PDA

View Full Version : ،، فضل البسملة ،،


كلاسيك
30-10-2001, 08:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،


عن أبن عباس ( أن أبن عفان سأل النبي صلى الله عليه وسلم
عن بسم الله الرحمن الرحيم

فقال: هو أسم من أسماء الله وبينه وبين أسم الله الأكبر إلا كما بين
سواد العين وبياضهامن القرب .

وعندما نزلت بسم الله الرحمن الرحيم
هرب الغيم إلى المشرق ، وسكنت الريح ، وهاج البحر ، وأصغت البهائم
ورجمت الشياطين من السماء ، وحلف الله بعزته وجلاله أن لاتسمي على
شيئ إلا بارك فيه...

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم

من قرأ بسم الله الرحمن الرحيم كتب الله له بكل حرف
أربعة آلاف حسنه ومحا عنه أربعة آلاف سيئه ورفع له أربعة آلاف درجه


اسأل الله الأجر الوفير لي ولكم

نظرة
30-10-2001, 09:44 PM
أكرمك الله كرامة الصالحين اخي الفاضل كلاسيك على هذى المواضيع القيمة

jassim
31-10-2001, 01:35 AM
اخى الفاضل
يجب ان تدكر الدليل

فنيان
02-11-2001, 12:29 AM
من وين هذا،

ما في مرجع ولا هم يحزنون.

الرسول صلى الله عليه وسلم يقول: من كذب علي متعمداً فليتبوأ مقعده من النار

كلاسيك
02-11-2001, 10:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،


الاخوة الكرام ،،

لقد وضعت الرسالة كا جاءتني وكما ترون انها من غير اي دليل ،،

والهدف من وضعها هو مناقشة الامر لأن من الواضح انه اصبحت

الاحاديث الضعيفة والمكذوبة على رسول الله -صلى الله عليه وسلم-

تنتشر عبر الايميل لذلك وضعتها هنا لمناقشتها اولا ومن ثم تأكيد

مصداقيتها ،،

وانتظرت من يبين لي مدى صحتها فلأخ jassim طلب مني ذكر الدليل ،،

وبالطبع ليس لدي اي دليل لأنها ليس سوى بريد الكتروني لم ارسله بل

ارسل لي ،، أما الاخ فنيان فمن رده يتضح بأنه حديث مكذوب على

رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فجزاه الله كل خير ،،

أشكركم على المتابعة ،،

كلاسيك
02-11-2001, 10:49 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،


أضيف اليكم هذا المثال على حديث لا اعلم مدى صحته ولم أحاول ان اضعه في انتظار من يصححه مع اني نوعا اشك بمصداقيته ولكني لست ملما بعلم الاحاديث لكي اصنفه ان كان صحيحا ام لا ،،


>عن حذيفة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه و سلم لما حج حجة الوداع إلتزم الملتزم و أمسك بيجه حلقة الكعبة و هزها ثم بكى فقال له أبا بكر الصديق رضيالله عنه ما أبكاك يارسول الله فقال صلى الله عليه وسلم أبكاني فراق الكعبة و توديع المسلمين ثم قال صلى الله عليه و سلم إن مثلكميا أبا بكر كمثل شجرة لها ورقة بلا شوك إلى سبعمائة سنة ثم تكون كشجرة لها ورق و شوك إلى تمام ألف سنة . ثم تكون أمتي شوك بلا ورق فلا ترى فيهم أحداً إلى مرابياً و لا عالماًُ إلا راغباً المال و لا صانعاً إلا خائناُ و لا فقيراً إلا كافراً و لا شيخاً إلا غافلاً و لاشبابا إلا فضيحة و لا امرأة إلا ولا حياء لها . فقال عكاشة بن محصن رضي الله عنه : وما علامة ذلك يا رسول الله . فقال صلى الله عليه و سلم. إذا أكرم الشعراء و أهين العلماء و تشاور النساء و خلط الأموال بالربا يحملون (الربويأو الربا ) فوق رؤوسهم و العلم و القرآن وراء ظهورهم فقال عكاشة: يصلونو يصومون يارسول الله ؟ فقال صلى الله عليه و سلم : يصلون و يصومون و يـــــــــــــقرؤون القرآن و لا يتجاوز حناجرهم قلوبــــــــــــــــــهم مســــــــــــودة بأعمالهم و خبث سرائرهم. زمان تركب فيه الفروج السروج و تأكل القضاة الرشا و يشهد أهل العدل الزور. يظلم الأحرار عبيدهم و تأكل الأم كسب فرج إبنتها. المؤمن فيهم ذليل و الفاجر فيهم عزيز . قال عكاشة: زدنا في علامة ذلك يارسول الله ، قال صلى الله عليه و سلم: زمان يكون فيه الأمير كالأسد و القاضي كالذئب و التاجر كالثعلب و الفاسق كالكلب و المؤمن كالشاة. ثم بكى صلى الله عليه و سلم و قال: يا لها من شاة بين أسد و ذئب و ثعلب و كلب.





هل تفضل احد الاخوة بتوضيح مدى مصداقية الحيث ،،

وجزاكم الله خير ،،