PDA

View Full Version : يعني كيف ثمانيه سلندر افضل من السته سلندر ب10حصان بس!!!!!


الشرقاوي
13-08-2001, 05:33 AM
والله مادري ايش اقوللكم :)

بس انا اليوم كنت اقرأ بكتالوج سيارات تويوتا ولفت انتباهي الاندكروزر السته سلندر اللي هو GX-Rيكون افخم فئه فيه واظن سعره مايتعدى ال140الف ريال سعودي قوة محركه 240حصان والVX-Rواللي افخم فئه فيه تكون ب170الف ريال ويبدولي اكثر محركه ثمانيه سلندر وماتتعدى قوته ال250حصان:):):)

يعني كيف المحركين مايفرقون غير في العشره حصان بس:)(ماظن انها تستاهل زيادة فلوس)

بصراحه انا تفاجأت بس بعض الاخوان قالولي ان السياره كلما زاد سعة محركها وقلت القوة تقل اعطاله والعكس يضر السياره :)

وبعدين لاتنسون زيادة استهلاك البنزين :)

يمكن لكم وجهة نظر اخرى وقولولي كيف كيف يعني كيف؟؟؟؟؟

Eclipse
13-08-2001, 05:49 AM
زيادة السلندرات بعض الاحيان عشان زيادة

وزن السيارة

لومينا :

240 HP

8V

الماكس :

260

6V



:):)
:)

الشرقاوي
13-08-2001, 06:00 AM
لان السياره هذي مصممه للطرق الوعره والرمال فكيف تبيها تكون اثقل:)

Eclipse
13-08-2001, 06:07 AM
>>>> زيادة السلندرات >> (( بعض الاحيان )) << عشان زيادة


;)

سردال
13-08-2001, 06:11 AM
مممممم! :)

أصبحنا وأصبح الملك لله :)

حقيقة نفس السؤال في نفسي، ما الفرق؟ لدينا في المنزل كلا السيارتان، اللاندكروزر I6 (بمعنى أن الأسطوانات على خط مستقيم وليس على شكل V) وكذلك لدينا V8.

الفرق الذي وجدته واضحاً في V8 هو الهدوء فقط، ولم أجد أي فرق آخر، لكن لا تنسى أن سياسات التسويق هي التي تحدد في الكثير من الأحيان مواصفات السيارة :)

M5
13-08-2001, 07:20 AM
مرحبا بالجميع ..

بالنسبه لسيارات الدفع الرباعي عموماً .. المهم فيها هو توفر عزم كافي على دورات أقل .. بغض النظر عن عدد الأحصنه ..

لكن اللاندكروزر .. الـ 6 والـ 8 ... الفرق في الأحصنه بسيط ... وكذلك الفرق في العزم .. !!!!

الـ 6 سلندر ..
Engine - 4.5 litre, 4477cc, 6 cylinder in - line, 24 valve, EFi
Power - 240hp/4600 rpm
Torque &ETH; 41.5kg - m/3600 rpm


الـ 8 سلندر ..
Engine - 4.7 litre, 4664cc, V8, 32 valve, EFi
Power - 250hp/4800 rpm
Torque &ETH; 44.0kg - m/3400 rpm

واللي يبغا يتأكد .. هذا هو المصدر (http://www.toyotauae.com)

يعني فرق العزم فقط .. 2.5 فقط كلغ . م .... و 200 د . د .. فقط ... وكلها لصالح الـ V8


لكن توقعي ..
عشان ( مثل ما قال سردال ) الـ 8 سلندر أكثر هدوءاً ونعومه في الدوران والتشغيل .. وضع في النوع التوب !!

وأتوقع أيضاً .. ان محاولتهم في تخفيض نسبة استهلاك الوقود .. لها دور في تخفيض القوة !!!

وكلها توقعات .. :)


تدروا ان الكابريس الـ 84 محركه V8 و سعته 5 ليتر وكاربوريتر ... بقوة 140 حصان !!!!!





تحياتي للجميع ،،

*SS* POWER
13-08-2001, 12:19 PM
اخوي اكلبس :
اذا كان قصدك لومينا SS فقوتها 325 حصان وليس 240 حصان

و شكرا :)

كابريس
13-08-2001, 01:14 PM
اكلسبس
واذا قصدك لومينا LS-LTZ
فمحركها 3.8 لتر وقوتها 215 حصان :)

NFS
13-08-2001, 06:08 PM
أنا أتفق مع ما قاله M5.

لأن هذا النوع من السيارات يحتاج إلى العزم أكثر من القوة الحصانية .


فلذلك كان الفرق في القوة الحصانية فقط 10 خيول.

GX 2001
14-08-2001, 04:08 AM
لكن اظن الفرق في العزم لان ال8 سلندر كانه في شارع على الطعوس قوي بشكل ما تتصوره....وال6 سلندر ما يصف جنبه في القومات والتطعيس وخاصة اذا جاك 8 سلندر جير عادى ؟؟؟؟ررررهيب ولا تاخذ بكلام الكتلوجات وهذي الخرابيط لازم تجرب على ارض الواقع....وسلامتك.....

hait
14-08-2001, 10:06 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

وزن السيارة وطلب العملاء و سعر البيع بعد التصنيع
كانت السيارات في السبعينات بطيئة وثقيلة ايا كان نوعها
اما الان ففية منافسه حادة في جذب العميل
كل واحد لة رغبة خاصة ويرغب في تحقيقها والشركات تحاول في تلبية الرغبات
8 سلندر او 6 سلندر في وقتنا الحالي لا فرق بينهما
لان الاكتشافات في زيادة العزم والاحصنة في اوجها
ومثال :
زميل حضر سباق في امريكا السيارة الاولي 8 سلندر معدلة بالكامل
والثانية 4 سلندر معدلة بالكامل
وعند بدا السباق تدرون من فاز هو 4 سلندر وانبهر زميلي ونزل الي الساحة وإذا السيارة كرولا بمعني الكلمة وسال صاحب السيارة كيف فزت قال الفهم بالمحركات وبها اسرار