|
|
مبدع متميز
|
|
المشاركات: 3,367
|
#1
|
أو ألغيت الأوفر درايف في سيارتي الكامري فهل هذا يضر بالسيارة والجيربوكس؟
|
|
05-09-2001 , 04:27 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع متميز
|
|
المشاركات: 3,670
|
#2
|
أولاً إنت متى طلعت السيارة؟؟؟؟
ثانياً إيش سرعة السيارة لما بتغير إلى L أو 2؟؟؟؟
ثالثاُ السيارة فيها زر SPORT أو OVER DRIVER؟؟؟
|
|
05-09-2001 , 05:45 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
كاتب فعال جدا
|
|
المشاركات: 1,859
|
#3
|
الجواب 
لا ما يضر بالسياره ... أبداً
بس ما أدري نبارك ؟ والا ننتظر شوي
نقول مبروك مقدماً 
|
|
05-09-2001 , 06:24 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
عضو فائق النشاط
|
جـدّه....بلد الرخاء والشـدّه
|
المشاركات: 753
|
#4
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته............
اذا تبغى الجيربوكس يروح عليك.... فهذه الطريقه هي من اسرع الطرق الى دمار الجير
التغيير الجير مثلا من الرابع الى الثاني لابد ان يصاحبه دعسه على الكلتش.... في الجير الاوتوماتيك... الكلتش متصل مع الفرامل..... اذن لابد لك ان تدعس الفرامل قبل التبديل
امّا تغيير الجير مثلا من الثاني الى الثالث او الرابع من غير فرامل.... فهذا لا يضر ابدا
هذا الكلام للجير الاوتوماتيك فقط.
|
|
05-09-2001 , 06:51 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
كاتب فعال جدا
|
|
المشاركات: 1,859
|
#5
|
أخوي Salamander-C2K ..
الظاهر ان الأخ كابريس يقصد .. التغيير والسياره ماشيه !!
طيب سؤال ..
استخدام الفرامل ( المكابح ) اثاء التغيير للقير الاوتوماتيك .. لما تكون السياره ماشيه .. والا واقفه ؟!؟!؟!؟!
وبعدين في نقطه الصراحه ما فهمتها ..
في القير الأوتوماتيك .. الكلتش متصل مع الفرامل ..
كيف يعني ؟ ممكن توضح أكثر اذا ما عليك كلفه ؟
|
|
05-09-2001 , 10:43 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
كاتب فعال
|
|
المشاركات: 1,329
|
#6
|
هلا اخوي كابريس
انا عندي كذا سؤال زيك للكامري لأن اخوي توه مطلع وحده
وودي اسأل هل صحيح ان اول 1000 كليو ماتشل المكيف طيب ليش:(
اذا كان دليل السياره ماذكر الكلام هذا
طيب واحد يقولي عشان لو شغلت المكيف اول 1000 وصار مشكله في السياره يكونوا مطالبين بتغيرها اما بعد 1000 مطالبين بأصلاح العطل وشكرا
|
|
05-09-2001 , 10:53 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع متميز
|
|
المشاركات: 3,367
|
#8
|
نعم استلمت السيارة ولونها ذهبي والحمد لله :)
أنا قصدي يعني لمن أكون ماشي مثلا بسرعة 80 كلم/س
وألغي الأوفر درايف بدون ماأضغط فرامل
أو اكون ماشي 50 وأنقل الجير إلى الوضع 2 أو L بدون ماأضغط فرامل
وبالنسبة لتشغيل المكيف فحسب دليل السيارة أن المكيف يشتغل عادي في التمرين ومايسبب اي مشكلة
شكر خاص للأخ مسمار لأني داخل بالإشتراك المجاني الي قال عنه في أحد مواضيعه لأنه اشتراكي خلص :(:(:(
|
|
07-09-2001 , 12:16 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع متميز
|
|
المشاركات: 3,367
|
#9
|
P
R
N
D
2
L
هذي الأوضاع الموجوة بالإضافي إلى زر OVERDRIVE
أتمنى أن أجد الإجابة لديكم
كامري وبس 
|
|
07-09-2001 , 12:30 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
عضو نشيط جدا
|
|
المشاركات: 462
|
#10
|
كابريس ...........
مبروك على السيارة والله يعطيك خيرها ويكفاك شرها ..
بالنسبة للتعشيق من نمرة مثل D الى نمرة مثل 2 والسيارة ماشية بسرعة اكثر من 30 كلم في الساعة هذا يؤدي الى فرط الجير
( يخلي التروس تدور بوش ) وانا مجرب هذا كنت نازل مع مكان مرتفع وكنت بسرعة 50 كلم في الساعة قلت اغير النمرة من خفيف الى ثقيل حتى ما يكون الثقل على الاقمشة والسيارة رود ماستر موديل 95 وبعد تقريبا 200 كلم انخرط الجير علي ورجعت به على الساطحة ...
|
|
07-09-2001 , 03:00 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
عضو نشيط جداً
|
|
المشاركات: 283
|
#11
|
الف مبرووووووووك اخوي كابريس
اولا احب ابارك لك على السيارة الله يعطيك خيرها ويكفيك وعلى كلامك انها كامري و قير اوتوماتيك اجل كامري GLI انا صراحة ماعندي شي اقوله لك :( للأسف انا حبيت ابارك لك على السيارة لكن انت اخذتها بخشب او بدون انا اعرف ال GLI ما في كتالوج معنا 2001 مافيه الا GRANDEY GTX جراندي جي تي اكس هي الي فيها خشب بس واذا خشب راح تكون احلى والف الف الف مبرووووووووووووك لله يعطيك خيرها ويكفيك شرها
|
|
07-09-2001 , 04:03 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع متميز
|
|
المشاركات: 3,670
|
#12
|
بناءً على ما هو مذكور في دليل المالك "لموديل 98" فأن أقصى سرعة للتحويل من:
D إلى 2 هي 120 كلم/ساعة
D إلى L هي 66 كلم/ساعة
يعني ما يحتاج تضغط على الفرامل وأنت ماشي.
نصيحتي هي أنك <<<لا تحول>>> إلى الوضعية :
2 عند سرعة أكثر من 80 كلم/ساعة
أو
L عند سرعة أكثر من 40 كلم/ساعة.
ألغي الأوفر درايف فقط عند التجاوز أو حول إلى الوضعية 2 عندما تكون سرعتك أقل من 80كلم/ساعة.
نصيحة ثانية:
لا تحول من الوضعية R إلى D أو العكس إلا عندما تكون السيارة واقفة تماماً.
نصيحة ثالثة:
لاتنسى أن تقرأ دعاء السفر في كل مرة تطلع بالسيارة وأربط حزام الأمان ولاتسرع.
ومبروك على السيارة والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها.
وعقبالنا 
|
|
07-09-2001 , 04:37 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
كاتب فعال جدا
|
|
المشاركات: 1,859
|
#13
|
أخوي كابريس ...
اسمع كلام NFS .. وطبقه بالحرف الواحد .. وما راح تندم أبداً
تحياتي للجميع 
|
|
08-09-2001 , 02:09 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع متميز
|
|
المشاركات: 3,367
|
#14
|
مشكور يامشرفنا العزيز 
الأخ فتى الظهران
الكامري أخذتها بخشب  GLI
|
|
11-09-2001 , 02:42 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
عضو نشيط جداً
|
|
المشاركات: 283
|
#15
|
هلا اخي كابريس مبروك والله
شكرا اخي كابريس على ردك السريع ومبروك على السيارة  وعقبالنا  الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها
|
|
11-09-2001 , 02:58 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع متميز
|
|
المشاركات: 3,367
|
#16
|
الله يبارك فيك
على فكرة ياشباب ايش فائدة زر الـ OVER DRIVE?
|
|
11-09-2001 , 03:17 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
عضو سوبر نشيط
|
السعودية "الحبيبة"
|
المشاركات: 698
|
#17
|
معليش يا كابريس لاني سأستغل موضوعك هذا في عندي سؤال وهو في الجير الا وتوماتيك أيضا...عندما تحط الجير في D وترفعت رجلك من على الفرامل بتمشي السيارة حتى لو ما ضغط بنزين(تمشي خفيف)طيب لو تركت السيارة تسير بدون ما تضغط بنزين (تتمشى)لمسافات طويلة هل سيؤثر هذا على الجير أو اي شيء اخر وشكرا  
|
|
12-09-2001 , 07:30 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
كاتب فعال
|
|
المشاركات: 1,329
|
#18
|
هلا كابريس
اول شي مبروك ويعطيك حيرها ويكفيك شرها
بس في نقطتين ابي اثيرها الأولى لو حطيت القير دايم في وضع d
والا حطيت لا ال والا 2
هل ياثر هذا على السياره ام لا
السؤال الثاني وهو وشو الOVER DRIVE ووين موجود
اررررررررررررررجو التجاوب وشكرا
|
|
12-09-2001 , 10:59 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع متميز
|
|
المشاركات: 3,367
|
#19
|
عارف الزر الي تضغطه عشان تقدر تحرك الجير؟
تحته في زر صغير مكتوب عليه O/D اختصار OVER DRIVE
|
|
13-09-2001 , 05:04 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
كاتب فعال
|
|
المشاركات: 1,329
|
#20
|
هلا كابريس
اشكرك على التجاوب بس انت جاوبت على السؤال الثاني اتمنى تتكرم ةتجاوب على السؤال الأول وها السؤال لو ما استخدمت OVER DRIVE خير شر هل ياثر هذا وشكرا يادكتور 
ملاحظه: ممكن تقولي انت تسمع في السياره صوت اذا لفيت الطاره كامله وشكرا
|
|
13-09-2001 , 07:37 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع متميز
|
|
المشاركات: 3,367
|
#21
|
بالنسبة للسؤال الأول ماأعرف اجابته للأسف
أما الثاني فأنا أصلا ما ألف الطارة للآخر مهما كان الظروف كما نصحني البعض لأن العكس ممكن يتكسر ويطلع صوت والحمد لله حتى الآن ماأفي أصوات
|
|
13-09-2001 , 09:08 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
كاتب فعال
|
|
المشاركات: 1,329
|
#22
|
السؤال لو ما استخدمت OVER DRIVE خير شر هل ياثر هذا
ترى داري اني غثيتك بس استحملنا يا دكتور 
|
|
13-09-2001 , 10:53 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
عضو نشيط جداً
|
|
المشاركات: 252
|
#23
|
مساء الخيرات
خوش شعار يا x5
وألف مبروك أخوي الغالي كابريس
اللله يوفقك ويعطيك كل خيرها ويبعد عنك كل شرها
يا x5
الاوفر درايف اعتقد مهم في السرعات العالية لانه عبارة عن التعشقية الرابعة واحيانا مثل القراند شيروكي هو التعشيقة الرابعة والخامسة فأكيد مهم
|
|
14-09-2001 , 01:02 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع متميز
|
|
المشاركات: 3,670
|
#24
|
كابريس من اللي قص عليك وقال لك أن العكس بيخترب لما تلف الطارة بالكامل؟؟؟؟
ذكرتني بواحد يقول "لا تشغل المكيف على الأخر علشان لا تسخن السيارة وتبوش!!".
|
|
14-09-2001 , 01:42 AM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|
مبدع متميز
|
|
المشاركات: 3,367
|
#25
|
الي قال لي واحد كان معاه كورولا 94 وبعدين كامري 2000 وكورولا 2001
قال انه كان يكسر الطارة للأخير دائما فبعد فترة كل مايكسر للأخير تطلع أصوات يقول انها بسبب انه العكس انكسر او خترب
الأخ X5
أنا فاهم سؤالك  لكن ماأعرف اجابته للأسف :( يمكن الإخوان في سوالف يدلونا على الإجابة 
|
|
14-09-2001 , 12:31 PM
|
الرد مع إقتباس
|
|
|