العودة سوالف للجميع > سوالف رياضه وسيارات > ســـوالف الــسيارات > لو غيرت الجير من الوضع D إلى 2 أو L بدون ماأدعس فرامل!!!!!!!
المشاركة في الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 >
كابريس كابريس غير متصل    
مبدع متميز  
المشاركات: 3,367
#1  

أو ألغيت الأوفر درايف في سيارتي الكامري فهل هذا يضر بالسيارة والجيربوكس؟

كابريس غير متصل قديم 05-09-2001 , 04:27 PM    الرد مع إقتباس
NFS NFS غير متصل    
مبدع متميز  
المشاركات: 3,670
#2  

أولاً إنت متى طلعت السيارة؟؟؟؟

ثانياً إيش سرعة السيارة لما بتغير إلى L أو 2؟؟؟؟


ثالثاُ السيارة فيها زر SPORT أو OVER DRIVER؟؟؟





NFS غير متصل قديم 05-09-2001 , 05:45 PM    الرد مع إقتباس
M5 M5 غير متصل    
كاتب فعال جدا  
المشاركات: 1,859
#3  

الجواب
لا ما يضر بالسياره ... أبداً

بس ما أدري نبارك ؟ والا ننتظر شوي

نقول مبروك مقدماً

M5 غير متصل قديم 05-09-2001 , 06:24 PM    الرد مع إقتباس
Salamander-C2K Salamander-C2K غير متصل    
عضو فائق النشاط جـدّه....بلد الرخاء والشـدّه  
المشاركات: 753
#4  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته............
اذا تبغى الجيربوكس يروح عليك.... فهذه الطريقه هي من اسرع الطرق الى دمار الجير

التغيير الجير مثلا من الرابع الى الثاني لابد ان يصاحبه دعسه على الكلتش.... في الجير الاوتوماتيك... الكلتش متصل مع الفرامل..... اذن لابد لك ان تدعس الفرامل قبل التبديل

امّا تغيير الجير مثلا من الثاني الى الثالث او الرابع من غير فرامل.... فهذا لا يضر ابدا

هذا الكلام للجير الاوتوماتيك فقط.

Salamander-C2K غير متصل قديم 05-09-2001 , 06:51 PM    الرد مع إقتباس
M5 M5 غير متصل    
كاتب فعال جدا  
المشاركات: 1,859
#5  

أخوي Salamander-C2K ..
الظاهر ان الأخ كابريس يقصد .. التغيير والسياره ماشيه !!

طيب سؤال ..
استخدام الفرامل ( المكابح ) اثاء التغيير للقير الاوتوماتيك .. لما تكون السياره ماشيه .. والا واقفه ؟!؟!؟!؟!

وبعدين في نقطه الصراحه ما فهمتها ..
في القير الأوتوماتيك .. الكلتش متصل مع الفرامل ..

كيف يعني ؟ ممكن توضح أكثر اذا ما عليك كلفه ؟

M5 غير متصل قديم 05-09-2001 , 10:43 PM    الرد مع إقتباس
دمدم دمدم غير متصل    
كاتب فعال  
المشاركات: 1,329
#6  

هلا اخوي كابريس
انا عندي كذا سؤال زيك للكامري لأن اخوي توه مطلع وحده
وودي اسأل هل صحيح ان اول 1000 كليو ماتشل المكيف طيب ليش:(
اذا كان دليل السياره ماذكر الكلام هذا
طيب واحد يقولي عشان لو شغلت المكيف اول 1000 وصار مشكله في السياره يكونوا مطالبين بتغيرها اما بعد 1000 مطالبين بأصلاح العطل وشكرا

دمدم غير متصل قديم 05-09-2001 , 10:53 PM    الرد مع إقتباس
كابريس كابريس غير متصل    
مبدع متميز  
المشاركات: 3,367
#8  
نعم استلمت السيارة ولونها ذهبي والحمد لله :)
أنا قصدي يعني لمن أكون ماشي مثلا بسرعة 80 كلم/س
وألغي الأوفر درايف بدون ماأضغط فرامل
أو اكون ماشي 50 وأنقل الجير إلى الوضع 2 أو L بدون ماأضغط فرامل

وبالنسبة لتشغيل المكيف فحسب دليل السيارة أن المكيف يشتغل عادي في التمرين ومايسبب اي مشكلة



شكر خاص للأخ مسمار لأني داخل بالإشتراك المجاني الي قال عنه في أحد مواضيعه لأنه اشتراكي خلص :(:(:(

كابريس غير متصل قديم 07-09-2001 , 12:16 PM    الرد مع إقتباس
كابريس كابريس غير متصل    
مبدع متميز  
المشاركات: 3,367
#9  

P

R
N
D
2
L


هذي الأوضاع الموجوة بالإضافي إلى زر OVERDRIVE
أتمنى أن أجد الإجابة لديكم


كامري وبس

كابريس غير متصل قديم 07-09-2001 , 12:30 PM    الرد مع إقتباس
ابو الشيماء ابو الشيماء غير متصل    
عضو نشيط جدا  
المشاركات: 462
#10  
كابريس ...........
مبروك على السيارة والله يعطيك خيرها ويكفاك شرها ..

بالنسبة للتعشيق من نمرة مثل D الى نمرة مثل 2 والسيارة ماشية بسرعة اكثر من 30 كلم في الساعة هذا يؤدي الى فرط الجير
( يخلي التروس تدور بوش ) وانا مجرب هذا كنت نازل مع مكان مرتفع وكنت بسرعة 50 كلم في الساعة قلت اغير النمرة من خفيف الى ثقيل حتى ما يكون الثقل على الاقمشة والسيارة رود ماستر موديل 95 وبعد تقريبا 200 كلم انخرط الجير علي ورجعت به على الساطحة ...

ابو الشيماء غير متصل قديم 07-09-2001 , 03:00 PM    الرد مع إقتباس
فتى الظهران فتى الظهران غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 283
#11  
الف مبرووووووووك اخوي كابريس
اولا احب ابارك لك على السيارة الله يعطيك خيرها ويكفيك وعلى كلامك انها كامري و قير اوتوماتيك اجل كامري GLI انا صراحة ماعندي شي اقوله لك :( للأسف انا حبيت ابارك لك على السيارة لكن انت اخذتها بخشب او بدون انا اعرف ال GLI ما في كتالوج معنا 2001 مافيه الا GRANDEY GTX جراندي جي تي اكس هي الي فيها خشب بس واذا خشب راح تكون احلى والف الف الف مبرووووووووووووك لله يعطيك خيرها ويكفيك شرها

فتى الظهران غير متصل قديم 07-09-2001 , 04:03 PM    الرد مع إقتباس
NFS NFS غير متصل    
مبدع متميز  
المشاركات: 3,670
#12  

بناءً على ما هو مذكور في دليل المالك "لموديل 98" فأن أقصى سرعة للتحويل من:

D إلى 2 هي 120 كلم/ساعة
D إلى L هي 66 كلم/ساعة

يعني ما يحتاج تضغط على الفرامل وأنت ماشي.

نصيحتي هي أنك <<<لا تحول>>> إلى الوضعية :
2 عند سرعة أكثر من 80 كلم/ساعة
أو
L عند سرعة أكثر من 40 كلم/ساعة.

ألغي الأوفر درايف فقط عند التجاوز أو حول إلى الوضعية 2 عندما تكون سرعتك أقل من 80كلم/ساعة.

نصيحة ثانية:

لا تحول من الوضعية R إلى D أو العكس إلا عندما تكون السيارة واقفة تماماً.

نصيحة ثالثة:
لاتنسى أن تقرأ دعاء السفر في كل مرة تطلع بالسيارة وأربط حزام الأمان ولاتسرع.



ومبروك على السيارة والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها.


وعقبالنا

NFS غير متصل قديم 07-09-2001 , 04:37 PM    الرد مع إقتباس
M5 M5 غير متصل    
كاتب فعال جدا  
المشاركات: 1,859
#13  
أخوي كابريس ...
اسمع كلام NFS .. وطبقه بالحرف الواحد .. وما راح تندم أبداً


تحياتي للجميع

M5 غير متصل قديم 08-09-2001 , 02:09 AM    الرد مع إقتباس
كابريس كابريس غير متصل    
مبدع متميز  
المشاركات: 3,367
#14  

مشكور يامشرفنا العزيز
الأخ فتى الظهران
الكامري أخذتها بخشب GLI

كابريس غير متصل قديم 11-09-2001 , 02:42 PM    الرد مع إقتباس
فتى الظهران فتى الظهران غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 283
#15  
هلا اخي كابريس مبروك والله
شكرا اخي كابريس على ردك السريع ومبروك على السيارة وعقبالنا الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها

فتى الظهران غير متصل قديم 11-09-2001 , 02:58 PM    الرد مع إقتباس
كابريس كابريس غير متصل    
مبدع متميز  
المشاركات: 3,367
#16  

الله يبارك فيك

على فكرة ياشباب ايش فائدة زر الـ OVER DRIVE?

كابريس غير متصل قديم 11-09-2001 , 03:17 PM    الرد مع إقتباس
ح ب ي 300 ح ب ي 300 غير متصل    
عضو سوبر نشيط السعودية "الحبيبة"  
المشاركات: 698
#17  

معليش يا كابريس لاني سأستغل موضوعك هذا في عندي سؤال وهو في الجير الا وتوماتيك أيضا...عندما تحط الجير في D وترفعت رجلك من على الفرامل بتمشي السيارة حتى لو ما ضغط بنزين(تمشي خفيف)طيب لو تركت السيارة تسير بدون ما تضغط بنزين (تتمشى)لمسافات طويلة هل سيؤثر هذا على الجير أو اي شيء اخر وشكرا

ح ب ي 300 غير متصل قديم 12-09-2001 , 07:30 PM    الرد مع إقتباس
دمدم دمدم غير متصل    
كاتب فعال  
المشاركات: 1,329
#18  

هلا كابريس
اول شي مبروك ويعطيك حيرها ويكفيك شرها
بس في نقطتين ابي اثيرها الأولى لو حطيت القير دايم في وضع d
والا حطيت لا ال والا 2
هل ياثر هذا على السياره ام لا
السؤال الثاني وهو وشو الOVER DRIVE ووين موجود
اررررررررررررررجو التجاوب وشكرا

دمدم غير متصل قديم 12-09-2001 , 10:59 PM    الرد مع إقتباس
كابريس كابريس غير متصل    
مبدع متميز  
المشاركات: 3,367
#19  

عارف الزر الي تضغطه عشان تقدر تحرك الجير؟
تحته في زر صغير مكتوب عليه O/D اختصار OVER DRIVE

كابريس غير متصل قديم 13-09-2001 , 05:04 PM    الرد مع إقتباس
دمدم دمدم غير متصل    
كاتب فعال  
المشاركات: 1,329
#20  

هلا كابريس
اشكرك على التجاوب بس انت جاوبت على السؤال الثاني اتمنى تتكرم ةتجاوب على السؤال الأول وها السؤال لو ما استخدمت OVER DRIVE خير شر هل ياثر هذا وشكرا يادكتور
ملاحظه: ممكن تقولي انت تسمع في السياره صوت اذا لفيت الطاره كامله وشكرا

دمدم غير متصل قديم 13-09-2001 , 07:37 PM    الرد مع إقتباس
كابريس كابريس غير متصل    
مبدع متميز  
المشاركات: 3,367
#21  

بالنسبة للسؤال الأول ماأعرف اجابته للأسف
أما الثاني فأنا أصلا ما ألف الطارة للآخر مهما كان الظروف كما نصحني البعض لأن العكس ممكن يتكسر ويطلع صوت والحمد لله حتى الآن ماأفي أصوات

كابريس غير متصل قديم 13-09-2001 , 09:08 PM    الرد مع إقتباس
دمدم دمدم غير متصل    
كاتب فعال  
المشاركات: 1,329
#22  

السؤال لو ما استخدمت OVER DRIVE خير شر هل ياثر هذا
ترى داري اني غثيتك بس استحملنا يا دكتور

دمدم غير متصل قديم 13-09-2001 , 10:53 PM    الرد مع إقتباس
فنون فنون غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 252
#23  
مساء الخيرات
خوش شعار يا x5

وألف مبروك أخوي الغالي كابريس

اللله يوفقك ويعطيك كل خيرها ويبعد عنك كل شرها

يا x5

الاوفر درايف اعتقد مهم في السرعات العالية لانه عبارة عن التعشقية الرابعة واحيانا مثل القراند شيروكي هو التعشيقة الرابعة والخامسة فأكيد مهم


فنون غير متصل قديم 14-09-2001 , 01:02 AM    الرد مع إقتباس
NFS NFS غير متصل    
مبدع متميز  
المشاركات: 3,670
#24  

كابريس من اللي قص عليك وقال لك أن العكس بيخترب لما تلف الطارة بالكامل؟؟؟؟

ذكرتني بواحد يقول "لا تشغل المكيف على الأخر علشان لا تسخن السيارة وتبوش!!".


NFS غير متصل قديم 14-09-2001 , 01:42 AM    الرد مع إقتباس
كابريس كابريس غير متصل    
مبدع متميز  
المشاركات: 3,367
#25  

الي قال لي واحد كان معاه كورولا 94 وبعدين كامري 2000 وكورولا 2001
قال انه كان يكسر الطارة للأخير دائما فبعد فترة كل مايكسر للأخير تطلع أصوات يقول انها بسبب انه العكس انكسر او خترب


الأخ X5
أنا فاهم سؤالك لكن ماأعرف اجابته للأسف :( يمكن الإخوان في سوالف يدلونا على الإجابة

كابريس غير متصل قديم 14-09-2001 , 12:31 PM    الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 >


[عرض نسخة للطّباعة عرض نسخة للطّباعة | ارسل هذه الصفحة لصديق ارسل هذه الصفحة لصديق]

الانتقال السريع
   قوانين المشاركة :
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة لا بإمكانك إضافة مرفقات لا بإمكانك تعديل مشاركاتك
كود في بي vB متاح الإبتسامات متاح كود [IMG] متاح كود HTML متاح



لمراسلتنا - شبكة سوالف - الأرشيف

Powered by: vBulletin
Copyright © Jelsoft Enterprises Limited 2000.