العودة سوالف للجميع > سوالف رياضه وسيارات > ســـوالف الــسيارات > عيوب محتملة ( الكابرس 2000 )
المشاركة في الموضوع
ابو شادن ابو شادن غير متصل    
عضو جديد  
المشاركات: 4
#1  

سمعت ان 70% من سيارات الكابرس 2000 يوجد بها عيوب فنية في ناقل الحركة ( الجير ) - ارجوا ممن عنده فكرة عن هذا الموضوع ان يفيدنا فيها ؟

ابو شادن غير متصل قديم 21-09-2000 , 02:19 PM    الرد مع إقتباس
M5 M5 غير متصل    
كاتب فعال جدا  
المشاركات: 1,859
#2  

وأنا سمعت نفس الكلام من أحد أصدقائي الذي يعمل فني صيانة في شركة الجميح وكلاء كابرس في السعودية وكذلك مشاكل في المحرك.

بس ماني متأكد من شيء .


تحياتي،،

M5 غير متصل قديم 21-09-2000 , 09:25 PM    الرد مع إقتباس
E55 E55 غير متصل    
مبدع متميز UAE  
المشاركات: 3,658
#3  

مرحبا أخوي بو شادن
أنا عندي لومينا SS موديل 2000
محركها وجيرها هو نفس المستخدم في الكابريس SS
أشتريتها في 8 / 9 / 99
يعني صارلي أكثر من سنة وأنا أستخدمها
وإستخدامي سيء بمعني الكلمة
ومع هذا ولله الحمد
ما صادفتني أي مشكلة
لا في الجير
ولا في المكينة
ولا في أي مكان ثاني من السيارة
عدا البطارية اللي فضت علي مرة وتبدلت على حساب الوكالة
غيره
مــــا فــــي

تحياتي لك

E55 غير متصل قديم 22-09-2000 , 11:54 AM    الرد مع إقتباس
البعير البعير غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 714
#4  

هذا أكيد مب احتمال لأنه الدفعه الأولى من (كابريسss)كانت فيها
عيوب كثيرة لكن اللوميناss ما عليها أي كلام
ومن عيوب الكابريسss أنا شخصيا أعرف واحد من ربع أخوي عنده
كابريسss من أول دفعه اشتراهاولكن كانت في مفاجئه تنتضره ومن
أول يوم اشتراها وداهاالبيت وفي الليل طلع فيها فلقى الدخان
يطلع من البونيت وداها الشركه صلحوها وبعدين طلع فيها عيب ثاني
وهو الدخان مال العادم يخيس البودي من ورىالسيارة ولكن اللوميناssما عليها أي كلام

البعير غير متصل قديم 29-09-2000 , 11:56 AM    الرد مع إقتباس
مسمار مسمار غير متصل    
عضو نشيط جدا  
المشاركات: 439
#5  

بانسبة للمشاكل في الجير لايوجد لها أساس
لكن بانسبة لدخان العادم فهذا موجود حتى في الومينا SS وصديقي ESS يمكن تعرض لمثل هذا الموقف والسبب في ذلك يعود
1- لوضع فتحة العادم أمام الصدام الخلفي مباشرة هذا يظطرك إلى أن تضع بولش كل ثلاثة أيام لاكن تم حل المشكلة وذلك بتغيير فتحة العادم وأصبحة فتحتين بجانب بعض مثنية إلى أسفل وذلك مثل الكامري
لكن بفارق الحجم
2- وهناك من يقول أن هناك خلل في قدرة الماكنة في التصفية لذلك نجد الدخان يتصاعد

هذا والله أعلم

مسمار غير متصل قديم 29-09-2000 , 12:57 PM    الرد مع إقتباس
E55 E55 غير متصل    
مبدع متميز UAE  
المشاركات: 3,658
#6  
شكراً للتوضيح أخوي مسمار
بالنسبة للمشكلة اللي ذكرتها (واللي ما أعتبرها مشكلة)

فهذي حلتها الوكالة خلال 10 دقائق بس

بأنهم سحبوا الكروم للخلف شوي ، وبالضبط (2Inchs)

وإنتهت المشكلة

أما عن اللي ذكره الأخ مسمار فهو مخصص للكابريس LS و LTZ

هذا اللي ذكروه لي في الوكالة

E55 غير متصل قديم 29-09-2000 , 07:34 PM    الرد مع إقتباس
مسمار مسمار غير متصل    
عضو نشيط جدا  
المشاركات: 439
#7  

الى الأخ E55 انا بنفسي شفت لومينا SS موجودة حالياً في الوكاله
التوكيلات العالمية وتعديل الشكمان كما قلت . كذلك الكابرس مع حق . وشكراً

مسمار غير متصل قديم 01-10-2000 , 01:22 PM    الرد مع إقتباس
MR:SPEED MR:SPEED غير متصل    
عضو جديد  
المشاركات: 49
#9  

انا عندي لوميناSS و الجربوكس ضرب علي مرتين و الحين الثالثه في الطريق و انا افكر اركب جربوكس كورفت لان و احد من اقربائي
معاه كورفت و ما معاه مشاكل في القير و انا لقيت جير عادي حق كورفت ايش رئيكم شباب

MR:SPEED غير متصل قديم 07-03-2001 , 09:59 PM    الرد مع إقتباس
ألأعرابي ألأعرابي غير متصل    
كاتب فعال جداً  
المشاركات: 1,662
#10  

الجماعه اللي ضرب معاهم الغير بوكس, أنا أملك كابريس س س
مافي مشكله في الغير, لكن نحن نستعمله كسياره عائليه
اللي ضرب معاهم الغير بوكس هل ضرب و أنتم مسرعون أو بعد سرعه
عشان ناخذ الحذر بس

ألأعرابي غير متصل قديم 07-03-2001 , 11:40 PM    الرد مع إقتباس
كابريس كابريس غير متصل    
مبدع متميز  
المشاركات: 3,367
#11  

يالأعرابي هل واجهت مشاكل مع الكابريس وكيف قطع الغيار ؟؟؟

كابريس غير متصل قديم 07-03-2001 , 11:42 PM    الرد مع إقتباس
King_SS King_SS غير متصل    
كاتب فعال جداً  
المشاركات: 1,814
#12  

يا جماعة انا عندي رأي بالنسبة لمشكلة الجيربكس.
اولا فعلا الجيربكس بيخرب وهذا كلام صحيح وذلك لعدة اسباب هي:
الاستعمال السيء للجيربكس بمعنى اخر الدعس بشكل مستمر (السباقات)والسبب الرئيسي لعطل الجيربكس هوا ارتفاع درجة حرارة الجيربكس لفترة طويلة ,طبعا نحن بنهتم بحرارة المحرك فقط ودائما بنتابع عداد حرارة المحرك ولا نهتم بدرجة حرارة الجيربكس مع العلم انه في اجواء حارة زي الخليج بترتفع درجة حرارة الجيربكس بشكل كبير جدا.
الحل بسيط جدا وفي متناول الجميع ,الخطوة الاولى شراء عداد خاص من شركات التعديل الامريكية لقياس حرارة الجيربكس .(لملاحظة ارتفاع وانخفاض درجة حرارة الجيربكس)
الخطوة الثانية,شراء مبرد لزيت الجيربكس.ويوضع في مقدمة السيارة مباشرة وتوصيله مباشرة مع دائرة زيت الجيربكس الاساسية.
الخطوة الثالثة,شراء Shift Kit ذي اداء عالي ويفضل ماركة تسمى Trans Go (وتركيبه من قبل محترف)
وهذه الطريقة مجربة لدى سيارة اخي والى الان الحمد لله لم تحصل مشاكل.
وفي حالة استفساركم على القطع الرجاء اخباري

King_SS غير متصل قديم 09-03-2001 , 11:12 PM    الرد مع إقتباس
King_SS King_SS غير متصل    
كاتب فعال جداً  
المشاركات: 1,814
#13  

الى MR:SPEED انا متاكد انو الجيربكس تبع الكورفت ما يركب على الومينا اس اس في حالة اذا كانت كورفت 1997-2000
اما بالنسبة لموديلات كورفت 1996 وما دون فانا اعتقد انو بامكانك تركيب هذا النوع من الجيربكس في سيارتك اللومينا,لاكن مافي داعي لذلك ,الطريقة اللي انا ذكرتها كافية تماما لحل مشكلة الجيربكس بل بالعكس الجيربكس راح اتحسن اداءه جدا

King_SS غير متصل قديم 09-03-2001 , 11:17 PM    الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


[عرض نسخة للطّباعة عرض نسخة للطّباعة | ارسل هذه الصفحة لصديق ارسل هذه الصفحة لصديق]

الانتقال السريع
   قوانين المشاركة :
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة لا بإمكانك إضافة مرفقات لا بإمكانك تعديل مشاركاتك
كود في بي vB متاح الإبتسامات متاح كود [IMG] متاح كود HTML متاح



لمراسلتنا - شبكة سوالف - الأرشيف

Powered by: vBulletin
Copyright © Jelsoft Enterprises Limited 2000.