الكاتب الموضوع:   الاخ محب اهل البيت .......بما انك ذو خبرة
الباقر   كتب الموضوع   08-06-1999 05:20 AM   الملف الخاص للعضو  الباقر   أرسل بريد إلكتروني إلى  الباقر     
كيف تناقش شيعيا ؟
وهل نناقش كل الشيعه؟
وكيف ننجو من مصيدة التقية ؟
اكون لك من الشاكرين اذا اجبت عن اسئلتي
مع خالص حبي وتقديري

عبدالله الشيعي   كتب الموضوع   09-06-1999 12:20 PM   الملف الخاص للعضو  عبدالله الشيعي     

الأخ الباقر ...

قبل أن تدخل في نقاش مع أي شيعي يجب عليك أولا تصفية النفس من الشوائب التي تشك فيها وتجعلك غير قادر على مناقشة أي موضوع ، فلزاما عليك أولا السؤال عن معنى التقية ..؟؟ وما رأي الاسلام فيها وليس الشيعة فقط .. ثم اسأل ما بدى لك .. فلا تشكيك ولا تدليس .. وإن لم تفعل ذلك فإن جميع أجوبة الشيعة على أسئلتك سوف تبنيها أنت على (( التقية )) اذا لا داعي للنقاش أصلا .. فإذاً اقرأ معنى التقية وهل هي موجودة أصلا في القرآن والاسلام ومن عمل بها وما هي ظروفها وكيف وصلت الي ما وصلت عليه الاآن وهل يعمل بها أم لا .. وأتمنى أن تكون قد عرفت معنى الاسم الذي تسميت به ( الباقر) وهي كنية كنّها الرسول عليه وعلىآله أفضل الصلاة والسلام للإمام محمد بن علي الباقر عليه السلام لأنه يبقر العلم بقرا ... والسلام من الله خير تحية ...

الباقر   كتب الموضوع   10-06-1999 01:43 AM   الملف الخاص للعضو  الباقر   أرسل بريد إلكتروني إلى  الباقر     
عبدالله الشيعي
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا لك على ردك
ما اعرفه عن التقية انها اظهار الشخص غير ما يبطن اي نفاق وكذب فعندما نناقش بعض الشيعه تجده يقول لك انه لا يسب ابو بكر وعمر وهو يكذب في ذلك ويعد هذه تقية وما نعلمه ان التقية لا تستخدم الا مع الكفار فهل يعدنا الشيعه كفارا ؟
اما بالنسبة للباقر فاني اعلم معنى الاسم ونحن اهل السنه اولى بال البيت من الشيعه الذين غلو فيهم حتى جعلوهم يعلمون الغيب ويتصرفون في ادخال الناس الى الجنة والى النار فال البيت من احفاد علي الاثنى عشر كلهم من اهل السنه ولم يتبعوا يوما دين عبدالله بن سبأاليهودي
ويا عبدالله الشيعي نحن نسال اهل الخبر والاختصاص ليفيدونا افادهم الله حتى يكون نقاشنا سليما
عندي سؤال لو سمحت ؟
هل كسرى في النار ام الجنة في عقيدة الشيعة
ارجو منك اجابة

محب اهل البيت   كتب الموضوع   11-06-1999 03:49 AM   الملف الخاص للعضو  محب اهل البيت     
الأخ الباقر ، لا تتعب نفسك
للنقاش مع شيعي عليك ان ترجعه الى القرآن وحده لأنه لا يستطيع ان يشكك فيه كما في التشكيك في الصحابة ، فامامه امران اما ان يقبل حجتك من القرآن او يرفضها وفي الرفض كفر صريح ، وفي القبول اثبات للحق الذي تدعو اليه

الشبح   كتب الموضوع   11-06-1999 09:33 AM   الملف الخاص للعضو  الشبح     
صح لسانك يامحب اهل البيت

الباقر   كتب الموضوع   11-06-1999 09:18 PM   الملف الخاص للعضو  الباقر   أرسل بريد إلكتروني إلى  الباقر     
الاخ الفاضل محب اهل البيت
اشكرك على اجابتك واعرف ان مشاغلك كثيرة وانك تعطينا من وقتك الثمين ولكن
انت تعلم يقينا بما لا يدع مجالا للشك ان علماء الرافضة يقولون بتحريف القرآن فما نفعل ؟
افتونا مأجورين

محب اهل البيت   كتب الموضوع   12-06-1999 04:17 PM   الملف الخاص للعضو  محب اهل البيت     
اخي الباقر ، لا يجرؤ شيعي على القول بالتحريف والا قال للناس بكل وضوح بانه كافر بالاسلام !!
فاما ان يرضى بالقرآن حكماً او يعلن براءته من الاسلام ، واحلاهما مر

ابوالفضل العباس   كتب الموضوع   13-06-1999 02:28 AM   الملف الخاص للعضو  ابوالفضل العباس     
السلام عليكم.....اولا اريد هذه هي مشاركتي الاولى في صفحة سوالف وارجو ان تكون مشاركتي فعاله.

اريد ان ارد على الاخ (الباقر) الذي يدعي ان التقيه لا تستخدم الا مع الكفار وانا اقول ان مما الصق بالشيعه واصبح لايتخلف عنهم عندما يخطرون في الذهن وكأنه عضو منهم خاصه دون باقي المسلمين التقيه)والذي ساعد على ذلك ان التشيع انفرد على مدى تاريخه بالتعرض الى ضغط يفوق الوصف!!! لأنه يشكل جبهة معارضه في وقت لا معنى للمعارضه الا العداء وليس كما تعطيه لفظة المعارضه من مدلول في الوقت الحاضر, وكان اعتياديا ان يتعرضوا الشيعه الى مطارده وتنكيل وكان لابد من المحافظه على انفسهم من الاباده التامه فلجئوا الى التقيه بأعتبارها وسيله يقرها الدين للأحتماء بها عند الضروره ورووا لها سندها من الكتاب والسنه وكان من الاولى ان يمدحوا على ذلك لأنهم استعملوا ما امر به الشارع لحفظ النفس عند الخطر, وحتى لا يعرضوا الى احد الامرين : اما الاباده او الانهيار والارتماء في احضان الظالمين كما فعل غيرهم ممن آوى الى فراش الحكم والحكام يرتع في موائدهم ويعيش في حمايتهم ويتكلف الادله لتصبح آرائهم منسجمه مع الشرع ! وان هناك ظاهره ألفت النظر اليها ان الشيعه منذ تعرضوا للضغط عاشت عندهم التقيه على مستوى الفتاوي ولم تعش على مستوى العملي بل كانوا عمليين اكثر الناس تضحيه وبوسع كل باحث ان يرجع الى مواقف الشيعه مع معاويه وغيرهم من الحكام الامويين والحكام العباسيين : كحجر بن عدي وميثم التمار ورشيد الهجري وكميل بن زياد و المئات غيرهم وكمواقف العلويين على امتداد التاريخ وثوراتهم المتتاليه وبعد هذا فأن القول بالتقيه لم ينفرد به الشيعه بل هم في ذلك كسائر المسلمين وذلك واضح من آراء المسلمين عند شرحهم للآيات الكريمه والاحاديث الوارده في هذا الخصوص فمن الآيات الكريمه التي وردت في هذا الموضوع قول الله تعالى (لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنيين ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء الا ان تتقوا منهم تقاة ويحذركم الله نفسه والى الله المصير)) وسورة آل عمران آيه 28 (ألا من اكره وقلبه مطمئن بالايمان)) .اما الاحاديث فمنها ما ذكره البخاري في صحيحه كتاب الأدب باب المداراة مع الناس عن النبي صلىالله عليه وعلى آل بيته (انا لنكشر في وجوه قوم وقلوبنا تلعنهم))الجزء الرابع البخاري صفحه 43.
و كقوله عليه الصلاة والسلام (رفع عن أمتي الخطأ والنسيان وما استكرهوا عليه)) و تجد هذا الحديث في احكام القرآن أبن العربي صفحه 1166تسلسل عام

او في الرد عن عبدالله بن سبأ الذي ينسبه الينا (الشيعه)الباقر..اقول ان

1-ان كل المؤرخين لم يشيروا الى عبدالله بن سبأ وقصته ولم يذكروا عنها شيئا .
2-ان المصدر الوحيد عن عبدالله بن سبأ هو سيف بن عمر وهو رجل معلوم الكذب ومقطوع عنه بأنه وضاع.
3-ان الامور التي اسندت الى عبدالله بن سبأتستلزم معجزات خارقه لفرد عادي كما تستلزم ان يكون المسلمون الذين خدعهم عبدالله بن سبأ وسخرهم لمآربه وهم ينفذون اهدافهم بدون اعتراض وهذا في منتهى البلاهه والسخف.
4-عدم وجود تفسير مقنع لسكوت عثمان وعماله عنه مع ضربهم لغيره من المعارضين كمحمد بن ابي حذيفه ومحمد بن ابي بكر وعمار وغيرهم.
5- عدم وجود أثر لأبن سبأ ولجماعته في واقعة صفين وحرب النهروان , ويقول طه حسين بعد ابحاثه الكثيره عن هذا الشخص ان ابن سبأ شخصيه ادخرها خصوم الشيعه للشيعه ولا وجود له في الخارج . وان شا الله اذا لم يكفيكم هذا الرد فلدي المزيد وهذا قليل من فيض هائل والله ولي التوفيق ايها الباقر.

محب اهل البيت   كتب الموضوع   13-06-1999 03:32 AM   الملف الخاص للعضو  محب اهل البيت     
ابو الفضل العباس
عبد الله بن سبأ حقيقة نطق بها علماءكم كالكشي في رجاله وغيره بل وسبق الطبري الذي يروي عن تلك الشخصية عن طريق سيف بن عمر ، صاحب الغارات وهو من كبار علماء الشيعة ( الثقفي * فذكر رواية عن وجود الطبري قبل ان يعرف الطبري رجله اسمه سيف بن عمر اصلا !!
واقرأ ليالي بيشاور وسترى انه يقر بوجوده ايضاً
اما كتاب عبد الله بن سبأ واساطير اخرى فمردود عليه وحجته واهية لا يلتفت اليها خصوصا مع وجود روايات عن عبد الله سبأ في كتب رجال الشيعة وليس الطبري فحسب !!

ابوالفضل العباس   كتب الموضوع   13-06-1999 03:56 AM   الملف الخاص للعضو  ابوالفضل العباس     

إلى الباقر .... وسامحوني يا أخوان على عدم وضوح الألفاظ في ردي السابق.... قبل أن ابدأ معك في موضوع الأئمه وعلمهم للغيب فيجب أن تكون مؤمنا بعصمتهم ولكنني أردت أن أوضح نظرتنا نحن الشيعه في هذا الموضوع ...فأن الشيعه يرون أن الامام مستعد بأن يفيض عليه الله تعالى من نوره وعلمه لأنه إذا وجد القابل فلا بخل في ساحة الله عز وجل فعلم الغيب للذات عند الشيعه مختص بالله تعالى أما علم اهل البيت فأما إفاضته مباشره من الله تعالى عن طريق الإلهام أو التحديث أو بتوسط النبي على انه لا ينكر انه هناك من يغلو في أهل البيت ونحن من هؤلاء براء والذي أريد أن أقوله :أن أهل السنه يثبتون علم الغيب لأئمتهم على نحو ما يفعل الشيعه ويرون انهم محدثون :ومن ذلك ما رواه القرطبي في تفسيره للآيه 52 من سورة الحج وهي قوله تعالى (وما أرسلنا قبلك من رسول ولا نبي ولا محدث....)) فقال جاء عن ابن عباس انه كان يقرأ الآيه هكذا : وما أرسلنا قبلك من رسول ولانبي ولا محدث ....الخ و ذكره مسلمه بن القاسم بن عبدالله ورواه سفيان عن عمر بن دينارعن ابن عباس قال مسلمه فوجدنا المحدثين معتصمين بالنبوه لأنهم تكلموا بأمور عاليه من انباء الغيب خطرات , و نطقوا بالحكمه الباطنه فأصابوا فيما تكلموا وعصموا فيما نطقوا كعمر بن الخطاب في قصه ساريه وما تكلم به من البراهين العاليه هذا هو نص ما اورده القرطبي في تفسيره لسورة الحج وكذلك روى السيوطي قراءة الآية المذكوره وتكلم عن المحدثين في تفسيره الدر المنثور فراجعه(ج4 ص366). وقد روى البخاري في صحيحه باب مناقب عمر عن أبي هريره قال قال النبي (ًص) لقد كان فيما قبلكم من بني إسرائيل رجال يكلمون من غير أن يكونوا أنبياء فأن يكون من أمتي فيهم أحد فعمر, كما اخرج مسلم في صحيحه في باب فضائل عمر عن عائشه عن النبي (ص) قد كان في الإسلام قبلكم محدثون فأن يكن في أمتي منهم احد فعمر بن الخطاب منهم(تجده في صحيح البخاري وصحيح مسلم باب فضائل عمر). ولم يقف الأمر عند الخلفاء ولكنه وصل إلى عمران بن الحصين فعن مطرف قال قال لي عمران بن الحصين احدثك حديثا عسى الله أن ينفعك به: أن رسول الله (ًص) جمع بين حجه وعمره ثم لم ينه عنه حتى مات ولم ينزل فيه قرآن يحرمه واني كنت احدث حتى اكتويت قتركت ثم تركت الكي فعاد وقد روى ذلك كل من الدارمي ومسلم في صحيحيهما(تجد هذا في كتاب الغدير للأميني ج6 ص 186 ) . بل أن عمر بن عبدالعزيز الخليفه الاموي كان الخضر يمشي معه ويحدثه كما روى ابن حجر في التهذيب(ج7 ص477).

# وبعد كل هذا الذي أوردناه فهل يشكل هذا مبررا لأن يكون أهل البيت ممن يفاض عليهم العلم ام لا؟ اغلب الظن أن الأشكال سيبقى قائما وسيبقى الشيعه غلاة أو مخرفين لأنهم يقولون أن الأئمة يعلمون الغيب بأمر الله تعالى. و في حديث لفت نظري عن الأمام الصادق عليه السلام حين ألقى الضوء على بعض العلوم التي أخذوها من القرآن بالطرق الطبيعيه وذلك عندما سأله بعض أصحابه فقال الصادق (إني اعلم ما في السموات والأرض واعلم مافي الجنة والنار واعلم ما كان وما يكون فلما رأى السائل استغرب كلامه !! قال الأمام إني علمت ذلك من كتاب الله عز وجل الذي يقول (ونزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شيء وهدى ورحمه وبشرى للمسلمين )) الآية 89 من سورة النحل والله ولي التوفيق يا الباقر.

الموضوع الـتــالـي | الموضوع الســـابق

أدوات المراقبين : غلق الموضوع | أرشيف أو نقل | إلغاء الموضوع

للمراسلة | سوالف للجميع | شبكة سوالف