ريانة العود
07-10-2002, 08:43 PM
اعزائي ...
اتمنى بأن يكون في اليوم اكثر من 24 ساعة.....اشعر بتوتر من حياتي المزدحمة ......
..اشعر بحب للقرأة والاطلاع .....اريد ان اتمتع بمتعة الدراسة الجامعيه ......اريد أن ابحث واتعب لا اريد ان يكون تقيمي بطريقة الاسئلة المقالية ((عددي .؟؟ عرفي؟؟......)) والاجابة يجب ان تكون بنص الكتاب......انا لم اعد طالبة في الثانوية......
اشعر ان اكثر الخريجين والخريجات يخرجون انصاف متعلمين يحملون شهادة جامعية......
اريد ان استحق كلمة ......جامعية.....
اذا ذهبت الى المكتبه لشراء كتاب هو مقرر .....اجد نفسي ابحث عن كتب اخرى تتكلم عن نفس الموضوع ......حتى اني في بعض الأحيان اهمل الكتاب المقرر واجلس اقرأ واطلع على الكتاب المساعد...حتى ان اكثر استاذاتي يشيدون بإطلاعي واني املك قلم لابأس به........ولكني اجد الكثير من الطالبات يحفظون المنهج دون اي فهم وحب واستيعاب لفكرة المادة......
حتى اني في الأسبوع الماضي سمعت احداهن تقول لصديقتها:لا صوري لي الجزء المقرر ماباقي الا الكتب اصرف فلوسي عليها.......
اشعر بالأسى عندما تتفوق علي واحده منهن.....لا لعيب فيني ولكن مشكلتي اني لا احفظ لو كلمتين الا اذا كنت مستوعبتها استيعاب كامل ......
و مما لاحظته على هؤلاء اذا كان سؤال في الاختبار تعريف مثلاً تجدها تكتب التعريف بدوان اي فهم((كأنه رقم تليفون))المهم واذا نسيت كلمه اوكلمتين تترك فراغ ......طبعاً غبية مهي فاهمه شئ......
....................................
لا ادري هل الدرجات هي المقياس الأمثل لتقييم الطالب؟؟
وهل هي دليل على التفوق والنجاح!!!
كيف يجب ان تكون طريقة التعليم في الجامعة ؟؟وهل هناك امل لتطورها؟؟
هل اترك الاطلاع واحفظ الكتاب المقرر ......لإصبح متفوقة.......
تحياتي للجميع.....
ريـــــــــانة العود
اتمنى بأن يكون في اليوم اكثر من 24 ساعة.....اشعر بتوتر من حياتي المزدحمة ......
..اشعر بحب للقرأة والاطلاع .....اريد ان اتمتع بمتعة الدراسة الجامعيه ......اريد أن ابحث واتعب لا اريد ان يكون تقيمي بطريقة الاسئلة المقالية ((عددي .؟؟ عرفي؟؟......)) والاجابة يجب ان تكون بنص الكتاب......انا لم اعد طالبة في الثانوية......
اشعر ان اكثر الخريجين والخريجات يخرجون انصاف متعلمين يحملون شهادة جامعية......
اريد ان استحق كلمة ......جامعية.....
اذا ذهبت الى المكتبه لشراء كتاب هو مقرر .....اجد نفسي ابحث عن كتب اخرى تتكلم عن نفس الموضوع ......حتى اني في بعض الأحيان اهمل الكتاب المقرر واجلس اقرأ واطلع على الكتاب المساعد...حتى ان اكثر استاذاتي يشيدون بإطلاعي واني املك قلم لابأس به........ولكني اجد الكثير من الطالبات يحفظون المنهج دون اي فهم وحب واستيعاب لفكرة المادة......
حتى اني في الأسبوع الماضي سمعت احداهن تقول لصديقتها:لا صوري لي الجزء المقرر ماباقي الا الكتب اصرف فلوسي عليها.......
اشعر بالأسى عندما تتفوق علي واحده منهن.....لا لعيب فيني ولكن مشكلتي اني لا احفظ لو كلمتين الا اذا كنت مستوعبتها استيعاب كامل ......
و مما لاحظته على هؤلاء اذا كان سؤال في الاختبار تعريف مثلاً تجدها تكتب التعريف بدوان اي فهم((كأنه رقم تليفون))المهم واذا نسيت كلمه اوكلمتين تترك فراغ ......طبعاً غبية مهي فاهمه شئ......
....................................
لا ادري هل الدرجات هي المقياس الأمثل لتقييم الطالب؟؟
وهل هي دليل على التفوق والنجاح!!!
كيف يجب ان تكون طريقة التعليم في الجامعة ؟؟وهل هناك امل لتطورها؟؟
هل اترك الاطلاع واحفظ الكتاب المقرر ......لإصبح متفوقة.......
تحياتي للجميع.....
ريـــــــــانة العود