View Full Version : انظروا كيف يتبرك الرافضة بـ "تيسهم" الخميني !!!
المجاهد عمر
13-08-2004, 11:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، ، ،
الحمدلله على نعمة العقل....
"فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِباً أَوْ كَذَّبَ بِآياتِهِ أُولَئِكَ يَنَالُهُمْ نَصِيبُهُمْ مِنَ الْكِتَابِ حَتَّى إِذَا جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا يَتَوَفَّوْنَهُمْ قَالُوا أَيْنَ مَا كُنْتُمْ تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ قَالُوا ضَلُّوا عَنَّا وَشَهِدُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُوا كَافِرِينَ"
http://fnoor.com/image751.jpg
المجاهد عمر
TOP-SECRET
14-08-2004, 12:46 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
فعلا الحمد لله على نعمة العقل
وبارك الله فيك اخوي المجاهد عمر وجزاك الله خير على المجهود القائم به:)
Ahmad_qu
14-08-2004, 07:10 AM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته.
شكراً لك أخي المجاهد عمر على الموضوع.
لكن ألم تسعفك مفكرتك من الكلمات إلا باستخدام هذا الوصف في عنوان الموضوع.
أخي الكريم السب و الشتم و الاستهزاء و السخرية بالآخرين ليس من شيم المسلمين.
تستطيع أن توصل لنا فكرة الموضوع دون الحاجة إلى استخدام مثل هذه الألفاظ.
نسأل الله الهداية للجميع.
النعمان
14-08-2004, 07:29 AM
اخي المجاهد عمر ..
نسأل الله ان يبارك في جهودك ولكن ..
هل هذه كلمات تصدر من مشرف للمنتدى الإسلامي ؟!
أقل شيء اخوي راعي المشاعر ..
وش ذنب التيس عشان تشتمه وتشبخهه بالخميني !!:D
وين جميعة الرفق بالحيوان :headshak:
رد مقتبس من النعمان
اخي المجاهد عمر ..
نسأل الله ان يبارك في جهودك ولكن ..
هل هذه كلمات تصدر من مشرف للمنتدى الإسلامي ؟!
أقل شيء اخوي راعي المشاعر ..
وش ذنب التيس عشان تشتمه وتشبخهه بالخميني !!:D
وين جميعة الرفق بالحيوان :headshak:
عثمان العمري
14-08-2004, 12:20 PM
دعكم من هذا فكلنا نجيده ..
و اثبتوا انه (( تيس )) بهدم اعتقاداته و نقد ارائه ..!!
** و انا اتبنى بالدفاع كل اعتقاداته التي وافقت عامة علماء الشيعة ..
و اعلموا انكم لن تستطيعوا ذلك لقوله (( من كان مع الله ، كان الله معه )) ..
________
محب الخميني
عثمان العمري .:-
المجاهد عمر
14-08-2004, 01:58 PM
الأخ الفاضل TOYOTA - OBAS
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، ، ،
بارك الله فيك أخي الكريم ، وهذا هو واجبنا .
أين مشاركاتك الجميلة ؟ :)
المجاهد عمر
المجاهد عمر
14-08-2004, 02:12 PM
الأخ الفاضل Ahmad_qu
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، ، ،
جزاك الله خيراً على نصيحتك...
ولكن يا أخي الكريم...
"تيس" الرافضة المدعو بالخميني "كافر" بفتوى من علماءنا الأفاضل وعلى رأسهم فضيلة الشيخ محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله ، ولا حرمة عندي لكافر يطعن في قدرة رسول الله صلى الله عليه وسلم على تبليغ دعوته ، ويطعن في صحابته رضوان الله عليهم أجمعين ، ويستبيح الحرم في الشهر الحرام ، فلا حول ولا قوة إلا بالله....
ولقد إستخدم الإمام ابن حزم رحمه الله لفظ "التيس" في ردوده على بعض المخالفين من النصارى ، والخميني أشد كفراً ونفاقا ، كما وصف شيخ الإسلام ابن تيمية إحدى الفرق المنحرفة بأنهم "مخانيث المعتزلة" ، ونحن كما أسلفنا لا حرمة عندنا للخميني وأشكاله...
وللأمانة والإنصاف أضع لكم صورة من فتوى الشيخ الألباني رحمه الله بخط يده في "تيس الرافضة" الخميني....
http://abom.jeeran.com/fatwa1.jpg
بسم الله الرحمن الرحيم،
فقد وقفت على الأقوال الخمسة التي نقلتموها عن كتب المسمى ( روح الله الخميني ) راغبين مني بيان حكمي فيها ، وفي قائلها ، فأقول وبالله تعالى وحده أستعين :
إن كل قول من تلك الأقوال الخمسة كفر بواح ، وشرك صراح ، لمخالفته للقرآن الكريم ، والسنة المطهرة وإجماع الأمة ، وما هو معلوم من الدين بالضرورة . ولذلك فكل من قال بها ، معتقداً ، ولو ببعض مافيها ، فهو مشرك كافر ، وإن صام وصلى وزعم أنه مسلم .
والله سبحانه وتعالى يقول في كتابه المحفوظ عن كل زيادة ونقص : ( ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيراً ) .
وبهذه المناسبة أقول :
إن عجبي لا يكاد ينتهي من أناس يدعون أنهم من أهل السنة والجماعة ، يتعاونون مع (الخمينيين ) في الدعوة إلى إقامة دولتهم ، والتمكين لها في أرض المسلمين ، جاهلين أو متجاهلين عما فيها من الكفر والضلال ، والفساد في الأرض : ( والله لا يحب الفساد ) .
فإن كان عذرهم جهلهم بعقائدهم ، وزعمهم أن الخلاف بيننا وبينهم إنما هو خلاف في الفروع وليس في الأصول ، فما هو عذرهم بعد أن نشروا كتيبهم : ( الحكومة الإسلامية ) وطبعوه عدة طبعات ، ونشروه في العالم الإسلامي ، وفيه من الكفريات ما جاء نقل بعضها عنه في السؤال الأول ، مما يكفي أن يتعلم الجاهل ويستيقظ الغافل ، هذا مع كون الكتيب كتاب دعاية وسياسة ، والمفروض في مثله أن لا يذكر فيه من العقائد ما هو كفر جلي عند المدعوين، ومع كون الشيعة يتدينون بالتقية التي تجيز لهم أن يقولوا ويكتبوا ما لا يعتقدونه ، كما قال عز وجل في بعض أسلافهم : ( يقولون بألسنتهم ماليس في قلوبهم ) ، حتى قرأت لبعض المعاصرين منهم قوله وهو يسرد المحرمات في الصلاة : ( والقبض فيها إلا تقية ) ، يعني وضع اليمين على الشمال في الصلاة .
ومع ذلك كله فقد ( قالوا كلمة الكفر ) في كتيبهم ، مصداق قوله تعالى في أمثالهم : ( والله مخرج ما كنتم تكتمون ) ، ( وما تخفي صدورهم أكبر ) .
وختاماً أقول محذراً جميع المسلمين بقول رب العالمين : ( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا بطانة من دونكم لا يألونكم خبالاً ودوا ما عنتم قد بدت البغضاء في أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر قد بينا لكم الآيات إن كنتم تعقلون ) .
وسبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك وأتوب إليك.
كتبه :
محمد ناصر الدين الألباني ،
أبو عبدالرحمن ،
عَمان 26 / 12 / 1407 هـ
المجاهد عمر
المجاهد عمر
14-08-2004, 02:20 PM
الأخ الفاضل "النعمان"
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، ، ،
لماذا لم تنبهني لهذا ؟ :anger:
تخيل لو راح التيس لجمعية الرفق بالحيوان واشتكاني !!
:D
المجاهد عمر
المجاهد عمر
14-08-2004, 02:21 PM
الأخ "سياف"
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، ، ،
بارك الله فيك :)
المجاهد عمر
المجاهد عمر
14-08-2004, 02:27 PM
الرافضي عثمان العمري
السلام على من اتبع الهدى...
هل تقبل الدفاع عن عن الخميني ؟
إذن...
سوف نفتح موضوعاً نقاشياً بعنوان "مناقشة تراث الخميني"....فهل تقبل ؟
وأنا أتعهد لك بمنع أي تطاول عليك خلال النقاش...!
ولكن بشرط....
أن تأخذ الموضوع بجدية ، وتدعم أقوالك بالمصادر....
ونحن في إنتظار موافقتك !
المجاهد عمر
عثمان العمري
14-08-2004, 03:36 PM
و على من اتبع الهدى السلام ...!
و أما دعوتكم لي الى الدفاع عن تراث الخميني ( قدس سره ) ، فهو وسام شرف لي كشيعي ..
و لكن مثلما لكم الحق في ان تضعوا شروطا للنقاش فكذلك لي الحق ... لذلك هذه شروطي
و لكم القرار الاخير :
1- تحديد مسألة واحدة للنقاش و عدم الانتقال الى اخرى الا بعد الاتفاق بين الطرفين سواء وصلنا الى نتيجة متفق عليها ام لا (( لان بعض المسائل قد يكون الحكم فيها للقاريء فلا يوجد حد فاصل فيها ..)) ..
2- لا اتحمل كما اسلفت سابقا اي مسؤولية تجاه الاراء التي شذ بها دون سائر علماء الشيعة و ستعرفون قصدي واضحا اذا اردتم النقاش في تراثه العرفاني ..
3- و الاهم من كل ذلك ان يحدد المراقب الاعضاء اطراف النقاش فلا يتدخل اعضاء ليس لهم علاقة خوفا من تشتيت الموضوع ..
4- ان لا يتم حذف او تعديل اي كلمة من ردودي و في حال تم ذلك سوف اخرج بدون سابق انذار و ان لا يتم حذف الموضوع بعد الانتهاء من النقاش ... اقول ذلك لانه كانت لي تجارب مريرة في النقاش مع اخوانكم من اهل السنة حيث بعدما وصل موضوع الى 1000 رد تم حذف الموضوع بكل برود !!!
هذا ما اردنا تسطيره فمن شاء فليتقدم و يناقش ....
في انتظار ردكم..
عثمان بن سعيد العمري :-
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي المجاهد عمر ... الله يجزيك الخير على جهودك .... و يبلغنا واياك الشهاده إنشاء الله.......
تمنيت بس لو جهودكم هذي تصل الى الشيعه الموهومين بعقادهم .... المشكله المتابع لهالقسم معظمهم من السنه الذين لا يحتاجون الا اثباتات ضد الشيعه .... أتمنى أن يسدد الله خطاكم و يهدي أخواننا المنحرفين ...
تحياتي للجميع ...
أخوكم محمد
ryder
14-08-2004, 07:36 PM
اذا عقل علمائكم جدي ويش انقول عنكم :confused:
انتون يا الناصبيه في كل مكان مفشلين الاسلام يا ارهابيه . ولين بتكلمون عنا ليش ما تشفون انفسكم انتون هذاك محلل الاخيار و الموز حق المراة و واحد محرم الكبس الي فيه رفرف هههههههه ويش قال قال يحجب الاشعه الشمس عن العين ولا تعالوا رضاع الكبير يا اخوان حلااال :blink:
والله انتون مسخره انتون و علمائكم الوهابيه اللحيه للسرك و الثوب الى ركبتك يا المسخره
و انت تعال TOYOTA - OBAS شكلك توك طالعه ليك اللحيه المنتفه روح دور ليك جم وهابيه و رضع منهم و خخخخختتتتتفففففوووووو عليكم يا الواهبيه يا الناصبيه
TOP-SECRET
15-08-2004, 12:35 AM
رد مقتبس من ryder
و انت تعال TOYOTA - OBAS شكلك توك طالعه ليك اللحيه المنتفه روح دور ليك جم وهابيه و رضع منهم و خخخخختتتتتفففففوووووو عليكم يا الواهبيه يا الناصبيه
ردك يدل على اخلاقك ومذهبك المحرف والباطل طبعا انا ماراح ارد عليك يالمجوسي لان اخلاقي تمنعني من هذا الشي واللحيه مب عيب :) بخصوص اني اروح ارضع لي كم وهابيه على كلامك والحمد لله ان احنا اهل السنه مبرأين منه ومنك يالرافضي شوف اسيادكم كم من بناتكم استمتعوا فيهم وبعدين تعال كلمني لاني مع احترامي لك مش متأكد منك اذا انت جيت من زواج صحيح او زواج متعه :)
وسلم لي على بوصالح وقوله نبي ثللللج ههههههههه:)
تدري اذا شفت نفس ردودكم الي تدل على اخلاق مذهبكم فاني افرح لاني قدمت شي يخلي الرافضة يحقدون علي
:)
GTO MR
15-08-2004, 03:08 AM
اشوف ليش الاجانب يتطنزون على العرب ويقولون متخلفين ..
لا حول ولاقوة الا بالله والحمد على نعمة العقل :headshak:
عنوان الموضوع مؤدب فوق اللزوم .. :damp:
Trans-Am RAMAIR
15-08-2004, 03:29 AM
اخوي عثمان العمري انا من ناحيتي ما اعتقد ان المجاهد عمر راح يفتح موضوع للنقاش بالشروط الي ذكرتها لانه راح يتحطم....و شي اكيد ان الشروط هاذي تزرع في نفسه الخوف لانه حظرته اذا ما قدر يرد على شي معين استعمل المقص بأسرع ما عنده.....
المجاهد عمر...كلامي صحيح وله مو صحيح...اذا مو صحيح يله افتح موضوع نقاش في تراث الخميني(قدس سره)...و انا و اخوي عثمان العمري جاهزين.....:p
تحياتي لك مولانا عثمان العمري :rolleyes:
ryder: مسكيــن أعتقد أسرع طرد في تاريخ سوالف .... عالعموم الله يمهل و لا يهمل ... بس في سؤال للروافض ... لماذا يسمى السيد سيدا ؟؟؟ أرجو الأجابه ...
وكذلك يا ريت لو حد يتكرم و يقول لنا شروط السياده ؟
تحياتي
الأخ عثمان العمري و الومينا العنيد ... أتمنى من الأخ المجاهد عمر مناقشتكم لكن ... أتوقع أن الأخ المجاهد عمر راح يضطر لاستخدام مقص الرقيب حتى لا يتأثر بها بعض إخواننا من السنه ضعيفي الأيمان ... ممن يجهلون سنة نبيهم صلى الله عليه وسلم....
الأخ المجاهد عمر ... بارك الله فيك و سدد خطاك ... للأمام
تحياتي
النعمان
15-08-2004, 06:50 AM
الأخوة الكرام ..
يسرني أن اتقدم للنقاش حول الخميني فكره وعقيدته فقد درست كتبه وكتبت حولها بحوث مختصرة ..
ولدي اغلب كتب الخميني مثل تحرير الوسيلة وكشف الاسرار ومصباح الهداية وغيرها ..
ولكن لي تعليق :
1- أهم شرط في رأيي ان يكون هناك حكم عدل ينصف في القضية ويوجه المخطىء ويلزم الطرفان ويمنعهم من الهروب ..
2- يلتزم الطرفان بذكر كلام الخميني بدون بتر للنص او تغيير مع ذكر المصدر بالجزء والصفحة ..
3- ان يوافق الطرف الآخر بقبول كلام الخميني كله فلا نضع له قول ويتهرب بحجة ان هذا الكلام خطأ ويسكت بل يذكر من أنكر على الخميني من علماء الشيعة بالمصدر والجزء والصفحة ..
4-تحديد مسألة واحدة للنقاش و عدم الانتقال الى اخرى الا بعد الاتفاق بين الطرفين سواء اما ان يفحم احد الطرفين الآخر او يسكت أحدهما ولا يستطيع الرد او يحكم الحكم ان المسألة الحق مع فلان ..
5-ان يحدد المراقب الاعضاء اطراف النقاش فلا يتدخل اعضاء ليس لهم علاقة خوفا من تشتيت الموضوع ..
6- الا نخرج من الحوار عن الخميني فلا يأتي الشيعي ويرد ويتكلم عن محمد بن عبدالوهاب مثلاً او يتكلم عن أهل السنة ..يعني باختصار هو يتكلم عن الخميني يدافع عنه فقط والطرف السني يذكر ما عابوه به وما يعتبر من مخازيه ..
7- ان الطرف الشيعي يتكلم بظاهر النصوص من كلام الخميني فإذا كانت العبارة واضحة لا يفسرها بخلاف الظاهر من كلام الخميني وهذا من حق القراء ..
8- يحق لاي من الطرفين ان يوقف النقاش ويطلب تأجيله لمدة أكثرها اسبوع ..
9- الا أتهم بالتزوير في الوثائق المصورة من الكتب أو المقاطع الصوتية والمرئية الا اذا اثبت العضو ذلك بوضع الوثيقة كاملة وبيان موضع التحريف وكذلك في المقطع الصوتي والمرئي ...
ولكي اكون صادقاً مع الجميع ربما اسافر الاسبوع القادم فلنبدأ النقاش فربما انتيهنا قبل ذلك واذا اضطررت للسفر ابلغ الجميع بذلك ..
وانتظر راي المشرف المجاهد عمر والأعضاء الشيعة ..
المجاهد عمر
15-08-2004, 02:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، ، ،
رأيي من رأي الأخ الفاضل النعمان...
وفي إنتظار موافقة عثمان العمري على هذه الشروط ، وإن كان يرغب في إضافة شرط ما ، فليفعل وننظر فيه ، حتى نتفق على أرضية للنقاش .
المجاهد عمر
HAMANN.de
15-08-2004, 03:56 PM
رد مقتبس من النعمان
اخي المجاهد عمر ..
نسأل الله ان يبارك في جهودك ولكن ..
هل هذه كلمات تصدر من مشرف للمنتدى الإسلامي ؟!
أقل شيء اخوي راعي المشاعر ..
وش ذنب التيس عشان تشتمه وتشبخهه بالخميني !!:D
وين جميعة الرفق بالحيوان :headshak:
:laugh: :laugh: :laugh:
اولا : شكرا لك يا وجزاك الله خيرا على ماتبذله من جهود في هذا القسم
ثانيا: ردك يالنعمان فطسني من الظحك وانا في الدوام اشوف اللي حولي يطالعوني وعلى راسهم علامه!! وشكراا لكم
Trans-Am RAMAIR
15-08-2004, 05:01 PM
السلام عليكم
صبر صبر النعمان شنو تقصد بالشرط السابع:)
7- ان الطرف الشيعي يتكلم بظاهر النصوص من كلام الخميني فإذا كانت العبارة واضحة لا يفسرها بخلاف الظاهر من كلام الخميني وهذا من حق القراء ..
اوكي انت الحين ترضه اذا كنت قاعد تناقش مسيحي مثلا..يشترط عليك اخذ الظاهر بنص القران...يعني ياخذ القران على ظاهره من غير تفسير لمعناه الحقيقي؟؟؟؟
ياخي في بعض الجمل يشترط في فهمها معرفه قواعد النحو و الصرف بشكل معمق....يعني احط جمله معينه انت تفهمها غلط لانك ما تعرف صيغتها النحويه...
طبعا عرفت شنو اقصد انا....الشرط هذا ركيك وماله داعي و وضع لهدف غير اخلاقي بأسلوب النقاش
__لنه كامل الحق في تفسير اي جمله غير مفهومه سواء كان السبب نحويا او حتى فقهيا و ذلك من حق القراء__
المجاهد عمر
15-08-2004, 05:43 PM
اللومينا العنيد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، ، ،
لك حرية الطرح دون إستخدام هذه المصطلحات...
الشرط هذا ركيك وماله داعي و وضع لهدف غير اخلاقي بأسلوب النقاش
أرجو الإلتزام بذلك مستقبلاً ، حتى يكون النقاش موضوعياً ونظيفاً .
المجاهد عمر
عثمان العمري
15-08-2004, 11:54 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :-
فأما ما جاء من الشروط في مشاركة الاخ النعمان فهي تناسبنا و لكن كان لا بد من الاشارة الى ان :-
الشرط الاول و الذي كان :
1- أهم شرط في رأيي ان يكون هناك حكم عدل ينصف في القضية ويوجه المخطىء ويلزم الطرفان ويمنعهم من الهروب..
فإنه لا اعتقد انه يمكننا ان نجد حكما يمكن ان يتفق عليه الطرفين لذلك قلت و اكررها اننا عندما ينتهي كل طرف من كتابة ما عنده عن قضية و لم نصل الى نتيجة نهائية يكون الحكم للقاريء فيختار ما يراه اقرب للعقل و ادعى للقبول .. (( او ان تأتوا بحكم متفق عليه ))
و اما الشرط السابع :
7- ان الطرف الشيعي يتكلم بظاهر النصوص من كلام الخميني فإذا كانت العبارة واضحة لا يفسرها بخلاف الظاهر من كلام الخميني وهذا من حق القراء...
هذا الشرط ايضا لا يمكن الاخذ به خاصة اذا قمنا نتكلم في تراث الخميني العرفاني ! فالكل يعرف ان هؤلاء القوم لهم عباراتهم و مصطلحاتهم و التي يراد منها اشياء غير المعاني المعروفة .. و لكن في مسائل فقهية واضحة فأنا معكم لانه لا داعي للتحوير اذا كانت العبارة لا تتحمل التأويل ..!
اذا كان الهدف من المناقشة اظهار الحق و ابطال الباطل فلا معنى لان تشترط الشرط ...:
6- الا نخرج من الحوار عن الخميني فلا يأتي الشيعي ويرد ويتكلم عن محمد بن عبدالوهاب مثلاً او يتكلم عن أهل السنة ..يعني باختصار هو يتكلم عن الخميني يدافع عنه فقط والطرف السني يذكر ما عابوه به وما يعتبر من مخازيه ..
لانه ان كان بعض كلامه باطلا و وجد امثاله في كلام علمائكم فلابد و ان تسلموا بخطئهم لا ان يحصل هناك تبعيض لان الحق حق بغض النظر عن قائله ...
و اما الشرط الثامن :
8- يحق لاي من الطرفين ان يوقف النقاش ويطلب تأجيله لمدة أكثرها اسبوع ..
لا مانع لدي و لكن الافضل ان يكون هناك متحاور اخر يناقش عندما يتوقف رفيقه لكي لا يكون هناك فتور و تأجيل طويل يقطع حماسة النقاش ..
و اما موضوع الوثائق فلن نكذبها الا اذا كانت مخالفة للوثائق التي لدينا و التي هي غالبا مترجمة و قد يقع في الترجمة تحريف كما وقع في ترجمة كشف الاسرار في الترجمة الاردنية و اذا اردت امثلة ادرجتها لك ...
لذلك اقول انني بما اني مجيد للغة الفارسية و تتوفر لدي الكتب بلغتها الاصلية و بلغتها العربية و انا الان في ايران فالوثائق المعتمدة تكون التي لدي ...
تحية الى استاذنا الفاضل الاخ اللومينا العنيد ... و حياك الله معنا
و في انتظار رد الاخوان من الطرف المقابل لنبدا النقاش ..
عثمان بن سعيد العمري :-
المهم32
16-08-2004, 01:57 AM
انا لله وانا اليه راجعون
الله يمهل ولا يهمل:cry1:
النعمان
16-08-2004, 06:45 AM
العضو عثمان العمري ..
هل اعتبر شرطك :
هذا الشرط ايضا لا يمكن الاخذ به خاصة اذا قمنا نتكلم في تراث الخميني العرفاني ! فالكل يعرف ان هؤلاء القوم لهم عباراتهم و مصطلحاتهم و التي يراد منها اشياء غير المعاني المعروفة .. و لكن في مسائل فقهية واضحة فأنا معكم لانه لا داعي للتحوير اذا كانت العبارة لا تتحمل التأويل ..!
هذا هروب ؟!
نحن نتناقش بتراث الخميني من كتبه ولسنا نريد النقاش في( تراث الخميني كما يفهمه عثمان العمري )..
نحن نذكر النص من كلام الخميني ونناقش كما ذكره الخميني بنصه وما دام ان الخميني ارتضاه لكتابه فمعناه انه على ظاهره ..
فنحن نريد تراث الخميني من كتبه لا من رايك انت !!
واسمح لي من أنت حتى تتكلم وتفسر عبارات آية الله الخميني هل باغت درجة من العلم تؤهلك لتفسير كلامه وتغيير الفاظه وتحرير مباني كلامه ..
واما كلامك بخصوص التوقف ارى ان يستمر نقاشي معك حتى يستمر على وتيرة واحدة ..
واما خطأ الترجمة فلا حجة فيه لاني اشتريت كتبه من مكتبات شيعية وطبعتها دار نشر شيعية فلا حجة للتحريف والتبديل في كلام الخميني ..
انتظر ردك ..واتمنى ان تكون شجاعاً وتقبل بهذه الشروط لنرى من المصيب من المخطىء
عثمان العمري
16-08-2004, 12:21 PM
العلماء حينما يتكلمون في علم ما يجب اخذ مصطلحاتهم بنظر الاعتبار و لا يصح ان يحملون امور على مجرد الالفاظ و هم يريدون ما اصطلحوا عليه .. و هذا امر متفق عليه بين اهل العلم و ليس في ذلك من عيب فقد ورد امثاله في القران و السنة الشريفة حيث ان هنالك نصوص لا يصح ان تأخذ على ظاهرها بل لابد فيها من المراجعة الى اهلها لمعرفة ما هو المصطلح عليه عندهم فيها و الا لفتح الباب لكل من هب و دب و اخذت الاحكام من غير اهلها ..
و بالنسبة لكلمات الاخرين و العلماء ايضا يجب ان تكون النتيجة و الراي ماخوذة من مجموع كلماتهم و ما يرتبط بها فلا يصح انتقاء كلمات غامضة و ترك ما يفسرها من كلماتهم فإن هذا نوع من الخيانة و الانتقائية المرفوضة فلابد انه اذا وجدنا كلمات تفسر او توضح ما يريد المتكلم من كلمات مبهمة ان نأخذها بعين الاعتبار و لا نكتفي بالحكم عليه لمجرد وجود تلك الكلمات المبهمة او المتشابهة كما يفعل الكفار حيث يأخذون بالمتشابهات من القران الكريم و يذرون المحكمات ..
و اذا كنت تعتقد ان من الواجب اخذ تفسير و توضيح و مباني كلمات الشخص ممن بلغ من العلم الدرجة العليا فلماذا تطرح هذه المناقشات و انت تدري انك لست من اهل هذه الدرجة و تدعي ان من يقابلك ليس من اهلها ايضا .. هل تريد ان تثير الثرثرة فقط و التضليل للاخرين !!!
اما بخصوص الوثائق فاذا ثبتت انها من دور شيعة معروفة فلا مشكلة في ذلك طبعا بهذا الشرط ..
عثمان العمري :-
النعمان
17-08-2004, 06:43 AM
رد مقتبس من عثمان العمري
اما بخصوص الوثائق فاذا ثبتت انها من دور شيعة معروفة فلا مشكلة في ذلك طبعا بهذا الشرط ..
عثمان العمري :- [/B]
هل افهم من هذا الكلام انك موافق على هذا الشرط ..
كن شجاعاً ووافق وسوف نرى تراث الخميني بعون الله بدون بتر ولا تدليس كما كتبه الخميني
عثمان العمري
17-08-2004, 03:33 PM
يمكنكم الاعتماد على ذلك و ابدا النقاش في اقرب فرصة ...
و لكن لا ادري اين اختفى المراقب عمر و هو الذي كان يدعو للنقاش ...؟
المجاهد عمر
17-08-2004, 03:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، ، ،
أنتظر من النعمان وعثمان العمري كتابة الشروط المتفق عليها وإبداء موافقتهم عليها ، حتى أفتح موضوعاً جديداً بعنوان "مناقشة تراث الخميني" ، وأدرج فيه شروط المحاورة ، مع مقدمة بسيطة ، حتى يكون الحوار منهجياً وفعالاً ، وهناك شروط سوف أضعها بخصوص جدية الحوار ، وإحترام الطرف الآخر ، ويجب على الجميع الإلتزام بها .
والسؤال الآن...
هل يرغب الطرفين في مداخلات الأعضاء ؟ أما نمنعها نهائياً ومن أراد مد يد العون فدونه البريد ؟
أرجو منكم الإفادة ، ومن ثم كتابة الشروط ووضع عبارة موافق حتى نبدأ ، مع الإتفاق على من سوف يبدأ أولاً .
المجاهد عمر
الفقيرة لله
17-08-2004, 05:40 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم أرنا الحق حقا وأعنا على اتباعه
وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
اللهم من أرادك والمسلمين بسوء فأشغله في نفسه ورد كيده في نحره
اللهم انصر من نصرك واخذل من خذلك اللهم
آمييييييييييييييييييييين
تحياتي الفقيرة لله
عثمان العمري
17-08-2004, 11:15 PM
السلام عليكم و رحمة الله ...:-
الاستاذ المراقب المجاهد عمر ...
فأظن انه قد تبين من المشاركات السابقة لي و للعضو النعمان الشروط التي اتفقنا عليها
فلا ادري هل تريد مني اعادة كتابة الشروط او اعادة صياغتها مرة اخرى ..؟!
على كل حال انا مستعد في اي وقت تشاء و المسألة الافتتاحية طبعا ستكون باختياركم لاني سأمثل جانب الدفاع فقط لا غير ...
بخصوص تدخل الاخوان الاعضاء لا ارى مانعا و لكن بعد ان يتعهد للمراقب بالجدية و عدم التهرب و الاختفاء و افضل ان يكون المراقب هو مدير الحوار اذا كان هناك اكثر من متحاورين لكل طرف ..
و السلام ..
عثمان العمري :-
عثمان العمري
17-08-2004, 11:33 PM
ارجو من الاستاذ المراقب حذف المشاركات المكررة ..
و اعتذر على هذا الخطأ
الأكورد العنيد
17-08-2004, 11:50 PM
المجاهد عمر
ترضى احد يصفك بالتيس ؟؟
او يصف احد علمائكم ؟؟
المجاهد عمر
18-08-2004, 12:15 AM
عثمان العمري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، ، ،
1- سوف أقوم بنفسي بجمع هذه الشروط وصياغتها وأخذ موافقتكم عليها .
2- سوف يفتتح النعمان "كما أرى" الموضوع ، لأنك كما أسلفت سوف تكون مدافعاً .
3- بالنسبة لمشاركة الأعضاء ، لقد أبديت رأيك مشكوراً ، وبقي رد الأخ النعمان .
4- في حالة موافقتكم على مشاركة الأعضاء ، سوف يتم حذف أي مشاركة غير جادة .
سوف أقوم بإذن الله بإدارة هذه المحاورة .
المجاهد عمر
المجاهد عمر
18-08-2004, 12:22 AM
الأكورد العنيد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
رداً على سؤالك...
ترضى احد يصفك بالتيس ؟؟
او يصف احد علمائكم ؟؟
لا طبعاً لا أرضى !
ولكي أقرب لك الصورة حتى تفهم وجهة نظري...
من يبغض آل بيت النبي بما فيهم أزواجه صلوات الله وسلامه عليه وآله....ألا يستحق لقب تيس ؟
طبعاً يستحق لأن حبهم من حب النبي صلى الله عليه وسلم ، ولا يبغضهم مؤمن .
وكذلك من يبغض أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ، الذين جاهدوا في الله حق جهاده ونصروا النبي صلى الله عليه وسلم وآزروه ، من يبغضهم ويجاهر ببغضهم فهو أيضاً كالتيس بل أضل سبيلا .
والأمر هذا ينطبق على الجميع سنة وشيعة ورافضة...الخ ، كائناً من كان قائلها !
المجاهد عمر
سبحان الله ... تسبون أهل بدر الكبرى ... أهل بيعة الرضوان ....الذين رضي الله عنهم ورضوا عنه ... وتودون أن نرضى عن سبكم ... بينما يُسب بعض المبتدعين ...الذين شوهوا معالم سنة نبينا عليه أفضل الصلاة و التسليم... فتنكرون ذلك ...وتعادون من يعتدي على علمائكم !!
لا حول ولا قوة إلا بالله ..... لا أقول إلا كما قال نبينا يعقوب عليه السلام ... فصبر جميل والله المستعان ...
اللهم أرنا الحق حقا وأعنا على اتباعه
وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
اللهم من أرادك والمسلمين بسوء فأشغله في نفسه ورد كيده في نحره .... ومن أراد بك و بأمتك خيرا فوفقه برحمتك يا أرحم الراحمين ....
اللهم انصر من نصرك واخذل من خذلك
اللهم آميـــــــــــــــــــين..... لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ...
عثمان العمري
18-08-2004, 11:32 AM
رد مقتبس من المجاهد عمر
عثمان العمري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، ، ،
1- سوف أقوم بنفسي بجمع هذه الشروط وصياغتها وأخذ موافقتكم عليها .
2- سوف يفتتح النعمان "كما أرى" الموضوع ، لأنك كما أسلفت سوف تكون مدافعاً .
3- بالنسبة لمشاركة الأعضاء ، لقد أبديت رأيك مشكوراً ، وبقي رد الأخ النعمان .
4- في حالة موافقتكم على مشاركة الأعضاء ، سوف يتم حذف أي مشاركة غير جادة .
سوف أقوم بإذن الله بإدارة هذه المحاورة .
المجاهد عمر
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..:
على هذا سنكون في انتظاركم ... جريتم خيرا
و لكن نرجو الاسراع و الدخول في صلب الموضوع لاني ارى اننا اطلنا في مرحلة التحضير ...
النعمان
18-08-2004, 06:06 PM
[COLOR=firebrick]شيء طيب ان نجد عثمان العمري يشجع ويؤيد النقاش وانه مستعد له ..
لكن اعتذر عن الدخول في النقاش هذه الفترة لأسباب منها :
1- ان قد اسافر خلال هذين اليومين فلا اريسد ان نبدأ بالنقاش ثم اقطعه ..
2- بعدي عن الانترنت في فترة وجودي لبعض الظروف ..
وكنت في احدى الردود السابقة لمحت اني ساسافر ..
فهلا انتظرت ياعثمان
ارجوا ان يكون الجواب بالموافقة حتى ارجع ويتم النقاش بكل اريحية
عثمان العمري
18-08-2004, 10:38 PM
رد مقتبس من النعمان
[COLOR=firebrick]شيء طيب ان نجد عثمان العمري يشجع ويؤيد النقاش وانه مستعد له ..
لكن اعتذر عن الدخول في النقاش هذه الفترة لأسباب منها :
1- ان قد اسافر خلال هذين اليومين فلا اريسد ان نبدأ بالنقاش ثم اقطعه ..
2- بعدي عن الانترنت في فترة وجودي لبعض الظروف ..
وكنت في احدى الردود السابقة لمحت اني ساسافر ..
فهلا انتظرت ياعثمان
ارجوا ان يكون الجواب بالموافقة حتى ارجع ويتم النقاش بكل اريحية
حسنا انا لا مانع لدي للتأخير و لكن اليس هناك من يستطيع اخذ مكانك من الاخوان السنة ؟؟؟
ام ان النقاش عاد حصرا علينا نحن الاثنين في سوالف !!
على كل حال انا معكم في تأخير النقاش بدلا من البدء فيه ثم قطعه ...
اعيد تكرار دعوتي لكل من يستطيع النقاش من الاخوان السنة ...
و السلام
عثمان العمري :-
الأكورد العنيد
18-08-2004, 10:39 PM
رد مقتبس من المجاهد عمر
الأكورد العنيد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
رداً على سؤالك...
ترضى احد يصفك بالتيس ؟؟
او يصف احد علمائكم ؟؟
لا طبعاً لا أرضى !
ولكي أقرب لك الصورة حتى تفهم وجهة نظري...
من يبغض آل بيت النبي بما فيهم أزواجه صلوات الله وسلامه عليه وآله....ألا يستحق لقب تيس ؟
المجاهد عمر
من قال لك انه يبغض آل البيت عليهم السلام :anger:
لا يبغضهم الا ناصبي كالنعمان يترحم على يزيد لعنه الله و يسخر من الامام المهدي المنتظر
لعن الله قتلة الحسين عليه السلام
الأكورد العنيد
18-08-2004, 10:42 PM
و كل من يكره آل البيت عليهم السلام ناصبي
وليش حذفتو موضوعي عن المقابلة مع الشيخ الوائلي رحمه الله ؟؟
TOP-SECRET
19-08-2004, 01:51 AM
رد مقتبس من الأكورد العنيد
لعن الله قتلة الحسين عليه السلام
آمين :)
ولعن الله من يلعن الصحابة رضوان الله عليهم جميعا ً :)
moh2000
19-08-2004, 12:13 PM
رد مقتبس من الأكورد العنيد
من قال لك انه يبغض آل البيت عليهم السلام :anger:
لا يبغضهم الا ناصبي كالنعمان يترحم على يزيد لعنه الله و يسخر من الامام المهدي المنتظر
لعن الله قتلة الحسين عليه السلام
لعن الله معاويه ويزيد
زي ذاك اللي يقولو له
هذا قبر من يافلان
هذا قبر سيدنا حجر
لكن من الذي قتل حجر
سيدنا معاويه
كيف هذي لكن هذا
خالكم يانواصب
ترضى احد يصفك بالتيس ؟؟
او يصف احد علمائكم ؟؟
لا طبعاً لا أرضى !
ولكي أقرب لك الصورة حتى تفهم وجهة نظري...
من يبغض آل بيت النبي بما فيهم أزواجه صلوات الله وسلامه عليه وآله....ألا يستحق لقب تيس ؟
لا تتهربو من السؤال
واذا على الطرد اطردو منتو هامني
ليش
لأن الردود اللي تجرحكم وما تعرفو كيف اتسكتوها تقومو تحذفوها مي غريبه
وعلى فكره انتو اللي بديتو
والموضوع يدل على اخلاق اللي كاتبه (الناصبي ابو الاخلاق الرفيعه )
واعيد واكرر ما ابي تهديد بتطردو اطردو
بس قبل هذا اذا فيكم واحد يقدر يرد على سؤالي هذا بالالدله والبراهين المقنعه
كيف تحولت خلافة المسلمين من النبي صلى الله عليه وآله وسلم الى ابوبكر
اذا واحد فيكم فاهم يرد علي:black:
UAE_EYES
19-08-2004, 12:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
لا تجادلوا في هذا الخميني الهالك فقد هلك و اراحنا الله منه مفخذ الرضيعة كما يحب ان يطلق عليه الم يجوز هذا القذر الوطء من دبر الزوجة الم يقلل من شان الرسالة المحمدية ثم كيف تسول لكم انفسكم ايها الرافضة ان تدعوا انه من نسل النبي صلىالله عليه وسلم و هو هندي الاصل بل و الادهى من ذلك اخبرني اخوة ثقاة ان من اراد ان يزور قبره عليه بالاغتسال و الاحرام قبل ان ياتى بذلك اي بدع اي كفر هذا اتعبدون قبرا صاحبه هو الخميني نسال الله العفو و المعافاة في ديننا.
abu_nasser
19-08-2004, 07:40 PM
انا مع الأخ UAE_EYES في كل كلامه الا انه لدي اقتراح لو حبيتم البدأ في النقاش وهو السماح للاعضاء بالمشاركة بشرط الإلتزام بالشروط يعني بمجرد ان شخص يرسل المشاركه فهذا يعني ان الشروط تنطبق عليه هو ايضا :)
عثمان العمري
20-08-2004, 01:14 PM
و لقد بححت من النداء ... في جمعكم هل من مبارز ؟!
:cool: :laugh:
abu_nasser
21-08-2004, 05:32 AM
رد مقتبس من عثمان العمري
و لقد بححت من النداء ... في جمعكم هل من مبارز ؟!
:cool: :laugh:
انت انسان عجيب بالفعل قلت انه لا مانع عندك من التاخير للاخ النعمان و الحين تقول بححت من النداء :)
http://www.a7lahm.com/uploaded/alomari.jpg
بصراحه انا استطيع أن اتناقش معك الا انني لا أريد أن انزل من نفسي و اتكلم في شخص دون مستواي كالخميني :)
أفضل ما في الخميني انه يعرف يناقض نفسه زين زين بعد يقول شيء و من بكره يقول عكسه و اذا تبي الاثبات ترى حاضرين لكن اعذرني من الدخول في النقاش لسبب ذكرته في الاعلى و لسبب ثاني اني لا ادخل الانترنت بشكل يومي فلدي ما هو أهم من الانترنت :)
عثمان العمري
21-08-2004, 07:28 PM
abu_nasser:
عندما تكون في مثل هذه المواقف الافضل لك ان لا تتكلم و تقحم نفسك ...
تقول :
انت انسان عجيب بالفعل قلت انه لا مانع عندك من التاخير للاخ النعمان و الحين تقول بححت من النداء
اقول :
الم ترى ما السطر الذي يليه ؟!
((و لكن اليس هناك من يستطيع اخذ مكانك من الاخوان السنة ؟؟؟
ام ان النقاش عاد حصرا علينا نحن الاثنين في سوالف ))
اليس هذا نداء و دعوة للنقاش ؟!
و انا عندما قلت مستعد لتأخير النقاش فذلك كان في حال لم يكن هناك مناقش غير النعمان
و مع الاسف لا ارى عندكم مناقش غيره ...
حسنا اقرا هذا السطر :
((اعيد تكرار دعوتي لكل من يستطيع النقاش من الاخوان السنة ...))
اليست هذه دعوة اخرى ؟!
و العجيب انني لست من بدا الدعوة الى النقاش بل كان المراقب المجاهد عمر و لكن لم ترك الموضوع ؟!
___________
و بعد كل هذا اعيد تكرار دعوتي للنقاش فإذا لم يبرز لي من يناقشني فلتعرفوا من هم الذين يفرون من النقاش !!!
و العجيب انك تتبجح بمستواك و تدعي ان الرجل متناقض سهل الرد عليه .. و لكن تختم ردك بأنك لست مستعدا للنقاش فما هذا التناقض و الهروب ؟!!!
عثمان سعيد العمري :-
abu_nasser
21-08-2004, 07:51 PM
رد مقتبس من عثمان العمري
abu_nasser:
عندما تكون في مثل هذه المواقف الافضل لك ان لا تتكلم و تقحم نفسك ...
تقول :
انت انسان عجيب بالفعل قلت انه لا مانع عندك من التاخير للاخ النعمان و الحين تقول بححت من النداء
اقول :
الم ترى ما السطر الذي يليه ؟!
((و لكن اليس هناك من يستطيع اخذ مكانك من الاخوان السنة ؟؟؟
ام ان النقاش عاد حصرا علينا نحن الاثنين في سوالف ))
اليس هذا نداء و دعوة للنقاش ؟!
و انا عندما قلت مستعد لتأخير النقاش فذلك كان في حال لم يكن هناك مناقش غير النعمان
و مع الاسف لا ارى عندكم مناقش غيره ...
حسنا اقرا هذا السطر :
((اعيد تكرار دعوتي لكل من يستطيع النقاش من الاخوان السنة ...))
اليست هذه دعوة اخرى ؟!
و العجيب انني لست من بدا الدعوة الى النقاش بل كان المراقب المجاهد عمر و لكن لم ترك الموضوع ؟!
___________
و بعد كل هذا اعيد تكرار دعوتي للنقاش فإذا لم يبرز لي من يناقشني فلتعرفوا من هم الذين يفرون من النقاش !!!
و العجيب انك تتبجح بمستواك و تدعي ان الرجل متناقض سهل الرد عليه .. و لكن تختم ردك بأنك لست مستعدا للنقاش فما هذا التناقض و الهروب ؟!!!
عثمان سعيد العمري :-
الى الآن الاخ النعمان ما قال رايه بانه يسمح للاعضاء بالتدخل او لا
هذا شيء
بالنسبة لاخر سطر ذكرته بعد كلمة العجيب فاقرأ ردي فوق زين و بتعرف :) انني اجبتك لماذا انا لست مستعد للخوض في نقاش على انسان حقيقته واضحه ولا تحتاج لنقاش
اما كونك قلت ان الخميني ليس متناقض, فهل عرفت ما لدي لتعرف , على العموم ادعو الاخوان بالإطلاع على هذا الرابط
www.al-ahwaz.com/SahahAlharah/articles/KamainiConflict.htm
على العموم لا أريد ان اخوض في تناقش عن فرد لا يستحق ان اذكر اسمه اكثر مما ذكرته :)
عثمان العمري
21-08-2004, 11:18 PM
اذا لم تكن تريد النقاش فهذا امر عائد لك و لكن لن يكون لك اي حق في ان تتبجح بأن هذا الرجل حقيقته واضحة على حد زعمك ...
فأما الرابط فعجيب من مثلك ان يستدل به لاننا لم نر الكاتب قد اورد اي دليل على كلامه فانظر معي الاتهامات بدون اي دليل يدعمها ..:
"وبالفعل شهد العالم الدجل والزيف والكذب الرخيص بعدما قامت الحكومة المزعومة التي قامت على نهب ثروات المسلمين ودماء الابرياء الذين صوتوا للحكومة المثالية واهدار حقوق الانسان وكبت الحريات وقتل الابرياء وحل الاحزاب ومطاردة عناصرها وتصفية قياداتها وزجهم في السجون وسحق القوميات غير الفارسية بالدبابات والعسكر في الشوارع العامة لاسكات اصولتهم المطالبة بحقوقها القومية الشرعية ، نعم نحن شهدنا وشهد العالم معنا حقيقة هذا النظام الدموي ، وصدق الله حيث قال جل جلاله في سورة البقرة الاية رقم 204 -205 " ومن الناس من يعجبك قوله وفي الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه ، وهو الد الخصام (204) واذا تولى سعى في الارض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد (205 ) " صدق الله العـظيم"
فبالله عليك من منا لا يستطيع ان يلفق اتهامات مثل هذه على اي شخصية عظيمة او حقيرة شريفة او دنيئة ..!؟؟
ابو محمد عثمان العمري :-
abu_nasser
22-08-2004, 02:36 PM
رد مقتبس من عثمان العمري
اذا لم تكن تريد النقاش فهذا امر عائد لك و لكن لن يكون لك اي حق في ان تتبجح بأن هذا الرجل حقيقته واضحة على حد زعمك ...
فأما الرابط فعجيب من مثلك ان يستدل به لاننا لم نر الكاتب قد اورد اي دليل على كلامه فانظر معي الاتهامات بدون اي دليل يدعمها ..:
"وبالفعل شهد العالم الدجل والزيف والكذب الرخيص بعدما قامت الحكومة المزعومة التي قامت على نهب ثروات المسلمين ودماء الابرياء الذين صوتوا للحكومة المثالية واهدار حقوق الانسان وكبت الحريات وقتل الابرياء وحل الاحزاب ومطاردة عناصرها وتصفية قياداتها وزجهم في السجون وسحق القوميات غير الفارسية بالدبابات والعسكر في الشوارع العامة لاسكات اصولتهم المطالبة بحقوقها القومية الشرعية ، نعم نحن شهدنا وشهد العالم معنا حقيقة هذا النظام الدموي ، وصدق الله حيث قال جل جلاله في سورة البقرة الاية رقم 204 -205 " ومن الناس من يعجبك قوله وفي الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه ، وهو الد الخصام (204) واذا تولى سعى في الارض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد (205 ) " صدق الله العـظيم"
فبالله عليك من منا لا يستطيع ان يلفق اتهامات مثل هذه على اي شخصية عظيمة او حقيرة شريفة او دنيئة ..!؟؟
ابو محمد عثمان العمري :-
:) الامور هذي ما تحتاج لدليل فهي ما حدثت الا من فتره بسيطه يعني لو تروح تسأل ابوك يمكن يرد عليك , و يقول لك وش سوا الخميني في الاحزاب اللي كانت موجود في ايران ..
عثمان العمري
22-08-2004, 04:09 PM
رد مقتبس من abu_nasser
:) الامور هذي ما تحتاج لدليل فهي ما حدثت الا من فتره بسيطه يعني لو تروح تسأل ابوك يمكن يرد عليك , و يقول لك وش سوا الخميني في الاحزاب اللي كانت موجود في ايران ..
و هل تحسبني مراهق يتسلى على الانترنت ؟!
يا استاذي انا عشت في ايران قرابة العشرين عام و تقول لي رح اسال ابوك ؟!
الافضل لك انت ان تأتي هنا و تطلع على الاوضاع بدل هذه التلفيقات التي تسمعها من هنا و هناك ..
العمري :-
ما هي اخر اخبار النقاش ؟! :think:
abu_nasser
22-08-2004, 06:39 PM
بدون ما اجي لايران انا و الاغلبية عارف الفوضى اللي عملها المذكور اعلاه
و انتهى لاني مثل ما ذكرت ما ابي اندس كتابتي في الكتابة عن المذكور اكثر من كذا
المجاهد عمر
24-08-2004, 03:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، ، ،
لسنا نحن من نهرب من المناقشات ، ولكن ربما أنك تعتقد بأن جميع الأعضاء متفرغون مثلك :)
أضع الآن شروط النقاش ، وأنتظر ردك...
يتعهد كلا الطرفين بذكر كلام الخميني دون بتر للنص أو تغييره مع ذكر المصدر وتحديد الجزء ورقم الصفحة.
أن يوافق الطرف الشيعي بقبول كلام الخميني كله فلا يتهرب من قبول رأي "الخميني" بحجة أنه من الآراء الشاذة في المذهب ، وإن ذهب لذلك الرأي يتوجب عليه ذكر من أنكر عليه ذلك من علماء الشيعة بذكر المصدر وتحديد الجزء ورقم الصفحة ، على ألا يفسر كلام الخميني بخلاف ما يدل عليه ظاهر النص إلا إذا كان الأمر يحمل على وجهين مع وجود ما يرجح أحد الوجهين عن الآخر .
تحديد مسألة واحدة للنقاش وعدم الانتقال منها إلى أخرى إلا بعد اتفاق الطرفين على عدم الجدوى من الاستمرارية في نقاشها ، سواء بإفحام احد الطرفين للآخر أو الاتفاق على ترك الحكم للمتابعين بعد موافقة المشرف.
تركيز المحاورة في النقطة التي تم الاتفاق عليها فيما يتعلق بـ "الخميني" وعدم التعريض بغيره من العلماء ، والسنة والشيعة في ذلك سواء .
يحق لأي من الطرفين إيقاف النقاش وطلب التأجيل لمدة أقصاها أسبوع واحد .
في حالة طعن الطرف الشيعي في صحة الوثائق المدرجة في المحاورة سواء كانت صوتية أو مرئية أو خطية ، فعليه إثبات مطاعنه وذلك بتحديد الجزء موضع الطعن ووضع الوثيقة الأصلية التي تثبت قوله وتدين الطرف الآخر ، وأي طعن خارج هذا الإطار فلا يلتفت إليه.
يلتزم الطرفان باحترام كل منهما للآخر ، والابتعاد عن الأسلوب الاستفزازي ، والحرص على الجدية في المحاورة ، باستخدام الألفاظ المناسبة ، والتأدب في الطرح .
المجاهد عمر
عثمان العمري
24-08-2004, 01:45 PM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته :-
تقول :
((لسنا نحن من نهرب من المناقشات ، ولكن ربما أنك تعتقد بأن جميع الأعضاء متفرغون مثلك ))..
اذا كنت غير متفرغ للنقاش فلا تضييع وقتك و وقتي لانه هناك مشاغل اخرى لي ...؟!:rolleyes:
فالعجب ممن يدعو للنقاش ثم ينقطع بدون ذكر سبب او التنويه بأنه سينقطع ثم يعود ليقول ان الطرف الاخر فارغ ليس لديه عمل !!!...
....
بخصوص شروط النقاش :-
اذا كان الهدف من المناقشة اظهار الحق و ابطال الباطل فلا معنى لان تشترط الشرط ...:
تركيز المحاورة في النقطة التي تم الاتفاق عليها فيما يتعلق بـ "الخميني" وعدم التعريض بغيره من العلماء ، والسنة والشيعة في ذلك سواء .
لانه ان كان بعض كلامه باطلا و وجد امثاله في كلام علمائكم فلابد و ان تسلموا بخطئهم لا ان يحصل هناك تبعيض لان الحق حق بغض النظر عن قائله ...
و لم اركم تكلمت بشيء عن طلبي بعدم حذف اي نص او كلمة من ردودي ( طبعا باستثناء السب و الشتم ان وجد) و التعهد بعدم حذف الموضوع ...
و انا في الانتظار ...
عثمان العمري :-0
المجاهد عمر
24-08-2004, 02:06 PM
هديء أعصابك يا شاطر ! :)
لقد كان الإتفاق على النقاش بينك وبين الأخ النعمان ، وقد شرح لك النعمان ظروف سفره...
لذلك يجب عليك أن تنتظر عودة الأخ النعمان بعد أيام قلائل....
بالنسبة للشرط الذي ذكرته ، ورغم إختلافي معك ، ولكنني سوف أترك أمر قبوله أو عدم قبوله بيد النعمان ، ويجب أن تتفقا على صيغة مقبولة لدى جميع الأطراف...
وأتعهد لك بعدم حذف أي رد ضمن قوانين الكتابة في القسم الإسلامي !
المجاهد عمر
عثمان العمري
24-08-2004, 02:57 PM
حسنا و متى نبدا ... اخشى ان يطول غياب الاخ النعمان ثم تضطر انت الى السفر او انا !!
عصام العماد
24-08-2004, 03:39 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
سلاما من الله عليكم ...
كنت من متتبعي هذا النقاش الساخن .. لكي اتمكن من معرفت من صاحب الحق ..
:confused: :confused: :confused:
تتبعت الموضوع و انا زائر و هذا انا الأن عضو لكي اتمكن من المتابعة و الرد ..
عجلو يا اخوان مجاهد و النعمان ..
هذا الموضوع مثير ..
TOP-SECRET
24-08-2004, 04:03 PM
رد مقتبس من عثمان العمري
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته :-
فالعجب ممن يدعو للنقاش ثم ينقطع بدون ذكر سبب او التنويه بأنه سينقطع ثم يعود ليقول ان الطرف الاخر فارغ ليس لديه عمل !!!...
عثمان العمري :-0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
النعمان جزاه الله خير في سفر وهو قال لك هذا الكلام قبل لا يسافر وشرح لك ظروفه ليش تسوي نفسك ماتعرف وتطلع الرجال بأنه هرب منك؟
ان شاء الله يرجع بالسلامه من سفرته قول آمين:)
ان شاء الله بعد رجوع النعمان بنعرف من الي راح ينقطع ويتهرب من النقاش:)
======
عصام العماد وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بالنسبه لسؤالك لماذا هذا التأخير اتمنى ان السبب عرف بالنسبة لك.. وجزاك الله خير على غيرتك وخوفك على دينك !!:)
تحياتي
عثمان العمري
24-08-2004, 04:16 PM
رد مقتبس من TOP-SECRET
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
النعمان جزاه الله خير في سفر وهو قال لك هذا الكلام قبل لا يسافر وشرح لك ظروفه ليش تسوي نفسك ماتعرف وتطلع الرجال بأنه هرب منك؟
ان شاء الله يرجع بالسلامه من سفرته قول آمين:)
ان شاء الله بعد رجوع النعمان بنعرف من الي راح ينقطع ويتهرب من النقاش:)
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته :-
اولا : النقاش في بداية الامر لم يكن بيني و بين الاخ النعمان و لكن كان بيني و بين المجاهد عمر الذي دعى ابتداءا للنقاش ... اذا انقطاع المجاهد كان و هو معني في النقاش ...
ثانيا : بعد خروج الاخ النعمان و اعتذاره اعلنتها دعوة عامة لكل من يستطيع النقاش ... فلم يجب احد فهل هذا لا يعني التهرب ؟؟!!
ثالثا : هل انا مسؤول اذا كنتم لا تملكون الا مناقشا واحد اين ذهبت اسود السنة ؟!
رابعا : الغريب ان موقفي من النقاش موقف المدافع اي ان فرصتكم في النقاش افضل اذ انها تقتصر على القاء الشبه و مع ذلك لم ار اي شخص يملك الجراة و الشجاعة الكافية ليكتب ...
على كل حال اذا كان هذا النقاش سبب لكم اي احراج فنرجو الاشارة و اللبيب بالاشارة يفهم ..
عثمان سعيد العمري :-
نايف1
24-08-2004, 07:21 PM
السلام على من اتبع الهدى
جزك الله خيراً اخي المجاهد عمر
ولبقيه اخوتي اقول والله ان الشمس لاتحجب بمنخال
والحق واضح وسيزداد وضوحاً بمشيئه الله عن الهالك المذكور
:banana:
عثمان العمري
24-08-2004, 09:48 PM
رد مقتبس من نايف1
السلام على من اتبع الهدى
جزك الله خيراً اخي المجاهد عمر
ولبقيه اخوتي اقول والله ان الشمس لاتحجب بمنخال
والحق واضح وسيزداد وضوحاً بمشيئه الله عن الهالك المذكور
:banana:
اذا كنت تريد النقاش فاعلنها بشجاعة ... اما اذا كنت لا تستطيع فالافضل ان تلزم جانب الصمت ..
بدلا من التبجح بأقوال لا نرى لها واقعا في العمل ... لا و الله و لا حتى خيال :headshak:
عثمان العمري
أهلاً بك عزيزي المجاهد عمر محلقاً مرة أخرى في سماء الحرف ..
بصراحة .. إن كتابة موضوع بهذه الضخامة .. بل وجعل الموضوع موثقاً بنقولات أصيلة من الكتب والمراجع .. وغيرها من الأمور التي تظهر حرص الكاتب على إتقان عمله ..
يجعلنا نحن القراء .. في حرج من الرد .. بالذات إذا كان الرد مثل ردي هذا .. مجرد أمور حاضرة في الذهن وقت الكتابة .. لا تتساوى أبداً مع تعبك الذي قضيته في صياغتك للموضوع ..
شكرا لك..:-)..