اليماني
14-06-2001, 10:55 PM
العمليات الانتحاريةهذا هو واقعنا يااخي في الله (حرف)
السلام عليك ورحمة الله وبركاته......
اولا : احبك في الله الذي احببتنا من اجله.
ثانيا : اعلم بارك الله فيك ان ردك علي لا اعتبره ردا, وانما اعتبره نصيحة من استاذ ومعلم له باع كبير في هذه الصفحة , الى تلميذ صغير متواضع واسأل الله ان اكون كذلك .
اخي في الله : كنت قد ذكرت في اول مقالي انه في حال الاختلا ف وجب علينا الرجوع الى الكتاب والسنه واهل العلم , وهذه قاعدة اساسية لمن اراد النجاة من الاختلاف .
ثالثا : اريد ان اسئلك سؤالا !! هل القرآن والسنة صالحان لكل زمان ومكان ؟ وهل نرفض القرآن والسنة اذا تعارضا مع القرآن ؟
اجد في كلامك بعض التناقض العجيب فانت تقول قد اجمع جميع المسلمون على شرعية العمليات الاستشهادية ,فمن تقصد بالاجماع و بجميع المسلمين؟ هل هم العلماء ام عامة الناس ام جهال الناس ام اهل البدع والاهواء من الرافضة والاشاعره والصوفية ؟ الخ.........
فان قصدت جميع المسلمين بجميع مشاربهم , فلا شك ان الفتوى لا تؤخذ من عامة الناس ولا من جاهلهم . بل من العلماء من اهل العقد والحل .
وان قصدت علماء المسلمين, فقل لي من علماؤك؟ لان العلماء منهم علماء ضلال ومنهم علماء بدع واهواء وعلماء احزاب وعلماء دنيا وعلماء مناصب وجاه وعلماء سياسة .
اخي في الله ان اتباع العلماء ليس بالامر السهل , فليس كل من افتى فتوى , واشتهر بفتواه , وجب اتباعه, انما ينبغي التاكد من هذا العالم , اهو على منهج السلف قي العقيدة والمنهج والتوحيد , ام انه على منهج اهل البدع من الاشاعرة والصوفية والرافضة الخ........
فان لم يكن الالباني وابن باز وابن عثيمين من سلفنا فلا سلف لنا . وان لم يكن علماؤنا الحاليون علىمنهج السلف فلا خلف لنا
اولائك علمائي فجئني بمثلهم اذا جمعتنا يا (حرف ) المجامع
ثم ما دخل موضوع دخول العدو على بيتك وعلى اهلك في موضوعنا اساسا , لان الجواب مفروغ منه سلفا ولا اختلف فيه بيني وبينك , وانما قصدنا العمليات .فانت لم تاخذ بكلام الالباني ولا ابن عثيمين ولا بفتوى عبد العزيز ال الشيخ مفتي المملكة حاليا . فكيف ستاخذ بكلامي .
واقع الامة وما ادراك ما واقع الامة :-هذا الواقع الذي نعيشه له سببان :-
اولا : بعدنا عن الالتزام بالكتاب والسنة واتباعنا الشهوات والشبهات .
ثانيا :عدم رجوعنا الى العلماء الموثوقون بالالتزام بالكتاب والسنة على فهم السلف الصالح من الصحابة والتابعين وتابع التابعين ومن اتبعهم باحسان الى يوم الدين . بل اصبحنا ناخذ الفتوى من اهل البدع من الروافض والاشاعرة والصوفية والمعتزله, وبل واصبحنا ناخذ فتوانا من علماء ما يدعون بفقه الواقع الذين هم لا يفقهون الواقع, وعلماء الاحزاب الاسلامية السياسية , والعلماء الذين يزينهم والاعلام الكاذب وتلمعهم الاحزاب السياسية وترفع من شأنهم وهم في اسوأ الحضيض .
ثم ان واقع الامة لاتنزل عليه الادلة الشرعية والنصوص على حسب اهواءنا , بل ان واقع الامة ينزل على حسب النصوص الشرعية . كما قال اخونا( ولد دبي) (الواقع لا تصادمه النصوص الشرعية – فالنص يجر الواقع وليس الواقع يجر النص) .
ثم ان هناك اخيره وهي قضية استعمال العواطف والحماس الزائد في مثل هذه الامور وترك استعمال العقل مع الادلة الشرعية. أين العاطفة واين العقل عندما يقتل الاطفال تحت قذائف الدبابات واين العاطفة واين العقل عندما يقتل الشباب بالرشاشات . كل ذلك بسبب ما يسمى العمليات الاستشهادية . يااخي حرف ان الذين يقودون هذه العمليات ويسيرونها اغلبهم جالسون خلف نسائهم في الدول الاخرى ياكلون ويشربون ويحضرون الاحتفالات والافتتاحات واخرهم قد ذهب الى ايران دولة الرافضة والكفر ليحتفل معهم باحتفال دعم الانتفاضه والقضية الفلسطينسة فهؤلاء لا يهمهم الا الاموال التي تاتيهم من الخارج لدعم الفلسطينيين والانتفاضة فلو توقفت الانتفاضه لتوقفت الاموال .
يا اخي في الله إصح وانظر الى الواقع الاليم الذي نعيشه . ما لم يكن دينا في اول الامر فلن يكون دينا في اخره , ولن يصلح حال هذه الامة الا بما صلح اولها . لقد امرنا بالاتباع وليس بالابتداع .
دعك من الفتاوى الحماسيه والخطب الرنانة التي لا تؤكل رز ولا خبز . وعليك بالعلماء السلفيين الذين شابت لحاهم بالدعوه والذين اذا افتوا افتوا بعيدا عن الحزبيات والسياسات وبعيدا عن اهل الاهواء واستعمال العقل المجرد . كالذي يفتي بمقاطعة البضائع الامريكية .
اخي في الله هذا ما عندي وارجوا المسامحة على الاطالة لان الكلام ذو شجون وسامحني ان كنت قد ذكرت كلاما لا يليق بك وارجوا المعذره من الاخوه الاخرين .
اليماني
السلام عليك ورحمة الله وبركاته......
اولا : احبك في الله الذي احببتنا من اجله.
ثانيا : اعلم بارك الله فيك ان ردك علي لا اعتبره ردا, وانما اعتبره نصيحة من استاذ ومعلم له باع كبير في هذه الصفحة , الى تلميذ صغير متواضع واسأل الله ان اكون كذلك .
اخي في الله : كنت قد ذكرت في اول مقالي انه في حال الاختلا ف وجب علينا الرجوع الى الكتاب والسنه واهل العلم , وهذه قاعدة اساسية لمن اراد النجاة من الاختلاف .
ثالثا : اريد ان اسئلك سؤالا !! هل القرآن والسنة صالحان لكل زمان ومكان ؟ وهل نرفض القرآن والسنة اذا تعارضا مع القرآن ؟
اجد في كلامك بعض التناقض العجيب فانت تقول قد اجمع جميع المسلمون على شرعية العمليات الاستشهادية ,فمن تقصد بالاجماع و بجميع المسلمين؟ هل هم العلماء ام عامة الناس ام جهال الناس ام اهل البدع والاهواء من الرافضة والاشاعره والصوفية ؟ الخ.........
فان قصدت جميع المسلمين بجميع مشاربهم , فلا شك ان الفتوى لا تؤخذ من عامة الناس ولا من جاهلهم . بل من العلماء من اهل العقد والحل .
وان قصدت علماء المسلمين, فقل لي من علماؤك؟ لان العلماء منهم علماء ضلال ومنهم علماء بدع واهواء وعلماء احزاب وعلماء دنيا وعلماء مناصب وجاه وعلماء سياسة .
اخي في الله ان اتباع العلماء ليس بالامر السهل , فليس كل من افتى فتوى , واشتهر بفتواه , وجب اتباعه, انما ينبغي التاكد من هذا العالم , اهو على منهج السلف قي العقيدة والمنهج والتوحيد , ام انه على منهج اهل البدع من الاشاعرة والصوفية والرافضة الخ........
فان لم يكن الالباني وابن باز وابن عثيمين من سلفنا فلا سلف لنا . وان لم يكن علماؤنا الحاليون علىمنهج السلف فلا خلف لنا
اولائك علمائي فجئني بمثلهم اذا جمعتنا يا (حرف ) المجامع
ثم ما دخل موضوع دخول العدو على بيتك وعلى اهلك في موضوعنا اساسا , لان الجواب مفروغ منه سلفا ولا اختلف فيه بيني وبينك , وانما قصدنا العمليات .فانت لم تاخذ بكلام الالباني ولا ابن عثيمين ولا بفتوى عبد العزيز ال الشيخ مفتي المملكة حاليا . فكيف ستاخذ بكلامي .
واقع الامة وما ادراك ما واقع الامة :-هذا الواقع الذي نعيشه له سببان :-
اولا : بعدنا عن الالتزام بالكتاب والسنة واتباعنا الشهوات والشبهات .
ثانيا :عدم رجوعنا الى العلماء الموثوقون بالالتزام بالكتاب والسنة على فهم السلف الصالح من الصحابة والتابعين وتابع التابعين ومن اتبعهم باحسان الى يوم الدين . بل اصبحنا ناخذ الفتوى من اهل البدع من الروافض والاشاعرة والصوفية والمعتزله, وبل واصبحنا ناخذ فتوانا من علماء ما يدعون بفقه الواقع الذين هم لا يفقهون الواقع, وعلماء الاحزاب الاسلامية السياسية , والعلماء الذين يزينهم والاعلام الكاذب وتلمعهم الاحزاب السياسية وترفع من شأنهم وهم في اسوأ الحضيض .
ثم ان واقع الامة لاتنزل عليه الادلة الشرعية والنصوص على حسب اهواءنا , بل ان واقع الامة ينزل على حسب النصوص الشرعية . كما قال اخونا( ولد دبي) (الواقع لا تصادمه النصوص الشرعية – فالنص يجر الواقع وليس الواقع يجر النص) .
ثم ان هناك اخيره وهي قضية استعمال العواطف والحماس الزائد في مثل هذه الامور وترك استعمال العقل مع الادلة الشرعية. أين العاطفة واين العقل عندما يقتل الاطفال تحت قذائف الدبابات واين العاطفة واين العقل عندما يقتل الشباب بالرشاشات . كل ذلك بسبب ما يسمى العمليات الاستشهادية . يااخي حرف ان الذين يقودون هذه العمليات ويسيرونها اغلبهم جالسون خلف نسائهم في الدول الاخرى ياكلون ويشربون ويحضرون الاحتفالات والافتتاحات واخرهم قد ذهب الى ايران دولة الرافضة والكفر ليحتفل معهم باحتفال دعم الانتفاضه والقضية الفلسطينسة فهؤلاء لا يهمهم الا الاموال التي تاتيهم من الخارج لدعم الفلسطينيين والانتفاضة فلو توقفت الانتفاضه لتوقفت الاموال .
يا اخي في الله إصح وانظر الى الواقع الاليم الذي نعيشه . ما لم يكن دينا في اول الامر فلن يكون دينا في اخره , ولن يصلح حال هذه الامة الا بما صلح اولها . لقد امرنا بالاتباع وليس بالابتداع .
دعك من الفتاوى الحماسيه والخطب الرنانة التي لا تؤكل رز ولا خبز . وعليك بالعلماء السلفيين الذين شابت لحاهم بالدعوه والذين اذا افتوا افتوا بعيدا عن الحزبيات والسياسات وبعيدا عن اهل الاهواء واستعمال العقل المجرد . كالذي يفتي بمقاطعة البضائع الامريكية .
اخي في الله هذا ما عندي وارجوا المسامحة على الاطالة لان الكلام ذو شجون وسامحني ان كنت قد ذكرت كلاما لا يليق بك وارجوا المعذره من الاخوه الاخرين .
اليماني