في هذي الحالة لازم يشوفها شخص مختص في القير الأوتو وإذا كانت السيارة لسه على الضمان خلي الوكالة تحل المشكلة.
وما أعتقد أنه له علاقة بأرتفاع حرارة القير لأن أستخدامك للسيارة قليل معنى هذا المشكلة من القير نفسه.
الأعرابي:
سؤالك جميل وهذي هي الإجابة:
إرجع لكتيب المالك وأقراء عن كيفية قياس مستوى زيت القير الأوتو ، لأن كل صانع يشرح خطوات مختلفة عن كيفية قياس الزيت ، لكن أنا بشرح الطريقة العامة.
توقف السيارة على أرض مستوية ، وتخلي المحرك يدور والقير على الوضعية P ، بعد ما يسخن المحرك تسحب مقياس مستوى الزيت "البعض يسميها معيار الزيت والبعض الأخر يسميها المصاصة!!!" وتمسحه وترجعه في مكانه ثم تسحبه من جديد بعد عدة ثواني وتشوف مستوى الزيت ، بتلاحظ أنه في منطقتين في المؤشر نفسه المنطقة العليا عندما تكون السيارة ساخنة والمنطقة السفلى عندما يكون المحرك بارد ففي هذي الحالة لا تهتم إلا بالمنطقة العليا ولازم يكون الزيت على ذلك المستوى. وهذي صورة توضح المسألة:
بعض السيارة تزيد على هذا خطوة وهو أنك تضع القير في الوضعية D وبعدين ترجعه للوضعية P وتقيس الزيت بعد ذلك "علشان كذا لازم تتأكد من كتيب المالك عن الطريقة الصحيحة.
أما القير العادي فهو أسهل من ناحية الخطوات ، كل ما عليك إلا أنك تفتح صرة الزيت العلوية فإذا كان الزيت عند مستوى فتحت الصرة في هذي الحالة الزيت عند المستوى الطبيعي وإذا كان أقل فأن يحتاج إلى إضافة.
*نصيحة: يفضل تغيير فلتر القير الأوتوماتيك كل 20000كلم.