ملقوف
03-09-2001, 01:51 PM
السلام عليكم :)
ما أجمل أن تتكلم عن الطفوله .. وماتراه من برائه في أعين الصغار .
لا يعرف الصغار إلا من عاشرهم وجلس معهم عن قرب ..
فتجد كثير من الناس يختلف تعامله مع صغار السن ..
فما بالك وأنت تجتمع معهم بحيث يكون عددهم 30 طفلاً .. في الصف الأول
كم هائل من الطاقه والحركة .. مايجعلك تشد في شعرك !!
ولكن .. أنت مجبر على النزول إلى مستوى تفكير هذا الطفل الصغير .
يجب أن تتنازل لهم بعض الشيء .. لكي تستطيع التعامل معه بالقدر الذي
يجعله يفهم ويدرك ماتحاول إيصاله إليه .. من معلومه أو فائده ..
ولكن أقول من باب التجربه والتطبيق أثناء عملي في المدرسة ..
ومن خلال تعاملي معهم .. وجدت أن الطفل الصغير يعمل مايطلب منه ..
وخصوصاً إذا كان الطلب من المعلم .. فهذا في تصوره أمر واجب يجب تطبيقه ..
فالطفل في يد المعلم .. كمثل العجين يشكلها كيفما يشاء ...
لذلك يجب أن يحرص المعلم على أن يجعل نفسه القدوه الحسنه لهذا الطفل ..
لا أريد الإطاله عليكم في هذا الجانب :)
وللحديث بقيه إنشاء الله :)
سأروي لكم مواقف حصلت في أول يوم دراسي :)
وكذالك بعض تصرفات بعض الصغار في اسبوعهم الأول ..
ولكم مني الشكر :)
أخوكم / ملقوف :)
ما أجمل أن تتكلم عن الطفوله .. وماتراه من برائه في أعين الصغار .
لا يعرف الصغار إلا من عاشرهم وجلس معهم عن قرب ..
فتجد كثير من الناس يختلف تعامله مع صغار السن ..
فما بالك وأنت تجتمع معهم بحيث يكون عددهم 30 طفلاً .. في الصف الأول
كم هائل من الطاقه والحركة .. مايجعلك تشد في شعرك !!
ولكن .. أنت مجبر على النزول إلى مستوى تفكير هذا الطفل الصغير .
يجب أن تتنازل لهم بعض الشيء .. لكي تستطيع التعامل معه بالقدر الذي
يجعله يفهم ويدرك ماتحاول إيصاله إليه .. من معلومه أو فائده ..
ولكن أقول من باب التجربه والتطبيق أثناء عملي في المدرسة ..
ومن خلال تعاملي معهم .. وجدت أن الطفل الصغير يعمل مايطلب منه ..
وخصوصاً إذا كان الطلب من المعلم .. فهذا في تصوره أمر واجب يجب تطبيقه ..
فالطفل في يد المعلم .. كمثل العجين يشكلها كيفما يشاء ...
لذلك يجب أن يحرص المعلم على أن يجعل نفسه القدوه الحسنه لهذا الطفل ..
لا أريد الإطاله عليكم في هذا الجانب :)
وللحديث بقيه إنشاء الله :)
سأروي لكم مواقف حصلت في أول يوم دراسي :)
وكذالك بعض تصرفات بعض الصغار في اسبوعهم الأول ..
ولكم مني الشكر :)
أخوكم / ملقوف :)