الكاتب الموضوع:   بدايه جديده و رؤيه جديده
ابوالفضل العباس   كتب الموضوع   13-06-1999 04:39 AM   الملف الخاص للعضو  ابوالفضل العباس     
بما ان هذه اول مره اشارك فيها بالصفحه ارجو ان يوجه كل شخص استفساره عن الشيعه الي بما اني منهم و اتمنى ان تكون ردودي كافية لأقناع بعض الاخوه علما بأني رددت على موضوعين للأخ الباقر والله يوفق جميع من قال لا اله الاالله محمد رسول الله.

الشايب ‏   كتب الموضوع   13-06-1999 09:19 AM   الملف الخاص للعضو  الشايب ‏   أرسل بريد إلكتروني إلى  الشايب ‏     
أيهما أفضل لديكم محمد عليه الصلاة والسلام أم الخليفة الراشد علي بن أبي طالب رضي الله عنه ؟‏
أيهما أعلى منزلة لديكم منزلة النبي أم منزلة الولي ؟‏
لماذا يكثر في كتبكم لفظة " عليه الصلاة والسلام " عند علي رضي الله عنه فقط ؟‏
لماذا تأخر خروج الأمام الثاني عشر عندكم إلى هذا الفترة ؟ وماذا سوف يفعل إذا خرج ؟ ‏

ابوالفضل العباس   كتب الموضوع   13-06-1999 03:51 PM   الملف الخاص للعضو  ابوالفضل العباس     
الى الأخ الشايب.............الأجابه على السؤال الأول- طبعا فنحن الشيعه نعتقد بأن محمد صلى الله عليه وآله وسلم من افضل الخلق على البشر كافة و لا يمكن ان يكون وصي النبي وهو الامام علي افضل من النبي نفسه لأن النبي هو الذي عينه بأمر من الله تعالى .
#الاجابه على السؤال الثاني- الولي هو رجل مؤمن صالح يؤيده الله تعالى بقوله (ألا ان اولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون)) والولي ليس امام والنبي بلا شك لا يقاس بالولي فهو أعلى درجه فكل نبي ولي ولكن ليس كل ولي نبي .
#الاجابه على السؤال الثالث- ان الله تعالى يقول في كتابه الكريم (ان الذين اذا اصابتهم مصيبه قالوا انا لله وانا اليه راجعون اولئك عليهم صلواة من ربهمواولئك هم المفلحون)) وبالتالي لفظة الصلاة تعني دعاء الله لهذا الشخص ونحن نفرق بين عليه الصلاة والسلام وبين صلى الله عليه وآله وسلم وهي اللفظه الخاصه بالنبي وحده و النيه هي اساس العمل فعندما سجد آل يوسف ليوسف عليه السلام لم يكن سجود عبوديه فما الفرق بين سجودهم وسجودنا لله غير النيه.فعندما نقول عليه الصلاة والسلام فأننا لا ننوي ولا نضمر في قلوبنا رفع مقام الامام لمقام النبوه .
# الاجابه على السؤال الرابع- لقد أخرج أئمة السنه أحاديث عن المهدي عن طريق ابن عباس وعبدالله بن عمر وطلحه وعلي وابن مسعود وابي هريره وابي سعيد الخدري وام سلمه وغيرهم ومن تلك الاحاديث ما رواه ابن عمر بسنده عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم (يخرج في آخر الزمان رجل من ولدي كأسمي وكنيته كنيتي يملأ الارض عدلا كما ملئت جورا ذلك هو المهدي )). ومن هذا الحديث نستنتج ان وجود المهدي لطف يقرب العباد الى الله تعالى لشعورهم بأن الله تعالى يهيء لأقامة العدل ورفع الظلم فأن قيل كان رفع الظلم يجب ان يحدث بالأسباب الطبيعيه من قبل الناس قيل ان ذلك صحيح ولكن اذا تهاونوا فلا بد ان يدافع الله تعالى عن الذين آمنوا وينقذهم بظهور المهدي فخروج المهدي أيها الشايب ليس متأخرا بل خروجه واقف على ظهور الظلم وعدم مبالاة الناس له . واذا خرج المهدي فأنه سوف يملأ الارض عدلا كما قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم.

الموضوع الـتــالـي | الموضوع الســـابق

أدوات المراقبين : غلق الموضوع | أرشيف أو نقل | إلغاء الموضوع

للمراسلة | سوالف للجميع | شبكة سوالف