السؤال الأول
ـــــــــــــــــــــ
ما هي السيارة الوحيده في العالم اللي محركها 6 اسطوانات " متتاليه " وبوضعية عرضيه ؟
الجواب :
ـــــــــ
فولفو S80 + S60
السؤال الثاني
ـــــــــــــــــــــ
ما هي السيارتين اليابانيتين ( سيدان طبعاً ) التي ما زالت تباع حتى اليوم ومحركاتها كاربوريتر ؟
الجواب :
ـــــــــ
الأولى هي نيسان سيدرك V6 3.0 ولا زالت تباع حتى اليوم
الثانية هي ميتسوبيشي جالنت 2001
أما بالنسبة لـ الانسر فالتي فيها كاربريتر هي 2000 وقد توقف انتاجها

أما 2001 فكلها بخاخات ;)
السؤال الثالث
ـــــــــــــــــــــ
محركين مختلفين في عدد الاسطوانات وعدد صماماتهم 20 صمام ... اذكرهما واذكر عدد الاسطوانات ؟
الجواب :
ـــــــــ
محركات مجموعة VW ( سكودا + سيات + أودي ) أربع اسطوانات بـ 5 صمامات لكل اسطوانه .....
محرك الـ ( قولف أو بورا V5 أو محرك الفولفو 850 TR أو محرك الهوندا الفيغور ( الله يرحمها :( ) ........ خمسة اسطوانات وبـ 4 صمامات لكل اسطوانه .....
مجمع الكل : 4 × 5 = 20 ######### 5 × 4 = 20
السؤال الرابع
ـــــــــــــــــــــ
هل يمكن أن يكون هناك محرك بـ 25 صمام ؟ كم عدد اسطواناته ؟
الجواب :
ـــــــــ
نعم في حالة كان المحرك 5 اسطوانات و 5 صمامات لكل اسطوانه ...... ولكن إلى الآن لايوجد محرك بـ 25 صمام !!!!!
السؤال الخامس
ـــــــــــــــــــــ
لماذا لا تحتاج جميع محركات الديزل إلى تغيير شمعات الإحتراق ؟
الجواب :
ـــــــــ
لأن محركات الديزل لا تحتوي على شمعات احتراق ، لأن الديزل يشتعل اشتعال ذاتي ذاتي ( بواسطة الهواء المضغوط داخل الأسطوانه )
والحقيقى يالربع يؤسفني انه محد جاب الإجابه الكامله ،،، ولكن يسعدني في نفس الوقت مشاركتكم الفعاله
والى اللقاء في مسابقة جديده ،،
باي باي

