الكاتب الموضوع:   هل نتوقف عن الحوار الهادف مع الشيعة؟
محب اهل البيت   كتب الموضوع   21-06-1999 12:19 PM   الملف الخاص للعضو  محب اهل البيت     
سألني احد الأحبة لماذا لا نتوقف عن الحوار مع الشيعة رغم عنادهم ورغم طرد بعض اهل السنة من الساحة الشيعية ( انا عربي( من اجل نقلهم كلام الخميني في اهل السنة وفي الامامة وغيرها مما يستشنعه العقل
اما لماذا يجب ان نكمل مسيرة الحوار فلأننا نحرص على هداية الشيعة ولا نرضى ان نأتي يوم القيامة فيسألنا الله عز وجل عن دورنا في بيان الحق وعن تقصيرنا فيه
( يا ايها الذين آمنوا ما لكم اذا قيل لكم انفروا في سبيل الله اثاقلتم الى الأرض ، أرضيتم بالحياة الدنيا من الآخرة فما متاع الحياة الدنيا في الآخرة إلا قليل ، الا تنفروا يعذبكم عذابا اليما ويستبدل قوماً غيركم ولا تضروه شيئاً والله على كل شيء قدير )

لننصرن هذا الدين يا ابو محمد حتى نقطع من الوريد الى الوريد ، لعل الله يجعلنا واياكم وجميع الأخوة من الذين قال فيهم
( من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه ، فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلاً )
ولنقل لتلك الشرذمة ( الشيعة ) ان محمداً عليه الصلاة والسلام الذين يدّعون انه لم يربي اصحابه رباهم وربى رجالا لم يروه بل آمنوا به ولم يروه وهم على عهده ماضون الى ان يلقوا الله عز وجل

أيمن الشايب   كتب الموضوع   21-06-1999 06:23 PM   الملف الخاص للعضو  أيمن الشايب     
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ العزيز / محب أهل البيت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تسائلت هل نوقف الحوار الهادف مع الشيعه (ضع خطاً تحت الهادف) واستنتجت أنك لا تستطيع ايقاف الحوار لأن ما يقوله الشيعه يطعن في صميم الدين وينخر في أركان الاسلام وهو ضرب من كلام اليهود وكذا مما لا يحصى سواءً منك أم من غيرك وافترضت أن ما تقوم به نوعاً من الجهاد وابتغاء لرضوان الله وابانه للحقائق المغفله عن الناس منذ أقدم العصور لأن عقائد الشيعه لا يعرفها أحد فجئت أنت ومن معك لتبينها للناس وتفضح الشيعه وأعلم أن الحوار الذي تقوم به لن يؤثر في شيء تجاهك أم تجاه الطرف الآخر لأن قلباً تربى منذ نعومة أظفاره على كره الشيعه لن يأتيه يوم ويتفهم عقيدتهم أو يعرف أفكارهم ويدرس أحوالهم لأنه لو فعل ذلك فأن كل كيانه وتفكيره يرى بأن ما يقرأه ضرب من التلفيق والجدل والأخطاء ولو كان صحيحاً ولكن لأن كاتبه شيعي أو لأن الكتاب شيعي .
من ناحية أخرى سوف أذكر لك قائمه من أسماء العلماء والمفكرين والتي تنصب دراستهم العلميه في الفرق بين الأديان والمذاهب وكلهم تحولوا للمذهب الشيعي فهل كلهم على خطأ أو كلهم مدعومين من الشيعه أو على حسب أرائكم من الصهيونيه ؟!!!
هذا ما أردت قوله والله من وراء القصد

ابوالفضل العباس   كتب الموضوع   22-06-1999 04:08 AM   الملف الخاص للعضو  ابوالفضل العباس     
اقول الحمدلله تعالى الذي اعطانا نحن الشيعه نعمة الا وهي نعمة ثبات العقيده فأنكم ايها الاخوان السنه ليس لكم عمل الا الترصد لأقوالنا وافعالنا وانا انصحكم ان تقرأوا كتب علمائنا ولا تحاسبونا على اقوال اشخاص واعرف يا محب آل البيت ان عقيدة محمد وآل محمد ثابته في صميم قلوبنا لا تزحزحها كلماتكم المسمومه واعلم ان اي شيء تعتبره فجوة او نقص في عقيدتنا فهذا يرجع لعدم اعتمادك للكتب الصحيحه لمراجع الشيعه واعتمادك الكلي على بعض الاقاويل وان هذا الوضع ينطبق على جميع الاخوان السنه والله ولي التوفيق.

ابوالفضل العباس   كتب الموضوع   22-06-1999 04:14 AM   الملف الخاص للعضو  ابوالفضل العباس     
اقول الحمدلله تعالى الذي اعطانا نحن الشيعه نعمة الا وهي نعمة ثبات العقيده فأنكم ايها الاخوان السنه ليس لكم عمل الا الترصد لأقوالنا وافعالنا وانا انصحكم ان تقرأوا كتب علمائنا ولا تحاسبونا على اقوال اشخاص واعرف يا محب آل البيت ان عقيدة محمد وآل محمد ثابته في صميم قلوبنا لا تزحزحها كلماتكم المسمومه واعلم ان اي شيء تعتبره فجوة او نقص في عقيدتنا فهذا يرجع لعدم اعتمادك للكتب الصحيحه لمراجع الشيعه واعتمادك الكلي على بعض الاقاويل وان هذا الوضع ينطبق على جميع الاخوان السنه وانا اقول انه لولا كمال عقيدتنا لما ذهب بعض علماء السنه في العالم الاسلامي الى ترك عقيدة السنه والاعتناق بعقيدة الائمه وآل البيت وذهابهم الى اصدار العديد من الكتب التي توضح وجهات النظر و السبب في القدوم الى التشيع ولقد قرأت الكثير من الكتب لبعض هؤلاء العلماء المتشيعين وادركت انهم لم يتشيعوا فجأه! بل انهم قاموا بأبحاث طويلة ونقاشات عده حتى وصلوا الى الهدايه والطريق السليم وانا اسألك سؤال هل سمعت عن عالم شيعي اعتنق مذهب اهل السنه؟؟؟؟

YMS_1   كتب الموضوع   22-06-1999 04:28 AM   الملف الخاص للعضو  YMS_1   أرسل بريد إلكتروني إلى  YMS_1     
ان اوقفت الحوار بكل بساطة سيأتون و شربوا دمك حسب عقيدتهم طبعا

والله اعلم
اما ثبات العقيدة فلان المسكين لم يعرف عقيدته بعد


yms_1@yahoo.com

محب اهل البيت   كتب الموضوع   22-06-1999 05:13 AM   الملف الخاص للعضو  محب اهل البيت     
ابو الفضل العباس وايمن الشايب
اقدر لكم ردكم على كلامي واحترمه لكن انا في الحقيقة ما رأيت اجوبة مقنعة خصوصاً منك يا ابو الفضل ، ثم ما رأيكم في منظر التحريف ( انا ادري ان الشيعة يؤمنون بنفس القرآن ، لكن كثير من علماء الشيعة القدماء قالوا بالتحريف )
ارجو التجرد للحقيقة ولو لمرة واحدة يا اخوة

فتى شنقيط   كتب الموضوع   22-06-1999 07:56 AM   الملف الخاص للعضو  فتى شنقيط   أرسل بريد إلكتروني إلى  فتى شنقيط     
الحمد لله رب العلمين والصلاة والسلام علىسيدنا محمد وعلى آله وصحبه والتابعين .إن الحوار مع الشيعة(الرافضة) يحتاج إلى كثير من الصبر والعلم ومعرفة أنهم لايصرحون حقيقة بما يخامر صدورهم من حقيقة مذههبهم الذي يدينون الله به،لاستخدامهم التقية التي هي جزء من بنائهم العقدي والنفسي، ولأن همهم اليوم هو اكتساب قاعدة لعقيدتهم بين السذج من المسلمين الذين لايعرفون شيئاعن العقيدة الرافضية، ولا أقول الشيعية،لأن التشيع بمفهومه الشامل يطلق على كل من أحب آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم،وهذا من عقيدتنا نحن أهل السنة التي ندين الله بها ونتعبده بها،أقول إن رغبتهم الجامحة في الانتشار في العالم الإسلامي جعلتهم يخفون الكثير من حقيقة عقائدهم، لأنها تصطدم مع مفهوم أي مسلم ومسلماته،مثل تكفير صحابة رسول الله واتهامهم بما لايليق بأفسق المسلمين ودعاء العصمة لأئمتهم والسب المعلن للشيخين أبوبكر وعمر رضي االه عنهما، وهم يستثمرون حب المسلمين الغامر لآل بيت رسول الله ، ويجعلون ذلك مدخلا لهم ، كما فعل من قبل ابن سبأ ، فهذا الشبل من ذاك الأسد،ولوأنهم باحثين عن الحق والصواب ،لكنا سمعنا بتراجع لهم، ولكن هل نستطيع اليوم ما لم نستطعه منذو 1400عام ، فلنناقش ماهو أجدى للإسلام والمسلمين ،ولنعلم أن ابن العلقمي له أحفاد في كل عصر ومصر ، والله الهادي إلى سواء الصراط .

عبد الله   كتب الموضوع   22-06-1999 04:59 PM   الملف الخاص للعضو  عبد الله     
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي العزيز/ محب أهل البيت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

يا أخي العزيز لقد اتهمت الشيعة بالشرذمة، وأعتقد أن هذا الكلام غير لائق لكل المسلمين، فالمسلم مسلم سواء كان شيعي أو سني أو وهابي..الخ. وهذا الأسلوب ليس بأسلوب مؤمن ولا يناسبه إطلاقا، وأنت إنشاء الله من المؤمنين المتقين.. أخي العزيز يقول الله تعالى: "ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة.. " إن الأسلوب الجميل هو أحد الأشياء الرئيسية التي يجب أن يتمسك بها الداعية.. فالرسول (ص) عندما ذهب إلى الطائف، استقبلوه بالحجارة والضرب ولكن ماذا كان الرد.. "اللهم اغفر لقومي فإنهم لا يعلمون"

أنا أرى عدم توقف الحوار مع الشيعة، ولكن من دون أي تعصب ومن غير أي سب.. وليس مع الشيعة فقط بل مع كل الفرق حتى تظهر لنا الحقيقة التي يجب اتباعها..

وفقنا الله واياكم لمراضيه وجنبنا معاصيه وهدانا إلى الصراط المستقيم والحمد لله رب العالمين..

ابوأحمد   كتب الموضوع   24-06-1999 12:20 AM   الملف الخاص للعضو  ابوأحمد     
الحوار مع الشيعة أو غيرهم واجب ولكن لهدف وهو
دعوتهم الى الطريق الصحيح وليس اقناع انفسنا بديننا.
ولكن الحوار يجب أن يكون على أصول معينة وليس
كل شخص يحوار لأن الحوار من شخص غير مستعد لذلك
يؤدي الى إقتناع الطرف الآخر برأية.
فيجب على من يحاور أن يتأكد من مدى حجتة وأدلتة
ولا أرى ضرر أن يستعين المحاور بأحد الدعاة للرد
على أقوال الآخر.


وبالنسبة لمقولة عبداللة بالأستمرار بالحوار
(حتى تظهر لنا الحقيقة التي يجب اتباعها)
فأقول لة أن الحقيقة ظاهرة ولانحتاج لانتظار ظهورها.

قال صلى الله علية وسلم :{...ورضيت لكم الإسلام دينا}.

[ تم تعديل الموضوع بواسطة   ابوأحمد   يوم   24-06-99]

محب اهل البيت   كتب الموضوع   24-06-1999 05:47 AM   الملف الخاص للعضو  محب اهل البيت     
( ورضيت لكم الاسلام ديناً } اية وليست حديث يا اخي ، عموما اشكر لكم تفاعلكم

قولي ( شرذمة ) على اطلاقه خطأ مني ، الله يغفر لي
لكن ظني ان خروج هذه الكلمة مني بسبب ما رأيته من الشيعة في انا عربي وانا كويتي وغيرها
رأيت ناس ينظرون الى مقاطع فيديو عن علماءهم او منشديهم كباسم الكربلائي وفيه غلو وكفر ( حتى هناك مقطع عن التحريف ) والقوم يجادلون بصورة غريبة !!!
وهذا ما يجعلني احيانا اشعر بعدم الرغبة باكمال الحوار لكني استشعر ضروريته فأعاوده

أيمن الشايب   كتب الموضوع   24-06-1999 08:31 AM   الملف الخاص للعضو  أيمن الشايب     
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ / محب أهل البيت
أحترم فيك تفهمك وبحثك عن الحقيقه وهذا من الواجبات ومن المسلمات التي ينبغي على كل مسلم أن يبحث عنها .
الأخ / فتى شنقيط
لم أسمع في حياتي يوماً أن هناك شيعياً قد أستسن بل على العكس من ذلك تماماً فهناك العديد من العلماء والجهابذه والمفكرين والصحافيين الذين كانوا على المذهب السني ثم تشيعوا منهم على سبيل المثال لا الحصر :-
1- البرفسور محمد التيجاني السماوي وله عدة مؤلفات ينبغي عليك قرائتها .
2- الكاتب المصري صالح الورداني .
3- الكاتب المغربي حسين الادريسي .
وغيرهم الكثير من العلماء والمفكرين الذين درسوا الفرق بين المذاهب وتشيعوا فاذا لم تكن تعرف عنهم شيئاً فاقرأ كتبهم .

محب اهل البيت   كتب الموضوع   24-06-1999 10:05 AM   الملف الخاص للعضو  محب اهل البيت     
آية الله البرقعي انتقل إلى أهل السنة
الكسروي ايضا وهو عالم ايراني
وهناك الكثير في الكويت وفي غيرها
والمسألة ليس بالكثرة ، فهناك مسلمون ارتدوا وهناك نصارى اسلموا مثلا ، العبرة بالدين لا بالأشخاص
وما زلت انتظر اجابة على كلامي يا ايمن الشايب

الموضوع الـتــالـي | الموضوع الســـابق

أدوات المراقبين : غلق الموضوع | أرشيف أو نقل | إلغاء الموضوع

للمراسلة | سوالف للجميع | شبكة سوالف