العودة سوالف للجميع > سـوالـف الجمـيــــــــع > ســـوالف الأصــدقـاء العامـــة > مجرد سؤال
المشاركة في الموضوع
كيتا كيتا غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 280
#1  

هل توافقين على التعدد..
هل تقبلين ان تكون لك ضره ..
هل توافقين على ان يتزوج زوجك باخرى..
وجهت هذه الاسئله كثيرا للمراه..
حبيت اسال الرجل..
لم قد ترغب بالزواج من اخرى ,ولم لا تكتفي بزوجه ..لم لا تحاول ان تحل اي خلاف قد يوجد بينكم بهدوء..
ماهي الحجه المقنعه التي قد تقنع الزوجه بارتباط زوجها باخرى..
مجرد سؤال

كيتا غير متصل قديم 25-08-2001 , 10:10 PM    الرد مع إقتباس
المبتسم المبتسم غير متصل    
نائب المشرف العام الظهران  
المشاركات: 18,614
#2  

والله الشرع اباح للرجل
انه يتزوج 1 و 2 و 3 و 4
ويعدل بينهم
حتخالفي شرع الله؟

المبتسم غير متصل قديم 25-08-2001 , 10:16 PM    الرد مع إقتباس
ظفرة ظفرة غير متصل    
كاتب فعال جداً  
المشاركات: 1,856
#3  
(فان لم تعدلوا فواحدة )
يا اخ لوبيز ...

صحيح ان الشرع حلل اربع للرجل ولكن الله سبحانه وتعالي قال

( وان لم تعدلوا فواحدة ) ومن اللي عنده المقدرة ان يعدل ...

الصراحة صعبة...وانا عن نفسي... اذا كان فيني عيب شرعي او

تقصير من ناحية معينة اكون راضية بالتعدد ظاهريا فقط ( علشان

ما اغضب الله ) ولكن بيني وبين نفسي الصراحة ماراح ارضي...

والله من وراء القصد

ظفرة غير متصل قديم 25-08-2001 , 10:21 PM    الرد مع إقتباس
ابو سعود ابو سعود غير متصل    
كاتب فعال جداً  
المشاركات: 1,532
#4  
اهلا اختي كيتا
اولا اتمنى من الجميع عند مناقشة هذا الموضوع التطرق له من وجهة نظر شخصية ليس إلا.
لاننا جميعا نعلم ان الحكم الشرعي للتعدد هو الاباحة كما ورد في الكتاب والسنة
بل ان العلماء يقولون انه الاصل في الزواج لان الاية صريحة وواضحه . يقول الله تعالى"فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم الا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم"

فالأصل هو التعدد وربط الاكتفاء بواحدة بالخوف من العدل

هذا من الناحية الشرعية لذلك اتمنى من الاعضاء ألا يخوضوا في الحكم الشرعي لانها قد تؤدي الى مهاترات وتطاول على علمائنا كما حصل في أحد المواضيع في هذا المنتدى ورأينا البعض يتحدثون عن اجل علمائنا دون ادنى تقدير او احترام الى درجة اتهامهم بالتشدد والرجعية

هذا ما احببت قوله اما من ناحية التعدد كوجهة نظر فانني اعدك اختي كيتا ان اعود مرة اخرى للتعليق على الموضوع من وجهة نظر شخصية ولكن احب فقط ان اقول ان الزوجة هي التي تستطيع ان تحدد اذا كان زوجها سيلجأ الى التعدد ام انها هي من ستكون الاربع زوجات في مرأة واحدة
ساعود قريبا ان شاء الله
تحياتي

ابو سعود غير متصل قديم 25-08-2001 , 10:25 PM    الرد مع إقتباس
ARAE ARAE غير متصل    
مبدع فائق التميز في بلاد المسلمين  
المشاركات: 7,346
#5  



صح لسانك يا بو سعود






ARAE غير متصل قديم 25-08-2001 , 10:27 PM    الرد مع إقتباس
saif_m saif_m غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 382
#6  

كيتا

هلا كيتا كيتا .. في اسباب وايد اتخلي الريال يتزوج على حرمته الاولى
منها مثلا مرض زوجته .. عدم مقدرتها على الانجاب ... الحرمة يمكن
اتكون مملة .. ما اتغير .. والمعروف عن الريال انه يعشق التغيير ..
ووو .. الخ الخ الخ .. باي باي

saif_m غير متصل قديم 25-08-2001 , 10:38 PM    الرد مع إقتباس
ديمة2020 ديمة2020 غير متصل    
كاتب فعال جداً  
المشاركات: 1,532
#7  
وجة نظر

كيتا شكلج باحثة إجتماعية على هالمواضيع بس على العموم الله يعطيك العافية


شوفى المرأة من الله خلقها ماتحب الشريجة والضرة تذبح لو فى القبر.


والمرأه تحمل أشياء كثيرة مثل عقم الزوج ومرضه ليش لأنها تبى رضا الله عز وجل فلما تنقلب الأية وتصير المرأة العقيم والمريضة على طول يتزوج على مرته علشان جذى مايصدق ويعرس عليها

ومن باعنا بالرخيص بعناة بتراب فالافضل تتطلق وهى محتفظة بكرامتها بدال ما تمرمط على يد الزوج والشريجة.

ديمة2020 غير متصل قديم 26-08-2001 , 07:11 AM    الرد مع إقتباس
المبتسم المبتسم غير متصل    
نائب المشرف العام الظهران  
المشاركات: 18,614
#8  
هلا ظفره
صح بس افرضي انك ما فيكي لاعيب
شرعي ولا تقصير
يعني انساته نوذجيه مررررره
في بعض الرجال يحبوا التعدد
في الزوجات..يعني
يمكن علشان يبغي عيال
كتير...وبعدين اذا هدا
هو شرع الله ليش تزعلي؟
يمكن الغريزه لها دور بس الصبر حلو..
انا عن نفسي افضل
اني اكتفي بواحده
لان مصيبه واحده كفايه
وثانيا علي قد حالي
ههههه


المبتسم غير متصل قديم 26-08-2001 , 08:55 AM    الرد مع إقتباس
كيتا كيتا غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 280
#10  

السلام عليكم
مرحبا أخوي lopez أولا شكرا علي المشاركه صحيح أنوا الشرع حلل
لك أربع بس تخيل أنوا أنتا إلي فيك العيب شرعي أو مرض أو ماتنجب ياعيني الوحده تصبر أما الرجل علي طوووول علي الشرع :(
مرحبا أخوي أبوسعود أنا فعلا أطرح الموضوع من نفس الزاويه إلي
تقصدها وأنا مستنيه تعليقك
شكرا ARAE علي مشاركتك

مرحبا saif_m صحيح في أسباب كتير تخلي الرجال يتزوج بس يعشق التغير ليش المراءة لما تهب نفسها للرجل يروح يغيرها ليش كانت سياره:(
مررررررحبا ديمة2020 والله أنا معاك في كل كلمه والله صح لسانك ومن باعنا بالرخيص بعناة بتراب فالافضل تتطلق وهى محتفظة بكرامتها بدال ما تمرمط على يد الزوج والشريجة.

كيتا غير متصل قديم 26-08-2001 , 09:07 PM    الرد مع إقتباس
سموحة سموحة غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 835
#11  
هلا كتيا
موضوع حلو ويعطيج العافية

انا عن نفسي متزوجة واجوف من وجهت نظري ان ما فيني اي عيب ولا امقصرة باي شي بالنسبة لزوجي فليش يتزوج علي

لا مستحيل ارضي بالوضع لو صار ( الله لا يقول )

ودايم بين فترة وفترة اقول حق زوجي اذا في شي انا امقصرة فيه علشان اتدارك الوضع

بس في بعض الاحيان اتكون الزوجة كاملة - وماكامل الا وجه الحبيب - بس ايكون زوجها بو عيون طايرة يعني مزواج وهذي اكره فئة عندي لانه يظلم انسانة حبتة واخلصت له

فسئلو نفسكم يا الرجال اذا انتو اتحبون اتغيرون وتتماللون من المرة ليش ما اتكون المرة اتفكر نفس تفكيركم وهي بعد تتمالل

بس الاخلاص والوفاء اللي ايخاليها تصبر وتستحمل وقبل كل شي خوفها من اللي خلقها


وأسفة للاطالة

سموحة غير متصل قديم 27-08-2001 , 12:16 PM    الرد مع إقتباس
ابو سعود ابو سعود غير متصل    
كاتب فعال جداً  
المشاركات: 1,532
#12  
مساء الخير جميعا

معليش على التأخر في متابعة التعليق لكن كنت ابي اشوف وجهات نظر مختلفة

اولا كما قلت في ردي الاول انا ساتحدث من وجهة نظر شخصية وليس من منطلق شرعي

اعتقد ان المرأة هي القادرة على ان تكون الزوجات الأربع في حياة زوجها

لأن المرأة تتعامل مع انسان له مشاعر واحاسيس ومهما كان عمر الزوج كبيرا الا انه في حاجة للحنان والعطف من زوجته اكثر من الابن الصغير
لذلك المسألة ليست مسألة تعامل مع بهيمة كل مبتغاه من المرأة هو الجنس فقط
فلو كنا نتحدث على ان الحكمة من تعدد الزوجات هو قضاء الجنس فقط فصدقوني حتى الاربع ما راح تكفي
لكن الحكمة من التعدد لشئ أسمى وارفع من ذلك
فلو ان الرجل وجد الحنان والعطف والحب من قبل الزوجه
فاذا نظر اليها سرته
واذا غاب عنها صانته
واذا احتاج اليها وجد منهاكل العطف والحب والحنان
فلماذا يذهب ليبحث عن الغير
بالفعل استغرب من الذين يبررون ذلك بحب التغيير او ان الزوجة الثانية تعتبر بدل تالف لأن ذلك فيه شئ من الظلم
فلو كان الوضع كما قالت الاخت كيتا ان العيب او المرض او خلافه من الرجل؟
او ان المرأة هي التي تعشق التغيير
هل كان سيسمح كبرياء الرجل وغروره بذلك؟
اذن لماذا لا يراعي الرجل كبرياء المرأة وغرورها وهي اشد تأترا وانكسارا منه!!!!

لذلك احب ان اقول انه اذا كانت المرأة تتعامل مع انسان فان بيدها هي ان تجعل الزوج راضيا او يبحث عن الغير
اما ان كانت تتعامل مع الرجل فقط "فالله يكون في عونها"

ابو سعود غير متصل قديم 27-08-2001 , 09:02 PM    الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


[عرض نسخة للطّباعة عرض نسخة للطّباعة | ارسل هذه الصفحة لصديق ارسل هذه الصفحة لصديق]

الانتقال السريع
   قوانين المشاركة :
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة لا بإمكانك إضافة مرفقات لا بإمكانك تعديل مشاركاتك
كود في بي vB متاح الإبتسامات متاح كود [IMG] متاح كود HTML متاح



لمراسلتنا - شبكة سوالف - الأرشيف

Powered by: vBulletin
Copyright © Jelsoft Enterprises Limited 2000.