالثبات وجهاز HBA وهو جهاز للمساعدة في كبح السيارة في حالات الطوارئ، من الداخل جهزت السيارة بمكيف نصف أوتوماتيكي (ما أعرف كيف تصير هذي :))
أما التصميم، فقد أخذت السيارة من شقيقتها الصغرى Lupo تصميم المقدمة ذات المصابيح الدائرية، وأترك للصور شرح التصميم أكثر
تعبت من الكتابة :) والسلام
http://www.cardesignnews.com/autoshows/2001/frankfurt/features/vw-polo/images/vw-polofrts.jpg
http://www.cardesignnews.com/autoshows/2001/frankfurt/features/vw-polo/images/vw-polorrs.jpg
أكرر دائماً عليكم أنني أحب السيارات الصغيرة :) وهذا لا يعني أنني أكره السيارات الكبيرة، لكن مجرد إعجاب فقط، وأتذكر أنني كنت أطلب دائماً من صديقي أن يخرج بسيارته "صني" بدلاً من اللاندكروزر إذا كنا سنخرج معاً لأنها صغيرة وعملية :) وعلى أي حال هذا الموضوع سد للنقص في تغطية سوق السيارات الصغيرة.
سياراتنا اليوم هي فولزفاغن بولو 2002 الجديدة، وقد تغيرت هذه السيارة من ناحية الشكل والمضمون، فمن الداخل ازدادت المساحة الداخلية المتوفرة لركابها حتى قاربت مساحة أختها الكبيرة غولف، مما يعني أن الجيل القادم من الغولف سيكون أكبر حجماً من الحالي. ورافق هذا الازدياد في المساحة تغيير في شكل لوحة القيادة ليصبح أكثر جمالاً من النسخة القديمة، وستتوفر السيارة بعدة خيارات داخلية تناسب أذواق و "جيوب" مقتني السيارة ;) (كما أتوقع ستكون أعلى نسخة مجهزة بتجهيزات جديدة لم تكن متوفرة في هذه الفئة من السيارات، ذاكرة للمقاعد، مقاعد جلدية "كانت متوفرة سابقاً) أجهزة سمعية جديدة وغيرها)
من ناحية ميكانيكية، السيارة ازداد حجمها من جميع النواحي تقريباً، طول السيارة ازداد بمعدل 22 سنتم ليصبح 3,9 متر، وقاعدة العجلات بلغ طولها 2,46 متر، وهي نفس القاعدة المستخدمة في سكودا فابيا، وتتوفر السيارة حالياً بخمس محركات 3 منها بوقود الديزل (مخصصة لأوروبا) و2 منها بالبنزين، وستتوفر محركات أخرى عند طرح السيارة، كمحرك القمة GTI والذي ستصل قوته إلى 160 حصان :cool: يا سلام!
من الناحية التقنية زودت السيارة قياسيا (يعني في كل النسخ :)) بجهاز ESP للتحكم بالثبات وجهاز HBA وهو جهاز للمساعدة في كبح السيارة في حالات الطوارئ، من الداخل جهزت السيارة بمكيف نصف أوتوماتيكي (ما أعرف كيف تصير هذي :))
أما التصميم، فقد أخذت السيارة من شقيقتها الصغرى Lupo تصميم المقدمة ذات المصابيح الدائرية، وأترك للصور شرح التصميم أكثر
تعبت من الكتابة :) والسلام
http://www.cardesignnews.com/autoshows/2001/frankfurt/features/vw-polo/images/vw-polofrts.jpg
http://www.cardesignnews.com/autoshows/2001/frankfurt/features/vw-polo/images/vw-polorrs.jpg