PDA

View Full Version : فى دين الرافضة النواصب على بن ابى طالب (( والعياذ بالله )) حمار !!!


searcher
22-08-2006, 08:32 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

(5). محمد بن الحسين بن أبي الخطاب، عن محمد بن سنان، عن عمار بن مروان، عن المنخل ابن جميل، عن جابر بن يزيد، عن أبي جعفر عليه السلام قال: ياجابر ألك حمار يسير بك فيبلغ بك من المشرق إلى المغرب في يوم واحد؟ فقلت: جعلت فداك ياأبا جعفر وأني لي هذا؟ فقال أبوجعفر عليه السلام: ذاك أمير المؤمنين ألم تسمع قول رسول الله صلى الله عليه واله في علي عليه السلام: والله لتبلغن الاسباب والله لتركبن السحاب .
الارشاد في معرفة حجج الله على العباد (ج1)
لمؤلفه
شيخ الامه وعلم الشيعه محمد بن محمد بن النعمان
الملقب بالمفيد
المتوفي سنه 413هـ
[317][322]

وهنا صورة الحديث من موقع القوم ومن مصدر اخر:

http://www.geocities.com/serdab_shehaap_aldin/8/27.JPG

هذا دين من يدعون محبة ال البيت .... وهناك الكثير

Saleen S281
23-08-2006, 12:53 AM
للأسَف، كيفَ تنسبُ كلَّ ما وجِد في كتبِنا إلى مذهبنا مَع أنَّكَ تعلم أنَّ الحديث فيه الصحيح والضعيف، وفيه ما لا يخفى على أدنى إنسانٍ متأمِّل، فهَلا بيَّنتَ لنا: مَن مِن العلماء قبلَ بهذا الحديث أوَّلا؟
ثانِيا: ألا تعلَم عقيدة الشيعة في الإمام علي (ع)، وأنا أتعجَّب مِن هذه السَّفاهة -وأعتذِر على هذه اللفظة-، حيثُ أراكُم في يومٍ تدَّعون الغلو فينا، ومِن ثمَّ تأتوننا في يومٍ آخر وتقولونَ أنَّنا ننزِل مستوى الإمام علي (ع) إلى مستوى الحمار -والعياذ بالله-، عجبي مِن هذه النِّسب التّافهة التي لا تحتاجُ إلى ردٍ، لكِن مِن باب اطمئنانكم ألفِتُ نظركُم إلى الحديث وأصوله بشيء مِن التَّفصيل.

معلومٌ عندكم، أنَّ ما يردُ عندنا نعرضه على كتاب الله فإن وافقه فأهلاً وسهلاً وإلا فنضرب به عرض الحائط -خلافاً لغيرِنا مما لا يمتثِل لمثل هذه القاعِدة-، والحديث مخالفٌ للقرآن الكريم وأيضاً مخالفٌ لما أجمع عليه جميع المسلمين، ومخالف لضروريات مذهب التشيّع بلا أدنى شكٍّ، فهُو مردودٌ عندنا مِن حيث المتن.

أمّا السَّند، فهُو ضعيفٌ كما لا يخفى لوجود (محمد بن سنان، والمنخل بن جميل الكوفي)، ويمكنك مراجعة تفصيل تضعيفهما مِن جامع الرُّواة.


والسَّلام

FuLL MoOoN
23-08-2006, 07:21 AM
searcher ياخي ماتستحي انك تتلفظ بهذي الالفاظ حتى لو كانت موجوده بروايه ملفقه كاللتي وضعتها لنا على من على اشرف خلق الله من بعد رسول الله عليه الصلاة والسلام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه !!!!!!!!!!
سبحان الله الحقد جعلكم تنقلون اي شي حتى لو كان مضمونه سب رسول الله واهل بيته الله يهديكم

كلمات
23-08-2006, 11:08 AM
FuLL MoOoN و Saleen S281
حمق وقلة ادب في التبرير ما بعده حمق ، عوضا عن تبريركم الذي ينم عن شخصيتكم كان حري بكم توجيه اللوم الى ملاليكم على ادراج هذه الاحاديث والروايات التي قلتم انها غير صحيحة .

كيف تلومون من يكشف عواركم ويفضح مذهبكم المدعي كذبا حب ال بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وانتم تنقلون مثل هذا الكلام في كتبكم ؟

ان كان عندكم ذرة صدق وبقية حب لأل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم اتمناها ان تكون في المطالبة بحذف هذه الاحاديث المكذوبة من كتبكم ان لم يكن حذف كتبكم كلها .

وسلامة اهل العقيدة والفطر السليمة .

Saleen S281
23-08-2006, 01:24 PM
عجبي يا كلمات على ما سطَّرتَه مِن زلَّة لِسان، وكأنَّكَ نسيتَ أنَّ كتبكُم فيها الصَّحيح والضَّعيف، فلِمَ لا تطلُبُ مِن أوليائكَ أن يحذفوا الضَّعيف الوارِد في كتبك.

وإليكَ بعض الأمثلة لما يجِب محوه:
(1) وردَ في المصنف لابن أبي شيبة ج4 (260: ما قالوا في الجارية تشوف ويطاف بها):
17664 - حدثنا أبو بكر قال نا وكيع عن العلاء بن عبد الكريم اليامي عن عمار بن عمران رجل من زيد الله عن امرأة منهم عن عائشة أنها شوفت جارية وطافت بها وقالت لعلنا نصطاد بها شباب قريش (شوَّفت: زيَّنَت).

(2) 25 - ( 2400 ) حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا أبو أسامة حدثنا عبيدالله عن نافع عن ابن عمر قال:
لما توفي عبدالله بن أبي ابن سلول جاء ابنه عبدالله بن عبدالله إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فسأله أن يعطيه قميصه أن يكفن فيه أباه فأعطاه ثم سأله أن يصلى عليه فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم ليصلي عليه فقام عمر فأخذ بثوب رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله أتصلي عليه وقد نهاك الله أن تصلي عليه؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم إنما خيرني الله فقال استغفر لهم أولا تستغفر لهم إن تستغفر لهم سبعين مرة [ 9 / التوبة / 80 ] وسأزيد على سبعين قال إنه منافق فصلى عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنزل الله عز وجل ولا تصل على أحد منهم مات أبدا ولا تقم على قبره [ 9 / التوبة / 84 ] (مسلم ج4 ص1865 باب فضائل عمر، وقريبه في البخاري ج1 ص459 باب ما يكره من الصلاة على المنافقين) وعجبي أنَّ عمَر أكثَرُ علما مِن الرَّسول (ص).

(3) راجِع البخاري (باب وفاة موسى)، ومسلم (باب فضائل موسى)، لترى أنَّ النبيَّ موسى (ع) فقأ عينَ ملك الموت حينَ أترى ليقبضه.

(4) وكذلك البخاري (باب حديث الخضر مع موسى عليه السلام) ومسلم (باب فضائل موسى) يذكُران أنَّ النبي موسى (ع) خرج عرياناً أمام بني إسرائيل، ولسبب أنَّ النّاس كانوا يتهمونه بأنَّه آدر (أي به فتق أو أنَّه عظيم الخصيتين كما في شروح أخرى)، وكأنَّ الأنبياء لا يصابون بمرض، وكأنَّ إثبات خطأهُم متوقِّفٌ على خروج النبي موسى (ع) عرياناً.

(5) وأعظمُ مِن ذلك جوازُ الاستمناء في حالة الخوف مِن الوقوع في الزِّنا، راجِع (المغني ج3 ص88، الكافي في فقه ابن حنبل ج4 ص84)، ولا يخفى علينا ما ورَد في الرِّضاع الكبير، ولا نحتاجُ لتفصيله.

(6) البخاري ج1 باب الحراب والدرق يوم العيد:
907 - حدثنا أحمد قال حدثنا ابن وهب قال أخبرنا عمرو أن محمد بن عبد الرحمن الأسدي حدثه عن عروة عن عائشة قالت: دخل علي رسول الله صلى الله عليه وسلم وعندي جاريتان تغنيان بغناء بعاث فاضطجع على الفراش وحول وجهه ودخل أبو بكر فانتهزني وقال مزمارة الشيطان عند النبي صلى الله عليه وسلم فأقبل عليه رسول الله عليه السلام فقال ( دعهما ) . فلما غفل غمزتهما فخرجتا.
وكان يوم عيد يلعب السودان بالدرق والحراب فإما سألت النبي صلى الله عليه وسلم وإما قال ( تشتهين تنظرين ) . فقلت نعم فأقامني وراءه خدي على خده وهو يقول ( دونكم يا بني أرفدة ) . حتى إذا مللت قال ( حسبك ) . قلت نعم قال ( فاذهبي ).

(7) البخاري ج1 باب إذا جامع ثمَّ عاد...:
265 - حدثنا محمد بن بشار قال حدثنا معاذ بن هشام قال حدثني أبي عن قتادة قال حدثنا أنس بن مالك قال:
كان النبي صلى الله عليه وسلم يدور على نسائه في الساعة الواحدة من الليل والنهار وهن إحدى عشرة . قال قلت لأنس أو كان يطيقه ؟ قال كنا نتحدث أنه أعطي قوة ثلاثين، وقال سعيد عن قتادة إن أنسا حدثهم تسع نسوة.

ولولا أنَّ الوقتَ والمكان لا يسمحان لزيادة، لزدتُ أقوالَ علمائكُم وما أفتوهُ، ولكِ، أكتفي بهذه الفئة مِن الأحاديث التي هِي يسيرٌ مِن كثير، واللهُ أعلمُ بالخفايا.

هلا حذفتَ هذه الرِّوايات مِن كتبكم، وهلا حذفتُم الرِّوايات الضَّعيفة مِن كتبكم، معَ أنَّ كلامكُم يدلُّ على ضعفكم في أنَّ هُناك مصنفات للأحاديث قامَ أصحابها بتجميع الأحاديث فيها لا غير حتّى لا يطول بهم الأمَد ويتركوا حديثاً موجوداً، والتَّصحيح على من شاء الانتفاع منهنَّ.


والسَّلام

كلمات
23-08-2006, 02:56 PM
Saleen S281

سكت دهرا ونطقت غباءا ، قلنا لك ثور قلت الا تحلبونه مادري المره الجايه اذا شفت لك تنكر بتقول حلبوه بعد .

اش دخل هذا يا فهيم في كتاب الرافضة اللي يصف امير المؤمنين بهذا الوصف اللي هو في حقيقة الامر ينطبق على جل الرافضة وابصم بالعشر انه لايق للرافضة .

لاحظ ان نحن نتجنب ذكر هذا الاسم او ربطه بسيدنا امير المؤمنين رضي الله عليه .

بعدين يا فهيم اسالك سؤال اذا تسمي نفسك صاحب مناظرة لا وابيك توصله لملاليك بالذات عجمهم :-

ماذا كان مذهب علي ابن ابي طالب رضي الله عنه ؟

Saleen S281
23-08-2006, 03:55 PM
أوَّلا: أخي الكريم كلمات: "ادعُ إلى سبيل ربِّك بالحكمة والموعظة الحسنة، وجادلهم بالتي هِي أحسن"

ثانِياً: دخل ما كتبتُه أنا بما ذكرتَه أنت واضحٌ، فأنت قلتَ لي احذف الرِّوايات الضَّعيفة الواردة في كتبكم، وأنا أتيتُكَ بأمورٍ قبيحة جداً موجودة في كتبكم، وهِي ضعيفة، فلِم لا تحذفونَها، ولا نحتاجُ إلى الرّابِط العجيب.

ثالِثا -وأخيرا-: بالنِّسبة لسؤالك عن مذهب الإمام علي (ع)، معَ أنَّني لا أريد الخوض في مناظرة، لكِن أجيبُك على سؤالك بدون استدلالات زائدة، مذهب الإمام علي (ع) أنَّه كانَ خليفة ووصي رسول الله (ص)، أي يدينُ بدين الرَّسول الأكرم (ص)، هذا هُو مذهب الإمام علي (ع)، ومذهبُه في كثيرٍ مِن الأمور واضِحة لمَن راجع تاريخه معَ مَن حولَه.

على كلِّ حال، لا تخرُج مِن صلب الموضوع.

كلمات
23-08-2006, 08:00 PM
نتحدث عن الحديث القبيح ولايوجد شي يضاهيه في كتبنا اولا .

وثانيا مذهب امير المؤمنين علي بن ابي طالب هو اتباع سنة الرسول صلى الله عليه وسلم ، وهو ما خالفتوه فيه بكل وضوح وجلية ، والذي اريده من هذه الاشارة هو تبيان انكم حدتم عن الجادة التي كان عليه المير المؤمنين رضي الله عنه .

وحتى لا نبتعد عن صلب الموضوع اعيد واكرر ان سكوتكم وتصرفكم لا يدل على حبكم له رضي الله عنه وإلا لكنتم منعتم نشر مثل هذا الحديث عنه رضي الله عنه وارضاه .

ومن هنا ادعوك وادعو بني جلدتك الى شن حملة ضد انتشار هذا الكتاب :-

الارشاد في معرفة حجج الله على العباد (ج1)
لمؤلفه
شيخ الامه وعلم الشيعه محمد بن محمد بن النعمان
الملقب بالمفيد
وكتاب الاختصاص .

ففيهما ورد هذا الحديث القبيح والمتجني على امير المؤمنين رضي الله عنه .

ولا يسكت على القبيح إلا من استحسنه .

Saleen S281
24-08-2006, 12:05 AM
لا أدري ماذا أقول!! صراحةً أفحمتني!!

أنا حينَ قُلتَ لي عن هذا الحديث، لم أتوانى ولا لحظة واحدة في تضعيف الحديث متناً وسنداً دونَ أن تأخذَني في الله لومة لائم.
أليست هذه حملة بنظرك على هذا الحديث؟!

أمّا ما ذكرتَه مِن شنّ حملة ضد الكتاب ككل لوجود هذا الحديث الضَّعيف فيه، الذي لا يعتقِد به حتّى الشَّيخ المفيد -رحمه الله- بنفسه، وإنَّما نقَله مِن باب تجميع ما وجده، فهُو أمرٌ قبيحٌ مستقبحٌ جداً.

وعجبي، لمَ لا تتكلَّم عن الأحاديث التي ذكرتُها لكَ، فهَل ترضى أن تكون عائشة تصطاد الشَّباب بجارياتها، أم هل ترضى على رسول الله (ص) أن يرتكِب الخطأ ويكونَ عمر أعلم منه، أم هَل ترضى على ابنك أن يستمني بيده خوفا مِن الوقوع في الزّنا وغير ذلكَ ممّا شذَّ عندكُم يا زميل.

فلِمَ لا تشنُّ الحرب ضدّ نشر هذه الكتب التي تنقُلُ مثل هذه التَّفاهات التي لا تطاق، معَ أنَّني أخفيت الكثير الكثير ممّا ورد في عقيدتك في الله الذي هُو ناقص ولهُ ستة أصابع أو خمسة، ويهتزُّ على العرض...الخ؟!


حبيبي،،،
أكتفي بهذا القدر، لأنَّني أظنُّ القضيَّة أصبحت واضحة عندك، أمّا طلبكَ فهُو ممّا لا يؤمِن به أحدٌ مِن أوليائك، حيثُ هُم ينقلون أيضاً الضَّعيف مِن الأحاديث، بَل تلك الأحاديث الموضوعة أيضاً، ولَم نرَ أحداً مِن علمائكم طلب حذف كتابٍ ومؤلِّفه بسبب ذكر حديث موضوع فيه، بَل حديثٍ ينتقِص الرَّسول (ص) وأصحابه المخلصين.

هلا كلت بنفس المكيال للطَّرفين؟!

كلمات
27-08-2006, 08:52 AM
يا بني ادم يا فهمان نقول هذا الكلام لايجوز ذكره جملة وتفصيلا في حق امير المؤمنين علي بن ابي طالب رضي الله عنه وتقول لي في كتبكم احاديث ضعيفة وموضوعه ؟؟؟

عجبي لهذا الفكر الاعوج الذي لا يقبل الحق ولو كام واضحا وضوح الشمس .

الا قاتل الله الرافضة قتلة الصالحين من امتنا كما دعونا الا قاتل الله اليهود قتلة الانبياء .

لا انتظر ردك الا اذا عدت بكلام يقبله عقل ومنطق .

Saleen S281
27-08-2006, 05:12 PM
يبدو أنَّكَ لا تتوجَّه لكلامي أبداً، فإليكَ الكلام على شكلِ نقاط، وجاوب على كلِّ نقطة بتأنٍّ وتأمُّل:

(1) الحديث الموضوع لا يجوزُ نقله عند جميع الفرق دونَ ذكر كونِه موضوعاً، والحديث الموضوع هُو الذي لا يجوزُ ذكره جملة ولا تفصيلاً لمعارضته صريح النَّص أو ما أجمعت عليه الطّائفة والأمَّة الإسلامية، والحديث المزبور مِن قسم الحديث الموضوع.

(2) أنا رددتُ على الحديث، وذكرتُ أنَّه موضوع، فهَل أنتَ تنكِر الحديث الذي يقول أنَّ لله 5 أصابع أو 6 أصابع؟!

(3) هَل تستحسِن حديث عائشة التي كانت تصطاد الشَّباب بجواريها؟!

(4) هَل تستحسِن حديث مزمارة الشَّيطان الموجودة في بيت الرَّسول (ص) والتي تهينَ برسول الله (ص)؟!

(5) هَل ذكرتَ لنا مصدَراً مِن كتبكم الحديثية تذكُر أنَّ الحديث الموضوع أو الحديث المنكِر أو حتّى الحديث الذي فيه توهينٌ صريح لمقام النَّبي (ص) أو الله عزَّ وجلَّ يجِب مسحُه مِن الكِتاب ولعنُ مؤلِّفِه الذي نقله مِن باب التَّجميع ليسَ إلا؟!


أكتفي بهذه الخمسة، وأتركُ لكَ مشقَّة الجواب نقطةً نقطة حتّى يكونَ بحثنا مثمِراً دونَ تعصُّب وعِناد.

أبوعبيدة
02-09-2006, 07:48 PM
نسال الله ان يظهر الحق ويزهق الباطل