تسجيل الدخول

View Full Version : سوف اصير سني اذا اقنعتوني جاوبتوني (فقط بين النعمان وعلي)


علي 2000
23-04-2004, 01:06 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هذا الموع طرحته للجديه واللي مايحس عنده الجواب الكافي لايرد وارجو المساعده من مشرفنا في ترتيب وحذف الردود اللي مانستفيد منها
سوف اصير سني سني سني اذا اقنعتوني باسئلتي والله انا متردد وانا اكتب هذه الكلمات والله الموفق بشرط اكون سني بالنقطه اللتي تقنعوني بها يعني نقطه نقطه وليس اصير سني بمجرد اقنعتموني بنقطه



انتضر ردودكم بفارغ الصبر :)

مسدد
23-04-2004, 03:30 AM
إذا ما عند الأخوة مشكلة بدير الحوار لهم

بس في نقطة مهمة لازم تنتبه لها أخي الكريم ، قضية التجزئة في كوك سني أو شيعي ، لازم تعرف أن بعض النقاط تعتبر محورية ، يعني لا يمكن يثبت لك أن الشيعة يجيزون سب وشتم أبوبكر وعمر وبنتيهما رضي الله عنهم أجمعين ، وفي نفسالوقت يثبت لك خطورة هذا الأمر وأنه من أكبر الكبائر ، ثم تجمع بينها وبين أن تكون شيعي.

على العموم ننتظر الأخ النعمان لأني شفته تبرع بالموضوع

علي 2000
23-04-2004, 05:14 AM
السلام عليكم
اخي مسدد اشكرك على مرورك الشيعه لايسبون الصحابه بل نحن لانعتمد عليهم في الاحاديث حسب قول علمائنا الكبار وخصوصا ابو هريره و البخاري ومسلم والترمذي وبالاخص ابن تيميه سوف اعترف بالاحاديث الوارده عند الطرفين السني والشيعي
انا استغربت بعض النقاط في احاديث صحيح البخاري منها

اخرج البخاري في في صحيحه في كتاب الجهاد باب الدرق وكذلك مسلم في صحيحه في كتاب صلاه العيدين باب الرخصه في اللعب اللذي لا معصيه فيه
عن عائشه قالت دخل علي رسول الله صلى الله عليه واله وسلم وعندي جاريتان تغنيان بغناء بعاث فاظطجع على الفراش وحول وجهه فدخل ابو بكر فانتهرني وقال مزماره الشيطان عند رسول الله فاقبل عليه رسول الله صلى الله عليه واله وسلم دعهما فلما غفل غمزتهما فخرجتا
هكذا يقول مسلم والبخاري اللذان تعتمدون عليهماوغير النسائي والترمذي هكذا يفعل اخر الانبياء والمرسلين:headshak: لاحول ولاقوت الابالله العلي العظيم بعد في امور كثيره عن الصحابه بس اقراو هذا واحكمو كما قلت سابقا بالتدرج

النعمان
23-04-2004, 06:57 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وعلى آله الأطهار وصحابته الأخيار وبعد :

لم اكن اعزم في البداية ان اناقش وذلك ببسب ضيق الوقت وارتباطي بالإشراف في شبكة الدفاع عن السنة ...

ولكن رايت العضو الشيعي علي 2000 قد طرح تساؤلات عديدة وذكر في آخر اسئلته انه سوف يتسنن ..!!

ويعلم الله اني ما دخلت هذا النقاش الا رجاء الخير والهداية لعلي 2000 ..

وقد طلبت ان يفرد موضوعاً مستقلاً حتى لايضيع النقاش بين الأخ المجاهد عمر والعضو علاء 72 ..

ولما فتح العضو علي 2000 موضوعاً جديداً بذلك استغربت منه هداه الله للصراط المستقيم ان يضع اسئلة غير التى ذكرها في رده في نقاش الأخ المجاهد عمر و العضو علاء 72 !!

ثم انه بدأ بوضع الشبهات قبل ان نتفق على طرقة الحوار واعتقد ان هذا حق مشروع لي وله أيضاً ..

انتظر منه ترتيب أفكاره وان كان له شروط فليدلي بها حتى ادلي بشروط للنقاش ..

انتظر رد العضو علي 2000 ..

وبالنسبة لشبهته ردها ان شاء الله جاهز وارجوا ان يكون علي 2000عند وعده

علي 2000
23-04-2004, 08:02 AM
السلام عليكم اعدك يا اخ نعمان ان اتسنن بكل نقطه افهمها وليس ذلك فقط بل سوف اتصل بفقهاء الشيعه الكبار واطرح قناعاتي واستدلالاتي عليهم واجعلهم يغيرون وجهت نظرهم نحو الصحابه النقطه اللتي نتحدث عنها الان هي سب الصحابه وتفسيق اهل السنه للنبي
عن هذا محور حديثنا والرجاء البقاء على هذا الموضوع حتى افهمه

مسدد
23-04-2004, 08:23 AM
للإحقاق ، هذه هي النقاط التي التي طرحها الأخ علي2000:

هل النبي يحب الجماع ؟؟؟؟؟؟؟
هل النبي يشرب النبيذ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل النبييكشف عورته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
النبي يسهو في صلاته؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
النبي يحلق ويحنث؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
النبي يتناقض في احاديثه ؟؟؟؟؟؟؟
التناقض في الفضائل؟؟؟؟؟؟؟؟؟
النبي يتناقض مع العلم والطب؟؟؟؟؟؟؟؟؟

===============

فهنا أطلب من الأخ علي أن يبدأ بإثارة أول نقطة ، ألا وهي تساؤله القائل:



هل النبي يحب الجماع ؟؟؟؟؟؟؟


فنطلب منه النقطة للاستيضاح ، نستوضح مفهوم سؤالك وما اللي تريد أن تسأل حوله ، ولا يسمح لأي شخص سوى النعمان بالرد.

ولدي صلاحية الحذف والتعديل ، سأضطر لمسح أي مداخلة من أي شخص ، وسأضطر لحذف الألفاظ غير المناسبة وسأتحرى الإنصاف قدر المستطاع....

مرة أخرى النقاش بين أخي النعمان وأخي علي2000 فقط

النعمان
23-04-2004, 09:48 AM
العضو علي 2000

بالنسبه لكلامك حول التسنن ارجوا ان تعمل به عقلك وان لايكون بعض المشائخ والعلماء لديكم مثل الانداد من دون الله ..

بمعنى ان ليس كل كلامهم مقبول فهم بشر لهم الخطأ والصواب ..

وما عن سب الصحابة فلا يوجد شيعي على وجه الأرض لا يسب الصحابة الا كما قال تعالى : (( حتى يلج الجمل في سم الخياط ))

اي حتى يدخل الجمل في ثقب الأبرة :)

واستطيع ان اثبت لك ماأقول بكل سهولة :cool:

النعمان
23-04-2004, 09:58 AM
الأخ الحبيب مسدد ..

أشكر لك إدارتك للحوار ..

فهل ترى ان ابدأ في الرد على شبهه الغناء عند الرسول صلى الله عليه وسلم !!

وللعلم ..

لدي بعض الظروف العائلية قد تؤخرني عن النقاش في بعض الفترات ..

النعمان
23-04-2004, 09:58 AM
الأخ الحبيب مسدد ..

أشكر لك إدارتك للحوار ..

فهل ترى ان ابدأ في الرد على شبهه الغناء عند الرسول صلى الله عليه وسلم !!

وللعلم ..

لدي بعض الظروف العائلية قد تؤخرني عن النقاش في بعض الفترات ..

مسدد
23-04-2004, 10:09 AM
مافي حرج أخي ، رد على النقطة الأولى حتى يجهز ما ذكره حول تساؤله عن حبي النبي صلى الله عليه وسلم للجماع

ولا مانع أن يستلم أخ آخر النقطة ، بشرط أن تكون النقطة مستكملة الحوار من قبل شخص آخر.

النعمان
23-04-2004, 10:28 AM
الأخ الحبيب مسدد ..

أشكر لك إدارتك للحوار ..

فهل ترى ان ابدأ في الرد على شبهه الغناء عند الرسول صلى الله عليه وسلم !!

وللعلم ..

لدي بعض الظروف العائلية قد تؤخرني عن النقاش في بعض الفترات ..

النعمان
23-04-2004, 10:29 AM
الأخ الكريم مسدد ..

لو تسمح لي ان اناقشه في كل النقاط نقطه نقطة ..

اخوك النعمان

مسدد
23-04-2004, 04:33 PM
أخي الكريم ، كيف تناقشه وهو طرح نقطة تساؤل ولم يطرح طبيعة النقطة ، على سبيل المثال حب الجماع ، هذه نقطة فطرية في بني آدم فنحن لا ندري ماذا يعني بحب الجماع ، هل هي الشهوانية أم هو مجرد الجماع الذي فطر عليه ابن آدم.

النعمان
23-04-2004, 08:30 PM
اخي مسدد ..

وهل قصدت غير ذلك :)

عفا الله عنا وعنك

علي 2000
24-04-2004, 01:07 AM
السلام مشكور اخوي مسدد على جهودكومشكور النعمان على مجهودك
اولا النبي يحب الجماع اخرج البخاري في صحيحه في كتاب الغسل باب اذا جامع ثم عاد ومن دار على نسائه في غسل واحدقال حدثنا هشام قال حدثني ابي عن قتاده قال حدثنا انس بن مالك قال كان النبي {ص}يدور على نسائه في الساعه الواحده من الليل والنهار وهن احدى عشر قال قلت لانس اوكان يطيقه قال نحن نتحدث انه اعطي قوه ثلاثين000000000000000
اعوذ بالله النبي كان متفرغ لامور الدوله والدين والفتوحات وبيت المال والجزيه000000000 كيف يفعل ذلك ومن اين لانس بن مالك ان الرسول كان يجامع احدى عشر زوجه في ساعه واحده هل اعلمه بذلك ام انه كان حاضرا اعوذ بالله :headshak:
هكذا الصحابه عهدناها وليس اهل البيت الذين هم شرفاء عن الصحابه
قال النبي {اهل بيتي كالنجوم بايهم اقتديتم اقتديتم}
ولا لا مافي حديث عندنا ضد الرسول الرسول افضل البشر ايقولون يسوي هالحركات استغفر الله
ماردك وهل هذا صح :anger:

النعمان
24-04-2004, 07:35 AM
الاخ الكريم مسدد ...

العضو علي 2000

ساضطر للغياب لفترة بسيطة ثم اعود لكم لبعض الظروف ..

علي 2000
24-04-2004, 08:38 AM
اوكي انا انتضرك ترد

مسدد
24-04-2004, 09:01 AM
الحقيقة لدي تعليق بسيط على ما ذكرته أخ علي ، السؤال يجب أن لا يتجاوز قضية كثرة الجماع ولكنك يا أخي الكريم فعلته ، هذا ما لا ينبغي ، فليس لأي إنسان أي هول من موضوع ويزيد فيه من عنده ، وأخي وأحبيب (النعمان) من أفضل أخواني في هذا المنتدى مع أنه من المملكة وانا من الامارات ، ولكن ستجد أني علقت على كلامه كثيرا في موضوع التهويل في حواره مع الشيعة ولعلك رأيت ردي عليه فيما يخص كعبة الشيعة ، لن اتعاون معه في التهويل هذا ، ولو كان من أعز أصحابي ، هو له رأيه وأنا لي رأي ، وعدة مرات نبهته إلى ترك التهويل ، وأما تهويلك في الموضوع فهو في التالي:
قضية أن الرسول عليه الصلاة والسلام متفرغ لأمور الدولة ، هذا لا يتصادم مع مروره على نسائه.
التهويل في موضوع أنس بن مالك وكون الرسول صلى الله عليه وسلم أخبره ، كل ما جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم هو من سنته ، ويكفي الحديث الذي يرويه مسلم (قد علمكم نبيكم صلى الله عليه وسلم كل شيء. حتى الخراءة. قال، فقال : أجل. لقد نهانا أن نستقبل القبلة لغائط أو بول. أو أن نستنجي باليمين. أو أن نستنجي بأقل من ثلاثة أحجار. أو أن نستنجي برجيع أو بعظم.)

فإذا كان يعلمنا حتى الخراءة (لأنه منهج للحياة) ولأن الله قال (إنا سنلقي عليك قولا ثقيلا) وقال (ما فرطنا في الكتاب من شيء) لم يترك لا شاردة ولا واردة إلا بحثها ، فكل ما جاء به نستفيد فيه في أحكامنا الشرعية.

وبالمناسبة ، بيت المال لم يكن على عهد النبي صلى الله عليه وسلم ، فخذ هذه الملاححظة بالاعتبار.

وأما الساعة في العربية فلا تعني 60 دقيقة ولا تعني 60 ثانية ، هذه من الأمور الحادثة ، وحتى القرآن دلل على أن الساعة لا تدل إلا على الفترة الزمنية قصيرة كانت أو طويلة.

ثم عدت لتقول (هكذا الصحابه عهدناها وليس اهل البيت الذين هم شرفاء عن الصحابه) ويؤسفني أنك سبق أن قلت ( الشيعه لايسبون الصحابه) ، فكيف تجمع بين عبارتيك.

عموما نرجع للحديث:

إن على قولك عدة ردود
أن راوي الحديث في صحيح البخاري هي أم المؤمنين عائشة ، فلا أدي من أي كتاب في الطعن في الصحابة أو الرد على السنة أخذت هذا الحديث ، ارجع إلى باب اذا جامع ثم عاد ومن دار على نسائه في غسل واحد في صحيح البخاري ليظهر لك هذا الملحظ المهم ، وتتأكد من قصة النقل الجزافي وإسناد النصوص إلى غير مواضعها. والحديث الذي يرويه أنس صحيح وهو في مسند الإمام أحمد ، ولكن مجرد نسبته إلى المصدر الخطايء دليل على عدم الاهتمام بالإسناد.

الأمر الثاني:
من كلامك يثبت أنك تحرم على الرجل أن يجامع أكثر من زوجة في ليلة واحدة. فلماذا تحرم أمرا لم يثبت به التحريم.
كذلك من قولك يتضح لنا أنك فهمت من الحديث أن النبي صلى الله عليه وسلم يجامع أهله في كل ليلة جميعهن ، وهذا فهم سقيم ، إذا الله أعطى نبيه قوة 30 رجل ، فلماذا انت ترفض هذا الأمر ، ويقول الإمام ابن حجر (ويقال إن كل من كان أتقى لله فشهوته أشد لأن الذي لا يتقي يتفرج بالنظر ونحوه.)
إذا آتى الله نبيه شيئا يعتبره العالم مفخرة ، فضلا عن أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يطوف على نسائه ، ولم يكن يطوف على بنات بغاء ولا على بنات زواج متعة.
ليس هناك أي دليل قريب ولا بعيد أن يتمتع النبي صلى الله عليه وسلم بنسائه في ليلة واحدة ، انتم من يحرمه فقط ، بل أزيدك على ذلك أكثر وأكثر ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (حبب إلي من دنياكم النساء والطيب )
، بل إن من نعيم الجنة كثرة النساء وقدرة الرجل على الجماع ولذلك يزوج الشهيد بـاثنتين وسبعين زوجة من الحور العين.
هذا حديث استنبط أهل العلم منه استنباطات كثيرة:
(1) جواز أن يجامع يطوف الرجل على أكثر من زوجة في ليلة بشرط أن يكون برضى صاحبة الليلة.
(2) جواز أن يطوف الرجل على كافة نسائه في ليلة واحدة بغسل واحد ، أي لا يشترط ان يغتسل للجنابة بين السابقة والتالية.

=====================

إن طريقة استدلالك تذكرني بطريقة استدلال المستشرقين الذين قالوا إن النبي صلى الله عليه وسلم عنده 11 زوجه فهذا يدل على الشهوانية.

=====================

ملاحظاتي على عجالة:
(1) خطأ في نسبة الحديث إلى راويه.
(2) تحريم ما أحل الله ، وأعني به الطواف على أكثر من زوجة في ليلة واحدة.
(3) عدم تصديق أن النبي صلى الله عليه وسلم ميزه الله بكون بقوة ثلاثين رجلا.
(4) الاعتقاد بأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يطوف كل ليلة على 11 زوجة.

================

ولذلك كل ما جاء في هذه الأحاديث أحكام شرعية تنتفع بها الأمة ، ولكن سأسألك بما أنك أثرت قضية الجماع وما شابه ، سأسألك عن هذه الأمور ، هل ترها مقبولة؟؟؟؟ وما رأيك في قائليها؟ وسأثبت لك برقم الصفحة بإذن المولى:

- المشهور و الأقوى جواز وطء الزوجة دبرا
- لا يجوز وطء الزوجة قبل إكمال تسع سنين،و أما سائر الإستمتاعات كاللمس بشهوة و الضم و التفخيذ فلا بأس بها حتى في الرضيعة.
- يجوز التمتع بملكات الجمال ونجوم السينما والراقصات كما يجوز العكس بأن تتمتع المرأة بملك الجمال ونجم السينما والراقص، لكن يجب أن يكون ذلك في الإطار الإسلامي المذكور في كتب الفقه.
- يجوز العقد المؤقت على الكتابية غير الباكر بدون إذن الاب أو الجد للاب، وأما الباكر فيتوقف على حصول الاذن ولا يكفي الرضا.
-لاعدّة في التفخيذ. أمّا وطء الدبر،فالمسألة خلافية، والأحوط الاعتداد.

=============

ما رأيك في هذا الكلام ، وبخاصة قضية الرضيعة؟

النعمان
24-04-2004, 04:03 PM
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على نبينا محمد عليه وعلى آله وصحبه وسلم وبعد :

وعن عائشة - رضي الله عنها - قالت : ( دخل عندي أبو بكر وعندي جاريتان من جواري الأنصار تغنيان بما تقاولت به الأنصار يوم بعاث قالت : وليستا بمغنيتين فقال أبو بكر : أمزمور الشيطان في بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ وذلك في يوم عيد , فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يا أبا بكر إن لكل قوم عيداً وهذا عيدنا ) أخرجه مسلم

. وعنها- رضي الله عنها - دخل عليها وعندها جاريتان في أيام منى تدففان وتضربان والنبي صلى الله عليه وسلم متغش بثوبه فانتهرهما أبو بكر فكشف النبي صلى الله عليه وسلم عن وجهه فقال : دعهما يا أبا بكر فإنها أيام عيد وتلك الأيام أيام منى ) أخرجه البخاري .



والجواب على إشكال المنكر وبالله التوفيق :

هذا الحديث صحيح بلا شك فقد جاء في الصحيحين وفي بعض السنن والمسانيد ..

ان هذا الحديث يذكر مظهر من مظاهر الابتهاج بالعيد , ومن إظهار الفرح والسرور واللهو المباح , فيجوز للنساء في العيد إظهار البهجة والسرور من خلال الغناء المباح وهو الإنشاد المهذب لفظه ومعناه, كما يجوز فيه الضرب بالدفوف أسوة بالنكاح .

أما الغناء الماجن المتضمن للكلام البذيء المصاحب للمعازف فهو محرم في العيد وغيره .

قال تعالى : ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزواً أولئك لهم عذاب مهين ) . لقمان : 6 . وقد أقسم ابن مسعود - رضي الله عنه - على أن لهو الحديث هو الغناء .

قال الحافظ ابن حجر في (الفتح) : "وفيه مشروعية التوسعة على العيال في أيام الأعياد بأنواع ما يحصل لهم به بسط النفس وترويح البدن من كلف العبادة ، وأن إظهار السرور في الأعياد من شعار الدين" .ا.هـ .


قال المهلب: " وفيه دليل أن العيد موضوع للراحات وبسط النفوس إلى ما يحل من الدنيا والأخذ بطيبات الرزق وما أحل الله من اللعب والأكل والشراب.."

وهنا يجدر أن أشير إلى أن الغناء المباح في العيد هو ما لا يكون فيه حرام؛ لقول عائشة رضي الله عنها في حديث آخر: "وليستا بمغنيتين".

قال ابن بطال: "يعني الغناء الذي فيه ذكر الخنا والتعريض بالفواحش وما يسميه المُجّان وأهل المعاصي غناء مما يكثر التنغيم فيه.

وإنما كانتا تنشدان بالمراثي التي تحزن وتبعث النفوس على الانتقام من العدو، وهي مراثي من أصيب يوم بعاث فأباح النبي صلى الله عليه وسلم هذا النوع من الغناء".

قال ابن تيمية - رحمه الله - :

" ومن هذا الباب حديث عائشة رضي الله عنها لما دخل عليها أبوها رضي الله عنه في أيام العيد وعندها جاريتان من الأنصار تغنيان بما تقاولت به الأنصار يوم بعاث، فقال أبو بكر رضي الله عنه: أبمزمار الشيطان في بيت رسول الله (؟! وكان رسول اللّه ( معرضاً بوجهه عنهما، مقبلاً بوجهه الكريم إلى الحائط؛ فقال: ((دعهما يا أبا بكر؛ فإن لكل قوم عيداً، وهذا عيدنا أهل الإسلام))

ففي هذا الحديث بيان أن هذا لم يكن من عادة النبي ( وأصحابه الاجتماع عليه، ولهذا سماه الصديق مزمار الشيطان، والنبي ( أقر الجواري عليه معللاً ذلك بأنه يوم عيد، والصغار يرخص لهم في اللعب في الأعياد، كما جاء في الحديث: ((ليعلم المشركون أن في ديننا فسحة)), وكان لعائشة لعب تلعب بهن ويجئن صواحباتها من صغار النسوة يلعبن معها.

وليس في حديث الجاريتين أن النبي ( استمع إلى ذلك، والأمر والنهي إنما يتعلق بالاستماع لا بمجرد السماع، كما في الرؤية؛ فإنه إنما يتعلق بقصد الرؤية لا بما يحصل منها بغير الاختيار.

وكذلك في اشتمام الطيب إنما يُنهى المحرم عن قصد الشم، فأما إذا شم ما لم يقصده؛ فإنه لا شيء عليه، وكذلك في مباشرة المحرمات كالحواس الخمس؛ من السمع، والبصر، والشم، والذوق، واللمس، إنما يتعلق الأمر والنهي من ذلك بما للعبد فيه قصد وعمل، وأما ما يحصل بغير إختياره؛ فلا أمر فيه ولا نهي.

وهذا مما وجه به الحديث الذي في ((السنن)) عن ابن عمر: أنه كان مع النبي ( وسلم فسمع صوت زمارة راعٍ، فعدل عن الطريق، وقال: هل تسمع؟ هل تسمع؟ حتى أنقطع الصوت.

فإن من الناس من يقول بتقدير صحة هذا الحديث: لم يأمر ابن عمر بسد أذنيه؛ فيجاب بأنه كان صغيراً، أو يجاب بأنه لم يكن يستمع، وإنما كان يسمع، وهذا لا إثم فيه، وإنما النبي ( فعل ذلك طلباً للأفضل والأكمل، كمن اجتاز بطريق فسمع قوماً يتكلمون بكلام محرم فسد أذنيه كيلا يسمعه؛ فهذا حسن، ولو لم يسد أذنيه لم يأثم بذلك، اللهم إلا أن يكون في سماعه ضرر ديني لا يندفع إلا بالسد" .


قال ابن القيم رحمه الله:

(وأعجب من هذا استدلالكم على إباحة السماع المركب مما ذكرنا من الهيئة الاجتماعية بغناء بنتين صغيرتين دون البلوغ عند امرأة صبية في يوم عيد وفرح بأبيات من أبيات العرب في وصف الشجاعة والحروب ومكارم الأخلاق والشيم، فأين هذا من هذا، والعجيب أن هذا الحديث من أكبر الحجج عليهم، فإن الصديق الأكبر ف سمى ذلك مزموراً من مزامير الشيطان، وأقره رسول الله على هذه التسمية، ورخص فيه لجويريتين غير مكلفتين ولا مفسدة في إنشادهما ولاستماعهما، أفيدل هذا على إباحة ما تعملونه وتعلمونه من السماع المشتمل على ما لا يخفى؟! فسبحان الله كيف ضلت العقول والأفهام) (مدارج السالكين 1/394)

وقال ابن الجوزي رحمه الله: (وقد كانت عائشة رضي الله عنها صغيرة في ذلك الوقت، و لم ينقل عنها بعد بلوغها وتحصيلها إلا ذم الغناء، قد كان ابن أخيها القاسم بن محمد يذم الغناء ويمنع من سماعه وقد أخذ العلم عنها) (تلبيس إبليس).



فالخلاصة الحديث ليس فيه أي حجة :

1- الجاريتان غير مكلفتين
2- الغناء كان بشعر يوم بعاث وهو يوم حرب يعني لم شعرا يتغزل في المفاتن و لا يثير الشهوات..فأين غنائهما من الغناء المنتشر هذه الأيام ؟؟

3- أن الآلة الوحيدة المصاحبة لهذا الغناء هي الدف و من المعلوم ان الدف حلال للنساء ضربه في المناسبات
4- كان يوم عيد فجائز لهما فيه الضرب بالدف والغناء
5- ان في الحديث ليس فيها دليل على ان النبي صلى الله عليه وسلم تعمد السماع بل ربما سمعه غنائهما عرضاً ..كمثل شخص يرى امرأة متبرجة من غير قصد ثم يصرف نظره ..

او كمن مر على محل للتسجيلات الغنائية وسمع بعض الموسيقى والغناء وهو غير متعمد ..

6- ان النبي صلى الله عليه وسلم لم ينكر على ابي بكر انكاره للمعازف بل اقره النبي صلى الله عليه وسلم وبين سبب العلة وهي ان هذا جائز في العيد من باب الفرح والسرور ..

النعمان
24-04-2004, 04:05 PM
الاخ العزيز مسدد ..

انا من العدل ان يكون النقاش بين شخص وشخص ..

لاننا الآن اصبحنا انا وانت ضد علي 2000

فاذا رايت انك مستعد للنقاش فسوف اتابع كقارىء :)

واذا رايت ان اكمل فنحن بالخدمة :)

النعمان
24-04-2004, 05:05 PM
معاشر السادة النبلاء :)

العضو علي 2000 قد ذكر في احد ردوده ان من مقلدي ىية الله محمد حسين فضل الله ..

رد مقتبس من علي 2000
ليش عاد انا كذاب اخوي انا شيعي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اللي حاطهم كلهم ايرانيين وعراقيين انا مع الشيعه مع السيد محمد فضل الله وشوف اخر واحد هذا الشيرازي انا شيعي بحريني روح البحرين
وشوف اذا طلع غير القصاب ومدن وحجي عباس مافي احد يضرب سيف ويطبر غير مقلدي العلماء الايرانيين والعراقيين



http://www.swalif.net/sforum1/showthread.php?threadid=185319

وبعد ذلك ينتقد حديث الجاريتين منكراً الغناء ..

وهل يجهل حقيقة شيخه آية الله فضل الله الذي اعطى المطرب وديع الصافي ابيات وكلمات لكي يغنيها ..

ياعيني على الورع :D

http://goolno.jeeran.com/fadl.jpg

الحين اعطى وديع الصافي بكرة بيعطي مايكل جاكسون :D

مسدد
24-04-2004, 11:27 PM
لا أبد ، أنا لم أتطوع في الرد على تساؤل الأخ علي إلا لسببين:
(1) انشغالك الذي ذكرته.
(2) ان طبيعة التساؤل غير صحيح لأنه تساؤل حو أمر لا فيه لبس ولا وغبش.

على العموم ، رما رأيتك مشغول قلت في خاطري بيكون مشغول 3 أيام مثلا ، ولكن الظاهر انك انشغلت 12 ساعة أو أقل ، هذا يعني أنك زانب على الكمبيوتر. :banana:

النعمان
25-04-2004, 06:26 AM
اخي مسدد فيك الخير والبركة ..

وارجوا ان تفهمي قصدي فانا لااشك في قدرتك على الحوار ..

ولكن من العدل الا نجتمع ضد واحد :D

علي 2000
25-04-2004, 07:15 AM
السلام عليكم ماشاء الله اثنينكم
بس ما عليه على شانك بجاوب عليك بس هذي المره
انا مو متزوج وانا طالب
اولا المسئله ليست نكاح فقط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظظ
بل هي مرتين كل يوم و11 مراه:damp: :shock2: الله اكبر نبي الامه قدوتنا يفعل هذا لا والله بل هو معصوم عن ذلك {وانك لعلى خلق عظيم} النبي هلقد ما يجود روحه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
النبي اشرف من كل الناس على الارض 0000000000
انا مافهمت اللي قلته ليي كله لان خلنا نتناقش نقطه نقطه خل الاخ نعمان يشرح لي اللي قلته
النبي يصبر اكثر من اي بشر ويفعل هذا ؟؟؟؟؟؟

علي 2000
25-04-2004, 07:30 AM
نعم نعم اخ نعمان وان شاء الله متى هذا :damp:
متى والتاريخ والمصدر انا قلت لك المصدر ي البخاري عطني مصدر هذا المغني ما ادري شنو اخي مسدد هذا من شروطي لا تجيب من عندك عطني المصدر
اقول لكمانعترف بالصحابه اتقول انسبهم :mad: مانعترف باحاديثهم
وهذا الحديث مال البخاري كان مو في عيد خلنا انقول في عيدالنبي يتمنظر في جاري استغفر الله لا مو بس يتمنظر بعد يخليها تغني له
بغناء بعاث يعني يصير اجيب لي رقاصه تقعد ترقص وتغني وانا اطالعهه:mad: :think:
لا وهذا رسول يسوي جذي ما شاء الله
انا ما اعتب على البخاري اعتب على اللي روى الحديث ابو هريره

:shock2: ما شاء الله النبي يجيب [/COLOR] *********** "
:anger:


العضو علي 2000

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، ، ،

أردت النقاش فاحترمنا رغبتك ، ولكنني أحذرك من إنتقاص رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ونعته بما لا يليق به...!!

احترم ألفاظك وناقش ما تريد ، إما أن تقول :

"ما شاء الله النبي يجيب له *********** "

فهذا ما لا نقبله مطلقاً على ذات النبي صلى الله عليه وسلم

إعتبر هذا بمثابة الإنذار الأخير لك ، إن تكرر إنتقاصك للنبي صلى الله عليه وسلم أو أحد الصحابة ، فسوف أغلق هذا الموضوع وأطلب من المشرف العام طردك نهائياً من هذا المنتدى.


المشرف

علي 2000
25-04-2004, 08:57 AM
السلام

"مشرف هذا مكتوب عند الاخ نعمان هذا مومن عندي اقرا اللي فوق هذا مكتوب فوق انا كتبته للرد فقط وهذا التقصير في حق النبي من عند الاخ نعمان انا اللي قلته رد عليه واستنكار مني على التقصير في حق النبي عند الاخ نعمان"

الرجاء من المشرف حذف الموضوع
مشكورين اخواي النعمان ومسدد على جهودكم ومضيعه وقتكم علشاني لاني قلت هذي الامور بتسوي فرق بين المسلمين وطوائف واشكركم مره اخرى على جهودكم الجباره وجعلها الله في ميزان حسناتكم وا عتبروا الموضوع لا صار ولا استوى لانه مجردجدل لانهايه له
ومضيعه للوقت واخر دعوانا اللهم صلي على محمد وعلى ال محمد

اخوكم;)

مسدد
25-04-2004, 12:17 PM
الرد لأخي النعمان ، كتبت ردا مطولا ، وسوف أختم النقاش بعد ذلك ، آخر رد للمتحاورين ، لأن الموضوع ليس نقاشا بل عبث.

النعمان
25-04-2004, 03:01 PM
في بداية ردي هذا اطالب العضو علي 2000 وفقه الله للخير ان لا يتعجل في الكتابة فقد تعبت وانا اقرأ كلامه فالكلمات مشبوكة والاملاء خطأ ..

بالنسبة لموضوع الجاريتان فقد وضحته وبينته في ردي رداً مؤثقاً من كتاب العلماء وأقوال السلف ..

بخلاف غيري الذي يسمع الحديث ويطير به وهو جاهل به ..

ولو تأمل من فيه أنصاف الرد لوجده واضحاً لما فيه من لبس ..

وانا اطالب العضو علي 2000 ان يذكر لي قول من علماء السنة يؤيد كلامه ..

ياعلي 2000 انت تستدل بحديث في البخاري فهلا ذهبت لشروح البخاري ومسلم وغيرهم من كتب العلم المتخصصة في الأحاديث ..

نريد نقاشاً علمياً لاصياح ولا صراخ ..!!

وأقول علي 2000 احترم النبي صلى الله عليه وسلم ولا تطعن فيه كماقال : (("ما شاء الله النبي يجيب له رقاصه تغني ولا يهودي"))

واني احذرك من الطعن في النبي وصحابته رضوان الله ..

والله ثم والله ثم والله ..لاجعلكم مضحكة في هذا المنتدى ..!!

فتأدب واعرف قدرك ولا تتعدى حدودك ..

قال الرافضي علي 2000


إقتباس:
------------------------------------------------------------------------------
رد مقتبس من علي 2000

النبي يحب الجماع اخرج البخاري في صحيحه في كتاب الغسل باب اذا جامع ثم عاد ومن دار على نسائه في غسل واحدقال حدثنا هشام قال حدثني ابي عن قتاده قال حدثنا انس بن مالك قال كان النبي {ص}يدور على نسائه في الساعه الواحده من الليل والنهار وهن احدى عشر قال قلت لانس اوكان يطيقه قال نحن نتحدث انه اعطي قوه ثلاثين000000000000000
اعوذ بالله النبي كان متفرغ لامور الدوله والدين والفتوحات وبيت المال والجزيه000000000 كيف يفعل ذلك ومن اين لانس بن مالك ان الرسول كان يجامع احدى عشر زوجه في ساعه واحده هل اعلمه بذلك ام انه كان حاضرا اعوذ بالله
هكذا الصحابه عهدناها وليس اهل البيت الذين هم شرفاء عن الصحابه
قال النبي {اهل بيتي كالنجوم بايهم اقتديتم اقتديتم}
ولا لا مافي حديث عندنا ضد الرسول الرسول افضل البشر ايقولون يسوي هالحركات استغفر الله
ماردك وهل هذا صح

--------------------------------------------------------------------------------

اقول وبالله التوفيق :

قبل ان ارد على الشبهه اريد ان اطالب الرافضي علي 2000 بإن يذكر نص الحديث والباب والجزء والصفحة بدلاً من التعالم ..

الحديث نصه التالي :

حدثنا محمد بن بشار قال حدثنا معاذ بن هشام قال حدثني أبي عن قتادة قال حدثنا أنس بن مالك قال : (( كان النبي صلى الله عليه وسلم يدور على نسائه في الساعة الواحدة من الليل والنهار وهن إحدى عشرة قال قلت لأنس أو كان يطيقه قال كنا نتحدث أنه أعطي قوة ثلاثين وقال سعيد عن قتادة إن أنسا حدثهم تسع نسوة ))

الجواب :

قال ابن حجر في الفتح :

(( قوله في الساعة الواحدة المراد بها قدر من الزمان لا ما اصطلح عليه أصحاب الهيئة قوله من الليل والنهار الواو بمعنى أو جزم به الكرماني ويحتمل أن تكون على بابها بأن تكون تلك الساعة جزءا من آخر أحدهما وجزءا من أول الآخر قوله وهن إحدى عشرة ))

وقال ايضاً :

(( وفيه ما أعطى النبي صلى الله عليه وسلم من القوة على الجماع وهو دليل على كمال البنية وصحة الذكورية ))

فالرسول صلى الله عليه وسلم أفضل الخلق في جميع الصفات من خلق وعلم وفطنة وذكاء وشجاعة وقوة فكونه صلى الله عليه وسلم اعطي قوة في النكاح فهذا دليل على كماله البشري عليه الصلاة والسلام ..

فالله اعطى للرسول صلى الله عليه وسلم بعض الخصائص لا يشاركه احد من أمته كزاوج اكثر من اربع والقوة في الجماع والوحي وغيرها ..

وودعونا نقف لحظة مع شجاعة النبي صلى الله عليه وسلم ..!!

أهل السنة يثبتون شجاعتة وقوته وانه اشجع البشر ..

ولكن الرافضة يثبتون له الجبن والخوف ..!!

انظروا لهذه الوثيقة من كتبهم ..

http://www.almjos.com/data/media/4/anoar2.jpg


كيف علي يعطي الشجاعة ولا يعطاها محمد صلى الله عليه وسلم ..؟؟

اذن النبي لديهم جبان !! والعياذ بالله

ثم ارجع للكلام عن الحديث ..

كيف يا جاهل تنتقد حديثاً في كتبكم ومن أقوال ائمتكم !!

لقد بلغ الجهل بك مبلغاً عظيماً حيث تتهمنا بما هو موجود عندكم ..!!

تأمل ..

عن هشام بن سالم عن أبي عبدالله(ع).... قال:

(( لما كان في السحر هبط جبرئيل بصحفة من الجنة كان فيها هريسة ، فقال: يا محمد هذه عملها لك الحور العين فلكها أنت وعلي وذريتكما فإنه لا يصلح أن يأكلها غيركم فجلس رسول الله صلى الله عليه وآله وعلي و فاطمة والحسن والحسين (ع) فأكلوا منها فاعطى رسول الله صلى الله عليه وآله في المباضعة من تلك الأكلة قوة أربعين رجلاً، فكان إذا شاء غشى نساءه كلهن في ليلة واحدة .
"وسائل الشيعة للحر العاملي" (14/180 كتاب النكاح )

بل أن هذه القوة قد أعطيت لإمامك المهدي أيضاً ! .

ففي الخصال باسناده عن الحسن بن ثوير بن أبي فاختة عن أبيه عن علي بن الحسين(ع) قال: (( إذا قام قائمنا أذهب الله عن شيعتنا العاهة وجعل قلوبهم كزبر الحديد وجعل قوة الرجل منهم قوة أربعين رجلا ))
"الخصال 2/ 541 " أبواب الأربعين وما فوقه "، الروضة رقم 449، اكمال الدين ص116 ".

وازيدك من الشعر كما يقال ..:D

انكم تثبتون ان سليمان عليه السلام اتى ألف امرأة في ليلة واحدة ..

ففي تفسير " البرهان " (4/ 43) عن هشام ،عن الصادق(ع) قال:

وعن الحسن بن جهم قال: رأيت أبا الحسن (ع) اختضب فقلت: جعلت فداك اختضبت فقال:

(( نعم إن التهيئة مما يزيد في عفة النساء - إلى أن قال:- كان لسليمان بن داود ألف امرأة في قصر واحد ثلاثمائة مهيرة وسبعمائة سريّة وكان رسول الله صلى الله عليه وآله له بضع أربعين رجلا وكان عنده تسع نسوة وكان يطوف عليهن في كل يوم وليلة))

ونقل نعمة الله الجزائري في كتابه "قصص الأنبياء" (ص407): عن أبي الحسن(ع) قال: كان لسليمان بن داود ألف امرأة في قصر واحد، وثلاثمائة مهيرة وسبعمائة سرّية، ويطيف بهن في كل يوم وليلة .

وعلق الجزائري على الرواية ما نصه :( أقول: يحمتل طواف الزيارة ، الأظهر أنه طواف الجماع )
"قصص الأنبياء لنعمة الله الجزائري ص 407 ، الأنبياء حياتهم قصصهم ص429"

وفي المصدر نفسه (ص 408): عن أبي جعفر(ع) قال:

((كان لسليمان حصن بناه الشياطين له ، فيه ألف بيت في كل بيت منكوحة ، منهن سبعمائة أمة قطبية وثلاثمائة حرة مهيرة ، فاعطاه الله تعالى قوة أربعين رجلا في مباضعة النساء ، وكان يطوف بهن جميعا ويسعفهن .))

فالرسول صلى الله عليه وسلم أحق بهذه القوة من سليمان عليه السلام ومن المهدي الأكذوبة الشخصية الخيالية التى لن تخرج ..

فملخص الرد :

انكم تثبتون ان الرسول صلى الله عليه وسلم والمهدي المزعوم وسليمانى عليهم السلام اعطوا القوة بالجماع ..فلماذا ترفعون رؤوسكم بالبهتان وتتهمون السنة بالطعن في رسول الله صلى الله عليه وسلم ..


إقتباس:


--------------------------------------------------------------------------------
رد مقتبس من علي 2000

اعوذ بالله النبي كان متفرغ لامور الدوله والدين والفتوحات وبيت المال والجزيه000000000 كيف يفعل ذلك ومن اين لانس بن مالك ان الرسول كان يجامع احدى عشر زوجه في ساعه واحده هل اعلمه بذلك ام انه كان حاضرا اعوذ بالله

ولا لا مافي حديث عندنا ضد الرسول الرسول افضل البشر ايقولون يسوي هالحركات استغفر الله
ماردك وهل هذا صح

--------------------------------------------------------------------------------

تأملوا قوله :

إقتباس
--------------------------------------------------------------------------------
رد مقتبس من علي 2000

ولا لا مافي حديث عندنا ضد الرسول الرسول افضل البشر ايقولون يسوي هالحركات استغفر الله
ماردك وهل هذا صح

--------------------------------------------------------------------------------

انا ادعوك لترك التشيع والدخول في أهل السنة فقد الزمتك بالدليل والمصدر ..

وعندكم طلع الرسول يسوي هالحركات :D

انتظر ردك واعلانك التوبة والدخول في مذهب أهل السنة والجماعة ..!!

فهل تكون شجاعاً وتعلنها ..

واذا اردت ان اضع صورة من الكتب التى فيها النصوص فأنا مستعد ..

النعمان
25-04-2004, 03:03 PM
الأخ مسدد ..

لقد طرح علي 2000 شبهتين وتم الرد عليهما ..

فمن باب الأنصاف ان اطرح مسالتين من عندي تتعلق بالنبي صلى الله عليه وسلم عند الشيعة ..!!

هل تأذن لي اخي الكريم ..

مسدد
25-04-2004, 06:22 PM
انا انتظر رده ، الحقيقة تفاجئت بما نقلته عن كتب الشيعة

لا تستعجل قبل الرد عليه

كما أني هنا اعترف بخطئي في نفي رواية أنس للبخاري ، وقد وجدتها اليوم بنفسي.

ننتظر رد الأخ علي

علي 2000
26-04-2004, 06:56 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اولا اخ نعمان انت اللي سبيت النبي واعتديت على حقه اقول لك حديث الجاريتان خطا تقول لي صح اقول النبي لا يمكن ان يسوي هالحركات النبي لا يمكن يسوي هالحركات جبت لك المصدر في صحيح البخاري تالي اتقول اسب في النبي من يسب الحين احاديثكم ولا انا النبي معصوم والاخوان انقلبو ضدي هذا المدون في صحيح البخاري
ليش اتقول انا كلب يا كورفت ستينجراي شايف روحك يعني لو بس تحب تشتم واتسب خلق الله
ارجو من الاخ مسدد مسح رده

علي 2000
26-04-2004, 07:28 AM
السلام
انا كلب يا ستينجراي من انت حتى اتقول جذي ارجو من المشرف حذف رده
اخوي مسدد انا عندي بعد احاديث من هذا النوع بس الحمد لله اني طلعت مو كذاب انا الصراحه مرحب بالسؤالين وبطير من الفرح اذا طرحتهم واقنعتني وسوف انفذ وعدي المسبق بالاتصال للسيد محمد فضل الله واقنعه
بس اخوي من وين جبت الروايات اللي فوق ومن كاتب هذا الكتاب هل هو السيد محمد فضل الله اذا الجواب لا فهذا لا يهمني وان كان نعم انت اقنعتني وسوف اعتمد على هذه الروايه واسلم بصحتهاوافي بوعدي
اخوك علي

المجاهد عمر
26-04-2004, 09:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، ، ،

الإخوة الأعضاء...

رجاء حار من أخيكم ، أقفلوا باب اللوم على العضو "علي2000" ، فلقد تم إنذاره بعدم تكرار هذا الأمر ، وهو إن شاء الله إنسان عاقل ويفهم ما يقال له ، أسأل الله أن يهديه وينير بصيرته .



المجاهد عمر

علي 2000
26-04-2004, 09:25 AM
السلام
متى سبيت الرسول يا ستينجراي احترم نفسك انا ما اغلط على النبي هذا مكتوب في البخاري00000 مايحتاج اطول المهم مالك شغل انا والرجال نصلح وش لك شغل وانت نور ابو ضبي اتقول احترم نفسي محترم نفسي من زمان وما يحتاج اتدخل روحك في مواضيع ما تخصك
وش صاير انا سبيت الرسول متى الرجاء الرد من المشرف او النعمان او مسدد فقط
الله يجازيك خير مشرفنا والله تعبت من زود ما ارد على المتطفلين الرجاء سو انذار لكل من يشتم او يسب ويحشر روحه
انتضر الرد من المشرف

مسدد
26-04-2004, 10:26 AM
أخي كورفيت انت ما تدري شو صار فيني لما قريت رد الأخ علي وأسلوبه ، بصراحة تملكني غضب وكتبت رد مطول ، ولكني في النهاية مسحته ، السبب أني لازم أثبت على الأساسات التي طرحتها من البداية.

===================

الأخ علي ، أسلوبك استفزازي بارك الله فيك

عموما كمدير للحوار أسجل ضدك نقطة مبنية على أساس أنك تتهكم بالأحاديث التي وردت وتستهزيء ، فأنت من تأليفك افتريت موضوع "الرقص" ، فليس في الحديث لفظة رقص بل هي من تأليفك ، فانتبه بارك الله فيك.

الأخ النعمان طلب منك الرد على ما أورده وأنت لم تتجاوز أن تتعارك مع الأخ كورفت ، ولم ترد على الأخ النعمان فيما أورده في كتبكم لحديث:

((فاعطى رسول الله صلى الله عليه وآله في المباضعة من تلك الأكلة قوة أربعين رجلاً، فكان إذا شاء غشى نساءه كلهن في ليلة واحدة ))

ذكر لك أن الجاريتين ليستا مكلفتين (أخي النعمان يرجى استخدام مصطلحات يفهمونها العوام)... يعني طفلتين بنتين صغيرتين لا يحرم عليهما الغناء أمام الرجال.

الآن نرجع لموضوع اتهام الصحابة بأنهم يرون أحاديث عن النبي صلى الله عليه وسلم استشفيت (انت) منها أن النبي صلى الله عليه وسلم (ما يجود نفسه) ، فهنا الأخ يسوق لك ردا على كلامك هذا بنفس الحديث موجود في كتبكم ، فماذا تقول؟

مسدد
26-04-2004, 10:28 AM
ظرا لما سبق أن قلته من قبل وهو:

ولدي صلاحية الحذف والتعديل ، سأضطر لمسح أي مداخلة من أي شخص ، وسأضطر لحذف الألفاظ غير المناسبة وسأتحرى الإنصاف قدر المستطاع


اعتذر لجميع الأخوة ممن مسحت مشاركاتهم وعسى أن يقدرون ثباتي على ما آليته على نفسي.

مسدد
26-04-2004, 10:32 AM
وأسجل ضد الأخ النعمان نقطة لاستخدامه لفظة (جاهل) ، فأرجوا الالتزام بما اتفقنا عليه ، فهذه الألفاظ لا تقدم ولا تؤخر في الحوار ، كذلك اتمنى استبدال لفظة الشيعة بالرافضة ، لأنه وإن كانوا يعتقدون أننا نواصب فهوو لا ينادينا بالنواصب ، فكن منصفا.

بعد الحوار هذا وبعد أن يريحكم الله من شري تقاتلوا فيما بينكم

علي 2000
26-04-2004, 10:35 AM
السلام
وينكم اعزائي المجاهد عمر ومسددو النعمان متى انا سبيت النبي جاوبوني:Sad2:

بالنسبه للي اهانوني وسبوني خلهم بينهم وبين ربهم عز وجل وما برد عليهم وكما قال المشرف بسكم اهانت وانا بسكت وبتحلى باخلاق الرسول الاكرم ا احسن لي والرجاء من المشرف حذف اي ردلا نستفيد منه في الموضوع
اخوكم علي

علي 2000
26-04-2004, 10:50 AM
بارك الله فيك اخي مسدد على التوضيح:)
الصراحه ما انتبهت الى هذا الحديث والصراحه رايت ادله بعد بحث طويل تبرر هذا واشكركم من كل قلبي وانا فرح اننا حققنا فائده من هذا الحوار واشكر الاخ النعمان مع اقوالك البذيئه والمتطرفه في حق الشيعه واشكرك جزيل الشكر الحمد لله انني حققت انجاز عظيم هذا اليوم بفضل الاخ مسدد بارك الله فيه:eek: :eek: :eek:
واتمنا ان نكمل باقي الاسئله بارك الله فيكم

علي 2000
26-04-2004, 10:53 AM
نسيت ان اقول لكم ان تعززت ثقتي بالسنه من هذه الناحيه:eek: :eek: :eek:

علي 2000
26-04-2004, 01:25 PM
الرجاء من الاخ مسدد العوده سريعا لضبط المساله

:( سريعا بالنسبه للاخ نعمان اتقول اتناقض وهو مدون عند اامتنا انا ما اعتمد الا على محمد فضل الله ومع ذلك قبلتها لانها من الامام الصادق اعلم هذا جيدا اخي:)

أخي علي تم حذف ردك على الأخ خليجي وذلك حتى نبعد كلا الموضوعين على النقاش وأنا أدعوك إلى عدم التعامل سوى مع شخصين فقط ، مدير الحوار والنعمان.

وكل الشكر للأخوة على تفهمهم ظروف الحوار.

مسدد
26-04-2004, 02:00 PM
أخي الفاضل خليجي نعتذر منك لحذف مشاركتك ، فهذا لحوار بين شخصين فقط ، وعسى أن تتقبلها بصدر رحب ، وإذا كان لديك أي تأييد بإذن الله فأرجو أن يكون عبر الرسائل الخاصة.

واستميحك عذرا مرة أخرى.

النعمان
26-04-2004, 03:14 PM
الأخ مسدد ..

بالنسبة لما تفضلت به فسمعاً وطاعة ..

ولكن لي راي وهو ان لفظ الرافضة هو من عند الشيعة انفسهم وليس من عندنا ..

وإليك هذا النص اخي الكريم

ذكر المجلسي في باب سماه: "باب فضل الرافضة ومدح والتسمية بها".

ومن أمثلة ما ذكره في هذا الباب:

عن أبي بصير قال: قلت لأبي جعفر - عليه السلام -: جعلت فداك، اسم سمينا به استحلت به الولاة دماءنا وأموالنا وعذابنا، قال: وما هو؟ قلت: الرافضة، فقال جعفر: إن سبعين رجلاً من عسكر موسى - عليهم السلام - فلم يكن في قوم موسى أشد اجتهاداً وأشد حباً لهارون منهم، فسماهم قوم موسى الرافضة، فأوحى الله إلى موسى أن أثبت لهم هذا الاسم في التوراة فإني نحلتهم، وذلك اسم قد نحلكموه الله.

(البحار: 68/96-97، وانظر أيضاً: تفسير فرات: ص 139، البرقي/ المحاسن: ص157، الأعلمي/ دائرة المعارف: 18/200).

فهذا الأسم فيه مدح لهم في كتبهم ..

ولكن من احترام لك اخي مسدد ساترك هذه اللفظة واستبدلها بالشيعة ..

النعمان
26-04-2004, 03:17 PM
بعدما رددت ولله الحمد على شبهتين من شبهات المدعو علي 2000 بالحجة الدامغة والدليل الواضح مؤيداً قولي بالمرجع والجزء والصفحة متخذاًَ في ردي الأسلوب العلمي للنقاش لا اسلوب اللف والدوارن والتعالم !!

ولي وقفات سريعة مع ردوده الأخيرة

إقتباس:

--------------------------------------------------------------------------------
رد مقتبس من علي 2000
اولا اخ نعمان انت اللي سبيت النبي واعتديت على حقه اقول لك حديث الجاريتان خطا تقول لي صح اقول النبي لا يمكن ان يسوي هالحركات النبي لا يمكن يسوي هالحركات جبت لك المصدر في صحيح البخاري تالي اتقول اسب في النبي من يسب الحين احاديثكم ولا انا النبي معصوم والاخوان انقلبو ضدي هذا المدون في صحيح البخاري
--------------------------------------------------------------------------------

أقول :
سبحانك هذا بهتان عظيم !!

تأملوا أخواني في ردوده الماضية لتعلموا من اعتدى على جناب المصطفى صلى الله عليه وسلم ومن سخر من خير البشر - بإبي هو وأمي - ..

إقتباس:

--------------------------------------------------------------------------------
رد مقتبس من علي 2000
ولا لا مافي حديث عندنا ضد الرسول الرسول افضل البشر ايقولون يسوي هالحركات استغفر الله --------------------------------------------------------------------------------

تأمل أخي المسلم كيف يطعن بالنبي صلى الله عليه وسلم بقوله : ((يسوي هالحركات ))!!

وقال :

إقتباس:

--------------------------------------------------------------------------------
رد مقتبس من علي 2000
وهذا الحديث مال البخاري كان مو في عيد خلنا انقول في عيدالنبي يتمنظر في جاري استغفر الله لا مو بس يتمنظر بعد يخليها تغني له
بغناء بعاث يعني يصير اجيب لي رقاصه تقعد ترقص وتغني وانا اطالعهه :)
لا وهذا رسول يسوي جذي ما شاء الله
انا ما اعتب على البخاري اعتب على اللي روى الحديث ابو هريره
ما شاء الله النبي يجيب له رقاصه تغني ولا يهودي
--------------------------------------------------------------------------------

أخواني المسلمين ..

هل من قال ان الرسول يجيب له رقاصة يحب النبي صلى الله عليه وسلم !!

هل هذا أدب مع خير البشر !!

من الذي اعتدى عليه وسبه !!

وفوق ذلك نقلت لك من كتبكم نفس النصوص ولكن ..

لقد أسمعت لو ناديت حياً *** ولكن لاحياة لمن ينادي !!

ثم قال :

إقتباس:

--------------------------------------------------------------------------------
رد مقتبس من علي 2000

اخي مسدد اشكرك على مرورك الشيعه لايسبون الصحابه
--------------------------------------------------------------------------------

وقال :

إقتباس:

--------------------------------------------------------------------------------
رد مقتبس من علي 2000

اقول لكمانعترف بالصحابه اتقول انسبهم مانعترف باحاديثهم :(
--------------------------------------------------------------------------------


ولكنه يسب ويطعن في الصحابة ..

انظروا ..

إقتباس:

--------------------------------------------------------------------------------
رد مقتبس من علي 2000

هكذا الصحابه عهدناها وليس اهل البيت الذين هم شرفاء عن الصحابه
--------------------------------------------------------------------------------

إقتباس:

--------------------------------------------------------------------------------
رد مقتبس من علي 2000

انا ما اعتب على البخاري اعتب على اللي روى الحديث ابو هريره
--------------------------------------------------------------------------------

فإين دعوى علي 2000 عدم السب والطعن في الصحابة !!

هذا رد سريع احببت ان ابين فيه طعن علي 2000 في النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام ..

ولي وقفة قريبة لأكمل النقاش

علي 2000
26-04-2004, 11:13 PM
السلام
احسنت اخوي النعمان لاتطول بس رد واسال برد مفهوم وصغير
اي انتو تعتقدون ان النبي يسوي هالحركات الغير اخلاقيه وش الغلط في كلامي يعني ايبو بكر يقول مزماره الشيطان في بيت رسول الله والرسولايقول خلهم يغنون هذا كلا مكم مو كلامي

انا ماسبيت ولا طعنت قلت ان ال البيت اشرف من الصحابه وما قلت شي غير ولا شتمت احد
اي البخاري احترمه واجد لكن هذه الروايات منقوله من من بقول لكم حديث عن ابو هريره اذا دخلت ذبابه في الماي غطسها وبعدين طلعها واشرب الماي انا الحين سبيت انا انتقدت احاديثه ولم اسب واشتم
ارجو انك فهمتني

مسدد
27-04-2004, 05:49 AM
الأخ نور أبوظبي أشكرك على تعليقك ولكني مضطر امسحه لأن هذا الحوار بين ، وأتمنى أن لا يكون في قلبك غضاضة على هذا.

علي 2000
27-04-2004, 06:26 AM
شكرا عزيزي مسدد على العوده والله ما اقدر اتابع الموضوع الابوجودك واسف اذا تعبتك وياي شوي

وينك النعمان قول قول السؤالين اللي عندك بسرعه انا انتضر

النعمان
27-04-2004, 06:35 AM
الأخ مسدد

نلاحظ ان علي 2000 لم يلتزم بالاتفاق وبعد ان طرح شبهتين عاد ليطرح شبهه حديث ابي هريرة في وقوع الذبابة في الاناء ..

فهلا الزمته بالرد على ردي حتى نتنتهي منها حتى نحصل في نهاية الرد على المسالتين ان انا او علي 2000 معه الحق ..

القضية ليست رمي الشبهات بل الرد عليها ونقاشها ..

فاما ان يناقش ردودي السابقة او اعتبر ان الحق معي بالحجة والدليل والمصدر ..واكون بذلك قد غلبته فيهما وننتقل بعدها لسؤالين من عندي

ونرجوا منك ان تضع ضوابط واضحة بدلاً من ان نسير في حوار عائم ..

اخوك النعمان

ولي عودة

Corvette_Stingray
27-04-2004, 08:18 AM
[QUOTE]رد مقتبس من علي 2000
[B]السلام
وما يحتاج اتدخل روحك في مواضيع ما تخصك


الله يجازيك خير مشرفنا والله تعبت من زود ما ارد على المتطفلين الرجاء سو انذار لكل من يشتم او يسب ويحشر روحه


ههههههههههه ما أدخل روحي احترم نفسك وتكلم بأدب ..

هذا المنتدى مو مفتوح لك وحدك عشان تقول لي لا تدخل روحك في مواضيع ما تخصك ..


وثانيا اذا كانت ردودنا تطفل على المشرفين فأنا أمتنع عن الرد في القسم الإسلامي .. إلا إذا وضح لي أحد المشرفين ان الردود اللي نكتبها مو تطفل ..

ومسامحه يا مشرفينا اذا تطفلنا عليكم وان شاء الله راح يكون هذا آخر رد لي في القسم الإسلامي ...


الأخ كورفيت....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، ، ،

قليلٌ من ضبط النفس مطلوب...

فهل تخيبون ظن من أحسن الظن بكم ؟؟


المشرف

مسدد
27-04-2004, 09:41 AM
الأخ علي تراجع عن موضوع الشبهة المثارة حول حديث طواف النبي صلى الله عليه وسلم على نسائله في ليلة واحدة ، وبقي لدينا موضوع غناء الجاريتين.

وقد رد الأخ النعمان موضحا ان الجاريتين طفلتين غير مكلفتين ، ولذا يجوز سماع غناءهن (وقد نبهتك إلى الزيادة التي من عندك وهولت فيها الموضوع وهي لفظة الرقص).
الكلمات الواردة ليست محرمة
وجود الدف كآلة وقد ثبت جوازها بضوابطها.
وأن أمر النبي صلى الله عليه وسلم لأبي بكر بتركهما ليغنيان ليس لمتعة النبي الشخصية ولكن لتعليم اليهود أن في الدين فسحة.

ثم سرد من أقوال علمائكم وآراءه ما ننكره عليهم ، فنحن نطالبك الآن بالرد على هذا الموضوع ، وليس لك الحق أن تدخل شبهة أخرى حتى يطرح الأخ النعمان تساؤلين عليك لترد عليها.

نتظر جواب أخي علي

Corvette_Stingray
27-04-2004, 10:21 AM
عشانك بس أخوي العزيز مسدد راح ارجع للقسم والمجاهد عمر بعد ..

علي 2000
27-04-2004, 10:25 AM
انشاء الله اخي مسدد
حول الشبهه الاولى اخي مسدد اعترف بها واقدم اسفي عنها وكتبت فوق اذا ترجع له اعتراف من هذه الناحيه انظر فوق
اما الجاريتان فلا ولا لو كانتا طفلتين لما قال ابو بكر {مزماره الشيطان عند رسول الله } فهل ابو بكر رضي الله عنه قال مزماره الشيطان لطفلتين وثانيا اذا كانتا يغنيان وهم جالستان لا بل قال الحديث بغناء بعاث انضر في المعجم لتتاكد من الكلمه بنفسك اخي قصدي الكلمه بعاث 000 وثانيا كيف في الدين فسحه 00000 ابو بكر الصديق كما سماه الرسول لايمكن ان يقول مزماره الشيطان الا لوجود شيئ مخزي
فهل ابو بكر يعلم النبي او ماذا ولماذا لم يرد النبي عليه 000


الان انا ارد عليك اخي مسدد بيجي النعمان بيقول ليش مارديت علي
:( د
وانا اقدم اسفي للحديث الاول لاني وجدت الادله ضده والسموحه اخوان انتضر رد العمان

علي 2000
27-04-2004, 10:46 AM
السلام
انا احترمك واقدرك كورفيت بس انا قاعد انا قش وانته قاعد تنتقدني حسيت بالضيق ورديت واعتذر عن الكلام اللي قلته في حقك واعتذر مره ثانيه عن الخطا اللي طلع مني وانا اعترف انه مواضيعك من احسن المواضيع في المنتدى بس ليش قلت ليي هذا الكلام كلنا اخوان وارجو منك ان ترد وانا ارسل فائق احترامي وتقديري لك يا كورفيت مع اخلص التمنيات ان تسامحني على ما قلته
اخوك علي 2000

النعمان
27-04-2004, 10:57 AM
اخواني ..

قد اغيب عنكم اليوم وسارجع لكم في الغد ان شاء الله

مسدد
27-04-2004, 11:16 AM
أِكر الأخ كورفيت شكرا جزيلا وأتمنى ما يحط في خطاره علي ، هذا مطلوب مني حتى يكون الحوار صحيحا

وأشكر الأخ علي على حسن ردة

نحن ننتظر الأخ النعمان للرد على قول الأخ علي الذي يرى بأن قول أبي بكر رضي الله عنه (أمزمار الشيطان في بيت رسول الله)

صلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

علي 2000
27-04-2004, 01:10 PM
مشرف مسدد انت شيخ :)
اسمع ايقولون في الردود انت شيخ بغيت استفسر منك شخصيا

Corvette_Stingray
27-04-2004, 01:40 PM
مو مشكله اخوي علي 2000 كلنا اخوان وكل واحد يغلط ...

وانا استسمح منك بعد ...

والغلط غلطي لأني فهمت قصدك خطأ .. وكنت ما ابيك تقول عن الرسول جذي زكنت ابيك تستغفر وتوب الى الله ...

ولكن حصل خير ان شاء الله وكلنا اخوان وان شاء الله مافي زعل بيننا ..

علي 2000
27-04-2004, 01:52 PM
مشكوووووووووووووور اخوي كورفت
مشكور عزيزي على تفهمك للموضوع والحمد لله انك فهمت قصدي وكما قلت كلنا اخوان ومافي داعي للخصام
;)

مسدد
28-04-2004, 12:06 AM
هم يقولون شيخ وهم مركبينها ، اسألهم

الرد موجود عندي ولكن من الانصاف اترك الموضوع للأخ النعمان لاني سبق أن تدخلت واحسست بأن هذا خطأ

مسدد
28-04-2004, 09:08 AM
اعتذر عن الاستمرار في إدارة النقاش وارجو قراءة تعليقي على هذه المشاركة:

عاشوراء الشيعه 2004 (http://www.swalif.net/sforum1/showthread.php?postid=1487056)

النعمان
28-04-2004, 09:27 AM
الجواب عن قول أبي بكر رضي الله عنه (مزمارة الشيطان عند النبي صلى الله عليه وسلم ) :

قال ابن حجر رحمه الله : (( قوله فاضطجع على الفراش في رواية الزهري المذكورة أنه تغشى بثوبه وفي رواية لمسلم تسجى أي التف بثوبه))

و قال ايضاً: ((قوله فأقبل عليه في رواية الزهري فكشف النبي صلى الله عليه وسلم عن وجهه وفي رواية فليح فكشف رأسه وقد تقدم أنه كان ملتفا ))

ثم قال : (( وإيضاح خلاف ما ظنه الصديق من أنهما فعلتا ذلك بغير علمه صلى الله عليه وسلم لكونه دخل فوجده مغطى بثوبه فظنه نائما فتوجه له الإنكار على ابنته من هذه الأوجه مستصحبا لما تقرر عنده من منع الغناء واللهو فبادر إلى إنكار ذلك قياما عن النبي صلى الله عليه وسلم بذلك مستندا إلى ما ظهر له فأوضح له النبي صلى الله عليه وسلم الحال وعرفه الحكم مقرونا ببيان الحكمة بأنه يوم عيد أي يوم سرور شرعى فلا ينكر فيه مثل هذا كما لا ينكر في الاعراس وبهذا يرتفع الإشكال عمن قال كيف ساغ للصديق إنكار شيء أقره النبي صلى الله عليه وسلم وتكلف جوابا لا يخفى تعسفه)) - فتح الباري 2 / 442-443-

وقال الشيخ الألباني رحمه الله :

((فليس في الحديث شيء من هذا الأنكار ولو بطريق الإشارة , وانما فيه انكاره صلى الله عليه وسلم إنكار ابي بكر على الجاريتين , وعلل ذلك صلى الله عليه وسلم بقوله :[فإن لكل قوم عيد , وهذا عيدنا ].

قلت : وهذا التعليل من بلاغته صلى الله عليه وسلم , لأنه من جهه يشير به إلى إقرار أبي بكر على أنكاره للمزامير كأصل , وبيصرح به في جهه أخرى بإقرار الجاريتين على غنائهما بالدف , مشيراً بذلك ا لى انه مستنى من الأصل , كأنه صلى الله عليه وسلم يقول لأبي بكر : اصبت في تمسكك بالأصل , وأخطأت في إنكارك على الجاريتين فإنه يوم عيد )) -تحريم الات الطرب للالباني ص 108 -

ملخص الرد :

1- ان ابو بكر ظن ان النبي صلى الله عليه وسلم كان نائم لأنه كان متغطي بالثوب فأنكر بهذا اللفظ معتقداً ان هذا لم يكن بإّن من الرسول صلى الله عليه وسلم .

2- ان الحجة في قول الرسول صلى الله عليه وسلم فمدام ان الرسول صلى الله عليه وسلم انكر على ابو بكر ورد عليه فنقدم قوله صلى الله عليه وسلم على قول ابي بكر رضي الله عنه لان ابو بكر على فضله وقدره وعلو منزلته فهو غير معصوم من الخطأ والزلل وهذا اجتهاد منه .

3- ان النبي صلى الله عليه وسلم رد على ابي بكر ولم يسكت , ثم وضح السبب في انه عيد .

4- ان النبي صلى الله عليه وسلم لم يجيز في الحديث الاستخدام الدائم للدف بل ذكر جوازه بالأعراس و العيد ..

هذا ملخص الرد وبذلك ان شاء الله تزول الشبهه ..

علي 2000
28-04-2004, 10:14 AM
السلام
انا اعترف بصحت كلامك يا اخ النعمان من هذه الناحيه
النبي يسهو في صلاته
اخرج البخاري في صحيحه في كتاب الادب باب ما يجوز من ذكر الناس واخرج مسلم في صحيحه كتاب المساجد ومواضع الصلاه في باب السهو في الصلاه والسجود له0
{عن ابي هريره قال صلى بنا النبي صلى الله عليه واله وسلم الظهر ركعتين ثم سلم ثم قام على خشبه في مقدم المسجد ووضع يده عليها وفي القوم يومئذ ابو بكر وعمر فهابا انه يكلماه وخرج سرعان الناس فقالو قصرت الصلاه وفي القوم رجل كانالنبي {ص} يدعوه ذا اليدين فقال يا نبي الله انسيت ام قصرت ؟فقال لن انس ولم اقصر قالو بل نسيت يارسول الله قال صدق ذو اليدين فقام فصلى ركعتين ثم سلم ثم كبر وسجد مثل سجوده او اطول ثم رفع راسه وكبر ثم000000000000000000000000000
حاش رسول الله ان يسهو في صلاته ولا يدري كم صلى
ام هي بدعه لتبرير ما فعله اميركم حين صلى صلاه الصبح اربع ركعات ثم التفت وقال ازيدكم ام يكفيكم 000000 مشهوره في كتاب التاريخ
كما اخرج البخاري في صحيحه كتاب الاذان في باب اذا قام الرجل عن يسار الامام

انتضر رد النعمااااااان

علي 2000
28-04-2004, 11:48 AM
السلام
مشرف مسدد شكرا على ردك الاخير في عاشوراء الشيعه 2004 فقد اثر في نفسي كثيرا كلامك وارجو ان تسامحني ام المؤمنين ادعو لي ان تسامحني ام المؤمنين الطاهر المطهره من كل رجس والله انك لرجال مؤدب وعلى خلق يا مسدد وانك عكست لي الصحابه واخلاقهم من خلال احترامك لي مع انك سني فانت تعدل بيني وبين النعمان فكلمه شكر قليله في حقك اخوي

النعمان
28-04-2004, 06:32 PM
يا علي 2000 !!

هل انت تفهم ام لا ؟

على ماذا اتفقنا !!

رد مقتبس من علي 2000
شكرا عزيزي مسدد على العوده والله ما اقدر اتابع الموضوع الابوجودك واسف اذا تعبتك وياي شوي

وينك النعمان قول قول السؤالين اللي عندك بسرعه انا انتضر

لاحظوا ..

علي 2000 يرمي الشبهات ولا يرد على كلامي ..!!

قليل من التفكير ياعلي 2000 ..لاترمي الشبهات وانت لاتسطيع فهمها !

محب الشيخ العثيمين
28-04-2004, 07:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ الفاضل المشرف على الصفحة

قبل أن تحذف مشاركتي أرجو أن تحذف تعديات المدعو علي ، وسخريته من سيد ولد آدم ( صلى الله عليه وسلم )
... وأنت تقر أنها سخرية منه واستهزاء ، ومع ذلك تركتها !!!

أرجو منك أن تحذفها من تعليقه ، ومن تعليق أخونا الكريم الذي يحاوره ( حينما نقل كلامه وأعاده ليبين أنه يستهزئ..!!

وجزاكم الله خيرا

محب الشيخ العثيمين
28-04-2004, 07:19 PM
ولا أظنكم تتركون كلام من يسخر بحاكم بلادكم ... فكيف بمن يستهزئ بسيد البشر..؟!!

صلى الله عليه وعلى آله وسلم .

ACCORD-VETIC
29-04-2004, 08:07 AM
Ali >>>>????? please ask some one from ((alshee3ah) to help you>>>>:help:
Al Ne3man>>>>please answer about all questions came from my brother Ali >>i think u know who i am my brother and u will anderstand me >>>>>Al SHAIKH ((Ahmed Al Do3ayan))
astaode3kom ullah

النعمان
29-04-2004, 10:54 AM
للعلم قد اغيب لبعض ايام لبعض الظروف الخاصة ..

وقد ارجع قريباً

النعمان
05-05-2004, 06:18 AM
السلام عليكم

لقد رجعت من سفري وانتظر علي 2000 لاكمال النقاش

فلبي
06-05-2004, 01:27 PM
لقد رجعت من سفري وانتظر علي 2000 لاكمال النقاش






علي 2000 منع نهائيا من المشاركة يوم التسجيل : 02-12-2003

:cool: