View Full Version : التسميع النهائي لسورة البقره
العهد
29-09-2000, 03:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ...
كانت مجرد فكره اقترحتها الأخت سائحه فتبنتها الأخت نور و تهافت عدد من العضوات ليشاركن في الحفظ طمعابثواب عظيم من المولى عزوجل .... و أقبلنا على حفظ آيات الله الكريمات و ها قد وصلنا اليوم الى التسميع النهائي ...أسأل الله أن يوفقنا :)
و أذكر الأخوات المشاركات في الحفظ ..
مسلمــــه :)
غديــــر:)
سائــــحه :)
نـــــــور :)
جزاكن الله كل الخير ...
وهذا جدول التسميع ..
المجموعه الأولــى : أ-ب-ج-د
المجموعه الثانيه : أ-ب-ج-د
المجموعه الثالثه : أ-ب-ج-د
المجموعه الرابعه : أ-ب-ج-د
المجموعه الخامسه : أ-ب-ج-د
المجموعه السادسه : أ-ب-ج-د
و سيبدأ التسميع بعد صلاة المغرب إن شاء الله
بالتوفيق
:)
أنـــــا سأختار الأرقام الآن ...
ولكن سأسمع إن شــــــاء الله في وقت لاحق ....
أ - ب - ج - د - أ - ب
الله يــــعين :)
شكر الله لكِ غاليتي العهد :)
وأنتِ متى ستسمعين ؟ :)
العهد
29-09-2000, 07:30 PM
و أنا سأضع الآيات الأن ...و قومي بالتسميع متى أحسست أنك مستعده :)
اممممممم...
أنا بسمع بعدج ...:)
لا تحاتين ... خذي راحتج في المراجعه :):):)
العهد
29-09-2000, 07:32 PM
المجموعه الاولى :
(( و لا تنكحوا المشركات ......
..................... و الله يعلم و أنتم لا تعلمون ))
المجموعه الثانيه :
(( ليس البر أن تولوا وجوهكم ....
.......................... فلا إثم عليه ان الله غفور رحيم))
المجموعه الثالثه :
(( يا أيها الناس اعبدوا ربكم ...
.......................... فسواهن سبع سماوات و هو بكل شيء عليم))
المجموعه الرابعه :
(( و من أظلم ممن منع مساجد الله ....
.............................. و بزكيهم إنك أنت العزيز الحكيم ))
المجموعه الخامسه :
(( الم , ذلك الكتاب لا ريب فيه ....
.............................و لو شاء الله لذهب بسمعهم و أبصارهم إن الله على كل شيء قدير ))
المجموعه السادسه :
((و لقد جاءكم موسى بالبينات ثم اتخذتم العجل ...
..................................و لو أنهم آمنوا و أتقوا لمثوبة من عند الله خير لو كانوا يعلمون))
الله ويوفقج إختي الغاليه ..و يسهل لج إمتحانج :):):)
موعدنا الليلة أخيتي :)
وجزاكِ الله خيرا ، على فكرة أنا لم أقرأ المجموعات بعد ، خفت أقرأ
المجموعات وأحتاج لأراجع مرة أخرى :)
ولكن سائحة ما تزال غائبة حتى الآن ؟؟!!
الله يرجعها علينا بالسلامة :)
بسم الله الرحمن الرحيم :
المجموعه الاولى :
(( و لا تنكحوا المشركات حتى يؤمن ولأمة مؤمنة خير من مشركة ولو أعجبتكم ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو أعجبكم ، أولئك يدعون إلى النار والله يدعوا إلى الجنة والمغفرة بإذنه ، ويسألونك عن المحيض قل هو أذى فاعتزلوا النساء في المحيض ، ولا تقربوهن حتى يطهرن فإذا تطهرن فاتوهن من حيث أمركم الله ، إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين ، نساؤكم حرث لكم فاتوا حرثكم أنى شئتم وقدموا لأنفسكم واتقوا الله واعلموا أنكم ملاقوه وبشر الصابرين ، ولا تجعلوا الله عرضة لأيمانكم أن تبروا وتتقوا وتصلحوا بين الناس والله سميع عليم ، لا يؤاخذكم الله باللغو في أيمانكم ولكن يؤاخذكم بما كسبت قلوبكم والله غفور حليم ، للذين يؤلون من نسائهم تربص أربعة أشهر فإن فاؤوا فإن الله غفور رحيم وإن عزموا الطلاق فإن الله سميع عليم ، والمطلقات يتربصن بأنفسهم ثلاثة قروء ولا يحل لهن أن يكتمن ما خلق الله في أرحامهن إن كن يؤمن بالله واليوم الآخر وبعولتهن أحق بردهن في ذلك إن أرادوا إصلاحا ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف وللرجال عليهن درجة والله عزيز حكيم ، الطلاق مرتان فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان ، ولا يحل لكم أن تأخذوا مما آتيتموهن شيئا ، إلا أن يخافا ألا يقيما حدود الله فإن خفتم ألا يقيما حدود الله فلا جناح عليهما فيما افتدت به ، تلك حدود فلا تعتدوها ومن يتعدى حدود الله فاؤلئك هم الظالمون ، فإن طلقها من بعد فلا تحل له حتى تنكح زوجا غيره فإن طلقها فلا جناح عليهما أن يتراجعا إن ظنا أن يقيما حدود الله وتلك حدود الله يبينها لقوم يعلمون وإذا طلقتم النساء فبلغن أجلهن فأمسكوهن بمعروف أو سرحوهن بمعروف ولا تمسكوهن ضرارا لتعتدوا ، ومن يفعل ذلك فقد ظلم نفسه ، ولا تتخذوا آيات الله هزوا ، واذكروا نعمة الله عليكم وما أنزل عليكم من الكتاب والحكمة يعظكم به ، واتقوا الله واعلموا أن الله بما تعملون بصير ، وإن طلقتم النساء فبلغن أجلهن فلا تعضلوهن أن ينكحن أزواجهن إذا تراضوا بينهم بالمعروف ، ذلك يوعظ به من كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، ذلك أزكى لكم وأطهر ، و الله يعلم و أنتم لا تعلمون ))
المجموعه الثانيه :
(( ليس البر أن تولوا وجوهكم قبل المشرق والمغرب ، ولكن البر من آمن بالله واليوم الآخر والملائكة والكتاب والنبيين ، وآتى المال على حبه ذوي القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل والسائلين وفي الرقاب وأقام الصلاة وآتى الزكاة والموفون بعهدهم إذا عاهدوا ، والصابرين في البأساء والضراء وحين البأس ، أولئك الذين صدقوا وأؤلئك هم المتقون ، يا أيها الذين ءامنوا كتب عليكم القصاص في القتلى الحر بالحر ، والعبد بالعبد ، والأنثى بالأنثى ، فمن عفي له من أخيه شئ فإتباع بمعروف وأداء إليه بإحسان ، ذلك تخفيف من ربكم ورحمة ، فمن اعتدى بعد ذلك فله عذاب أليم ، ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون ، كتب عليكم إذا حضر أحدكم الموت إن ترك خيرا الوصية للوالدين والأقربين بالمعروف حقا على المحسنين ، فمن بدله بعد ما سمعه فإنما إثمه على الذين يبدلونه إن الله سميع عليم ، فمن خاف من موص جنفا أو إثما فأصلح بينهم فلا إثم عليه ان الله غفور رحيم))
المجموعه الثالثه :
(( يا أيها الناس اعبدوا ربكم الذي خلقكم والذين من قبلكم لعلكم تتقون ، الذي جعل لكم الأرض فراشا والسماء بناءا وأنزل من السماء ماء فأخرج به من الثمرات رزقا لكم ، فلا تجعلوا لله أندادا وأنتم تعلمون ، وإن كنتم في ريب مما نزلنا على عبدنا فاتوا بسورة من مثله وادعوا شهدائكم من دون الله إن كنتم صادقين ، وإن لم تفعلوا ولن تفعلوا فاتقوا النار التي وقودها الناس والحجارة أعدت للكافرون ، وبشر الذين ءامنوا وعملوا الصالحات أن لهم جنات تجري من تحتها الأنهار كلما رزقوا منها من ثمرة رزقا ، قالوا هذا الذي رزقنا من قبل ، وأتوا به متشابها ولهم فيها أزواجا مطهرة وهم فيها خالدون ، إن الله لا يستحي أن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها فأما الذين ءامنوا فيعلمون أنه الحق من ربهم وأما الذين كفروا فيقولون ماذا أراد الله بهذا مثلا ، يضل به كثيرا ويهدي به كثيرا وما يضل به إلا الفاسقون ، الذين ينقضون عهد الله من بعد ميثاقه ، ويقطعون ما أمر الله به أن يوصل ويفسدون في الأرض ، اؤلئك هم الخاسرون ، كيف تكفرون بالله وكنتم أمواتا فأحياكم ثم يميتكم ثم يحييكم ثم إليه ترجعون ، هو الذي خلق لكم ما في الأرض جميعا ثم استوى إلى السماء فسواهن سبع سماوات و هو بكل شيء عليم))
المجموعه الرابعه :
(( و من أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الأخرة عذاب عظيم ، ولله المشرق والمغرب ، فأينما تولوا وجوهكم فثم وجه الله ، إن الله واسع عليم ، وقالوا اتخذ الله ولدا سبحانه بل له ما في السموات والأرض كل له قانتون بديع السماوات والأرض وإذا قضى أمرا فإنما يقول له كن فيكون ، وقال الذين لا يعلمون لولا يكلمنا الله أو تأتينا آية ، كذلك قال الذين من قبلهم مثل قولهم ، تشابهت قلوبهم ، قد بينا الآيات لقوم يوقنون ، إنا أرسلناك بالحق بشيرا ونذيرا ولا تسأل عن أصحاب الجحيم ، ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ولإن إتبعت أهوائهم بعد الذي جاءك من العلم مالك من الله من ولي ولا نصير ، الذين ءاتيناهم الكتاب يتلونه حق تلاوته أولئك يؤمنون به ومن يكفر به فأولئك هم الخاسرون ، يا بني إسرائيل أذكروا نعمتي التي أنعمت عليكم وأني فضلتكم على العالمين ، واتقوا يوما لا تجزي نفس عن نفس شيئا ، ولا تنفعها شفاعة ولا يؤخذ منها عدل ، ولا هم ينصرون ، وإذ ابتلى إبراهيم ربه بكلمات فأتمهن قال إني جاعلك للناس إماما ، قال ومن ذريتي قال لا ينال عهدي الظالمين ، وعهدنا إلى إبراهيم وإسماعيل أن طهرا بيتي للطائفين والعاكفين والركع السجود ، وإذ قال إبراهيم ربي اجعل هذا البلد ءامنا وارزق أهله من الثمرات من آمن بالله واليوم الآخر ، قال ومن ظلم فأمتعه قليلا ، ثم أضطره إلى عذاب النار وبئس المصير ، وإذ يرفع إبراهيم القواعد من البيت وإسماعيل ربنا تقبل منا إنك السميع العليم ، ربنا واجعلنا مسلمين لك ومن ذريتنا أمة مسلمة لك وأرنا مناسكنا وتب علينا ، إنك أنت التواب الرحيم ، ربنا وابعث فيهم رسولا منهم يتلوا عليهم ءاياتك ويعلمهم الكتاب والحكمة و بزكيهم إنك أنت العزيز الحكيم ))
المجموعه الخامسه :
(( الم , ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين ، الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون ، والذين يؤمنون بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك وبالآخرة هم يوقنون ، أولئك على هدى من ربك وأؤلئك هم المفلحون ، إن الذين كفروا سواء عليك ءأنذرتهم أم لم تنذرهم ، لا يؤمنون ، ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى ابصارهم غشاوة ، ولهم عذاب أليم ، ومن الناس من يقول آمنا بالله وباليوم الآخر وما هم بمؤمنين ، يخادعون الله والذين ءامنوا وما يخدعون إلا أنفسهم وما يشعرون ، في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا ، ولهم عذاب أليم بما كانوا يكذبون ، وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون ، وإذا قيل لهم ءامنوا كما آمن الناس قالوا أنؤمن كما آمن السفهاء ألا إنهم هم السفهاء ولكن لا يعلمون ، وإذا لقوا الذين ءامنوا قالوا ءامنا وإذا خلو إلى شياطينهم قالوا إنا معكم إنما نحن مستهزئون ، الله يستهزئ بهم ويمدهم في طغيانهم يعمهون ، أولئك الذين اشتروا الضلاة بالهدى فما ربحت تجارتهم وما كانوا مهتدين ، مثلهم كمثل الذي استوقد نارا فلما أضائت ما حوله ، ذهب الله بنورهم وتركهم في ظلمات لا يبصرون ، صم بكم عمي فهم لا يرجعون ، أو كصيب من السماء فيه ظلمات ورعد وبرق ، يكاد البرق يخطف أبصارهم ، كلما أضاء لهم مشوا فيه ، وإذا أظلم عليهم قاموا و لو شاء الله لذهب بسمعهم و أبصارهم إن الله على كل شيء قدير ))
المجموعه السادسه :
((و لقد جاءكم موسى بالبينات ثم اتخذتم العجل من بعده وأنتم ظالمون ، وإذ أخذنا ميثاقكم ورفعنا فوقكم الطور خذوا ما ءاتيناكم بقوة واسمعوا قالوا سمعنا وعصينا وأشربوا في قلوبهم العجل بكفرهم ، قل بئسما يأمركم به إيمانكم إن كنتم مؤمنين ، قل إن كانت لكم الدار الآخرة عند الله خالصة من دون الناس فتمنوا الموت إن كنت صادقين ولن يتمنوه أبدا بما قدمت أيديهم والله عليم بالظالمين ، ولتجدنهم أحرص الناس على حياة ومن الذين كفروا ، يود أحدهم لو يعمر ألف سنة وما هو بمزحزحه من العذاب أن يعمر والله بصير بما يعملون ، قل من كان عدوا لجبريل فإنه نزله على قلبك بإذن الله ، مصدقا لما بين يديه وهدى وبشرى للمؤمنين ، قل من كان عدوا لله وملائكته ورسله وجبريل وميكائيل فإن الله عدو للكافرين ، ولقد أنزلنا إليك آيات بينات وما يكفر بها إلا الفاسقون ، أوكلما عاهدوا عهدا نبذه فريق منهم بل أكثرهم لا يؤمنون ، ولما جاءهم رسول من عند الله مصدقا لما معهم ، نبذ فريق من الذين أوتوا الكتاب ، كتاب الله وراء ظهورهم ، كأنهم لا يعلمون ، واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر ، فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم ، ولقد علموا لمن اشتراه ما له في الآخرة من خلاق ولبئس ما شروا به أنفسهم لو كانوا يعلمون و لو أنهم آمنوا و أتقوا لمثوبة من عند الله خير لو كانوا يعلمون))
[تم تعديل الموضوع بواسطة نور يوم 02-10-2000 في 12:39 AM]
كــــــل هــــذا؟؟!! :)
عمومـــــا عدي الأخطـــــاء وشوفيهم كم طـــــن :)
فإذا تعدى وزنهم العشرة طن (أقصد العشر أخطاء) :) فأطمع أن
أعيد التسميع بعد مراجعة أخرى لسورة البقرة :)
يا الله الحمد الله ، ألحين إرتحت :)
الدور عليـــــكم :)
العهد
02-10-2000, 08:42 AM
آسفه أختي الغاليه ... بس والله تحسبت الإمتحان النهائي لازم يكون جذيه ..
على العموم عندج فرصه ثانيه .. حددي اليوم إلي بتسمعين فيه و بحط لج الآيات ..:) و إن شاء الله المره القادمه ما تيبين و لا نص طن :)
بصراحه .. خوفتيني .. بسير أراجع :):):)
حطيلي الآيات و يمكن أسمع اليوم أو باجر
أنا كنت أخفف دمي شوي :)
يا الله الآن سأضع لكِ أسئلة الإختبار :)
ولا تعجلي في الرد :)
( 1 ) من قوله تعالى : ( ولتجدنهم أحرص الناس على حياة ......
إلى ......ولبئس ما شرو به أنفسهم لو كانوا يعلمون )
( 2 ) من قوله تعالى : ( وأتموا الحج والعمرة لله ......
إلى.....وإن كنتم من قبله لمن الضالين )
( 3 ) من قوله تعالى : ( فبدل الذين ظلموا قولا غير .......
إلى ........ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون )
( 4 ) من قوله تعالى : (ولكل وجهة هو موليها ......
إلى .......إن الله مع الصابرين )
( 5 ) من قوله تعالى : ( الله يستهزئ بهم ويمدهم ......
إلى ......فلا تجعلوا لله أندادا وأنتم تعلمون )
( 6 ) من قوله تعالى : ( ولتجدنهم أحرص الناس على حياة ......
إلى ......ولبئس ما شروا به أنفسهم لو كانوا يعلمون )
( 7 )من قوله تعالى : ( وإلهكم إله واحد .......
إلى ......وما هم بخارجين من النار )
وضعت سبع مجموعات لأن مجموعاتي آياتها أقل عن آيات مجموعاتكِ :)
أنصحكِ بأخذ راحة بين كتابة كل مجموعة وأخرى :)
وتمنياتي لكِ بالتوفيق وحلال عليكِ الجائزة أخيتي العهد :)
العهد
03-10-2000, 08:19 PM
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
(و لتجدنهم أحرص الناس على حياة و من الذين أشركوا يود أحدهم لو يعمر ألف سنه و ما هو بمزحزحه من العذاب ان يعمر و الله بصير بما يعملون , قل من كان عدو لجبريل فإنه نزله على قلبك بإذن الله مصدقا لما بين يديه و هدى و بشرى للمؤمنين , من كان عدو لله و ملائكته و رسله و جبريل و ميكال فإن الله عدو للكافرين , و لقد أنزلنا اليك آيات بينات و ما يكفر بها إلا الفاسقين , أوكلما عاهدوا الله عهدا نبذه فريق منهم بل أكثرهم لا يؤمنون , و لما جاءهم رسول من عندالله مصدقا لما معهم نبذه فريق من الذين اوتوا الكتاب كتاب الله وراء ظهورهم كأنهم لا يعلمون , و اتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان و ما كفر سليمان و لكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر و ما أنزل على الملكين ببابل هاروت و ماروت و مايعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنه فلا تكفر فيتعلمون منهما ما بفرقون به بين المرء و زوجه و ما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله و يتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم و لقد علموا لمن إشتراه ماله في الآخرة من خلاق و لبئسما شروا به انفسهم لو كانوا يعلمون )
(و أتموا الحج و العمرة لله فإن احصرتم فما استيسر من الهدي و لا تحلقوا رؤوسكم حتى يبلغ الهدي محله فمن كان منكم مريض أو به أذى من رأسه ففدية من صيام أو صدقة أو نسك فإذا أمنتم فمن تمتع بالعمرة إلى الحج فما استيسر من الهدي و من لم يستطع فصيام ثلاثة أيام في الحج و سبعة إذا رجعتم تلك عشرة كامله ذلك لمن لم يكن أهله حاضري المسجد الحرام و اتقوا الله و اعلموا ان الله شديد العقاب , الحج أشهر معلومات فمن فرض فيهن الحج فلا رفث و لا فسوق و لا جدال في الحج و ما تفعلوا من خير يعلمه الله و تزودا فإن خير الزاد التقوى و اتقوني يا أولى الألباب, ليس عليكم جناح أن تبتغوا فضلا من ربكم فإذا أفضتم من عرفات فاذكروا الله عند المشعر الحرام و اذكروه كما هداكم و إن كنتم من قبله لمن الضالين )
( فبدل الذين ظلموا قولا غير الذي قيل لهم و أنزلنا على الذين ظلموا رجزا من السماء بما كانوا يفسقون , و إذ استسقى موسى قومه فقلنا اضرب بعصاك الحجر فانفجرت منه اثنتا عشرة عينا قد علم كل اناس مشربهم كلوا و اشربوا من رزق الله و لا تعثوا في الأرض مفسدين , و إذ قلتم يا موسى لن نصبر على طعام واحد فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الأرض من بقلها و قثائها و فموها و عدسها و بصلها قال أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير اهبطوا مصرا فإن لكم ما سألتم و ضربت عليهم الذلة و المسكنة و باؤ بغضب من الله ذلك بأنهم كانوا يكفرون بآيات الله و يقتلون النبين بغير الحق ذلك بما عصوا و كانوا يعتدون , إن الذين آمنوا و الذين هادوا و النصارى و الصابئين من آمن منهم بالله و اليوم الآخر و العمل صالحا لهم أجرهم عند ربهم و لا خوف عليهم و لا هم يحزنون)
(و لكل وجهة هو موليها فاستبقوا الخيرات أين ما تكونوا يأتي بكم الله جميعا و الله على كل شيء قدير , و من حيث خرجت فول وجهك شطر المسجد الحرام و انه للحق من ربك و ما الله بغافل عما تعملون , و من حيث خرجت وفول وجهك شطر المسجد الحرام و حيث ما كنتم فولوا وجوهم شطره لئلا يكون للناس عليكم حجه إلا الذين ظلموا منهم فلا تخشوهم و اخشوني و لأتم نعمتي عليكم و لعلكم تتقون , كما أرسلنا فيكم رسول منكم يتلوا عليكم آياتنا و يزكيكم و يعلمكم الكتاب و الحكمة و يعلمكم مالم تكونوا تعلمون , فاذكروني اذكركم و اشكرولي و لا تكفرون , يا أيها الذين آمنوا استعينوا بالصبر و الصلاة إنا الله مع الصابرين)
( الله يستهزء بهم و يمدهم في طغيانهم يعمهون , أؤلئك الذي اشتروا الضلالة بالهدى فما ربحت تجارتهم و ما كانوا مهتدين , مثلهم كمثل الذي استوقد نارا فما أضاءت ما حوله ذهب الله بنورهم و تركهم في ظلمات لا يبصرون , صم بكم عمي فهم لا يرجعون , أو كصيب من السماء فيه ظلمات و رعد و برق يجعلون اصابعهم في آذانهم من الصواعق حذر الموت و الله محيط بالكافرين , يكاد البرق يخطف أبصارهم كلما أضاء لهم مشوا فيه و إذا أظلم عليهم قاموا و لو شاء الله لأخذ بسمعهم و أبصارهم إن الله على كل شيء قدير , يا أيها الناس اعبدوا ربكم الذي خلقكم و الذين من قبلكم لعلكم تتقون , الذي جعل لكم الأرض فراشه و السماء بناءا و أنزل لكم من السماء ماء فأخرج به من الثمرات رزقا لكم فلا تجعلوا لله أندادا و أنتم تعلمون )
( و إلاهكم إلاه واحد لا إلاه إلا هو الرحمان الرحيم , إن في خلق السماوات و الأرض و اختلاف الليل و النهار و الفلك التي تجري في البحر بما ينفع الناس و ما أنزل الله من السماء من ماء فأحيا به الأرض بعد موتها و بث فيها من كل دابه و تصريف الرياح و السحاب المسخر بين السماء و الارض لآيات لقوم يعقلون , و من الناس من يتخذ من دون الله أندادا يحبونهم كحب الله و الذي آمنوا أشد حبا لله و لو يرى الذين ظلموا إذ يرون العذاب ان القوة لله جميعا و أن الله شديد العذاب , إذ تبرأ الذين اتبعوا من الذين اتبعوا و رأو العذاب و تقطعت بهم الأسباب , و قال الذين اتبعوا لو ان لنا كرة فنتبرأ منهم كما تبرأو منا كذلك يريهم الله أعمالهم حسرات عليهم و ما هم بخارجين من النار )
العهد
03-10-2000, 08:29 PM
و ننتظر تسميع الأخت سائحه ..الله يرجعها بالسلامه :)
العهد
03-10-2000, 08:31 PM
إني كتبت سة مجموعات فقط ... لأن المجموعه السادسه تشبه المجموعه الأولى .. :)
انتظر ان تضعي لي المجموعه الناقصه
العهد
03-10-2000, 08:32 PM
ولا تبتي ؟
ما بتخليني أسمعلج مره ثانيه ..:):):):)
مرحبـــــا أخيتي العــهد :)
ولو أخيتنا الغالية ، نحن لا نستغني عن خدماتكِ ، فإذا لم تسمعي لي
أنتِ ، من سيسمع لي إذن :) ، خاصة أن سائحة مختفية من إسبوعين
تقريبا ، عسى المانع خيرا ، ومتى ما أكون مستعدة فسأطلب ذلك منكِ :)
وحياكِ الله :)
سوف أعود لكي أراجع تسميعكِ ، وإن شاء الله ما تجيبين ولا سبعة أثمان الطن :)
وبالنسبة للمجموعة الناقصة ، فلا داعي منها :)