View Full Version : سورة الولاية ...... واقع على تحريف الشيعة للقرآن ( صورة )
النعمان
26-09-2001, 01:29 AM
سورة الولاية ...... واقع على تحريف الشيعة للقرآن ( صورة )
تدعي طائفة الشيعة بأن هناك سورة تم حذفها من القرآن ظلماً وعدواناً ولديهم الدليل على ذلك وهذه السورة المحذوفة هي : ( سورة : الولاية .. وهي سبع آيات ) ونص السورة كالتالي :
بسم الله الرحمن الرحيم
( يا أيها الذين آمَنوا آمِنوا بالنبي وبالولي الذين بعثناهما يهديانكم إلى صراط مستقيم * نبي وولي بعضهما من بعض وأنا العليم الخبير * إن الذين يوفون بعهد الله لهم جنات النعيم * والذين إذا تليت عليهم آياتنا كانوا بآياتنا مكذبين * إن لهم في جهنم مقاماً عظيماً إذا نودي لهم يوم القيمة أين الظالمون المكذبون للمرسلين * ما خلفهم المرسلين إلا بالحق وما كان الله ليظهرهم إلى أجل قريب * وسبح بحمد ربك وعلي من الشاهدين )
" هذه السورة نقلاً عن الخطوط العريضة لـ محب الدين الخطيب "
وقد ورد ذكر هذه السورة في كتابهم ( فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب ) والمؤلف من قبل أحد كبار علمائهم وهو الحاج ميرزا حسين بن محمد تقي النوري الطبرسي المتوفي سنة ( 1320هـ ) .
حيث أن هذا الكتاب وكما ذكرت في ( سلسلة التحريفات التي أدخلها الشيعة على كتاب الله ) جمع فيه مئات النصوص عن علماء الشيعة ومجتهديهم في مختلف العصور ، بأن القرآن زيد فيه ونقص منه ، وهم يحرصون على أن لا يطلع على هذا الكتاب إلا خاصتهم حتى لايكون حجة عليهم ولكن فضحهم الله بتسربه ووصوله لأهل السنة .
وقد طبع هذا الكتاب في إيران سنة ( 1289 هـ ) .
وقد ورد ذكر سورة الولاية السابقة في هذا الكتاب في صفحة ( 180 ) .
وهي ثابتة أيضاً في كتابهم ( دبستان مذاهب ) باللغة الإيرانية لمؤلفه /
محسن فاني الكشميري وهو مطبوع في إيران طبعات متعددة .
وقد نقل عنهم هذه السورة المكذوبة المستشرق نولدكه في كتابه ( تاريخ المصاحف )
الجزء ( 2 ) صفحة ( 102 ) .
ونشرتها الجريدة الآسيوية الفرنسية سنة ( 1842 م ) .
فهل بعد هذا من جدال ... وإنكار لكل هذه الحقائق
لا أظن إلا على سبيل ( التقية ) ... وهذا مذهبهم وديدنهم ؟
وأخيراً أختم بهذه الأبيات : لصدر الإسلام / عبدالقاهر بن طاهر الأسفرائيني
المتوفى سنة ( 429 هـ ) والتي أوردها في كتابه ( الفرق بين الفرق )
ولاة الحـق أربـعـةٌ ولكن ....... لثاني أثنين قـد سبق العلاءُ
وفاروق الورى أضحى إماماً ....... وذو النورين بعدُ له الولاءُ
عليٌّ بـعـدهم أضحى إماماً ........ بترتيبي لهم نـزل القضاءُ
ومبغضُ مـن ذكرنـاه لعينٌ ........ وفي نار الجحيم له الجزاءُ
وأهل الرفض قومٌ كالنصارى ........ حيـارى ما لحيرتهم دواءُ
... وللحديث بقية ...
http://www.uae4ever.com/vb/attachment.php?s=&postid=120694
مع الشكر للاخوين / نور الصباح وسـ210ـهيل
الواثق
26-09-2001, 02:17 AM
قال تعالى (انا نحن نزلنا الذكر وان له لحافظون ) صدق الله العظيم .
painter
26-09-2001, 10:21 PM
لدى كل المصاحف الشيعيةالمطبوعه في بلادهم ولم أجد ما تدعى واتحدى أن يكون لديك نسخة من الكتاب الذي تنسب المعلومات اليه وكافي فتن يا مسلم
SAUD33
26-09-2001, 10:31 PM
^1
قال تعالى
{وقفوهم انهم مسؤلون }
tawfeeq
27-09-2001, 12:03 AM
شوف حبيبي،،،،،
...
الكلام هذا كله خرابيط.....
....
اول شي اقوله....تفوه تفوه(وانتو بكرامة) على هذي السورة علشان اذا شافني شيعي يؤمن بان هذي السورة موجودة حقا..يقول عني كافر...حلو
....والاثبات....
ان هذا ادعاء على الشيعة...
....زوجة خالي ....عربيه من خوستان....يعني تعرف فارسي...
تعرف شنو قالت لمن شافت الموضوع...قالت هذا تلفيق ..قلت لها ليش.....قالت اول شي..في اللغة الفارسية كلها...مافي اداة التعريف (ال)يعني لوكان ذكي اللي حطها كان كتب .....(سورت ولايت)......بس الحمدلله....هذا غير موجود.....واقولك
...............
اخوي ....بدل ما انت معور راسك بهذي الامور اللي ما تسوي الى تفرقة بين المسلمين....شوف قضية اخوانا في افغانستان....وخليني اقولك ان اللي جبته كله من فعل اليهود لتفرقة بين المسلمين....ياخي الى متى هذا الحقد اللي مالي قلوبكم....ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل عليكم....واتمنى من الله انه يهديك ...وتشوف اليهود كيف يبون يفرقون بين المسلمين وانت تعاونهم على هذا...
اخوكم،،،،،،
السهل الممتنع
29-09-2001, 12:18 AM
كتاب ( لله ثم للتاريخ ) لتعرفوا فضائح ( الروافض ) عليهم من الله ما يستحقون . . .
الكاتب كان رافضي ثم ُهداه الله للإسلام الصحيح . . .
و حتى يعري هذه العقيدة المنحرفة ألف كتابه السابق . . .
فأرجو من الخوة الاطلاع عليه
اتقوا الله ولا تظلموا الكل بخطا البعض وان كان منهم ومتعمد الخطا
ان كان هذا الكاتب كفر فكفر من صدقه فاين هم
لا نريد ان يتسع الشقاق بين المسلمين بالكفر والتكفير والتعصب
للملل
الهدف
29-09-2001, 01:27 PM
حتى حزب الله يقف مع طالبان الآن ، ولكن يبدوا أن البعض يخاف أن تجتمع الأمة تحت لواء التوحيد خوفا على المصالح الخاصة .
نرغب أن نعرف ما هو المطلوب ، هل نتقاتل و ندع الغرب يسيطر علينا .
في الحروب التي قامت على بعض الدول العربية حاولت بعض القنوات العربية إلهاء الشعوب و التعتيم عليها عن طريق بث ما هو غير نافع حتى لا يسألوا عن ما هو نافع ، و أعتقد هذا ما يدور في هذا المقال .
النعمان
07-11-2001, 02:00 AM
الحمد لله ناصر عباده المؤمنين قاهر الكفار الملحدين الضالين والصلاة والسلام على من نزل عليه الكتاب العزيز المحفوظ من تحريف المبطلين وانتحال الغالين وعلى آله الاطهار بلا غلو فيه اصرار وعلى صحابته الكرام حاملي لؤاء التوحيد وهدمي لوء الوثنية ..وبعد :
منذ ان وضعت موضوعي في هذا القسم لم اتنبه للردود الا البارحة فاعتذر عن تاخر الرد ..وجدت من خلال الردود انها قسمين:
قسم وافق الموضوع وايده وقسم نافح عن الشيعة وذب عنهم اما جهلاً منه او تلبيساً عليه او اصراراً علي مذهب التقية ..
ولان لغة الحقائق والوثائق لاتكذب ولا ينكرها الا مكابر فانني احيل لكم بعض النقول من كتب الشيعة المعتمدة من علمائهم الكبار ..
( 1 ) علي بن إبراهيم القمي :
قال في تفسيره أيضا ( ج1/36 ط دار السرور - بيروت ) :
وأما ما هو على خلاف ما أنزل الله فهو قوله : (( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ( ) )) فقال أبو عبد الله عليه السلام لقاريء هذه الآية : (( خير أمة )) يقتلون أمير المؤمنين والحسن والحسين بن علي عليهم السلام ؟ فقيل له : وكيف نزلت يا ابن رسول الله؟ فقال : إنما نزلت :
(( كنتم خير أئمة أخرجت للناس )) ألا ترى مدح الله لهم في آخر الآية (( تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله)) ومثله آية قرئت على أبي عبد اللــــه عليـه السلام:(( الذين يقولون ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما ( ) )) فقال أبو عبد الله عليه السلام : لقد سألوا الله عظيما أن يجعلهم للمتقين إماما . فقيل له : يا ابن رسول الله كيف نزلت ؟ فقال : إنما نزلت :
(( الذين يقولون ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعل لنا من المتقين
إماما )) وقوله : (( له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من أمر الله ( ))) فقال أبو عبد الله : كيف يحفظ الشيء من أمر الله وكيف يكون المعقب من بين يديه فقيل
له : وكيف ذلك يا ابن رسول الله ؟ فقال : إنما نزلت (( له معقبات من خلفه ورقيب من بين يديه يحفظونه بأمر الله )) ومثله كثير .
وقال أيضا في تفسيره ( ج1/37 دار السرور . بيروت ) وأما ما هو محرف فهو قوله : (( لكن الله يشهد بما أنزل إليك في علي أنزله بعلمه والملائكة يشهدون ( ) )) وقوله :(( يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك في علي فإن لم تفعل فما بلغت رسالته ( ) )) وقوله : (( إن الذين كفروا وظلموا آل محمد حقهم لم يكن الله ليغفر لهم ( ))) وقوله : (( وسيعلم الذين ظلموا آل محمد حقهم أي منقلب ينقلبون ( ) )) وقوله : (( ولو ترى الذين ظلموا آل محمد حقهم في غمرات الموت ( ) )) * .
( 2 ) نعمة الله الجزائري واعترافه بالتحريف :
قال الجزائري في كتابه الأنوار النعمانية 2/357 ، 358 :
(( إن تسليم تواترها { القراءات السبع } عن الوحي الآلهي وكون الكل قد نزل به الروح الأمين يفضي إلى طرح الأخبار المستفيضة بل المتواترة الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القرآن كلاما ومادة وإعرابا ، مع أن أصحابنا رضوان الله عليهم قد أطبقوا على صحتها والتصديق بها ( ). نعم قد خالف فيها المرتضى والصدوق والشيخ الطبرسي وحكموا بأن ما بين دفتي المصحف هو القرآن المنزل لا غير ولم يقع فيه تحريف
ولا تبديل )) .
(( والظاهر أن هذا القول ( ) إنما صدر منهم لأجل مصالح كثيرة منها سد باب الطعن عليها بأنه إذا جاز هذا في القرآن فكيف جاز العمل بقواعده وأحكامه مع جواز لحوق التحريف لها ( ))) .
ويمضي نعمة الله الجزائري فيقرر أن أيادي الصحابة امتدت إلى القرآن وحرفته وحذفت منه الآيات التي تدل على فضل الأئمة فيقول 1/97: ((ولا تعجب من كثرة الأخبار الموضوعة ( ))) فإنهم بعد النبي قد غيروا وبدلوا في الدين ما هو أعظم من هذا كتغييرهم القرآن وتحريف كلماته وحذف ما فيه من مدائح آل الرسول والأئمة الطاهرين وفضائح المنافقين وإظهار مساويهم كما سيأتي بيانه في نور القرآن ( ) )) .
( 3 ) الفيض الكاشاني ( المتوفي 1091 هـ ) :
وممن صرح بالتحريف من علمائهم : مفسرهم الكبير الفيض الكاشاني صاحب تفسير " الصافي ".
قال في مقدمة تفسيره معللا تسمية كتابه بهذا الأسم (( وبالحري أن يسمى هذا التفسير بالصافي لصفائه عن كدورات آراء العامة والممل والمحير ( ))) .
وقد مهد لكتابه هذا باثنتي عشرة مقدمة ، خصص المقدمة السادسة لإثبات تحريف القرآن . وعنون لهذه المقدمة بقوله ( المقدمة السادسة في نبذ مما جاء في جمع القرآن ، وتحريفه وزيادته ونقصه ، وتأويل ذلك ( )) .
وبعد أن ذكر الروايات التي استدل بها على تحريف القرآن ، والتي نقلها من أوثق المصادر المعتمدة عندهم ، خرج بالنتيجة التالية فقال : (( والمستفاد من هذه الأخبار وغيرها من الروايات من طريق أهل البيت عليهم السلام أن القرآن الذي بين أظهرنا ليس بتمامه كما أنزل على محمد صلى الله عليه وآله وسلم بل منه ماهو خلاف ما أنزل الله ، ومنه ما هو مغير محرف ، وأنه قد حذف منه أشياء كثيرة منها اسم علي عليه السلام ، في كثير من المواضع ، ومنها لفظة آل محمد صلى الله عليه وآله وسلم غير مرة ، ومنها أسماء المنافقين في مواضعها ، ومنها غير ذلك ، وأنه ليس أيضا على الترتبيب المرضي عند الله ، وعند رسول صلى الله عليه وآله وسلم ( ))) .
ثم ذكر بعد هذا أن القول بالتحريف اعتقاد كبار مشايخ الإمامية قال : (( وأما اعتقاد مشايخنا رضي الله عنهم في ذلك فالظاهر من ثقة الإسلام محمد بن يعقوب الكليني طاب ثراه أنه كان يعتقد التحريف والنقصان في القرآن ، لأنه كان روى روايات في هذا المعنى في كتابه الكافي ، ولم يتعرض لقدح فيها ، مع أنه ذكر في أول الكتاب أنه كان يثق بما رواه فيه، وكذلك أستاذه علي بن إبراهيم القمي ـ رضي الله عنه ـ فإن تفسيره مملوء منه ، وله غلو فيه ، وكذلك الشيخ أحمد بن أبي طالب الطبرسي رضي الله عنه فإنه أيضا نسج على منوالهما في كتاب الإحتجاج ( ) )) .
( 4 ) أبو منصور أحمد بن منصور الطبرسي ( المتوفي سنة 620هـ ) :
روى الطبرسي في الاحتجاج عن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه أنه قال: (( لما توفي رسول الله جمع علي عليه السلام القرآن ، وجاء به إلى المهاجرين والأنصار وعرضه عليهم لما قد أوصاه بذلك رسول الله ، فلما فتحه أبو بكر خرج في أول صفحة فتحها فضائح القوم ، فوثب عمر وقال : ياعلي اردده فلا حاجة لنا فيه ، فأخذه عليه السلام وانصرف ، ثم أحضروا زيد بن ثابت ـ وكان قارئا للقرآن ـ فقال له عمر : إن عليا جاء بالقرآن وفيه فضائح المهاجرين والأنصار ، وقد رأينا أن نؤلف القرآن ، ونسقط منه ما كان فضيحة وهتكا للمهاجرين والأنصار . فأجابه زيد إلى ذلك .. فلما استخلف عمر سأل عليا أن يدفع إليهم القرآن فيحرفوه فيما بينهم ( ) )) .
ويزعم الطبرسي أن الله تعالى عندما ذكر قصص الجرائم في القرآن صرح بأسماء مرتكبيها ، لكن الصحابة حذفوا هذه الأسماء ، فبقيت القصص مكناة . يقول : (( إن الكناية عن أسماء أصحاب الجرائر العظيمة من المنافقين في القرآن ، ليست من فعله تعالى ، وإنها من فعل المغيرين والمبدلين الذين جعلوا القرآن عضين ، واعتاضوا الدنيا من الدين ( ) )) .
ولم يكتف الطبرسي بتحريف ألفاظ القرآن ، بل أخذ يؤول معانيه تبعا لهوى نفسه ، فزعم أن في القرآن الكريم رموزا فيها فضائح المنافقين ، وهذه الرموز لايعلم معانيها إلا الأئمة من آل البيت ، ولو علمها الصحابة لأسقطوها مع ما أسقطوا منه( ).
هذه هي عقيدة الطبرسي في القرآن ، وما أظهره لا يعد شيئا مما أخفاه في نفسه ، وذلك تمسكا بمبدأ ( التقية ) يقول : (( ولو شرحت لك كلما أسقط وحرف وبدل ، مما يجري هذا المجرى لطال ، وظهر ما تحظر التقية إظهاره من مناقب الأولياء ، ومثالب الأعداء( ))) .
ويقول في موضع آخر محذرا الشيعه من الإفصاح عن التقيه (( وليس يسوغ مع عموم التقية التصريح بأسماء المبدلين ، ولا الزيادة في آياته على ما أثبتوه من تلقائهم في الكتاب، لما في ذلك من تقوية حجج أهل التعطيل ، والكفر ، والملل المنحرفة عن قبلتنا ، وإبطال هذا العلم الظاهر ، الذي قد استكان له الموافق والمخالف بوقوع الاصطلاح على الائتمار لهم والرضا بهم ، ولأن أهل الباطل في القديم والحديث أكثر عددا من أهل الحق ( ) )) .
( 5 ) محمــد باقــــر المجلســـــي :
والمجلسي يرى أن أخبار التحريف متواترة ولا سبيل إلى إنكارها وروايات التحريف تسقط أخبار الإمامة المتواترة على حد زعمهم فيقول في كتابه (( مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول)) الجزء الثاني عشرص 525 في معرض شرحه الحديث هشام بن سالم عن أبي عبد الله عليه السلام قال : إن القرآن الذي جاء به جبرائيل عليه السلام إلى محمد سبعة عشر ألف آية قال عن هذا الحديث ( ): (( موثق ، وفي بعض النسخ عن هشام بن سالم موضع هارون بن سالم، فالخبر صحيح. ولا يخفي أن هذا الخبر وكثير من الأخبار الصحيحة صريحة في نقص القرآن وتغييره وعندي أن الأخبار في هذا الباب متواترة معنى ، وطرح جميعها يوجب رفع الاعتماد عن الأخبار رأسا ، بل ظني أن الأخبار في هذا الباب لايقصر عن أخبار الامامة فكيف يثبتونها بالخبر ؟ )) أى كيف يثبتون الإمامة بالخبر إذا طرحوا أخبار التحريف ؟
وأيضا يستبعد المجلسي أن تكون الآيات الزائدة تفسيراً ( ).
وأيضا بوب في كتابه بحار الأنوار بابا بعنوان (( باب التحريف في الآيات التي هي خلاف ما أنزل الله ( ) ))
( 6 ) الشيخ محمد بن محمد النعمان الملقب بالمفيد .
أما المفيد ـ الذي يعد من مؤسسي المذهب ـ فقد نقل إجماعهم على التحريف ومخالفتهم لسائر الفرق الإسلامية في هذه العقيدة .
قال في ( أوائل المقالات ) : (( واتفقت الإمامية على وجوب رجعة كثير من الاموات إلى الدنيا قبل يوم القيامة ، وإن كان بينهم في معنى الرجعة اختلاف ، واتفقوا على إطلاق لفظ البداء في وصف الله تعالى ، وإن كان ذلك من جهة السمع دون القياس ، واتفقوا أن أئمة ( ) الضلال خالفوا في كثير من تأليف القرآن ، وعدلوا فيه عن موجب التنزيل وسنة النبي صلى الله عليه وآله وسلم ، وأجمعت المعتزلة ، والخوارج ، والزيديه والمرجئة ، وأصحاب الحديث على خلاف الإمامية في جميع ماعددناه ))( ) .
وقال أيضا : ان الاخبار قد جاءت مستفيضة عن أئمة الهدى من آل محمد باختلاف القرآن وما أحدثه الظالمين فيه من الحذف والنقصان ( ).
(9) العلامه الحجه السيد عدنان البحراني :
بعد أن ذكر الروايات التي تفيد التحريف في نظره قال :
الأخبار التي لا تحصى كثيره وقد تجاوزت حد التواتر ولا في نقلها كثير فائده بعد شيوع القول بالتحريف والتغيير بين الفريقين( ) وكونه من المسلمات عند الصحابة والتابعين بل واجماع الفرقة ( ) المحقة وكونه من ضروريات ( ) مذهبهم وبه تضافرت أخبارهم( ) .
(
النعمان
07-11-2001, 02:02 AM
10) العلامة المحدث الشهير يوسف البحراني :
بعد أن ذكر الأخبار الدالة على تحريف القرآن في نظره قال :
" لايخفى ما في هذه الأخبار من الدلاله الصريحه والمقاله الفصيحة على ما أخترناه ووضوح ما قلناه ولو تطرق الطعن إلى هذه الأخبار( ) على كثرتها وانتشارها لأمكن الطعن إلى أخبار الشريعه ( ) كلها كما لايخفى إذ الاصول واحدة وكذا الطرق والرواة والمشايخ والنقله ولعمري ان القول بعدم التغيير والتبديل لا يخرج من حسن الظن بأئمة الجور( ) وأنهم لم يخونوا في الأمانة الكبرى( ) مع ظهور خيانتهم في الأمانة الأخرى( ) التي هي أشد ضررا على الدين( ) ".
لاحظ أخي المسلم ان هذا العالم الشيعي الكبير عندهم لايستطيع ان يطعن في الروايات التي تثبت التحريف في كتب الشيعة لان هذا الطعن يعتبره طعناً في شريعة مذهب الشيعه
(11) النوري الطبرسي ( المتوفي 1320هـ ) وكتابه (فصل الخطاب) :
قد كانت روايات وأقوال الشيعه في التحريف متفرقة في كتبهم السالفة التي لم يطلع عليها كثير من الناس حتى أذن الله بفضيحتهم على الملأ ، عندما قام النوري الطبرسي - أحد علمائهم الكبار - في سنة 1292هـ وفي مدينة النجف حيث المشهد الخاص بأمير المؤمنين بتأليف كتاب ضخم لإثبات تحريف القرآن . سماه ( فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب) وقد ساق في هذا الكتاب حشداً هائلاً من الروايات لإثبات دعواه في القرآن الحالي أنه وقع فيه التحريف .
وقد اعتمد في ذلك على أهم المصادر عندهم من كتب الحديث والتفسير ، واستخرج منها مئات الروايات المنسوبة للأئمة في التحريف . وأثبت أن عقيدة تحريف القرآن هي عقيدة علمائهم المتقدمين .
(12) العلامه المحقق الحاج ميرزا حبيب الله الهاشمي الخوئي .
وهذا العالم عدد الأدلة الداله على نقصان القرآن ، ونذكر بعض هذه الأدلة كما قال هذا العالم الشيعي .
1 - نقص سورة الولاية ( ) .
2 - نقص سورة النورين ( ) .
3 - نقص بعد الكلمات من الآيات ( ) .
ثم قال ان الامام علياً لم يتمكن من تصحيح القرآن في عهد خلافته بسبب التقيه ، وأيضاً حتى تكون حجة في يوم القيامه على المحرفين ، والمغيرين ( ).
ثم قال هذا العالم الشيعي ان الأئمة لم يتمكنوا من اخراج القرآن الصحيح خوفاً من الاختلاف بين الناس ورجوعهم الى كفرهم الأصلي ( ).
(14) ( أ ) السيد محسن الحكيم .
(ب) السيد ابو القاسم الخوئي .
(جـ) روح الله الخميني .
( د) الحاج السيد محمود الحسيني الشاهدوري .
(هـ) الحاج السيد محمد كاظم شريعتمداري .
( و) العلامة السيد على تقي التقوى .
طعنهم بالقرآن بسبب توثيقهم لدعاء صنمي قريش الذي يحوى الطعن بالقرآن .
ونذكر مقدمه الدعاء " اللهم صل على محمد وأل محمد والعن صنمي قريش وجبتيهما وطاغوتيها وافكيها وأبنتيهما اللذين خالفا أمرك وانكرا وصيك وجحدا أنعامك وعصيا رسولك ، وقلبا دينك وحرفا كتابك ( ) .. اللهم العنهم بكل آية ( ) حرفوها ( ).
(15) محمد بن يعقوب الكليني :
1 - عن جابر قال : سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول : ما ادعى أحد من الناس أنه جمع القرآن كله كما أنزل الاكذاب وما جمعه وحفظه كما أنزل الله تعالى الا علي بن ابي طالب عليه السلام والأئمة من بعده عليهم السلام ( ) .
2 - عن جابر عن أبي جعفر عليه السلام انه قال : ما يستطيع أحد أن يدعي أن عنده جميع القرآن ظاهره وباطنه غير الأوصياء ( ) .
3 - قرأ رجل عند أبي عبد الله { فقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون}( ) فقال ليست هكذا هي انما هي والمأمونون فنحن المأمونون( ).
4 - عن أبن بصير عن ابي عبد الله "ع" قال : ان عندنا لمصحف فاطمه "ع" وما يدريك ما مصحف فاطمه "ع" ؟ قال : قلت : وما مصحف فاطمه "ع" ؟ قال : مصحف فاطمه فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات والله ما فيه من قرآنكم حرف واحد : قال: قلت هذا والله العلم ( ).
5 - عن هشام بن سالم عن أبي عبد الله "ع" قال : ان القرآن الذي جاء به جبرائيل عليه السلام الى محمد صلى الله عليه وسلم سبعة عشر ألف آية ( ).
ملاحظة : قارن أيها القارئ عدد الآيات في الرواية الخامسة مع عدد آيات القرآن الكريم وهو ستة آلاف تجد ان القرآن الذي تدعيه الشيعة أكثر من القرآن الحالي بثلاث مرات تقريبا أى المقصود مصحف فاطمة رضي الله عنها كما جاء في الرواية الرابعة.
فهل نتعاون او نقرب او نتغافل عمن يدعو لترك الخلاف مع الشيعة !!
لاورب البيت ..
وللحديث بقية ان شاء الله ..وانا في انتظار المدافعين عن الشيعة …..وترقبوا !!
painter
07-11-2001, 02:10 PM
مجهود طيب منك ولكن لو كانت كل هذه الصفات وكمية الكفر موجودة فيهم وغيره من الصفات المشينة هل تعتقد أن حكومة المملكة العربية السعودية تتعامل معهم " بالتقية " لذا تسمح لهم بدخول أراضيها المقدسة وزيارة مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم ؟ وإذا كان المسلمون لديهم نفس قناعتك " أقصد المسلمون غير الشيعة " فلماذا لا يقفوا في وجههم ويوقفوهم عند حدهم .
تكفير الناس ظلم وظلمات والذي يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور هو الله وحده وعموم الناس ليسوا مكلفين ليشقوا صدور بعض ليعرفوا من المسلم ومن غير ذلك .
BOSS
الصراط
08-11-2001, 02:25 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. وبعد
http://www.islamway.com/ara/lessons.php?lesson_id=5636&scholar_id=140
--------------------------------------------------------------------------
قال عز وجل :
(( و من يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى و يتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى و نصله جهنم و ساءت مصيرا ))
=========================
سيحانك اللهم و بحمدك أشهد ألا اله الا أنت أستغفرك و أتوب اليك
ابو الفياصل
08-11-2001, 02:35 AM
مانقول إلا قبحهم الله.
النعمان
09-11-2001, 03:23 PM
المدعو / painter :
يخلط بين القضية الشرعية والقضية السياسية ..
كيف ذلك ..
انا أتكلم عن قضية واقعية في كتب الشيعة وهم يعتقدونها ولكن يخفوها بستار التقية ..
فكيف نفرق بين السني والشيعي والشيعة ألوف مؤلفه !!
هل نمسك كل شخص و نقول له هل انت سني ام شيعي !!
ام نجرى لهم اختبار في عقيدتهم ؟؟
ان قلت الجواب : نعم ………. فهذا ضرب من الغباء ..
واما قولك : وإذا كان المسلمون لديهم نفس قناعتك " أقصد المسلمون غير الشيعة " فلماذا لا يقفوا في وجههم ويوقفوهم عند حدهم .
فهذا ليس دليل على خطأ قولي لان المسلمون اليوم اخذوا يجرون وراء الشهوات والمصالح ولا يحسبون للدين حساب ,,
وقال ايضا : تكفير الناس ظلم وظلمات والذي يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور هو الله وحده وعموم الناس ليسوا مكلفين ليشقوا صدور بعض ليعرفوا من المسلم ومن غير ذلك .
فمعنى كلامك لا نكفر الملحد ولا نكفر العلماني الذي يدعو لأبعاد الشريعة !!
ولاصبح المنافقون من زمرة المسلمين ..
فبدلاً من ردك المتافهت ..لماذا لا تنقل لنا من كتب السنة والشيعة موثقاً لما تقول ,,,,
ام انها حجة الضعيف ,,,
مع ملاحظة اني وثقت كلامي السابق فهلا وثقت !!
أقول يا أخ السهل الممتنع :
شوف انا ما احب ادخل في حوارات زي هذي ...للان الهدف منها الفتنه ثم الفتنه ثم الفتنه ..كن بقول لك شي ..
انت قلت : >>كتاب ( لله ثم للتاريخ ) لتعرفوا فضائح ( الروافض ) عليهم من الله ما يستحقون . . .
الكاتب كان رافضي ثم ُهداه الله للإسلام الصحيح . . .
و حتى يعري هذه العقيدة المنحرفة ألف كتابه السابق . . .
فأرجو من الخوة الاطلاع عليه <<
اوكي ...راح نطلع ...وانا بعطيك اسم كتاب و اذا تبغا ..كتب كثيرة
المؤلف كان يدرس في المدرسة السلفيه ...وتشيع
الكاتب اسمه ( السيد عبدالمنعم حسن )
سوداني الجنسية ...
الكتاب ( بنور فاطمة اهتديت ) <<== لا تقفز لاي نتائج من عنوان الكتاب فقط لانها بتكون قمة الجهل ,,,
المهم الكتاب من
دار الخليج العربي للطباعة والنشر
لبنان / بيروت / الحمراء
ص.ب 6113/113
اذا تكرمت اقرأ الكتاب وقل لي بعدها ليش هذا السيد غير مذهبه وغيره
الكثيييييييييييييييير من علماء السلف ... علماء سنه بحت انتقلوا الى مذهب الشيعه ..؟؟؟؟
مالسبب وهم كانوا مثلكم يكرهون سيرة الشيعه و يصافحون كلب اعز الله القارئين الكرام و لا يصافحون شيعي ؟؟؟؟؟؟؟
سؤال يفرض نفسه غصب ..
اقرأ الكتاب لا تهرب و تحاف من انك تتأثر لان الله قال في كتابه الحكيم
(( ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ))
يعني تشجع و اطلع على الكتاب و انا اوعدك وعد شرف اني راح اطلع على الكتاب المدعو .....
وسلام للجميع ...
النعمان
11-11-2001, 12:29 AM
الرافضي ثائر ..
اعترضت على كتاب لله ثم للتاريخ ...
وذكرت كتاب ثم اهتديت وتفاخرت ,.,
اليك هذا الرد على كتابك المزعوم واسم الرد ..
بل ضللت وهو اسم على مسمى
تاليف الشيخ خالد العسقلاني
وهذا رابط لتستفيد منه :p
http://www.khayma.com/shia/dalalt.zip
وبدلاً من ذكر اسماء الكتب تعال نقاش بالحجة والبرهان ..
الظاهر انك ستولي الفرار !!:D
ابو حرب((متسبب سابقاً))
11-11-2001, 02:07 AM
بارك الله فيك مسألة الرافضه خطيره
هم يحرفون كل شيء
حتى كتاب الله لم يسلم منهم
معندما تحاججهم يتهربون
لعلك والجميع لاحظ ذلك
لكن أخي الكريم هؤلاء هم الرافضه
أمس غثونا بمسألة المهدي المنتظر(مهديهم المزعزم) الذي تكلم عنه الشيخ الحذيفي في خطبته عن الرافضة
نحن نعم لدينا في ديننا مهدي لكن هذا المهدي اخبر عنه الرسول صلى الله عليه وعلى اله. ونحن نؤمن بأنه لم يأتي بعد(على اعتبار انه يأتي في اخر الزمان عندما تملأ الارض جورا ويملأؤها عدلا)
والرافضه لعنهم الله ينتظرونه في سرداب بساموراء:confused:
هم يأتون بالقرأن و يحرفون فيه على كيف اهلهم
ويأتون بأشياء اخرى من ديننا ويحرفونها
وما أوردت قصة المهدي الا لابين الفرق بين ديننا ودينهم
جزاك الله خيرا اخي الكريم
وأنا لدي كتاب:كتاب لله ثم للتاريخ
وقد فضحهم شر فضحة
فضحهم الله وقبحهم
والسلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اخوك متسبب
النعمان
12-11-2001, 01:08 AM
جزاك الله خير اخي متسبب ووفقك لكل خير