الكاتب الموضوع:   في ظل أية (3)
جيون   كتب الموضوع   03-07-1999 07:23 AM   الملف الخاص للعضو  جيون     

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحت شعار قول رسول الله صلى الله عليه وسلم (( لان تغدو فتتعلم أية من كتاب الله خير لك من أن تصلي ما ئة ركعة ))

قال الله تعلى : (( فمن اتقى و أصلح فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون ))
سورة الاعراف ايه 35

التقوى هو ان تجعل بينك وبين شيء يضرك وقاية وحجاب ولذلك يقول الحق ( اتقوا النار )
فالنرد عن انفسنا بالعمل الصالح لهيب النار و إذا قيل ( اتقوا الله ) اي اتقوا متعلقات صفات الجبروت من الله لانكم لن تستطيعوا تحمل جبروت ربنا الجبار المنتقم شديد العقاب ال
لذلك عليكم ان تلتزموا بفعل الاوامر وترك النواهي وان لا ننكر ونجحد رسالات الرسل وان نسارع للمنهج الذي جاء به رسولنا صلى الله عليه وسلم لإنقاذ البشريه من الهلااك

و أصلح تدل على ان هناك شيئا غير صالح فنجعله صالحا او يكون هناك شيئا صالحا فنجعل له أمورا تصلحه اكثر مثال البئر التي تؤدي مهمتها لا نردمها ولا نلقي فيها القاذورات وبذلك نبقي الصالح صلاحه ويمكن ان نزيد من صلاح البئر بأن نبنى حول فوهتها سورا وغيره من امور صلاح البئر

النتيجه ان التقوى والصلاح امرا متلازمان في العبد الصالح فاليكي يسعى ليكون في حمى الله وينال ان لا خوف عليهم وهم يحزنون فاليتقي الله ويصلح على قدر استطاعته

سؤال للتفكر ......
هل الخوف والحزن هم اشد الامور التى تطاردنا في هذه الدنيا والاخره ايضا ؟؟؟؟
نسأل الله العافيه والمعافة الدائمه دنيا واخره ...

جيون

صدى الحق   كتب الموضوع   03-07-1999 07:42 AM   الملف الخاص للعضو  صدى الحق     
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،،

الأخت الفاضله جيون ،

بارك الله فيك وبارك لكِ في علمك ونفعنا الله وأياكِ بما علمنا وهدانا اليه .

السور الذي ذكرتيه هو ما نحتاجه فالتقوى بناء يحيط بنا بنو البشر فبيدنا أن نرفع هذا البناء وبيدنا أن نهدمه .

الخوف ؟

من منا لا يخاف غذا تفكر في أعماله ، وإذا قارنها بأعمال أول ثلاثة تسعر بهم النار :-

عن سليمان بن يسار قال تفرق الناس عن أبي هريرة فقال له ناتل أهل الشام أيها الشيخ حدثنا حديثا سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم قال نعم سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إن أول الناس يقضى يوم القيامة عليه رجل استشهد فأتي به فعرفه نعمه فعرفها قال فما عملت فيها قال قاتلت فيك حتى استشهدت قال كذبت ولكنك قاتلت لأن يقال جريء فقد قيل ثم أمر به فسحب على وجهه حتى ألقي في النار ورجل تعلم العلم وعلمه وقرأ القرآن فأتي به فعرفه نعمه فعرفها قال فما عملت فيها قال تعلمت العلم وعلمته وقرأت فيك القرآن قال كذبت ولكنك تعلمت العلم ليقال عالم وقرأت القرآن ليقال هو قارئ فقد قيل ثم أمر به فسحب على وجهه حتى ألقي في النار ورجل وسع الله عليه وأعطاه من أصناف المال كله فأتي به فعرفه نعمه فعرفها قال فما عملت فيها قال ما تركت من سبيل تحب أن ينفق فيها إلا أنفقت فيها لك قال كذبت ولكنك فعلت ليقال هو جواد فقد قيل ثم أمر به فسحب على وجهه ثم ألقي في النار .
فمن نكون نحن إذا قارنا أنفسنا بهؤلاء ؟

اللهم احفظنا من الرياء والسمعه وأجعل عملنا خالصاً لوجهك الكريم كما تحب وترضى يا أرحم الراحمين .

الحزن ؟

اللهم اعوذ بك من الهم والحزن ومن غلبة الدين وقهر الرجال .

صدى الحق

جيون   كتب الموضوع   03-07-1999 08:17 AM   الملف الخاص للعضو  جيون     

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير يا سيدي الكريم على هذا الثناء الطيب منك والتشيجيع وجعله الله لنا ولا علينا وجنبنا شرور انفسنا ....

اللهم جنبنا الرياء وارزقنا اخلاص النيّة فيك يا ارحم الراحمين ...
عفانا الله منهم هؤلأ الثلاثه فقد دخل الشرك الخفي في نفسهم فالشرك الخفي هو اخطر ما يقع فيه المؤمن لذلك علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم هذا الدعاء ..
اللهم إنا نعوذ بك من أن نشرك بك شيئا نعلمه ونستغفرك لما لا نعلمه ...

جيون

الموضوع الـتــالـي | الموضوع الســـابق

أدوات المراقبين : غلق الموضوع | أرشيف أو نقل | إلغاء الموضوع

للمراسلة | سوالف للجميع | شبكة سوالف