PDA

View Full Version : بطلان عقائدالشيعة ..


قارئ القرآن
29-07-2004, 04:37 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله رب العالمين ... والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء وسيد المرسلين وعلى آله الطيبين وأصحابه البررة المتقين وأزواجه أمهات المؤمنين والتابعين لهم بإحسان أجمعين ..
{أما بعد فهذه معروضات وجيزة أبتغي بها وجه الله تعالى ونصيحة اخواني المسلمين لتكون مشعل هداية لمن يبتغي الحق ومنار رشد له . اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه.

قال الله سبحانه وتعالى في محكم كتابه ((لعن الذين كفروا من بني إسرائيل على لسان داود وعيسى ابن مريم ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون..كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه لبئس ما كانوا يفعلون)).

وقال الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم ((من رأى منكم منكرا فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان)) رواه مسلم في صحيحه.

ومن أعظم المنكرات خطراً وأفسدها للإيمان وأضرها على الدين فتنة الشيعة الروافض التي قام أبناؤها يدعون إليها في كل مكان ويظهرون للناس أن باطلهم هذا هو الإسلام بعينه وأنه لا فرق كبير بينه وبين مذاهب أهل السنة والجماعة الأربعة المشهورة وأن الخلاف بين أهل السنة والشيعة خلاف جزئي بسيط في أمور فرعية فقط.

وبما أن الأمر ليس كذلك، بل إن الخلاف بين السنة والشيعة أصولي وفي أمهات العقائد ثم إنه شديد جدا حيث يخرج صاحبه من الملة.

وبما أن عامة أهل السنة لا علم لهم بهذا الخلاف الشديد بل وحتى أكثر عوام الشيعة لا علم لهم بهذه العقائد الشيعية الفاسدة لأن علماء الشيعة لا ينشرون كتبهم الأساسية التي عليها اعتماد مذهبهم بين عامة الناس.

وقد قال تعالى " فإنها لا تعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور " سورة الحج 46، وقال تعالى :" وأن هذا صراطي مستقيماً فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله"سورة الأنعام (153) ، وقال :" أفرأيت من اتخذ إلهه هواه" وقال: ((إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شيء))..

وقال الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم: ((تركت فيكم أمرين لن تضلوا ما تمسكتم بهما: كتاب الله وسنة نبيه)) أخرجه الإمام مالك في الموطأ.

وقال صلى الله عليه وسلم: ((ستفترق أمتي إلى ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا ملة واحدة. فقيل: ما هي يا رسول الله؟ قال: هي ما أنا عليه وأصحابي)) أخرجه الترمذي.

وقال صلى الله عليه وسلم: ((إذا رأيتم الذين يسبون أصحابي فقولوا لعنة الله على شركم)) أخرجه الترمذي أيضا. وأخرج ابن عساكر أنه صلى الله عليه وسلم قال: ((إذا ظهرت البدع ولعن آخر هذه الأمة أولها فمن كان عنده علم فلينشره فإن كاتم العلم يومئذ ككاتم ما أنزل الله على محمد صلى الله عليه وسلم)) كذا في الجامع الصغير للسيوطي.

وقال صلى الله عليه وسلم: ((إذا لعن آخر هذه الأمة أولها فمن كتم حديثا فقد كتم ما أنزل الله)) رواه ابن ماجة..

ومما لا يخفى أن هذا العصر شاع فيه الإلحاد والزيغ والفسوق والبدع والطعن في الإسلام وشعائره وفي سلف الأمة من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم والتابعين لهم بإحسان رضي الله عنهم وانتشرت الفتن وقام أهل الباطل يضلون العباد بآرائهم الفاسدة ويغيرون دين الله ويحرفون كتاب الله باسم الإسلام بدون حياء أو مروءة وينشرون الإلحاد والزندقة والفسق والفجور باسم الدين الإسلامي الحنيف.

وأخطر هذه الفتن وأخبثها فتنة الرفض والتشيع هذه، يفتن بها الجهال وسفهاء الناس بشعار حب أهل البيت والأئمة. وقد قام أهلها لترويجها ونشرها بصورة خطيرة وبدءوا يستخدمون لغرضهم هذا كل الوسائل الحديثة. ويبذلون لباطلهم الغالي والنفيس ويستعلمون له جميع المكايد والحيل. اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم.

والواجب على دعاة المسلمين ووعاظهم ومصلحيهم وعامة علمائهم أن يكشفوا حقيقة هذه الفتنة الخبيثة ويبينوا زيغها وبطلانها للناس ليحفظوا إيمانهم ويصونوا عقائدهم.

ألا يا علماء الإسلام ويا أبناء المسلمين إنه من أعظم الواجبات اليوم العمل كل ما في وسعكم وبذل كل ما تملكون لنصرة الحق ودحر هذا الباطل وإماتة هذه الفتنة وإلا فإن المسؤولية ستقع أول ما تقع عليكم فاتقوا الله واتقوا الله في أنفسكم وفي هؤلاء المسلمين الذين قد عزم الباطل أن ينشر سمومه فيهم ويصدر ثورته إليهم فيغير عقائد هؤلاء البسطاء من الحق إلى الباطل.

ألا هل بلغت...اللهم فاشهد...

ومما لا يخفى أنه قد بدأت فتنة الشيعة بجهود عبدالله بن سبأ اليهودي عدو الإسلام والمسلمين وأتباعه: زرارة وأبي بصير وعبدالله بن يعفور وأبي مخنف لوط بن يحي وغيرهم من الكذابين المارقين ليطمسوا بها حقائق الإسلام ويمزقوا بين صفوف المسلمين.

ونسبوا هذه العقائد الشيعية إلى سيدنا علي رضي الله عنه وآله الطيبين افتراء منهم مع أنهم رضي الله عنهم براء منها، فإن عليا وآله كانوا من أعلام أهل السنة والجماعة.

وقد عاش علي وآله إلى جعفر الصادق رضي الله عنهم في بيئة المدينة المنورة وبيئة الإيمان والإسلام والكتاب والسنة وكانت عباداتهم وسائر أعمالهم وفق أعمال عامة أهل السنة والجماعة.

وحينما يسأل الشيعة عن أن عليا وعترته كانوا من أهل السنة والجماعة يعملون بأعمالهم...وحياتهم كانت كلها مثل حياتهم؟ فيجيبون أنهم كانوا يحذون حذو أهل السنة والجماعة على سبيل التقية، إنما اختاروا ساعة في الليل أو النهار يجلسون فيها مع أتباعهم ويرشدونهم إلى مذهب الشيعة، والمسلم المنصف العاقل يتحير من جوابهم هذا فإنه لو سلمنا لاستلزم منه أن الأئمة عاشوا ليلا ونهارا ثلاثا وعشرين ساعة في الباطل وساعة واحدة على الحق وما هذا إلا كذب وبهتان وافتراء من الشيعة على علي وآله رضي الله عنهم –فلعنة الله على الكاذبين-.

نود أن نسجل أولا بعض معتقداتهم الباطلة إجمالا ثم تفصيلا بالرجوع إلى كتبهم ومراجعهم التي يعتمد عليها عندهم كي يتضح مسلكهم ويعلم زيغهم واعوجاجهم.

1- عقيدة الشرك بالله مثل اليهود والنصارى وسائر المشركين (والعياذ بالله) منها.

2- عقيدة البداءة الفاسدة والتي تستلزم نسبة الجهل إلى الباري تعالى شأنه.( والبداء هو أن يكون بدا لله شيء لم يكن قد بدى له من قبل أو هو ظهور الشيء بعد خفاءه أو نشأة رأي جديد لم يكن )

3- عقيدة عصمة الأئمة الاثناعشر المخالفة لعقيدة ختم النبوة لخاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم.(أي أن أئمتهم معصومون من الخطأ كما القرآن معصوم منه) .

4- عقيدة أن القرآن الموجود محرف ومبدل زيد فيه ونقص منه (والعياذ بالله) وهي من أشنع عقائدهم وأفسدها وتستلزم إخراجهم من ملة الإسلام.( وفي هذا اتهام لله تعالى لما تكفل بحفظه مع أنهم يقرؤن من نفس المصحف)

5- عقيدة إهانة الرسول صلى الله عليه وسلم وإهانة علي رضي الله عنه والحسن والحسين رضي الله عنهما.

6- عقيدة إهانة أمهات المؤمنين زوجات النبي صلى الله عليه وسلم ورضي الله عنهن.( والله تعالى يقول في سورة الاحزاب "وأزواجه أمهتهم")

7- عقيدة إهانة بنات النبي صلى الله عليه وسلم وخاصة إهانة سيدة النساء فاطمة الزهراء رضي الله تعالى عنهن.

8- عقيدة إهانة العباس وابن العباس وعقيل رضي الله عنهم.

9- عقيدة إهانة الخلفاء الراشدين والمهاجرين والأنصار رضي الله عنهم أجمعين.

10- عقيدة إهانة أئمة أهل البيت رضي الله عنهم.

11- عقيدة التقية.( أي اظهار خلاف ما يبطنون)

12- عقيدة المتعة.

13- عقيدة جواز استعارة الفرج.

14- عقيدة جواز اللواطة بالنساء.

15- عقيدة الرجعة.(أي أن الاموات يرجعون إلى الدنيا قبل يوم الحساب )

16- عقيدة الطينة.( هذه العقيدة من مقالاتهم السرية ، وعقائدهم التي يتواصون بكتمانها حتى من عامتهم ، لأنه لو اطلع العامي الشيعي على هذه العقيدة "تعمد أفعال الكبار لحصول اللذة الدنيوية ، ولعلمه بأن وبالها الأخروي إنما هو على غيره وهي تجعل الشيعي يعتقد بأن كل بائقة يرتكبها فذنبها على أهل السنة ،وكل عمل صالح يعمله أهل السنة فثوابه للشيعة، ولذلك فإن شيوخ الشيعة يكتمون ذلك عن عوامهم حتى لا يفسدوا عليهم البلاد والعباد).

17- عقيدة الاحتساب في النياحة وشق الجيوب وضرب الخدود على شهاة الحسين وغير ذلك المخالفة للعقيدة الإسلامية (الصبر في المصائب).

الجزء الاول :
الأمر الأول من عقائدهم الفاسدة .
عقيدة الشرك بالله :
يذكر محمد بن يعقوب الكليني في أصول الكافي (باب أن الأرض كلها للإمام) عن أبي عبد الله عليه السلام قال أن الدنيا و الآخرة للإمام – يضعها حيث يشاء ويدفعها إلى من يشاء – جائز له من الله . ( أصول الكافي ص 259) .
فماذا يستنبط المسلم المنصف من هذه العبارة ، مع أن الله تعالى يقول في محكم آياته (إن الأرض لله يورثها من يشاء ) سورة الاعراف ، ( لله ملك السموات والأرض ) سورة البقرة ، ( فلله الآخرة والأولى ) سورة النجم ، ( له ملك السموات والأرض ) سورة الحديد ، ( تبارك الذي بيده الملك وهو على كل شيء قدير ) سورة الملك .
والشيعة يكتبون ( قال علي : ......... أنا الأول و أنا الآخر وأنا الظاهر وأنا الباطن وأنا وارث الأرض ) . ( رجال كشي ص 138)
وهذه العقيده أيضاً باطله مثل الأولى . وعلي رضي الله عنه بريء منها وما هذا إلا افتراء عظيم عليه وحاشاه أن يقول ذلك .
والله تعالى يقول :" هو الأول والآخر والظاهر والباطن" سورة الحديد . ويقول أيضاً :" ولله ميراث السموات والأرض" سورة الحديد .
وفسر الشيعي المشهور مقبول أحمد آية الزمر :" وأشرقت الأرض بنور ربها" – فقال :إن جعفر الصادق يقول : إن رب الأرض هو الإمام فحين يخرج الإمام يكفي نوره ولا يفتقر الناس إلى الشمس والقمر .(ترجمة مقبول أحمد ص 339)
تفكروا كيف جعلوا الامام رباً حيث قالوا في معنى (( بنور ربها )) أن الإمام هو الرب ومالك الأرض.
وكذا قال المفسر الشيعي مقبول أحمد في تفسير آية القصص ( كل شيء هالك إلا وجهه ) إن جعفر الصادق قال في تفسيره : نحن وجه الله .
انظروا كيف جعلوا الامام إلهاً لا يفنى ، تعالى الله عما يقول الظالمون علواً كبيرًا .
وذكر الكيليني في باب : من الأئمة يعلمون علم ما كان وما يكون وانه لا يخفى عليهم شيء .
وعن أبي عبدالله عليه السلام أنه قال : إني لأعلم مافي السموات وما في الأرض ، وأعلم مافي الجنة وما في النار ، وأعلم ما كان وما يكون .(أصول الكافي ص 160)
وكذا في أصول الكافي ( فهم يحلون ما يشاؤون ويحرمون ما يشاؤون ، ولن يشاؤو إلا أن يشاء الله تبارك وتعالى). (أصول الكافي ص 278).
ومع أن الله جل وعلا يقول لرسوله : (يا أيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك ) فإذا كان قد نبه الله رسوله على تحريمه حلالاً فما حال غير النبي ( صلى الله عليه وسلم) ؟!
وذكر الكليبي أيضاً في باب : أن الائمة يعلمون متى يموتون وأنهم لا يموتون إلا باختيارهم ، قال أبو عبدالله عليه السلام :أي امام لايعلم ما يصيبه وإلى ما يصير فليس ذلك بحجة الله على خلقه (أصول الكافي ص 158).
مع أن الله تعالى يقول (قل لا يعلم من في السموات والارض الغيب إلا الله ) .
وقال تعالى ( وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو ) .إلا أن الشيعه أشركوا أئمتهم مع الله في علم الغيب .
ويذكر الكيليني أيضاً في باب : أن الائمة لو ستر عليهم لأخبروا كل أمرىء بما له وما عليه قال أبو جعفر عليه السلام : لو كان لألسنتكم أوكئة لحدث كل امرىء بما له وما عليه .(أصول الكافي ص193).
وذكر الكيليني أيضاً في أصول الكافي . وهو أعظم مرجع للشيعة .. في (باب أن الائمة يعلمون جميع العلوم التي خرجت إلى الملائكة والانبياء والرسل عليهم السلام ) عن سماعه عن أبي عبدالله عليه السلام قال ، إن لله تبارك وتعالى علم اظهر عليه ملائكته وانبياءه ورسله ، فما أظهر عليه ملائكته ورسله وانبياءه فقد علمناه وعلما استأثر به ، فإذا بدء لله في شيء منه أعلمناه ذلك وعرض على الائمة الذين كانوا من قبلنا عليهم السلام .
انظروا جعلوا ائمتهم بزعمهم اعلم من الملائكة والانبياء والرسل – وشاركوهم مع الله في علومه وكل ذلك كذب وزور و كفر .
وأصول الكافي وغيره من مراجع الشيعة ومؤلفاتهم مليئة بهذه الطامات وما ذكرنا هنا إلى نبذ يسيره منها فقط وللشيعة قصائد مليئة بالشرك بالله واللغو الزائد في أئمتهم ، جاء بعضها ان سائر المدد عند الغرق وابراهيم وهود ولوط وشيث كلهم استعانوا به فاعانهم . وأن معجزات علي عظيمة عجيبة وعلى كل شيء (والعياذ بالله ) .
(وما سطرنا إلا عدة عبارات فقط من كتب الشيعة المعتمده عندهم ، وليعلم الجميع أن كتبهم مملؤة بهذه العقائد الشركيه فهل يستطيع أحد أن يبقى مسلماً بعد اعتقاده بهذه العقائد الباطلة .
فالله تعالى يقول ( الله خالق كل شيء وهو على كل شيء وكيل ) ويقول ( لا يشرك في حكمة أحدا)ويقول : ( الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السموات وما في الارض ) وقال : ( ولقد أوحي إليك وإلى الذين من قبلك لئن أشركت ليحبطن عملك ولتكونن من الخاسرين ) ويقول : ( إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ) وقال : ( إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنه ومأ واه النار) وقال : ( إن الله لا يخفى عليه شيء في الارض ولا في السماء ) .
فهذه الآيات وأمثالها صريحة كل الصراحة بأن الله وحده خالق كل شيء وهو المدبر في السموات والارض وهو القادر على كل شيء وأنه يعلم كل سيء .
والشيعة يثبتون الصفات الالهيه لأئمتهم، أليس اثبات صفه إلهيه لغير الله شرك؟ .
ومن يعتقد اثباتها لغيره تعالى أفليس بمشرك ؟ بلى إنه شرك في الصفات والقائل بهذه الأقاويل مشرك حقاً .}(*)

وللحديث بقية في العقائد الأخرى ...

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(*) محمد عبدالستار التونسوي: بطلان عقائد الشيعة وبيان زيغ معتنقيها ومفترياتهم على الاسلام من مراجعهم الأساسية ، المكتبة الامدادية ، مكة المكرمة ، 1408هـ .


سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك..

النعمان
30-07-2004, 07:53 AM
جزاك الله خير

أبو عبدالله
31-07-2004, 08:38 PM
اخي قارئ ..
انت مدعو للمشاركه في الموضوع الذي كتبته انا .. بعنوان :
يا اسود السنه .. لامكان للشيعه بيننا ..

وابدي رايك في الموضوع ..
وفقك الله *

قارئ القرآن
01-08-2004, 07:58 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا أخي النعمان على مرورك ..

وأخي في الله \ المدفع

يطيب لي أن أقبل دعوتك الطيبة وهذا شرف كبير لي بأن أكتب في موضوعك ((يا اسود السنه .. لامكان للشيعه بيننا ..))
انتظرنا ..
ووفقنا الله واياكم لما يحب ويرضى من الاقوال والافعال

ألقيثارة
02-08-2004, 09:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على الإنسان الكامل محمد وعلى أهل بيته الطاهرين

احبتي

كم تمنيت أن تكون يا قارئ القرآن أنت من اطلع على
كتاب الكافي و الناقل منه لا أن تكون ناقل النقل وهناك
فرق شاسع 0

على كل حال
أنت تدّعي أنك ستبطل معتقدات الشيعة ولا يكون ذلك
إلا لمن هو مطلع على كتبهم ومن اطلع على كتبهم لا
يرريد إلا أن يثبت لمن لم يقراها ان عداء أصحابها خطأ
فادح ، فأتمنى أن تقرأها ثم تنقل لنا منها لا أن تنقل من
أحد مناوئيها وربما هو أيضا ناقل من نقلل و هكذا دواليك 0

حبيبي
دعنا نتدرج في الحوار في المعتقدات لدى الطرفين الشيعة
و السنة ونضع الأدلة و البراهين لدى كل منهما ، لا أن
نقول ونقول فقط الحوار هو الحل 0
إذا شئت أن نتحاور فالنبتدئ كما هو المعروف من أصل الأصول
من الربوبية ، فهل توافق على مثل هذا الحوار ؟؟؟؟؟
غذا اردت فأنا على استعداد للحوار معك 0


( مع تمنياتي لكم بكل الحب ، أخوكم القيثارة )

النعمان
12-08-2004, 06:33 AM
ألقيثارة

من فترة واحنا نشوفك تقول تعال ناقشوني ..

وما شفنا الا غبار رجليك وانت هارب !!

اذا كنت مش قد النقاش لاتناقش :)

عثمان العمري
13-08-2004, 01:16 AM
السلام عليكم و رحمة الله :-

الحمد لله عود بعد انقطاع ..!

المهم فقط اردت ان لا يفوتني النقاش و اذا سمح لي الاخوان ان اكون بجانب الاخ قيثارة طبعا
انا لا اعتقد انه بحاجة الى مساعدة و لكن من باب (( سنشد عضدك بأخيك )) ...

فلنرى اين تصلون ؟! يا (( أسد الغابة )) ...

و السلام

عثمان العمري