أبو عبدالله
13-12-2003, 01:58 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين..
اما بعد ..
فقد انتشر كثيراً بين اوساط الناس ما يعرف بالتنجيم والكهانه والعرافه وان تعددت صوره وطرقه وحتى في الصحف مثل ما يعرف بالأبراج ..
اخي اقراء لعلك تستفيد..ومنه ابداء وهو من الشرك الأكبر وهو الثاني بعد الشرك الصريح بالله ..
ما هو السحر؟؟
السحر :
هو عزائم وكلام وادويه وتدخينات .. وله حقيقه وقد يؤثر في القلوب والأبدان فيمرض ويقتل ويفرق بين المرء وزوجه .. بإرادة الله .
وهو من اعظم الذنوب : قال النبي صلى الله عليه وسلم :
(( اجتنبوا السبع الموبقات ، قالوا وماهن يا رسول الله ؟
قال : الإشراك بالله والسحر..)) والحديث مشهور .
فالسحر فيه الإستعانة بالجن والشياطين والتعلق بهم والتقرب اليهم بما يحبونه ليقوموا بخدمة الساحر وفيه ادعاء لعلم الغيب وهذا عين الكفر والضلال .. ولذا قال تعالى (( انما صنعوا كيد ساحر ولا يفلح الساحر حيث اتى ))
حكم الساحر :
حكمه القتل كما كان فعل جماعة من الصحابة رضي الله عنهم اجمعين.
والعجب كل العجب ان في زماننا اصبح الناس يتساهلون بالسحر وربما عدوا ذلك فناً من الفنون التي يفتخرون بها ويصفون اصحابها بالصلاح والزهد .. فلا حول ولا قوة الا بالله .
بل وقيمون بها الحفلات والسهرات واتون من كل حدب وصوب ليتفرجوها ويحضروها وهذا من التهاون في العقيدة.
ويحكى...
انه دخل ابي ذر جندب ابن عبد الله على احد الأمراء فرأى بين يديه ساحراً يلعب بسيف في يده ويخيل للناس انه يضرب عنق رجل بالسيف فيقطع رأسه ثم يعيده ..
فجاء ابو ذر في اليوم التالي وقد لبس ردائه واخفا سيفه تحته ثم دخل على الأمير فاذا الساحر يلعب بين يديه بالسيف .. ويسحر الناس امامه وهم في عجب واعجاب ..
فاقترب منه ابو ذر .. ثم اخرج سيفه فجأه ورفعه فهوى به على رقبة الساحر فأطار رأسه فسقط الساحر صريعاً..
وقال ابو ذر رضي الله عنه : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :حد الساحر ضربة بالسيف ..ثم التفت الى جسد الساحر وقال احيي نفسك .. احيي نفسك .
وقد قال عليه الصلاة والسلام:
من اتى كاهنا او عرافاً فصدقه في ما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد.
احذروا اخواني ان يكيد بكم الشيطان فيزين الأمر في قلوبكم .. وصدق الله القائل(( ان كيد الشيطان كان ضعيفاً ))
اجارني الله واياكم من الشرك والبدع واهلهما ووفقنا لما فيه خير وسداد .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اخيكم .. ابو عبدالله*
*
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين..
اما بعد ..
فقد انتشر كثيراً بين اوساط الناس ما يعرف بالتنجيم والكهانه والعرافه وان تعددت صوره وطرقه وحتى في الصحف مثل ما يعرف بالأبراج ..
اخي اقراء لعلك تستفيد..ومنه ابداء وهو من الشرك الأكبر وهو الثاني بعد الشرك الصريح بالله ..
ما هو السحر؟؟
السحر :
هو عزائم وكلام وادويه وتدخينات .. وله حقيقه وقد يؤثر في القلوب والأبدان فيمرض ويقتل ويفرق بين المرء وزوجه .. بإرادة الله .
وهو من اعظم الذنوب : قال النبي صلى الله عليه وسلم :
(( اجتنبوا السبع الموبقات ، قالوا وماهن يا رسول الله ؟
قال : الإشراك بالله والسحر..)) والحديث مشهور .
فالسحر فيه الإستعانة بالجن والشياطين والتعلق بهم والتقرب اليهم بما يحبونه ليقوموا بخدمة الساحر وفيه ادعاء لعلم الغيب وهذا عين الكفر والضلال .. ولذا قال تعالى (( انما صنعوا كيد ساحر ولا يفلح الساحر حيث اتى ))
حكم الساحر :
حكمه القتل كما كان فعل جماعة من الصحابة رضي الله عنهم اجمعين.
والعجب كل العجب ان في زماننا اصبح الناس يتساهلون بالسحر وربما عدوا ذلك فناً من الفنون التي يفتخرون بها ويصفون اصحابها بالصلاح والزهد .. فلا حول ولا قوة الا بالله .
بل وقيمون بها الحفلات والسهرات واتون من كل حدب وصوب ليتفرجوها ويحضروها وهذا من التهاون في العقيدة.
ويحكى...
انه دخل ابي ذر جندب ابن عبد الله على احد الأمراء فرأى بين يديه ساحراً يلعب بسيف في يده ويخيل للناس انه يضرب عنق رجل بالسيف فيقطع رأسه ثم يعيده ..
فجاء ابو ذر في اليوم التالي وقد لبس ردائه واخفا سيفه تحته ثم دخل على الأمير فاذا الساحر يلعب بين يديه بالسيف .. ويسحر الناس امامه وهم في عجب واعجاب ..
فاقترب منه ابو ذر .. ثم اخرج سيفه فجأه ورفعه فهوى به على رقبة الساحر فأطار رأسه فسقط الساحر صريعاً..
وقال ابو ذر رضي الله عنه : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :حد الساحر ضربة بالسيف ..ثم التفت الى جسد الساحر وقال احيي نفسك .. احيي نفسك .
وقد قال عليه الصلاة والسلام:
من اتى كاهنا او عرافاً فصدقه في ما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد.
احذروا اخواني ان يكيد بكم الشيطان فيزين الأمر في قلوبكم .. وصدق الله القائل(( ان كيد الشيطان كان ضعيفاً ))
اجارني الله واياكم من الشرك والبدع واهلهما ووفقنا لما فيه خير وسداد .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اخيكم .. ابو عبدالله*
*