PDA

View Full Version : لماذا لم تتركونا نرد على هذا الرافضي؟


متشيم
12-01-2002, 10:00 PM
الأخوة بارك الله فيهم استعجلوا في مسح مقالة هذا الذي يسمي نفسه محب المرتضى.

1- لا يضر أبو هريرة نسيانه للرواية بعد أن رواها وهذا باتفاق أهل العلم ، ولأن الرافضة فاشلون في علوم الحديث ولم يدخلوها فلا نلومهم على جهلهم.
2- أن هذه الرواية لها شاهد.
3- لم تأتي بجديد لأن أهل الحق يؤمنون بأن الصحابة بشر ينسون ويسهون ، في مقابل أهل الباطل الذين رأوا العصمة من السهو والنسيان في أئمتهم فرفعوهم فوق مقام الأنبياء.
4- أن في الرواية توثيقا لأبي هريرة بأن أبا هريرة لم ينسى حديثا غيره ، فهذه تزكية.
5- أنه لا تناقض بين الرواية الأولى والثانية بل يجمع بينهما جمعا سهلا ، فإحداهما تنهى عن العدوى والطيرة وأن ما يحدث كله بقدر الله ، وأما الرواية الأخرى فهي تتحدث عن أهمية الأخذ بالأسباب لتحاشي العدوى.

محب المرتضى
12-01-2002, 10:10 PM
لا مكان للرافضة في هذا المنتدى ...

علو الهمة
12-01-2002, 10:46 PM
الأخ الفاضل متشيم ؛؛؛

ماأعتقد أنه الأخ جاي يناقش على بصيرة فمن باب أولى عدم نقاشه ..إضافة إلى أننا مللنا هالموضوع .وأعتقد أنك متابع .

محب المرتضى
12-01-2002, 11:41 PM
لا مكان للرافضة في هذا المنتدى ...

صدى الحق

متشيم
13-01-2002, 12:27 AM
أما لماذا يجب أن لا يسمح لكم لأنه من خلال تجاربنا بمجرد من نطرح قضية "تحريف القرآن" في منتدياتهم تمسح مشاركاتنا.

ليتني جالست أحمقا ليؤكد لي أن من نسى لن يقول "تذكرت" ولكن هذا المدعي يلزم أبو هريرة بتذكر ما نساه ، ولو كان ذكره لقاله ، فما الذي يمنعه عن ذكره سوى نسيانه؟

يقول ابن حجر:
قوله: (فرطن بالحبشية) في رواية يونس " فما رآه الحارث في ذلك حتى غضب أبو هريرة حتى رطن بالحبشية فقال للحارث: أتدري ماذا قلت؟ قال: لا. قال: إني قلت أبيت". أي أبيت.

قوله: (فما رأيته) في رواية الكشميهني " فما رأيناه " (نسي حديثا غيره) في رواية يونس " قال أبو سلمة: ولعمري لقد كان يحدثنا به فما أدري أنسي أبو هريرة أم نسخ أحد القولين للآخر"، وهذا الذي قاله أبو سلمة ظاهر في أنه كان يعتقد أن بين الحديثين تمام التعارض، وقد تقدم وجه الجمع بينهما في " باب الجذام " وحاصله أن قوله: " لا عدوى " نهي عن اعتقادها وقوله: " لا يورد " سبب النهي عن الإيراد خشية الوقوع في اعتقاد العدوى، أو خشية تأثير الأوهام، كما تقدم نظيره في حديث " فر من المجذوم " لأن الذي لا يعتقد أن الجذام يعدي يجد في نفسه نفرة، حتى لو أكرهها على القرب منه لتألمت بذلك، فالأولى بالعاقل أن لا يتعرض لمثل ذلك بل يباعد أسباب الآلام ويجانب طرق الأوهام والله أعلم

فأما دعوى نسيان أبي هريرة للحديث فهو بحسب ما ظن أبو سلمة، وقد بينت ذلك رواية يونس التي أشرت إليها، وأما دعوى النسخ فمردودة لأن النسخ لا يصار إليه بالاحتمال، ولا سيما مع إمكان الجمع، وأما الاحتمال الثالث فبعيد من مساق الحديث، والذي بعده أبعد منه، ويحتمل.
أيضا أنهما لما كانا خبرين متغايرين عن حكمين مختلفين لا ملازمة بينهما جاز عنده أن يحدث بأحدهما ويسكت عن الآخر حسبما تدعو إليه الحاجة، قاله القرطبي في " المفهم".
قال: ويحتمل أن يكون خاف اعتقاد جاهل يظنهما متناقضين فسكت عن أحدهما، وكان إذا أمن ذلك حدث بهما جميعا.
قال القرطبي: وفي جواب النبي صلى الله عليه وسلم للأعرابي جواز مشافهة من وقعت له شبهة في اعتقاده بذكر البرهان العقلي إذا كان السائل أهلا لفهمه، وأما من كان قاصرا فيخاطب بما يحتمله عقله من الإقناعيات.
قال: وهذه الشبهة التي وقعت للأعرابي هي التي وقعت للطبائعيين أولا وللمعتزلة ثانيا، فقال الطبائعيون بتأثير الأشياء بعضها في بعض وإيجادها إياها، وسموا المؤثر طبيعة.

shahab
14-01-2002, 01:01 AM
^1
الاخ المتشيم قلت فاوفيت اما الرافضه فاي حجج يتكلمون بها وقد الهو
على رضي الله عنه ادخل الى موقع الشيعه واسمع وانظر الشرك الصريح وحتى لو نسي ابو هريره رضي الله عنه فهل سمعت من حديثه مايخالف كتاب الله
والله ان ماجاء به الرافضه اعجب من العجب يدعون حب ال البيت ويسبون زوج المصطفى عليه الصلاة والسلام
سبهم لخلفاء المصطفى عليه الصلاة والسلام ابو بكر وعمر رضي الله عنهم وارضاهم
انهم بقايا المجوس

الموالي
14-01-2002, 01:56 AM
أحسنتم يا إخوان على هذه الردود الطيبة

خان بستك
15-01-2002, 01:02 AM
السلام على من اتبع الهدى و رحمة الله و بركاته

من اسباب كره الشيعة للمسلمين ان المسلمين اخرجوهم من عبادة النار

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اخوكم في الله
DEATH العيناوي الحر

وردة العين
15-01-2002, 11:20 AM
:D

بشاير
17-01-2002, 05:31 PM
أخي المتشيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ليس لنا إلا ان نقول حسبنا الله ونعم الوكيل في هذه الفئة التي تدعي زورا إنها من اتباع علي كرم الله وجهه
حتى أبوهريرة لم يسلم من سياط لسانهم
لم يبقى من السلف والخلف احد إلا وتعرضوا له بالسب والتجريح .. ولا حول ولا قوة إلى بالله
ولا تنسى ان الرسول صلي الله عليه وسلم وعد من ترك الجدال وهو محق ببيت في وسط الجنة أو كما قال صلى الله عليه وسلم

دموووووع
19-01-2002, 11:16 PM
لامكاااااااان لاعدااااء اللة سواء سسنة اوشششيعة.......

وخصوووصا انتم الرافضة الذين لا تفقهون في الدين شيا اقراو كتاب الشيعي الذي الذي عاد الى رششده واصبح سني ( الموسسسوي) الذي قتلوووة.

ومن قراة يعرف كم انتم تكرهون الرسوول والصحابة رضوان اللة عليهم اجمعييين.....وكثيرا مما تقشعر منة الابدااان.