PDA

View Full Version : الأنبياء كانوا يتعاملون بالتقية و يجاملون الظلمة !! - السيد جابر آغائي- ( مقطع مرئي )


النعمان
14-06-2004, 09:48 AM
الأنبياء كانوا يتعاملون بالتقية وكان يجاملون الظلمة !! - السيد جابر آغائي - ( مقطع مرئي )

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد :

يزعم الرافضة حب الدين وتقديس الأنبياء ومحبة الأولياء من آل البيت ..

فتجدهم يزعمون انهم حماة الإسلام وخير الأنام وشعب الله المختار ..

في هذا المقطع نعرض لكم طعناً جديداً لأحد شيوخ الرافضة - لا كثرهم الله - وهو السيد جابر آغائي صاحب المقطع الشهير :

(( اخطأت خطأ كبيراً يارسول الله حين خرجت من الدنيا ولم توص الى أحد , انت تتحمل تعبات هذه الإمة وبلبلة هذه الإمة ))

حيث يصرح هذا الرافضي بإن الأنبياء كانوا بتعاملون بالتقية وكانوا يجاملون الظلمة !!

فبالله عليكم هل هناك اعظم طعناً في الأنبياء من ذلك ..

اترككم مع المقطع مع الصلاة على محمد وآل محمد :)


رابط الحفظ :

http://www.d-sunnah.net/files/u1/up/alanbia-taqi.rm

ولا تنسوا أخوكم النعمان من الدعاء ..

عثمان العمري
15-06-2004, 08:44 AM
الحقيقة يا اخي النعمان ...

لنقرا ما قاله هذا الشيخ مرة اخرى :-

(( كثير من الانبياء كانوا يجاملون الظلمة ، كثير من الانبياء كانوا يحاولون ان لا يصطدموا وي الطغاة و الجبارين لان ما عدهم قوة .. ما عدهم قدرة ... ما عدهم مكنة )) ..

لاحظ اخي الكريم انه ((( قيـــــّـــد)) مجاملة الانبياء بكونهم ليس لديهم القدرة و المكنة و القوة ... اي ان الانبياء لا يجاملون في كل الاوقات بل في ظروف تكون اتقاء شر الاعداء خير من المجاهرة لما قد يترتب عليه من اذى للمؤمنين الضعفاء و غير ذلك من الاسباب .

و لنرجع الى التاريخ ... متى بدا الرسول صلى الله عليه وسلم بمجابهة الظالمين و محاربتهم ؟ (( منذ المدينة ))
نعم كان الرسول يحاول ان لا يصطدم مع الطغاة من قريش في مكة و الكل يعرف السبب لانه لم يرد ان يزيد الظلم على المستضعفين من اصحابه ...

حسنا مثال اخر .. سيدنا موسى :
لم يجابه فرعون الا بعد ان رجع من مدين بأمر من الله و كلنا يعرف الحوار الذي دار بين الله سبحانه و بين موسى و كيف ان موسى يخاف في بداية الامر و لم يذهب الا بعد ان طمأنه الله بنصره و حفظه ..
و هنا نتسأل لم لم يجابه موسى فرعون الطاغي من قبل و لم ينكر عليه مع انه كان يعيش في كنفه و يرى ظلمه ؟

فاعتقد ان المسألة هنا تشبه الى حد ما مسألة الامر بالمعروف و النهي عن المنكر حيث ان الذي لا يقدر على تغيير المنكر بل يخاف ان يزاد في ذلك المنكر من الواجب عليه ان يغيره بقلبه فقط و لا يلقي بنفسه او غيره الى التهلكة ...

و في الختام اريد ان ابين انني لا اريد الدفاع عن هذا المدعو اغائي و لكن ثمة ملاحظة كان يجب ان تبان ..

و السلام

النعمان
16-06-2004, 12:46 PM
ذكرالعضو / عثمان العمري -هداه الله - ان الأنبياء يجاملون الطغاة وهذا انتقاص لمرتبة الأنبياء وعلو منزلتهم ..!!

كيف يجاملون الطغاة والله تعالى أمرهم بنشر التوحيد والصدع بما يؤمرون !!

اما ان يكونوا بلغوا ماانزل الله تعالى كما أمر او جاملوا الطغاة وعصوا امر الله تعالى ..

واما استدلاله بإن النبي صلى الله عليه وسلم لم يقاتل قريش في بداية الدعوة وان هذا من المجاملة فهذا دليل الجهل فالنبي صلى الله عليه وسلم لم يقاتل لأن الله لم يأمر بالقتال ولكن لما نزلت آية القتال نفذ النبي صلى الله عليه وسلم وقاتلهم وجاهد في سبيل الله ولم يجامل ..

ولو كانت المجاملة في بداية دعوته صلى الله عليه وسلم لجاز ان يستمر فيها حفظاً للدماء وحتى لاتزهق الأرواح ..

وقلت : (( و هنا نتسأل لم لم يجابه موسى فرعون الطاغي من قبل و لم ينكر عليه مع انه كان يعيش في كنفه و يرى ظلمه ؟))

الجواب بسيط يعرفه أقل من له علم ,,

ان موسى لم يبعث رسولاً الا بعج بلغ اشده وناده الله تعالى الوادي المقدس ثم بعد ذلك رجع لمصر وواجه فرعون ..فقبل ارسال الله له لم يكن فعله حجة ..

لعل كلامي وضح ايها العمري ..

واسمك يدل على مذهبك الشيعي وتوقيعك الذي يقدس القبور يدل على ذلك

هداك الله للحق ..

عثمان العمري
16-06-2004, 02:02 PM
العضو\ النعمان – أبعد الله عنه التعصب- :-
قلت :
((عثمان العمري -هداه الله - ان الأنبياء يجاملون الطغاة وهذا انتقاص لمرتبة الأنبياء وعلو منزلتهم ..!!))
أقول :
انت لم تذكر انني وضعت لفعل الانبياء شروطاً و شتان بين ان نطلق حكم عام و اخر مقيد بشرط ..
فلو انني قلتها على الاطلاق كما تدعي لاعترفت بأني انتقص مرتبة الانبياء .
و لكنني كما اسلفت وضعت لها شروطا و لكن انت هداك الله تأخذ ما يعجبك و تترك ما لا يعجبك .
فأين من يتقي شر الطغاة و يتجنبهم لحفظ المستضعفين من الذي يجامل الطغاة لكي يقربوه او يغدقوا عليه ..الخ.

تقول :
((كيف يجاملون الطغاة والله تعالى أمرهم بنشر التوحيد والصدع بما يؤمرون !!))
كلنا يعرف أن الله سبحانه عندما يتخذ رسولا فإنه يتدرج في اوامر الشريعة فيأمر بالاسهل ثم يتدرج كما منع الخمر و تحريمه .. و يتدرج في الفرائض و الواجبات فسنة يأمر بالصلاة و سنة يأمر بالصيام و سنة بالحجاب فالله تعالى حكيم يضع الامور في مواضعها ..
انظر كيف تدرج الله سبحانه في امره للرسول باعلان الرسالة (( و انذر عشيرتك الاقربين)) و كلنا يعلم كم استغرق الرسول في الدعوة بالخفاء الى ان اتى الامر باصدع بما تؤمر.. فهل تريد ان تقول لي ان الرسول في تلك الفترة لم يكن يتجنب الصدام مع صناديد و طغاة قريش ؟

فعلى هذا نعرف ان مرحلة اصدع بما تؤمر مرحلة بعد عدة مراحل تحتاج الى شيء من الاتقاء و المداراة .


تقول :
((اما ان يكونوا بلغوا ماانزل الله تعالى كما أمر او جاملوا الطغاة وعصوا امر الله تعالى))

الا يمكن ان يكون الانبياء وضفوا مداراة الطغاة لحفظ المستضعفين ممن يشهدون ان لا اله الا الله ..

تقول :
((واما استدلاله بإن النبي صلى الله عليه وسلم لم يقاتل قريش في بداية الدعوة وان هذا من المجاملة فهذا دليل الجهل فالنبي صلى الله عليه وسلم لم يقاتل لأن الله لم يأمر بالقتال ولكن لما نزلت آية القتال نفذ النبي صلى الله عليه وسلم وقاتلهم وجاهد في سبيل الله ولم يجامل))

و لماذا لم تسأل نفسك لماذا لم يأمر الله بالقتال ؟ الجواب واضح و هو كلام الشيخ ... (( لأنهم ما عندهم قدرة ما عندهم مكنة )) ام تريد ان تقول غير هذا و ان الرسول كان يستطيع القتال ؟!!
فاعلم يا اخي ان الله لا يكلف نفسا الا وسعها ..

تقول :
((ولو كانت المجاملة في بداية دعوته صلى الله عليه وسلم لجاز ان يستمر فيها حفظاً للدماء وحتى لاتزهق الأرواح))

الله اكبر دليل واضح انك اما لم تفهم الحد الذي وضعناه للمجاملة او انك تتجاهله ..
فنحن قلنا لك انه تجوز المداراة عندما لا تكون هناك قدرة .. فإذا حصلت القدرة – و هو ما حصل للرسول في المدينة – انتفت المداراة و الاتقاء و لم يعد لها مبرر ..

تقول :
((وقلت : (( و هنا نتسأل لم لم يجابه موسى فرعون الطاغي من قبل و لم ينكر عليه مع انه كان يعيش في كنفه و يرى ظلمه ؟))

الجواب بسيط يعرفه أقل من له علم ,,

ان موسى لم يبعث رسولاً الا بعج بلغ اشده وناده الله تعالى الوادي المقدس ثم بعد ذلك رجع لمصر وواجه فرعون ..فقبل ارسال الله له لم يكن فعله حجة ..))

كنت اتوقع قولك هذا .. و اليك الجواب في الاية الكريمة :
(( فاستغاثه الذي من شيعته )) تمعن في الاية الكريمة و لا تكن من الذين يقراون و لا يعون ..
الاية دلت على انه كان هناك شيعة لموسى فلماذا وصف الله سبحانه و تعالى الرجل بأنه من شيعته و لم يصفه بأنه من اصدقائه او أي علاقة اخرى ؟. ذلك لانه كان على طريقة و نهج موسى و هذا يدل بكل صراحة ان موسى كان يدعوا الى التوحيد و ينبذ عادة قومه ممن يعبدون فرعون سرا ممكون بذلك شيعة له
حسنا فإذا كان موسى يأمر سرا فلم لم يجهر ؟ هل لانه كما تقول بأن الله سبحانه لم يأمره ؟ فعلى هذا لم يكن عليه بأن يأمر سرا و يستنكر فعل قومه لان الله لم يأمره !! فتدبر وفقك الله للهداية


تقول :
((واسمك يدل على مذهبك الشيعي وتوقيعك الذي يقدس القبور يدل على ذلك ))

تقول اسمي يدل على مذهبي ؟ فأنا اذكر شخصا سنيا كان اسمه جعفر الصادق في منتدى انا المسلم فهل اقول بأنه شيعي ؟

و لكن لم اعرف كيف اقدس القبور و انا اقول انه لا يجوز السجود عليها ؟

و اترك التعصب يهديك الله لما فيه الصلاح و يوفقك للحق و هو ولي التوفيق ..