PDA

View Full Version : السعودية تكفر ميرفت التلاوى


USAMA LADEN
11-03-2005, 08:48 AM
السعودية تكفر ميرفت التلاوى والسبب أبو هريرة !


قام سبعون من رجال الدين السعوديين بتكفير د.ميرفت التلاوى الدبلوماسية والوزيرة المصرية السابقة والتى تشغل حالياً منصب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة ،وسبب التكفير ورفع الشكوى لكوفى عنان هو أنها تهجمت على الإسلام وعلى أبى هريرة كمايدعون وهذا يعد كفراً صريحاً من وجهة نظرهم يستدعى تطبيق حكم الردة !
وأمام الإتهام البشع الذى يفتح الباب لإستباحة دمها إضطرت د.ميرفت أن تعلن أنها قد حجت إلى بيت الله وإعتمرت أكثر من مرة وأنها سيدة متدينة ،والحقيقة ببساطة هو أن ميرفت التلاوى وهى فى السعودية ضيفة على الغرفة التجارية بجده طلب لقاءها بعض السيدات السعوديات من مركز خديجة بنت خويلد وسألتها إحداهن عن رأيها فى تعامل المتشددين الإسلاميين مع المرأة وكما قالت التلاوى نفسها «إن إجابتي لم تخرج عن أن الإسلام أعطى المرأة حقوقا كثيرة، والخوف كل الخوف على هذه الحقوق من التفسيرات الخاطئة التي ينسبها البعض لعلماء المسلمين منذ 14 قرناً ويقولون إن أبوهريرة قال، أو إن ابن تيمية قال, وهذا غير صحيح بالمرة"
أعتقد أن مهاجمة التفسيرات الخاطئة لبعض العلماء لاتعد هجوماً على الإسلام ،وأعتقد أيضاً أن الصحابى أبو هريرة ليس محصناً ضد النقد خاصة وأن معظم الأحاديث التى تحط من شأن المرأة تنسب إليه ،والكثير من علماء الإسلام ومؤرخيه إنتقدوه وطالبوا بتنقيح أحاديثه خاصة المتعلقة بالمرأة ،لأن الإسلام أكبر من أن يرتبط بمقولات صحابى أو تفسيرات رجل دين مهما كان شأن هذا الصحابى أو رجل الدين .
وإذا كان كل من ينتقد أبا هريرة يتم تكفيره فماذا سيفعل علماء السعودية مع هذه الأسماء الإسلامية العظيمة والجليلة والتى سبقت التلاوى فى الهجوم على أبى هريرة ؟
ماذا سيقولون عن السيدة عائشة التى كذبته حينما روى حديثه عن أن الكلب والمرأة والحمار يقطعون الصلاة وقالت رأيت رسول الله يصلى وسط السرير وأنا على السرير معترضة بينه وبين القبله ،وكذبته أيضاً فى حديث من أصبح جنبا فلا صيام له وحين واجهته إعتذر وتحجج بأنه قد سمعه من الفضل بن العباس وكان الفضل حين إعتذر ميتاً؟!
وماذا يقولون فى عمر بن الخطاب الذى ضربه بالدره وهدده بالنفى حين سمع منه هذا الإكثار من الحديث بل ووصل الشقاق بينهما أن عزله عمر عن ولاية البحرين بعد توبيخ شديد اللهجة؟،وعلى بن أبى طالب الذى عندما سمعه يقول حدثنى خليلى وسأله متى كان النبى خليلك يا أبا هريرة؟، ومنهم من كذبه مثل إبن عباس حين أنكر حديثه الذى قال فيه إن من حمل جنازة فليتوضأ ورد إبن عباس لا يلزمنا الوضوء فى عيدان يابسة، ومنهم من سخر مثل بن عمر حين سمع أنه قال أن الرسول أمر بقتل الكلاب إلا كلب الصيد أو الغنم أو الماشية أو الزرع وقال إنه أضاف الزرع لأنه يخاف على زرعه،هل سيكفرون هؤلاء الرموز ؟ ،أنتظر رد علماء السعودية الأفاضل.

د. خالد منتصر
مِنْ غَيْرِ الْمُمْكِنِ غَضُّ الطَّرْفِ عَنِ الْحَقَائِقِ

ساهر_الليل
11-03-2005, 12:19 PM
السلام عليكم



اصلا افكار هذه المراة مثل افكار نصارى مصر بالظبط

وبالتالي فهي منهم

abu_nasser
11-03-2005, 01:00 PM
انا أطالب الأخوه المراقبين بحذف هذا الموضوع يبدو أن كاتبه لم يقرأه

ففيه تطاول على أبو هريرة -رضي الله عنه-

و شكراً لكم

Rahaf
13-03-2005, 12:29 AM
السلام عليكم

بن لادن

موضوعك للأسف ليس بصحيح بل اغلبه لا يستند على حقائق علمية

حتى استدلالاتك باطلة

عائشة رضي الله عنها اعترضت على مساواتها في قطع الصلاة بالحمار والكلب وهما حديثان معروفان


وقد رجّح العلماء بل الصحابة أن المرأة تقطع الصلاة لما ورد فيها من حديث

وليس معنى اجتهاد عائشة هو بطلان رواية ابوهريرة فتأمل

على العكس

كذلك

ليس فقط من روى الحديث هو ابوهريرة فتأمل ،،، وعلى فكرة ليس من حسن خلق المسلم أن يكتب بغير علم

فليتك تراجع كتب الفقه قبل ان تضع دليلا واحداً

فقد رُوي مثل هذا الحديث عن عدة اشخاص منهم
أبي ذر
و عبد الله بن مغفل
وروي الحديث في مجلس ابن عباس

فبالله عليك كيف حكمت على رواية أبي هريرة وليس هو الوحيد من رواها؟

كذلك ترجيح العلماء لقطعان الصلاة بمرور المرأة ،،،

ولايعني مخالفة احد الصحابة للآخر أي بطلان روايته فتأمل

فلو كان على هذا يعني أنك ستكذّب أغلب رواة الاحاديث ،، بل كل الصحابة

ولا يقول ببطلان الاحاديث وردها إلا فرقة القرآنيين


كذلك
عمر بن الخطاب ضرب الكثيرين بدرته وهو الخليفة ،،، فهل كلهم صاروا كما انت تقول عن أبي هريرة؟



كذلك

استهزاء الدكتوره ليس لي فيه شأن ،،، ولو كنت مكانك لما نقلت شيء لم أتأكد منه

كذلك : هل كنت مشاهداً او سمعت بإذنك ما قالته أو ما دافعت به عن نفسها حتى تدافع عنها أيضاً؟


بالتالي الأولى لك أيها الطيب أن تحتفظ ببعض المواضيع بدل نشرها




أخي ( وأقول أخي ) متأملة فيك أخوة الإسلام ،،، إن كنت وضعت موضع لا تعلم كنهه فليتك تراجعه

لأنه مليء بالاخطاء الفقهية وايضا لامس العقدية

وإن كنت جاد في وضعه فالله المستعان


عليك بمراجعة كتب الفقه قبل وضع حرف عن أحد




رهف تقول لك ليتك تراجع الكتب الفقهية أكثر ،،، فالموضوع انكسر ويحتاج لجبر


-

USAMA LADEN
14-03-2005, 04:35 AM
لا تهجر أخاك لأخطائه ولو تعددت !!فقد تأتيك ساعة لا تجد فيها غيره ..لا تعامل أخاك بمثل ما يعاملك به ، بل كن خيرا منه دائما !!ةولأن تحسن الظن بأخيك فتندم ،خير من أن تسيء الظن فتندم !!وقد قال شبيب بن قتيبة لخالد بن صفوان :من أحب إخوانك إليك؟ قال: من سد خللي ،وغفر ذللي، وقبل عللي!! وما قد قيل في الصديق: صديقي من يقاسمني همومي ويرمي بالعداوة من رماني
ويحفظني إذا مـا غبـــت عنـــه وأرجـوه لنـــائبـــة الزمـــــان
انا أطالب الأخوه المراقبين بحذف هذا الموضوع أنا لم أقرأه