الكاتب الموضوع:   لنساء ( حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا )
أبوخالد   كتب الموضوع   30-06-1999 06:05 AM   الملف الخاص للعضو  أبوخالد   أرسل بريد إلكتروني إلى  أبوخالد     
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواتي في الله أقدم
هذه النصائح وهيه عباره عن مخالفات تقع فيه النساء.

مخالفات تقع فيها النساء
الحمد لله رب العلمين , والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين , وبعد
شرع الله الشرائع وحد الحدود لم فيه سعادة الإنسان في الدنيا والآخرة, وفي التزام حدود الله وعدم تعديها الفضيلة والطهر والعفاف وسمو النفس الإنسانية والترفع عن الرذائل وتجنب الشرور والفساد والأثام والله تعالى يقول : ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا ) .
وفي هذه الرسالة : صور من المخالفات التي ظهرت بين النساء , ولعظم شأن المرأة في المجتمع المسلم وحرصاً على سلامة الأخت المسلمة من الوقوع فيها أحببت أن أنبه عليها لتحذرها وتقلع عنها وتتوب إلى الله إذا كانت واقعة في شيء منها , ثم تحذر أخوتها , وتنكر على من تأتي شيئا منها . لأن الرسول صلى الله عليه وسلم الذي لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحي قال: ( الدين النصيحة ثلاث مرار قالوا يا رسول الله لمن قال لله ولكتابه ولأئمة المسلمين وعامتهم ) (صحيح ) الترمذي كتاب البر والصلة .
والله نسأل أن يصلح نيتنا وأعمالنا.
وهذه المخالفات هيا عبارة خمسة مخالفات أساسيه وواحدة عامة وهيه :المخالفة الأولى:
مخالفة العقيدة :
1. الذهاب إلى السحرة والمشعوذين والكهنة , لمرض أو عين أو فك سحر أو عمل : والرسول صلى الله عليه وسلم حذر من إتيانهم فقال : ( من أتى عرافاً فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين يوماً ) السنن الأربع , بل إن تصديقهم كفر ,كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من أتى كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم ) مسلم .
2. زيارة المقابر و شد الرحال لها و خاصة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم , وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم : ( لعن الله زواراة القبور ) مسند أحمد .
3. النياحة وضرب الوجوه وشق الجيوب على الأموات , قال : صلى الله عليه وسلم : ( ليس منا من لطم الخدود وشق الجيوب ودعا بدعوى الجاهلية ) متفق عليه . وقال صلى الله عليه وسلم : ( النائحة إذا لم تتب قبل موتها تقام يوم القيامة وعليها سر بال من قطران ودرع من جرب ) مسلم .
4. إلحاح بعض النساء على الأزواج لاستقدام خادمة أو مربية غير مسلمة , بل قد يشترطن ذلك عند عقد النكاح , ثم يلقين إليهن مهمة تربية الأطفال , وفي ذلك من العواقب الوخيمة على العقيدة وأخلاق الأطفال ما لا يخفى على ذي عاقل وقد يهيأ الجو للخيانة الزوجية .
5. جزع بعض النساء لضر نزل بهن والدعاء على أنفسهن بالموت , والرسول صلى الله عليه وسلم يقول : ( لا يتمنين أحدكم الموت لضر نزل به , فإن كان لابد متمنياً , فليقل الهم أحيني ما كانت الحياة خيراً لي وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي ) متفق عليه : ( يتبع )
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.



زمردة   كتب الموضوع   30-06-1999 07:43 AM   الملف الخاص للعضو  زمردة     
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

جزاك الله خيراً .. ونفع بما كتبت ..

جيون   كتب الموضوع   30-06-1999 12:04 PM   الملف الخاص للعضو  جيون     
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله عنا خير وعن سائر نساء المسلمين .....

ذكرت امورا عظام للاسف يقع فيها النساء من باب جهل ....

اللهم أهدي نساء المسلمين لما تحبه وترضاه يا كريم ...


جيون

الموضوع الـتــالـي | الموضوع الســـابق

أدوات المراقبين : غلق الموضوع | أرشيف أو نقل | إلغاء الموضوع

للمراسلة | سوالف للجميع | شبكة سوالف