العودة سوالف للجميع > سوالف رياضه وسيارات > ســـوالف الــسيارات > أكبر دليل لموديلات 2005 على الاطلاق .. وأكبر تقرير مصور في تاريخ منتديات سوالف
المشاركة في الموضوع
صفحة 1 من 3 1 2 3 >
Lumina LS Lumina LS غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 466
#1  
أكبر دليل لموديلات 2005 على الاطلاق .. وأكبر تقرير مصور في تاريخ منتديات سوالف
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة الكرام .. السلام عليكم

اضع بين يديكم أكبر دليل لموديلات سيارات 2005 موجود على الاطلاق ..

في الحقيقة هذا العمل أخذ من وقتي ومن جهدي الشيء الكثير ..

ولكن اتمنى اني اكون وفيت وكفيت .. واتمنى اي واحد ناوي يشتري سيارة جديدة او
انه يتعرف على السيارات الجديدة المطروحة في الاسواق العالمية وعلى مواصفاتها ومميزاتها
انه يستفيد من هذا التقرير ويكون له بمثابة مرجع شامل ومفيد ..

وفي الآخر ماباطلب منكم الا الدعاء والمشاركة بالردود


واذا حبيتوا انكم تضيفون الموضوع لسلسلة المواضيع المتميزة فهذا الشي يشرفني :rolleyes:


اترككم مع الصور ..


Lumina LS

=======================================================

Lumina LS غير متصل قديم 03-12-2004 , 09:53 AM    الرد مع إقتباس
Lumina LS Lumina LS غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 466
#3  

LUMINA


Lumina LS









175kW, High Performance Alloytec V6 engine

• Advanced braking systems (ABS, BA, EBD)

• Cruise control

• Driver and front passenger airbags

• Front power windows

• CD player

• Remote control Power Key

• Trip computer


175kw == على ما ظن 235 حصان زياده 20 حصان

==============================================

Lumina LTZ


175kW, High Performance Alloytec V6 engine

• Advanced braking systems (ABS, BA, EBA, EBD, ESP, CBC)

• Alloy wheels (4)

• Air conditioning

• Rear parking sensors

• Dual front airbags and side impact airbags

• Active front head restraints

• Cruise control






===================================================
Lumina S


190kW, High Performance Alloytec 190 V6 engine

• 6-speed manual transmission

• 5-speed automatic with Active Select (no cost option)

• Advanced braking systems (TC, ABS, BA, EBD)

• Sports suspension

• 17" alloy wheels (4)

• Sports body kit with front fog lamps

• Sports trim and instrument cluster

• Leather-wrap steering wheel

• Air conditioning

• Cruise control












=================================================
Lumiba SS


250kW, 5.7 litre High Output Generation III V8 engine with performance exhaust

• 6-speed manual transmission

• Advanced braking systems (TC, ABS, BA, EBD)

• Electronic throttle control

• Sports suspension

• 18 inch alloy wheels (4)

• Sports body kit with front fog lamps and fender vents

• Sports seating, steering wheel and instrument cluster

• Satin chrome/leather gearshift and handbrake handle

• 6 disc in-dash CD player








Lumina LS غير متصل قديم 03-12-2004 , 10:09 AM    الرد مع إقتباس
Lumina LS Lumina LS غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 466
#4  

FORD MUSTANG

Since its dramatic 1964 introduction, Ford Mustang
has been the icon of American performance and style, capturing hearts worldwide. For 2005, Mustang combines an all-new, fully modern architecture with all the soul that makes a Mustang a Mustang – bold style, a brawny engine and rear-wheel-drive excitement



Based on an all-new, fully modern body structure and chassis system featuring advanced MacPherson struts and a three-link live axle with Panhard rod, Mustang boasts an overall ride sophistication unmatched by any of its ancestors. Its braking and handling are nothing short of world class. It produces all the tire-smoking power the rear wheels – and most drivers – can handle, with a better-breathing 300-horsepower, 24-valve MOD V-8 or 200-horsepower SOHC V-6 engine



With power comes responsibility, and the new Mustang takes occupant protection to a new level. A stout safety cage, Ford’s Personal Safety System with passenger weight-sensing technology, available side air bags and a front structure designed for demanding offset impacts, provide drivers and passengers with the most comprehensive protection ever offered in a muscle car





[IMG]Like wild horses on the open plain, Mustangs always have exuded a sense of pure power. The 2005 Ford Mustang offers a clean, contemporary design rooted in this unmistakable heritage. It is direct, straightforward, honest and – above all – authentically American. The Mustang takes its design language from the concept car that stole hearts along the auto show circuit and signaled that America’s only remaining muscle car would be introduced for 2005 with even more attitude[/IMG]





[IMG]The signature long hood and short rear deck capitalize on 40 years of history, as do classic design cues that have helped define Mustangs since the 1960s: C-scoops in the sides, three-element taillamps and a galloping horse badge in the center of the grille. The Mustang’s menacing shark-like nose imparts an attitude not seen since the 1967 model, while jeweled, round headlamps in trapezoidal housings are part of a striking new design flair[/IMG]



even when it’s standing still. The wheels were pushed to the corners of the body, better anchoring Mustang visually and physically to the road. The six-inch wheelbase gain over the 2004 model and increased interior compartment width provide more room for driver and passengers



[IMG]The cabin – a beneficiary of Ford’s tripled investment in interiors – is every bit as breathtaking and genuine as the exterior. Three distinct design themes celebrate Mustang history with modern materials and features, including an available industry-first, color-configurable instrument panel for almost unlimited personalization[/IMG]



Available authentic aluminum panels spanning the dashboard are particularly eye-catching, as are prominent dual chrome-ringed gauges that cap an all-new technology. Thanks to the industry’s first available color-configurable instrument cluster, Mustang owners can mix and match lighting at the touch of a button to create more than 125 different color backgrounds to suit their personality, mood, outfit or whim







Thanks to efficient packaging and the larger overall size of the new Mustang, taller drivers will feel more at home, and all four occupants enjoy more room. Overall, the new model offers the driver more headroom and shoulder room. Rear passengers also enjoy more legroom and shoulder room in their sculpted bucket seats








Lumina LS غير متصل قديم 03-12-2004 , 10:17 AM    الرد مع إقتباس
Lumina LS Lumina LS غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 466
#5  

CADILLAC CTS















تجهيزها بنظام الرؤيه الليله
اسوة بديفيل دي تي اس، و دي اتش اس




ازرار تحكم بالمقود..و عدادات قليله
زر التشغيل بدون مفتاح، و يظهر بين المقود و بين عصا تشغيل الماسحات



ناقل الحركه الي او يدوي..حسب الاختيار و الظروف











المواصفات:


ستتوفر السياره بطرازين و محركين..و لاول مره تجهز بمحرك من ست اسطوانات


المحرك الاول: ثمانية اسطوانات بقوه حصانية تبلغ 320 حصانا،و بفارق 20 حصانا تقريبا عن السابق و هو من نوع
نورث ستار بسعته المعروفه و البالغة 4.6 ليتر.و ينطلق من صفر الى سرعة مئه في اقل من ست ثوان


المحرك الثاني : من ست اسطوانات قوته 255 حصان، و بسعه تبلغ 3.6 ليتر
و ينطلق الى المئة في اقل من سبع ثوان


النظام السمعي و المرئي:


السياره الوحيده المزودة بنظام بوز المحيطي و المستخدم في السينما و المسرح المنزلي

خمسة عشر سماعة

تشغيل حميع انواع الملتيميديا المتوفره في السوق مع شاشه 8 انش لمشاهدة الديفيدي
و التي تعمل في حالة التوقف فقط لدواعي الامان


التعليق:


متوفر طبعا بنظام ستابيلي تراك لجميع الطرازات
و يتوفر الطراز المجهز بثماني اسطوانات اختياريا
بخاصية الدفع الرباعي المستمر


التجهيزات الشخصية الخاصه:


يتوفر في طراز اس تي اس هذه الخواص اختياريا
تنفيذ 150 امر عبر الصوت
مقاعد امامية بثمان اتجاهات
مقود يتحرك اليا
تجهيز الراديو
و المكيف
و المرايا الخارجيه

السياره الوحيده التي تتعرف على صاحبها بحدود 200 قدم و تبدا التشغيل من تلك المسافه
مع تجهيز التكييف و
تدفئة او تبريد المقاعد و ازاله الجليد من على الزجاج الامامي و الخلفي
تبعا لما تم ضبطه مسبقا


التجهيز الخارجي:


اول سياره تجهز بمصابيح امامية ذكية تقوم بالاتي
زيادة المساحة المضاءه
اضاءه الانوار العاليه عند عدم وجود سيارات اخرى
و اطفاءها عند وجود اضواء اماميه لسياره اخرى او الاضواء الخلفيه لتلك السياره
تتواءم مع اضاءه الشوارع لاطالة عمر المصابيح


تجهيزات القيادة:


جهز طراز اس تي اس . في 8 بخاصية التحكم المحسن للاداء
و الذي يضبط السرعه تبعا لتغير حركة المرور يقوم بالاتي

يقود بالسرعه المثبته عند خلو الطريق
عند وجود الازدحام يتم تقليل السرعه و يتم الحفاظ على المسافه الامامية المثبته مسبقا
و يتم عرض هذه البيانات على المراه الامامية
كما يتم عرض العديد من البيانات عليها ان رغب السائق

ناقل الحركة

خمس سرعات على الناقلين و الطرازين

الاطارت

حجم 17 انش للطرازات العادية
و 18 للطراز الرياضي



اخيرا ً السعر : يبدأ من 41 الف دولار و اعتقد انه للطراز المجهز بست اسطوانات
اي
حوالي 153 الف ريال
كما اعتقد شخصيا ان هذا الطراز-ست اسطوانات- لن يتوفر في الخليج
كما حدث مع طراز اس ار اكس الذي توفر بثماني اسطوانات فقط



هذه هي ابرز التعديلات المواكبه لتغير الشكل
و لم يتم ذكر الكثير من المزايا المتوفره في الطرازات السابقه

Lumina LS غير متصل قديم 03-12-2004 , 10:30 AM    الرد مع إقتباس
Lumina LS Lumina LS غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 466
#6  

HONDA ACCORD


وندا أكورد سيارة عائلية رياضية ومتميزة تجمع بين الفخامة والقوة في آن معا ، وتتمتع بتصميم غاية في الإبداع والجاذبية ، فالمصابيح الأمامية الحادة في تصميمها أعطت انطباعا برياضية السيارة ، وبالتصميم الجديد لأكورد قفزت الشركة اليابانية العملاقة هوندا قفزة هائلة في إجمالي المبيعات والأرباح ، وتمكنت أكورد من اكتساح العديد من البلدان في أوروبا وأمريكا والشرق الأوسط ، وأصبحت في منافسة أقل ما يقال عنها أنها شرسة مع غريمتها تويوتا كامري ، وكذلك نيسان ألتيما.

يبلغ طول قاعدة العجلات 107.9 بوصة ، ويبلغ طول السيارة 189.5 بوصة ، وعرضها 71.5 بوصة ، وارتفاعها 57.1 بوصة.

زودت أكورد بمحركين الأول مكون من 4 سلندرات و 16 صمام وقادر على توليد طاقة قدرها 160 حصان والثاني مكون من 6 سلندرات و 24 صمام وقادر على توليد طاقة قصوى قدرها 240 حصان ، وهي مزودة بناقل سرعة يدوي من 5 سرعات وآخر أوتوماتيكي من 5 سرعات.

أسعار الفئات المتوفرة لأكورد:
1- أكورد DX بسعر 16 ألف دولار أمريكي.
2- أكورد LX بسعر 19 ألف دولار أمريكي.
3- أكورد EX بسعر 21 ألف وسبعمائة دولار أمريكي.
4- أكورد LX V6 بسعر 23 ألف دولار أمريكي.
5- أكورد EX جلد بسعر 23 ألف وخمسمائة دولار أمريكي.
6- أكورد EX جلد مع نظام الملاحة Linked Navigation System بسعر 25 ألف و خمسمائة دولار
أمريكي.
7- أكورد EX V6 بسعر 26 ألف دولار أمريكي.




الألوان المتوفرة لأكورد




























Lumina LS غير متصل قديم 03-12-2004 , 10:37 AM    الرد مع إقتباس
Lumina LS Lumina LS غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 466
#7  

Honda Accord Coupe


وليدة هوندا والشقيقة الصغرى لأكورد إنها أكورد كوبيه ، سيارة رائعة وجميلة بكل المقاييس فبالرغم من أنها أكورد مصغرة إلا أنها اختصت بتصميم مختلف عن أكورد العادية ، فالمصابيح الأمامية تميزت بحدة أكثر والمصابيح الخلفية اختلفت تماما عن أكورد المعهودة لذا فبإستطاعتنا القول أن أكورد كوبيه سيارة لها شخصيتها المتفردة وتعتبر السيارة تويوتا كامري سولارا من أقوى منافساتها.

يبلغ طول قاعدة العجلات 105.1 بوصة وطول السيارة 187.6 بوصة وعرضها 71.3 بوصة وارتفاعها 55.7 بوصة.

زودت أكورد بمحركين الاول سعة 3 لتر ومكون من 6 سلندرات على شكل V ومكون من 24 صمام ويولد قوة قدرها 240 حصان ، أما المحرك الثاني فهو بسعة 2.4 لتر مكون من 4 سلندرات وقادر على توليد قوة قدرها 160 حصان ومكون من 16 صمام وقد زودت بناقل سرعة يدوي من 6 سرعات أو من 5 سرعات وآخر أوتوماتيكي من 5 سرعات.

أسعار الفئات المتوفرة لأكورد كوبيه:
1- أكورد كوبيه LX بسعر 19 ألف دولار أمريكي.
2- أكورد كوبيه EX بسعر 22 ألف دولار أمريكي.
3- أكورد كوبيه LX V6 بسعر 23 ألف دولار أمريكي.
4- أكورد كوبيه EX جلد بسعر 23 ألف و خامسمائة دولار أمريكي.
5- أكورد كوبيه EX جلد مع نظام الملاحة Honda Satillite - Linked بسعر 25 ألف دولار أمريكي.
6- أكورد كوبيه EX V6 بسعر 26 ألف وخمسمائة دولار أمريكي


الألوان المتوفرة :




























Lumina LS غير متصل قديم 03-12-2004 , 10:42 AM    الرد مع إقتباس
Lumina LS Lumina LS غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 466
#8  

Honda Civic

سبقت سيفيك عصرها فمع كل جيل جديد تستحدث هوندا مفاهيم هي الأحدث وتتبنى أفكارا جديدة في تصميم السيارات وتجسدها مستخدمة أرقى وأحدث التقنيات تطورا.
وفي إطار سعي هوندا لتقديم سيارة سيدان هي الأكثر تطورا قدمت هوندا سيفيك لعام 2004 . وقد أعيد تصميمها بشكل جعلها أكثر جاذبية من ذي قبل حيث زاد اقترابها من تصميم هوندا اكورد بشكل كبير وهو مايضفي على التصميم القوة والفخامة والجاذبية مع الاحتفاظ بالشكل والإيحاء الرياضي الشبابي المعهود بسيفيك والكل يعلم ان هوندا سيفيك حصلت علي لقب السيارة الأكثر مبيعا في فئتها داخل الولايات المتحدة الأمريكي ، وتعتبر السيارة تويوتا كورولا من ألد أعداء سيفيك.

زودت بمحركين الأول سعر 1.7 لتر مكون من 4 سلندرات بقوة 115 حصان ، والآخر سعر1.7 لتر مكون من 4 سلندرات وبقوة 127 حصان وكليهما مكون من 16 صمام ، والسيارة مزودة بناقل سرعة يدوي من 5 سرعات وآخر أوتوماتيكي من 4 سرعات.

يبلغ طول قاعدة العجلات 103.1 بوصة ، ويبلغ طولها 175.4 صمام ، وعرضها 67.5 بوصة ، وارتفاعها 56.7 بوصة.

أسعار الفئات المتوفرة لسيفيك:
1- سيفيك DX بسعر 13 ألف دولار أمريكي.
2- سيفيك Package بسعر 14 ألف وخمسمائة دولار أمريكي.
3- سيفيك LX بسعر 15 ألف دولار أمريكي.
4- سيفيك EX بسعر 17 ألف دولار أمريكي






















Lumina LS غير متصل قديم 03-12-2004 , 10:46 AM    الرد مع إقتباس
Lumina LS Lumina LS غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 466
#9  

NISSAN ALTIMA

نيسان ألتيما 2005 سيارة أنتقالية رائعة وتعتبرها (( نيسان )) جسر النجاح والعبور من مرحلة الأنتشار العالمي الواسع الى مرحة التفوق النوعي الرائع .
متعة القيادة وجماليات التصميم والأمان العالي والجودة النوعية والسعر المنافس مقومات جوهرية تحدد شخصية ( أتيما ) الجديدة وتقدمها للعالم كواحدة من أفضل سيارات الصالون السيدان إن لم تكن بالفعب الأفضل عند حافة القمة التي وضعتها عليها خبرة (( نيسان )) .
المزاوجة والملائمة التي خصت بها نيسان صالونها (( التيما )) القادم الى الشرق الأوسط تؤهلة ليكون بالفعل ((( ضربة معلم ))) غير تقليدية في ساحة مليئة بالمنافسين التقليدين ...

المعلومات التقنيه
وهذي المعلومات التقنيه وسامحوني بالانجليزي:
Exterior
Length: 192.3 in. Width: 70.4 in.
Height: 57.9 in. Wheel Base: 110.2 in.
Curb Weight: 3296 lbs. Gross Weight: 4374 lbs.
Interior
Front Head Room: 40.8 in. Front Hip Room: 53 in.
Front Shoulder Room: 56.3 in. Rear Head Room: 37.6 in.
Rear Shoulder Room: 56 in. Rear Hip Room: 54.5 in.
Front Leg Room: 43.9 in. Rear Leg Room: 36.4 in.
Luggage Capacity: 15.6 cu. ft. Maximum Cargo Capacity: 16 cu. ft.
Maximum Seating: 5

Performance Data
Performance
Base Number of Cylinders: 6 Base Engine Size: 3.5 liters
Base Engine Type: V6 Horsepower: 250 hp
Max Horsepower: 5800 rpm Torque: 249 ft-lbs.
Max Torque: 4400 rpm Drive Type: FWD
Turning Circle: 37.4 ft.
Fuel Data
Fuel
Fuel Tank Capacity: 20 gal.
EPA Mileage Estimates: (City/Highway)
Automatic: : 20 mpg / 30 mpg
Range in Miles: (City/Highway)
Automatic: 400 mi. / 600 mi

السعر
السعر بالريال السعودي هو
يبدأ من 57700 ريال - 77500 رسال سعودي

المنافسون
تويوتا كامري - هوندا أكورد - مازدا 6 - متسوبيشي جلنت

موعد وصولها
موعد وصول السيارة في السعودية 1/5/2004
مع بعض التغيرات البسيطة جداً مثل الشبك الأمامي والشاشة الداخلية (( إختيارية ))





































Lumina LS غير متصل قديم 03-12-2004 , 10:52 AM    الرد مع إقتباس
Lumina LS Lumina LS غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 466
#10  

SKYLINE

THE SKYLINE YOU SEE TODAY IS ALOT DIFFERENT THAN THE FIRST SKYLINE THAT ROLLED OUT OF PRINCE MOTORS IN 1957. IN 1957 THE SKYLINE STARTED AS A ALSI SERIES 1 BY PRINCE MOTORS WHICH WAS SOON BOUGHT OUT BY NISSAN MOTORS. FROM THEN NISSAN TURNED IT INTO THE SUPERCAR IT IS TODAY

الجــــــيل الاول 1957-1963 ALSI 1

THE WAS SKYLINE STARTING BY PRINCE MOTOR'S IN JAPAN AS CAR VERY CLOSE LOOKING COUPES IN OTHER COUNTRIES. THE SERIES ALSI 1 HAD 60HP WHILE THE SERIES 2 HAD 70HP. THE SERIES 3 WAS RELEASED IN 1961 WITH 91HP. FROM THE FACTORY YOU COULD CHOICE FROM A CONVERITABLE OR COUPE SADENS



الجيل الثانيGENERATION 2:1963-1966 S50

THE E SERIES WAS A 1.5 LITER WITH 7OHP. THIS WAS ALSO THE MODEL THAT STARTED RACING IN 1964, WINNING ON LOCAL JAPANESE TEAMS. THEY LATER DEVELOPED THE SKYLINE 2000GT. NOW THE SKYLINE WAS DESIGNED TO BEAT PORCHE WITH ITS HIGH COMPRESSTION AND CLOSE 5 SPEED GEAR RATIO, THE CAMSHAFTS WHERE ALSO REDESIGENED FOR RACING



الجيل الثالثGENERATION 3: 1968-1972 C10

THE SKYLINE WAS STILL DESIGNED BY PRINCE MOTORS BUT WAS FUNDED BY NISSAN WHO OWNED A LARGE PART OF THE COMPANY. THE C10 WAS OWNED BY NISSAN BY 1968 WHEN THEY BOUGHT OUT PRINCE MOTORS. IT WAS AT THIS POINT A 5 SPEED, 4 DOOR, WHILE IN 1970 THE 2 DOOR WAS RELEASED WITH A GT MOTOR WITH 108HP



الجيل الرابعGENERATION 4: 1973-1977 C110

THE C110 WAS A 1600 GT MODEL WITH 110HP. THIS MODEL ALSO HAD SMOOTHER LINES AND A MORE AGGERSIVE STANCE



الجيل الخامسGENERATION 5: 1977-1981 C210

THE GT-R BADGE WAS REMOVED FROM THIS MODEL DUE TO ITS LOOKS AND LACK OF POWER. IT WAS FUEL INJECTED WITH A T-DENOTED TURBO. THE OIL CRSIS AT THE TIME PLAYED A ROLE IN THE LACK OF POWER FOR THIS MODEL



الجيل السادسGENERATION 6: 1981-1985 R30

WITH A NEW NAMING METHOD THE R3X WAS RELEASED (R30). IT WAS BOXY LIKE MANY CARS OF THE 80'S. BUT IT DID HAVE A 1.6 LITER MOTOR. WITH LATE MODELS HAVING 145HP. IT DID DO GREAT ON THE TRACK



الجيل السـابعGENERATION 7: 1985-1989 R31

THE R31 HAD SMOOTHER LINES AND REWORKED INSIDE AND OUT. THE RB ENGINE WAS INTRODUCED WITH A STRIGHT 6 FOR 130HP/160 AND EVEN 180HP. WITH A TURBO AND INTERCOOLER HP WENT TO 190HP. THE HICAS AND 4 WHEEL STREERING WAS ALSO RELEASED



الجيل الثامن GENERATION 8: 1989-1994 R32

THE R32 WAS THE BEGIN OF THE SUPERCAR WE ALL KNOW TODAY. WITH ITS RB MOTOR, HICAS SYSTEM. THE GT-S HAD 220HP. THEN THE RB26DETT TWIN TURBO PUSHED 280HP. WINNING EVERY RACE IT ENTERED. NO ONE WANTED TO RACE AGAINST IT, SO ITS OWN CLASS WAS MADE. AT THIS TIME THE JAPANESE GOVERNMENT STARTED REGUALATING HP



الجيل التاسعGENERATION 9:1995-1998 R33

REDESIGNED AND HEAVIER, BIGGER THE GT-25-T HAS 250HP. THE GT-R HAD MORE BROADER TORQUE, IMPORVING DRIVEABLITY. SUPER HICAS AND ATTESSA-ETS. 1997 THE V-SPEC WAS RELEASED. 1996 NISMO MADE ITS OWN VERSION, R400 THE GT-1 GT-R LM SPEC MODEL AT 305HP



الجيل العاشر
GT-R HAS 280HP. WITH 4WD.INLINE 6, 2.6 LITER EINGE. TWIN TURBO. IT ALSO HAS A REDEFINED SUSPENSION AND CHASSIS



الجي تي ار قدرتها 280 حصان مع دفع رباعي مع محرك 2.6 سته سلندر على
شكل انلاين توين تيربو .. لديها ايضا جانبيانات ثابت وهيكل .

تجربة القيادة لسيارة Skyline GT-R R33

Horsepower 276 bhp @ 6800 rpm
Torque 271 lb-ft @ 4400 rpm

276 حصان على 6800 دورة في الدقيقه
العزم 271 على @ 4400 دورة في الدقيقه
Acceleration

0-40 mph 2.7
من صفر الى 40 ميل في 2.7 ثانيه مايعادل 64 كيلومتر
0-60 mph 5.3
من صفر الى 96 كيلومتر في 5.3 ثانيه مايعادل 60 ميل
0-80 mph 9.1
من صفر الى 129 كيلومتر في 9.1 ثانيه
0-100 mph 12.9
من صفر الى 100 في 12.9
0-1320 ft (1/4 mile) 14.0 @ 104 mph
400 متر في 14 ثانيه على 167 كيلومتر
Braking

From 70 mph 159 ft
من 113 كيلومتر في 159 فوت
Handling
التحكم
300 ft skidpad 0.94 g

تجربة قيادة 34
Horsepower 277 bhp @ 6800 rpm
Torque 293 lb-ft @ 4400 rpm
277 على 6800 دورة في الدقيقه
العزم :- 293 على 4400 دورة
Acceleration

0-40 mph 2.7
2.7 الى 64 كيلومتر
0-60 mph 5.2
5.2 الى 96 كيلومتر
0-80 mph 8.7
من صفر الى 126 في 8.7
0-100 mph 13.0
من صفر الى 100 في 13 ثانيه
0-1320 ft (1/4 mile) 13.7 @ 103.5 mph
من صفر اى 400 متر في 13.7 على 177 كيلومتر
Braking

From 60 mph 120 ft
من 96 في 120 فوت
From 80 mph 204 ft
من 129 في 204 فوت
Handling

200 ft skidpad 0.89 g
700 ft slalom 60.8 mph

Fuel Economy
اقتصادية البنزين
Normal Driving 22.8 mpg
سياقة عادية 37 لكل جالون .. الجي تي ار اقتصادية









هذه صور نيسان سكيلان جي تي ار 35 عرض في معرض طوكيو 2001














Lumina LS غير متصل قديم 03-12-2004 , 11:04 AM    الرد مع إقتباس
Lumina LS Lumina LS غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 466
#11  

Lamborghini Gallardo


Ferruccio Lamborghini – born under the zodiac sign of Taurus – when he founded the famous super car company, that since then bears his name, gave to it the symbol of the fighting bull. Later, in the ’60 decade, when the Miura was introduced, he named the car after a famous bull’s race, and this practice became a tradition for the House of the Bull. Honouring this tradition, the Management of Automobili Lamborghini have decided to baptize their latest model with the name of a fighting bull’s breed: the Gallardo (pron.: ga:yàrdo).




Designed to redefine its segment as the best high performance sports car and driving behaviour that fits its driver in every situation. The Gallardo is the synthesis of a true sports car that can be used on an every day basis. While matching these two apparently conflicting objectives, the guideline for Lamborghini engineers has been to fulfil the necessary comfort requirements without any compromise in the performances expected of a true Lamborghini car



The Gallardo design vision was initiated in the year 2000. The challenging and simultaneously fascinating task of our designers was to cultivate the attributes from Lamborghini and combine them in an extremely individual packaging. Its design, based on an Italdesign-Giugiaro style proposal was developed by the Lamborghini Centro Stile to incorporate the parameters of its design philosophy. The scissor door cinematic has been reserved as traditional to the 12-cylinder lineage



The Lamborghini V10 cylinder DOHC four valve V90 5 liter, 500 Hp, 510 Nm, is the concept solution for the high performance Gallardo. Instead of the more classical choice of a V72, an angle of 90 degrees was preferred in order to limit the height of the engine with advantages in the car layout (e.g. lower engine bonnet and better rear view) and in the lowering of the centre of gravity (i.e. better car dynamic characteristics). Even firing intervals (that ensure the smoothness of the engine) are guaranteed by the adoption of crankpins incorporating an 18- extreme dynamic conditions, but also permits the centre of gravity to be lowered further. The throttle control is performed via a Drive by Wire system, with two electronic throttle bodies



The main feature is the permanent four-wheel drive transmission, based on the well-proven Lamborghini Viscous Traction system. The gearbox is 6 speed, using of the latest generation double and triplecone synchronizers and optimised actuation linkage in order to achieve precision and velocity in shifting while ease of operation is guaranteed. A robotized sequential gear shifting system, the Lamborghini e gear, has also been developed, maintaining the basic mechanical gearbox unchanged.



Together with the perfect definition of suspension, weight distribution, centre of gravity and aerodynamic characteristics, the achievement of high body stiffness is fundamental to obtain optimal car dynamics and driving enjoyment even on long trips. For the Gallardo Lamborghini engineers have chosen to utilize the aluminium technology developed by AUDI, world leader in this field



The choice of double wishbones front and rear suspension system, true to Lamborghini engineering tradition and a must for high performance sport cars, has been confirmed also for the Gallardo. The accurate definition of the geometry, of the characteristics of springs and stabilizing bars and the adoption of Koni 'selfadjusting' FSD dampers have been fundamental in achieving the desired handling, high speed stability and comfort performances. In addition to the optimisation of the suspension characteristics, a must was the definition of the correct aerodynamic features, by concentrating not only on the reduction of the drag coefficient, but, even more important, on the control of the front and rear lift coefficients. Such a study lead to important aerodynamic body refinements (e.g. front flap, flat bottom) and to the implementation of a rear spoiler, electronically controlled as a function of the vehicle speed

المواصفات العامة :

مكان التــصنيع : إيطاليا
ســنة الإنتــــاج :2003
مـــكان التقــــديم: معرض جنيف2003
الـــــــــــــــوزن: 1430 kg
المحـــــــــــــرك: V10
موقع المحرك:في الوسط
الإزاحــــــــه: 4.961 liter / 302.7 cu in
الوقــــــــــود:حقن متتابع
الجربـوكـس:آلي 6 سرعات


أرقام وسرعات مهمة :

القوة (عدد الأحصـنة) : 500 حصان
عدد الأحصانه لكل لتر: 100.8
العــــــــــــــــــــــــــزم: 510 Nm / 376.2 ft lbs @ 4500 rpm
أقــصى سرعــــــــــــــــه : 192.0 mph / 309.0 km/h
من صفر لـ 100 كيلو: غير معروفه

Lumina LS غير متصل قديم 03-12-2004 , 11:08 AM    الرد مع إقتباس
Lumina LS Lumina LS غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 466
#12  

Lamborghini Murcielago R-GT





Jointly developed with Reiter Engineering and Audi Sport, the Lamborghini Murcielago R-GT made its debut at the 2003 Frankfurt Motorshow (IAA). The 'R-GT' embodies Lamborghini's return to GT racing after campaigning race versions of the Diablo in the past. Built to comply with FIA and ACO regulations, it is equipped with a air-restricted 6 litre V12 engine. Mated to the engine is a six-speed sequential gearbox. Unlike its four wheel drive road going counterpart, the R-GT's power is brought to the road by its rear wheels only



At the Estoril and Monza races of the 2003 FIA GT Championship, the Murcielago R-GT will make its debut. From 2004, it will be available for customers to race, at a price of below 500,000 Euro



الموصفات العامه :

مكان التصنيع : إيطاليا
سنة الإنتاج : 2003
مـــكان التقــــديم : فرانك فورت 2003
الـــــــــــوزن : 1100 kg
المحـــــــــرك: V12
موقع المحرك: في الوسط
الإزاحــــــــه: 6.000 liter / 366.1 cu in
الوقــــــــــود: حقن متتابع
الجربـوكـــس:آلي 6 سرعات




Lumina LS غير متصل قديم 03-12-2004 , 11:11 AM    الرد مع إقتباس
Lumina LS Lumina LS غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 466
#13  

Audi LeMans Quattro

تقدم لكم أودي سيارة رياضية عالية الأداء ، سياره التي يمكن أن تقول أن يكون عندها ورثت جينات الأودي 8R, فائز الرّجل 24 ساعة تتسابقAudi . هذه الماكينة القويه السّاحرة هي خلاصة الخبرة كسب من تسابق انتصارات عديدة جدا ، متحالف أن يتقدّم تصميم وقدرةAudi التّقنية التي قد تباعا تصبح مرادفة لقيادة Audi التّقنية ( Technik durch Vorsprung ) على حلبة السباق والطّرق المتعرجة



من اللّمحة الأولى للسّيارة تعطي الناظر لها صورة واضحة من مقدرتها العقلية العالية. بنفاثة نهاية طلاء زرقاء، عنده وضعية عريضة وظهور شرس على الطّريق. نهايته الخلفية القوية تظهر أن تثبّت عضلاتها بالترتيب أن تقفز، مثل الـsprinter على الخط البادئ. واجهة أمامية السّيارة والمنحنى الواسع للسّقف يظهران بأنهما كانا قد خطّطا بضربة وحيدة من القلم



إنّ الشّكل الرّباعي لـ Audi شبكة الإطار الوحيدة هي ميزة متميّزة من الواجهة الأمامية، أحاط على اليمين واليسار بالفتحات الجوية الكبيرة الإضافية. نهاياتهم العليا متدفّقة مع شريط الشّقّة قادت أضواء علوية، التي عندها أغطية زجاجية واضحة. مركز الغطاء يقوّس فوق خط الأجنحة الأمامية، التي انتشرت في الجوانب على العجلة المستديرة الكبيرة تقوّس مثالي



كأمر طبيعي فإن سياره مثل Audi ستكون قد جهزت بالكامل لتكون من أقوى السيارات الرياضية المعروفة . وخاصة المنافسة لها . بحيث يكون الدفع بأربعة عجلات دائمة ( دفع رباعي )، التي توزّع القوة بشكل متساوي مستندة على







0 نسبة من 40 إلى 60 % إلى الجبهة الأمامية والخلفيه وهكذا تعطي هذا الوسط سيارة رياضية طريقها الديناميكا القوية.Audi يعجّل من 0 إلى 100 كيلومترh / في فقط 3.7 ثانية وإلى 200 كيلومترh / في 10.8 ثانية.




General specifications

Country of origin Germany
Numbers built غير محدد
Body design غير محدد
Weight 1530 kg / 3373.1 lbs
Introduced at 2003 Frankfurt Motorshow



Drivetrain


Engine 90º V10
Engine location Mid, longitudinally mounted
Displacement 4.961 liter / 302.7 cu in
Valvetrain 4 valves/cylinder, DOHC
Fuel feed Multipoint sequential Fuel injection
Aspiration Twin Turbo
Gearbox 6 Speed Sequential
Drive All wheel drive




Performance figures

Power)) 610 bhp / 455.1 kW
BHP/Liter)) 123.0
Torque)) 750 Nm / 553.2 ft lbs @ 1750 - 5800 rpm
Power to weight ratio)) 0.40 bhp/kg
Top Speed)) 155.3 mph / 250.0 km/h (limited
0-60 mph Acceleration)) 3.60 s






وهاذي صوره لعائلة أودي




Lumina LS غير متصل قديم 03-12-2004 , 11:17 AM    الرد مع إقتباس
Lumina LS Lumina LS غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 466
#14  

VOLVO S40

الطراز الاصغر ضمن مجموعة سيارات (( فولفو )) ضمن فئة الصالونات المتوسطة الحجم وهي تأتي بأرضية (( ميتسوبيشي )) التي تشترك مع (( فولفو )) في تشغيل مصنع انتاج في هولندا , هيكلها الخارجي يغلب عليه المظهر الانيق وهي تناسب اولئك الذين يقضون جزءا كبيرا من اوقاتهمفي حالة تنقل دائمة تجمع بين متعة القيادة واعلى التوقعات المتعلقة بالسلامة وراحة الركوب .



فمقعد السائق الناعم يوفر دعما مناسبا للجسم ويمكن تعديله الى وضع ملائم والزجاج العاكس للحرارةيساهم مع وحدة التهوية والتكييف الفعالة في ابقاء اجواء المقصورة معتدلة ولطيفة مع فلتر داخلي يمنع دخول ذرات الغبار والاتربة والغازات الضارة المنبعثة من السيارات والتي تدخل عادة عبر وحدة التهوية .



وتعمل (( فولفو S40 )) بمنطومة الدفع الامامي وبقائمة محركات اربعة سلندر تضم محركا بسعة ليترين بقوة 140 حصانا عند 5800 د\د وهذا المحرك مجهز بصمام متنوع التوقيتمن جهة الشفط للحصول على كل السرعات والمحرك الثاني وهو (( تربو )) ذو ضغط خفيف بسعة ليترين بأربع اسطوانات يولد قوة 160 حصانا عند 5100 د\د وبعزم 177 رطلا - قدم عند 1800 - 4500 د\د يتوفران مع ناقل حركة آلي بخمس سرعات



ومن الداخل تمتلك السيارة مستوى راق من الزينة الداخلية فهي ملونة من خشب (( فوكس )) وتظهر عجلة القيادة مغطاة بالجلد الفاخر



وقد السيارة كما هو متوقع عاما بعد اخر بتجهيزات سلامة غير موجودة في اي سيارة غيرها , حيث تعتبر السلامة جزءا رئيسيا من تصميم فولفو الاساسي بدءا من المحرك الى نظام التعليق الى الية التوجيه وصولا الى المكابح حيث تظهر كل جزئية منها بخصلئص مميزة لمساعدة السائق على تفاجي الحوادث مع الهيكل الخارجي المصمم من اجل حماية الركاب القصوى بمناطق امتصاص للصدمات وفي المقدمة والمؤخرة وبعوارض على الابواب للحماية من الصدمات الجانبية .

وفي المقصورة زودت السيارة باحزمة امان ببكرات ثلاثية التثبيت ومساند للرأس في كل المقاعد ونظام ( WHIP ) لحماية الرقبة والعمود الفقري ضد الصدمات في المقاعد الامامية ووسائد هوائية امامية وجانبية للسائق وللراكب الامامي بالاضافة الى نظام ( IC ) وهو ستاره قابلة للنفخ تعمل على حماية الرأس ويعزز هذه التجهيزات نظام تعليق مستقل بالكامل وديسكات للكوابح الاربعة مع نظام ( ABS ) المانع للانزلاق مايؤمن للسيارة على الطرقات الجافة والمبللة

المحرك الاساسي : ليتران , 4 اسطوانات , 140 حصانا
المحرك الاختياري : ليتران , 4 اسطوانات , توربو , 160 حصانا
منظومة الدفع : امامي
ناقل الحركة :آلي 5 سرعات
الابعاد : 177.8 * 67,6 * 56

Lumina LS غير متصل قديم 03-12-2004 , 11:21 AM    الرد مع إقتباس
Lumina LS Lumina LS غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 466
#15  

VOLVO S60

هي رياضية ورشيقة اقرب الى طابع الكوبيه منه الى السيدان تنافس بقوة مثيلاتها بنفس الفئة تأتي بثلاث موديلات هي 2.4 و اس 60 سبورت واس 60 ار .
المحرك الاساسي 2.4 ليتر بخمس اسطوانات يولد 170 حصانا عند 5900 د\د وعزم دوران 170 رطلا \ قدم



اما الموديل (( سبورت )) فهو مزود بخمس اسطوانات توربو وبقوة 210 احصنة مع ناقل حركة آلي بخمس سرعات ويتميز هذا الطراز باضافات خارجية رياضية مثل الجنوط المعدنية قياس 17 بوصة والزولئد الامامية والجانبية والخلفية بالاضافة الى عدة تحسينات اخرى مختلفة يتميز بها هذا الطراز عن طرازي اس 60 الاخرى



ويأتي الموديل (( اس 60 آر )) بمستوى اداء مرتفع مع المحرك سعة 2,5 ليتر بخمس اسطوانات توربو عالي الضغط ليولد 300 حصان عند 6000 د\د ويعمل هذا المحرك ناقل حركة يدوي بست سرعات او آلي بخمس سرعات مزود بنظام جيروترونيك للتنقيل يدويا ويعتبر هذا الموديل هو قمة موديلات (( اس 60 )) حيث يتميز بتجهيزات داخلية رياضية وفاخرة بنفس الوقت



من الداخل السيارة مزودة بالعديد من التجهيزات الاساسية والاختيارية التي توفر للراكب اقصى درجات الراحة والامان , فكل موديلات (( اس 60 )) مزودة بمثبتات (( isofix )) لمقاعد الاطفال وبزوج من وسائد هوائية مزدوجة وستائر جانبية واقية مع اجهزة تحكم الكترونية بالجو داخل السيارة



كما ان السيارة مزودة بنظام صوتي متطور مع ستيريو كاسيت ومشغل اقراص مدمجة (( سي دي )) بمفاتيح تشغيل على عجلة القيادة مايسهل على السائق استخدامها من دون امالةنظره عن الطريق , وبالاضافة الى ذلك فان (( اس 60 )) مجهزة بنظام تحكم الكتروني للدفع بالعجلات الاربع



لمحرك الاساسي : 2,4 ليتر , 5 اسطوانات , 170 حصانا
المحرك الاختياري : 2,5 ليتر , 5 اسطوانات , تيربو , 300 حصانا
منظومة الدفع : امامي - رباعي
ناقل الحركة : 5-6 سرعات يدوية \ آلي 5 سرعات
الابعاد : 180,2 * 71 * 106,9

Lumina LS غير متصل قديم 03-12-2004 , 11:25 AM    الرد مع إقتباس
Lumina LS Lumina LS غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 466
#16  

VOLVO S80


سفينة القيادة ضمن مجموعة طرازات فولفو حيث تنافس اقوى الصالونات المترفة بالغة الفخامة , وقد حققت نجاحات كبيرة بفضل تقنياتها المذهلة وخصوصا في الاداء ومنطومة السلامة وشخصيتها الجذابة المستقلة



(( اس 80 )) مبنية على هيكل شديد المتانة بشاسية من افضل الشاسيات في عالم السيارات وهي مزودة بأنظمة تضمن قيادة ممتعة وآمنة في وقت واحد مثل نظام (sts) لضبط المسار والثبات ونظام (dstc) ضد انزلاق العجلات ونظام (abs) المانع لانغلاق المكابح على كل العجلات , وقد حصلت (( اس 80 )) على تعديلات على الهيكل الخارجي وتشمل شبك المقدمة والصدامات والانوار والجنوط والزينة الجانبية والخارجية بينما تأتي مقصورتها الجديدة بعدادات قياس جديدة وبزينة داخلية جديدة



وفي قائمة التجهيزات تضيف نظام الاخماد التكييفي الجديد الخاص بالاهتزازات (( فورسي )) والذي سبق استخدامه في الطراز (( اس 60 ار )) العام الماضي , ويأتي هذا النظام ضمن الباقة الاختيارية وتعمل السيارة بالدفع الامامي وبثلاثة خيارات من المحركات الاول 2,4 ليتر بخمس اسطوانات يولد قوة 170 حصانا عند 5900 د\د وبعزم دوران 170 رطلا \ قدم عند 4500 د\د بتسارع من درجة السكون وحتى 100 كلم \سا خلال 9,9 توان بينما المحرك الثاني يأتي بست اسطوانات 2,9 ليتر يولد قوة 200 حصانا عند 5200د\د وبعزم دوران 207 ارطال \ قدم وبقدرة تسارع من صفر الى 100 كلم \سا خلال 8,9 ثوان
اما المحرك الثالث فهو طراز (( T6 )) سعة 2,8 ليتر بست اسطوانات توربو مزدوج بضغط خفيف يولد قوة 272 حصانا عند 5200 د\د وبعزم دوران 280 رطلا \ قدم عند 1800 - 5000 د\د وبتسارع من وضع السكون الى 100 كلم \ سا خلال 7,2 ثوان .

ويضم الطراز (( EXECUTIVEV )) المطور انظمة تقنية عالية المستوى مثل نظام للترفيه في المقعد الخلفي (( RSE )) يشمل مشغل (( دي في دي )) وشاشات تلفزيون مدمجة في وسائد حماية الرأس في المقعد الامامي وسماعات (( IR )) لا سلكية مزدوجة وجهاز تحكم عن بعد , وتعمل الشاشات بشكل مستقل عن بعضها البعض مايتيح للراكب الخلفي مشاهدة التلفزيون او الــ (( دي في دي )) او توصلي وحدة خارجية مثل كمبيوتر او العاب الكترونية .
وتأتي مقصورة (( اس 80 )) بالغة الترف والفخامة بتطعيمات مصقولة من خشب الجوز الاصلي وبمقاعد الجلد الطبيعي واولت (( فولفو )) كعادتها اهتماما مضاعفا بالسلامة



المحرك الاساسي : 2,4 ليتر , 5 اسطوانات , 170 حصان
المحرك الاختياري 1 : 2,9 , 6 اسطوانات , 200 حصان
المحرك الاختياري 2 : 2,8 , 6 اسطوانات , 272 حصان
منظومة الدفع : امامي
ناقل الحركة : آلي خمس سرعات مع تغيير يدوي
الابعاد : 189 * 72,1 * 57,2

Lumina LS غير متصل قديم 03-12-2004 , 11:27 AM    الرد مع إقتباس
Lumina LS Lumina LS غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 466
#17  

AUDI A8

دخلت اودي عالم السيارات الفخمة من الفئة العليا بسرعة , فقد اطلقت الطراز V8 عام 1988 و من ثم اطلقت الطراز A8 عام 1994 التي جاءت بتقنيه جديدة اعتمدت على مادة الالمنيوم ... مما اكسبها سبقا جديدا في عالم السيارات الفخمة .. و كذلك فان A8 هي الوحيدة بهذا الحجم التي تندفع بغجلاتها الاربع .. وباعتباه الطراز الرائد الممثل لاسم اودي بتقنيتها العالية فهو لا يفرط باي من التفاصيل التي تتضافر فيما بينهم لتقدم تعريفا متكاملا للجيل الجديد .... تحت شعار (( Vorspurng Durch Technic )) الذي يعني التطور عبر التكنولوجيا ... وهذه السيارة تعتبر ذات بعد رياضي جديد في فئة السيارات الفاخرة .....


منذ مطلع التسعينات و شركة اودي تعتمد مدرسة تصميميه مميزة تعتمد على التصاميم الانيقة و الاشكال الانسيابية ....



و تتميز باسطح مقوسه و متناسقة سمتها الاولى الانسيابية العالية و المتمثلة في مقدمة منخفضة جاءت باضواء كبيرة و جذابه



بفضل اضافت الكروم التي وجدناها ايضا في الصادم الامامي اما اسفل الصدام فقد لقي عنايه اكثر من ذي قبل لجهة الايردوناميكية الهوائية العالية و لجهة العملانية حيث جهز بثلاث فتحات لمزيد من التهوية للمحرك و الفرامل ....



و قد برزت ممرات العجلات بشكل واضح و كأنها تعبر عن المتانه و القوة , و من الملاحظات الهامة في تصميم السيارة عامل الديناميكية و هو ما يمكن التعبير عنه بحركية الشكل و انفعاليته حتى عند وقوف السيارة , و لعل خط حزام الصندوق و المنطلق من اعلى الاضواء الخلفية ليمتد فوق مقابض الابواب ثم ينحدر فجأة في اعلى ممر العجلات الامامية و ينحدر بشكل دراماتيكي الى اسفل الصدام .....



و تظهر المؤخرة بشكلها المسطح و باضوائها الكبيرة التي اعتلت جانبي صندوق الامتعة و الملاحظ عليها ان الصادم لم يبرز سوى في الجهة الموازية لفتحة الصندوق و لم يستمر في الجوانب كما تعودنا



تطرح اودي A8 الجديدة عدة محركات و منها محرك 8 اسطوانات على شكل V و بسعة 4.2 لترات و يولد قوة 335 حصان على 6500 دورة في الدقيقة و يولد عزم قدره 430 متر نيوتن عند 3500 دورة في الدقيقة و يمكن السيارة وصول سرعة 250 كلم / سا , بالاضافة الى صوت المحرك الرياضي



من بين السمات الجديدة في هذا الطراز نظام نقل السرعة الاوتوماتيكي بست سرعات بوظيفة (( التيترونيك )) التي تضمن الانتقال السلس بين السرعات المختلفة كما يتوفر خيار تغيير سرعة باستخدام يد تغيير السرعة المثبته عند المقود وقد ثبتت مزايا هذه التصميم المناسب لشكل جسم الانسان في طراز R8 الذي فاز في سباق لومان ... و علاوة على خفة الوزن فان هيكل السيارة مصنوع من الالمنيوم




ويتميز محركها و نظام نقل السرعة فيها بالاداء الممتاز و الاقتصاد المثالي في استهلاك الوقود ....... ولا تضاهي اي سيارة منافسة من نفس الفئة الفاخرة هذا الطراز في الدفع الرباعي الدائم (( كواترو )) الذي يؤدي الى الدفع الفعال و الدعم الجنبي وهذه سمة مميزة اخرى في هذا الطراز ........ و هناك سمة اخرى و هي تعليق الهواء في ترس السرعة الذي يؤدي سلاسة فائقة في كل من حالات و ظروف القيادة .... يمكن للسائق ان يختار فيما بين ثلاثة انماط يتم تحديها مسبقا لضمان مواصفات تعليق ممتازة لكل الحالات بدءا من الاستخدام الرياضي حتى ضمان منتهى الراحة تظهر جلية في شاشة واضحة امام عيني السائق , و يمكن اختيار النمط الرياضي الذي يريده و الانماط هي :
1- تكون السيارة فيه اكثر قساوة في تعليقها لكن كفائتها تزداد في الاداء على السرعات العالية .
2- النمط الديناميكي وهو اكثر راحة و تمتاز فيه اجهزة التعليق بليونة و سلاسة اكبر .
3- نظام تعليق خاص بالمناطق الباردة .
كما يمكن رفع الهيكل بفضل نظام التعليق بالهواء .... و يمكن للسائق بمختلف هذه الحالات الاختيار من نظام تيتروبونيك الذي توجد ازرار التغيير على عجلة القيادة حيث يستطيع السائق بلمسة خفيفة الصعود او النزول في السرعات.. او ترك المبادرة لعلبة التروس لتعطي افضل مستويات الضبط من خلال عدة مؤشرات منها اسلوب السائق و طريقة قيادته و درجة قساوة جهاز التعليق و السرعة القصوى



و جاء نظام التعليق بالهواء قالا للتكيف مع انماط الضبط المتغيرة للاخماد ... و هناك نمط رفع اضافي لضمان وجود حيز كبير بينه و بين الارض يمكن تشغيله بسهولة و تعود السيارة الى حالتها حالما تجاوز السائق سرعة 120 كلم/سا وهذا مما يزيد من رساوة السيارة ... و ان اكبر ما يشد السائق في هذه السيارة هو القدرة على الانطلاق كانك في سيارة رياضية عالية الاداء حيث ان الانطلاقة من الصفر الى 100 كلم / سا في 6.3 ثانية ....

ناقل الحركـــــة :

تجهز في هذه السيارة الحديثة بنظام نقل سرعة اوتوماتيكي بست سرعات , و هو يقترن بوظيفة Gear Shift Pedal تيتروبونيك التي تضمن انتقالا سلساً في السرعات صعوداً او نزولاً دون ادنى اهتزاز وهو شبيه بنظام السيارات الفئزة في سباق لومان و نذكر انه من الممكن اختيار برنامج تغيير ديناميكي ويتميز بانه اكثر راحة او برنامج رياضي والذي يتميز باستجابة اسرع و افضل



[COLOR=darkblueضل الاسطوانات المهواة والتي جاءت اقراصها كبيرة ا] الفرملــــة :[/COLOR]

يعمل جهاز الفرامل بفلحجم حيث ان السيارة تتوقف بسرعة 130 كلم/سا في ظرف 34 متر فقط بدون ارتداد او هزات عند الاستعمال المتواصل للفرامل .... و يوجد نظام كبح الكتروميكانيكي يستخدم عند توقف السيارة و يعمل اوتوماتيكيا بعد التشغيل .....

>> الاستهـــلاك :

استهلاكها لا يتجاوز 9.5 لتر / 100 كلم ويعتبر معدلا جيدا قياسا بحجم السيارة و قوتها و دفعها بالعجلات الاربع ...

>> الراحــــة :

ان الفلسفة السائدة في معظم مكاتب التصميم تقضي بان تكون السيارة شبه امتداد للبيت الفاخر و هذا ما تجسده (( اودي )) في طرازها (( A8 )) فبالاضافة الى مميزات القيادة الفريدة فان جميع اجزاء المقصورة تم تصميمها باناقة كبيرة و تم اختيار المواد من اجود الانواع حيث الفرش المخملي و الجلد الفاخر و المقاعد الوثيرة التي تتيح راحة جلوس لا تضاهى




والتي يمكن تعديلها بعدة اتجاهات و الاحتفاظ بالتعديلات في الذاكرة ....... كما ان المقاعد مهواة تتوفر بها خاصية التدليك .... و يمكن لركاب المقاعد الخلفية التمتع برحلة من الدرجة الاولى حيث يمكن لكل راكب التحكم بدرجة البرودة و الاطلاع على المزيد من المعومات في شاشة و سطية مدمجة كما يمكن طليب جهاز DVD كتجهيز اضافي



و كما تتميز المقصورة باضافات الخشب ذات الجودة العالية



و الملاحظة الاولى عند الجلوس وراء عجلة القيادة هي الاهتمام الكبير بالجودة و قد لاحظنا حتى على حواف العدادات الدائرية في لفتة لتصاميم السبعينات ... وتصميم العجلة بشكل رياضي و قد احتوت ازرار لتشغيل الراديو و الهاتف ....



و المفاجأة الكبيرة وجود زر دوار وراء عتلة تبديل السرعات يشبه بذلك BMW الفئة السابعة لكنه جاء سهل الاستعمال



و تتمتع السيارة باسلوب جديد في نظم الاتصال و تكنولوجيا المركبة المحموله عبر نظام السطح البيني للوسائط المتعددة و قد تمت دراسة الاستعمالية و العملانية بشكل مكثف وهو ما عكسه سهولة الاستعمال و التشغيل فيما نعرفه بـ ERGONOMY و هي تفاعل الانسان مع محيطه الصناعي و توافق المكونات فيما بينها مع حاجات الانسان ...... تعود سهولة استخدام هذه السيارة الى المبدأ الارجونومي اي توافق الهيكل مع شكل جسم الانسان و الى المنطق الدقيق وراء توافق المكونات فيما بينها و كل هذا يجعل السيارة ((واثقة الخطى)) مما يسمح للسائق بالتركيز على المرور من حوله و الاستمتاع وهو جالس وراء مقود اودي ( A8) ......
>> الامـــــــان :

كما هو معروف فان في مجال السلامة يمكن تقسيم هذه العوامل الى قسمين .. القسم الاول : وسائل السلامة الكامنة وهي جميع العوامل التي تؤدي الى تحاشي الحادث و قد اوليت عناية كبيرة في (( A8 )) .. حيث 10 اكياس هوائية .. هيكل مصنوع من الالمنيوم .. القدرة على امتصاص الصدمات حتى 60% .. الاضواء الحديثة القابلة للتكيف حسب ظروف الطريق و درجة الظلمة .... نظام مراقبة ضغط الاطارات اوتوماتيكيا ... جهاز تعليق يعمل بالهواء ... نظام مكابح فائق الاداء يعمل مع مجموعة من الاجهزة من بينها ABS , EBD .... السطح البيني للوسائط المتعددة ... نظام تفعيل وسادتي الهواء للسائق و الراكب الامامي على دفعتين ... ضبط السير التلقائي ... ضبط المسافة بواسطة الرادار الذي يعمل على ترك مسافة امان بينك و بين السيارة التي تتقدمك ... نظام التخويل و استخدام المفتاح باسلوب مميز ... ذاكرة بلمسة واحدة بضبط الاختيارات الشخصية حسب رغبة مستخدم السيارة .............
ومن هذا كله يمكن القول بأن (( اودي A8 )) السيارة الاكثر اماناً في فئتها بفضل التكنولوجيا المتقدمة التي تجهز بها ... اضافة الى نظام الدفع الرباعي الذي يعمل على ثبات السيارة و اتزانها ... مما يدفعها شوطاً الى الامام لانها الوحيدة المتميزة بهذه الميزة



>> الضوء القابل للتكيف Adaptive Light :

وهو من التجهيزات المبتكرة التي جاءت بها (( A8 )) حيث الاضواء الامامية تعمل بتكنولوجيا حديثة تجمع بين الكزينون و التقنية العالية ... وهي تضيء مجالات اكبر من ذي قبل ... خصوصا من جانبي السيارة حيث يتسع مجال الرؤية الجانبية الامامية بشكل غير مسبوق بفضل دوران مصباح السيارة مع حركة دوران المقود ... وبالتالي يضيء الاماكن المظلمة على جانبي الطريق مما يعطي افاقا جديدة للسلامة



>> الابعــــاد :

يمكن لنا معرفة الابعاد من خلال .


Lumina LS غير متصل قديم 03-12-2004 , 11:34 AM    الرد مع إقتباس
Lumina LS Lumina LS غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 466
#18  

BMW X5 4.8is



تعتبر الــ X5 من اكثر السيارات الفخمة نجاحاً على مستوى الجيب او الواجن
وتعتبر شركة BMW
من الشركات السباقة في انتاج هذا النوع من طراز الجيب

صنعت ال BMW سيارة الــ X5 باكثر من نوع تختلف هذه الانواع عن بعضها
في المكينة او المحرك وبعض المواصفات الترفيهيه

وآخر ماصنعت BMW هو الــX5 4.8
ونزلت الــ 4.8 الاسواق في نهاية الــ 2003 وبداية الــ 2004





الابعاد

الطول 466.7 سم
العرض 192.5 سم
الأرتفاع 168.8 سم
الوزن 2275 كجم



الجنوط الخلفية 10J x 20

والامامية 9.5J x 20



الكفرات الامامية 275/40 R 20 W
الكفرات الخلفية 315/35 R 20 W















أنوار المصايبح الامامية خالية من الهالوجين
وايضاً انوار الضباب خالية من الهالوجين




بالاضافة الى نظام تنظيف الانوار تلقائياً بسائل مضغوط

حساست مطر للمساحات ( تزيد السرعة بزيادة المطر)
حساسات مرايا جانبية لتوليد الحراره عند برودة الجو او الرطوبة او المطر او الضباب
مساحات انوار امامية + حساساتها
قراءة درجة الحرارة داخل وخارج السيارة
التحكم في وضعية السيارة وقراءة الحمولة والاتجاه والانحراف من خلال الكومبيوتر الموجود في الشاشة
قراءة الارتفاع عن مستوى البحر



بالاضافة الى نظام تنظيف الانوار تلقائياً بسائل مضغوط

حساست مطر للمساحات ( تزيد السرعة بزيادة المطر)
حساسات مرايا جانبية لتوليد الحراره عند برودة الجو او الرطوبة او المطر او الضباب
مساحات انوار امامية + حساساتها
قراءة درجة الحرارة داخل وخارج السيارة
التحكم في وضعية السيارة وقراءة الحمولة والاتجاه والانحراف من خلال الكومبيوتر الموجود في الشاشة
قراءة الارتفاع عن مستوى البحر


المقصورة الداخلية


مقعد الراكب والسائق 8 اتجاهات قابلة للتعديل
المقاعد الامامية قابلة للوضع الكلاسيكي او الرياضي
ذاكرة لمقعد الراكب والمقود والمرايا الجانبية والداخلية
تبريد وتدفئة للمقاعد الامامية
دكاية وسط المقعدين الاماية تشمل التلفون وصندوق السيديات والاشرطة بالاضافة
مكان الاكواب
دكاية خلفية للركاب الخلفيين

لاضافة الى كونسول للتحكم في التبريد الخلفي
والتحكم في مستوى الصوت وقنوات التلفزيون


المقورة الرئيسية : وتشمل العدادات السرعة الضغط الخ
وتشمل شاشة الكومبيوتر الرئيسية

- عرض لمعلومات السيارة مثل:
التبريد والتهوية, كمية الوقود المتبقية مع المسافة التي يمكن للسيارة الوصول اليها
2- تلفزيون
3- عرض معلومات الراديو او السيدي او المسجل او التلفزيون على حسب الوضع المختار
4-نظام الملاحة ( النفيقيشن)
أظهار الخريطة واظهار حركة السيارة خلال هذا الموقع بالخريطة المتصلة بالقمر الصناعي
بالاضافة الى ملحقات برنامج ال GPS
الذي يرسم لك الطرق ويخزن لك العناوين ويرشدك اذا تهت وليس عليك الا ان تدخل معطيات
المكان المراد الذهاب اليه وهو يرشدك بالوت والصورة و الخ من مميزات هذا البرنامج الرائع فعلاً


القوة والأداء



المحرك 4.8-liter
بقوة 355 حصان
محرك V-8 بـــ 32 صمام
السعة 4.800 سم مكعب
الدفع رباعي بجميع العجلات
من 0 الى 100 في 6.1 ثواني
وشفت في بعض المواقع الامريكية
من 0 - 60 ميل 5.9 ثواني
حقن وقود ثنائي الضغط






القير او مبدل السرعات



6 سرعات الكترونية
بتحكم قير الكتروني وايضا التحكم بالتغيير قابل للتحويل
مزودة بنظام الستيب ترونيك STEPTRONIC
(اللي هو تغير القير من عادي لتوماتيك)
بالاضافة الى الــ Sport Mode الوضع الرياضي



نظام الــ X- Drive

نظام الدفع الرباعي
هذا النظام يدعم قيادة متوازنة ومريحة بالدفع الرباعي بغض النظر عن حالة أرضية الطريق
التي تقود فيه وهذا النظام يستخدم حساسات نظام الــ DSC وياخذ بعض المعلومات او القراءات
من هذا النظام ومنها بيانات الانحراف وزاوية التوجيه ومن ثم التنبأ باحتمالات فقدان التماسك قبل
حدوثها والتفاعل السريع لمنح حدوثها
اختصار للــ Dynamic Stability Control
وبالعربي يعني تحكم الثبات الديناميكي الكترونياً
الـــX- Drive يستخدم هذه الحساسات او المعلومات للكشف عن النقاط التي تؤثر على توازن
السياره وبالتالي يوزع اقوة او الدفع على كل المحورين الامامي او الخلفي بنسب مختلفه
للحفاظ على توازن السيارة



نظام (DSC)


هذا النظام الــDynamic Stability Control مثل ماتكلمت عنه فوق يجمع الانظمة التالية
(Anti-Lock Brakes (ABS,
(Cornering Brake Control (CBC
(Automatic Differential Brakes (ADB-X
(Dynamic Brake Control (DBC




فهذا النظام يصحح نظام القيادة عند اللزووم وخصوصا في المنحنيات على الطرق السريعة
وغيرها من الطرق الرملية
او الطرق الغير مزفلته بالشكل الصحيح
هذا النظام يصحح توازن السياره او القيادة في زمن قياسي يصل الى أجزاء من الثانية


Self Leveling System

نظام موازنة الارتفاع تلقائياً
هذا النظام ايضا يعمل على حساسات تقيس مدى الارتفاع او المسافة بين الكفر او العجلة
والهيكل بغض النظر عن حمولة السياره علما بان هذا النظام يعمل بالهيدروليك
وبالامكان ضبط هذا النظام يدويا
ارتفاعاً الى 40 ملم
او نزولاً الى 20ملم
لكن الضبط الوتوماتيكي يوفر لك الارتفاع المطلوب لموازنة
السيارة اعتمادا على حمولة السياره



نظام الـــــ(HDC)
Hill Descent Control

هذا نظام التحكم في منحدرات الجبال او الطعوس يعني تنزل من الطعس ماعليك الا عجلة القيادة والباقي
على الـHDC
هذا النظام يتم تشغيله عند الحاجه ويتحكم هذا النظام في سرعة البريكات لكل عجلة
لوحدها بشكل فردي يعني بدون اي تاثير من سرعة البريك على اي عجلة اخرى
وبشكل عام يتحكم هذا النظام في تقليل او تخفيف الدفع الامامي للسيارة اعتمادا
على زاوية الانحدار وبالناتج يكون تحكمك با لقيادة اكثر هدوءا وسهولة



السلامة

الايرباق



تحتوي الــ X5 على 8 وسائد هوائية على الأقل
وسائد السائق والراكب الامامي
بالاضافة الى وسائد الرأس
ووسائد للركاب الخلفيين
قي كل جانب وسادتين اولى للجسم والاخرى للرأس
بالاضافة الى نظام الكتروني ذكي جداً
يعمل على تشغيل او تفعيل الوسائد الهوائية المطلوبة او المحتاج اليها فقط

Lumina LS غير متصل قديم 03-12-2004 , 11:43 AM    الرد مع إقتباس
Lumina LS Lumina LS غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 466
#19  

CADILLAC SRX

قدمت كاديلاك هذه السنة سيارة جديدة بالكامل والتي تعتبر أول سيارة دفع رباعي رياضية في تاريخ كاديلاك وطورتها لتكون ((كروس أوفر)) تقدم تنوعا في الإستخدامات والمهمات ، (( دفع رباعي ، صالون ، ميني فان وستيشن واغن )) وهو النوع من السيارات الذي يلاقي اليوم الرواج الأكبر والنمو الأسرع في السوق العالمية



التصميم :
صممتSRX بنفس الفلسفة التي إستخدمت في تصميم شقيقتيها CTS و XLR الرودستر وهي فلسفة التصميم التي باتت تشكل وجه كاديلاك والتي تميزها عن كل منافساتها .
وتطغي على السيارة الخطوط الحادة والمستقيمة ، لتربط السيارة بباقي أفراد عائلتها من جهة وتشكل لها شخصيتها المميزة بحيث عندما ترى SRX لن يمكنك نسيانها أو أن تحتار في أمرها ، فهي واضحة بشكل مؤثر جدا حيث سيترك شكلها المميز فيك تأثيرا لمدة طويلة







المقصورة الداخلية :
لشركة تنتج سيارة دفع رباعي رياضية لأول مرة في تاريخها ، فإن إنجاز كاديلاك لناحية مقصورة السيارة كان متكاملا .
تتوفر السيارة بمقصورة تتسع لسبعة ركاب من ثلاث صفوف من الكراسي والمرونة هنا ممتازة ، فيمكن طي ظهر الطرسي الثالث كهربائيا ، كما يمكن أيضا طي ظهر المقعد الثاني الوسطي لتوفير صندوق أمتعة كبير مشابه لحجم سيارات البيك أب ، ومقاعد الصف الثاني مصممة بشكل 60/40 بحيث يمكن طي القسم المطلوب وترك مقعد لراكب في حال نقل أمتعة طويلة . وتقدم SRX كافة مستلزمات الراحة والفخامة مع فرش جلد ومواد تحاكي الألياف الفحمية ومقاعد كهربائية ومدفاة ، ونظام DVD مع شاشات عرض للمقاعد الخلفية ونظام موسيقى متكامل من شركة BOSE وراديو يعمل بالأقمار الصناعية وثلاجة صغيرة ونظام ذاكرة لمقعد السائق والمرايا وفتحة سقف يبلغ مساحتها سبعة أقدام وهي أكبر فتحة سقف بالعالم











لمحرك :
زودت SRX بمحرك نورث ستار من 8 إسطونات بشكل V و 32 صماما ، وتبلغ سعته 4.6 ليتر يولد 360 حصان وهو يتفوق على محركات الثمان إسطوانات المنافسة بإستثناء محرك كايين





الإندفاع :
تندفع SRX بكامل عجلاتها بشكل دائم .All wheel drive



الأداء :
كان أداء السيارة رائعا على الشوارع العامة وبخصوصا في المنحنيات ، فقد جربنا دخول المنحيات بها بسرعات عالية وكان أداء رائعا أدته SRX وهي تحسسك عند قيادتها بأنها سيارة رياضية فعلية وفي نفس الوقت هي سيارة عائلية



حجم فتحة السقف :





ناقل الحركة :
زودت كاديلاك سيارتها SRX بناقل حركة من 5 سرعات أوتوماتيكية مع جهاز تيبيرونيك الذي يجعل السيارة ذات تعشيق يدوي ، وهو متناسب مع محركها القوي وهو غير مصمم للجر أو السحب وما شابه





الأمان :
تتوفر في سيارة SRX العديد من أنظمة السلامة والأمان كوجود 8 أيرباق Air bag موزعة في أنحاء المقصورة ، ولا يخفى أيضا وجود أنظمة عدة مثل نظام Traction Controll ونظام Stabilitac وأيضا نظام مانع الإنغلاق ABS



الراحة :
يتمتع ركاب SRX بمستوى عال من الراحة والهدوء داخل السيارة وتعيشك في جو عال من الرحابة في الداخ

15.1
01:32 - 08/31 معلومات عن العضورد على الموضوع بإضافة نص هذه المشاركة

بسم الله الرحمن الرحيم



قدمت كاديلاك هذه السنة سيارة جديدة بالكامل والتي تعتبر أول سيارة دفع رباعي رياضية في تاريخ كاديلاك وطورتها لتكون ((كروس أوفر)) تقدم تنوعا في الإستخدامات والمهمات ، (( دفع رباعي ، صالون ، ميني فان وستيشن واغن )) وهو النوع من السيارات الذي يلاقي اليوم الرواج الأكبر والنمو الأسرع في السوق العالمية .




التصميم :
صممتSRX بنفس الفلسفة التي إستخدمت في تصميم شقيقتيها CTS و XLR الرودستر وهي فلسفة التصميم التي باتت تشكل وجه كاديلاك والتي تميزها عن كل منافساتها .
وتطغي على السيارة الخطوط الحادة والمستقيمة ، لتربط السيارة بباقي أفراد عائلتها من جهة وتشكل لها شخصيتها المميزة بحيث عندما ترى SRX لن يمكنك نسيانها أو أن تحتار في أمرها ، فهي واضحة بشكل مؤثر جدا حيث سيترك شكلها المميز فيك تأثيرا لمدة طويلة .










المقصورة الداخلية :
لشركة تنتج سيارة دفع رباعي رياضية لأول مرة في تاريخها ، فإن إنجاز كاديلاك لناحية مقصورة السيارة كان متكاملا .
تتوفر السيارة بمقصورة تتسع لسبعة ركاب من ثلاث صفوف من الكراسي والمرونة هنا ممتازة ، فيمكن طي ظهر الطرسي الثالث كهربائيا ، كما يمكن أيضا طي ظهر المقعد الثاني الوسطي لتوفير صندوق أمتعة كبير مشابه لحجم سيارات البيك أب ، ومقاعد الصف الثاني مصممة بشكل 60/40 بحيث يمكن طي القسم المطلوب وترك مقعد لراكب في حال نقل أمتعة طويلة . وتقدم SRX كافة مستلزمات الراحة والفخامة مع فرش جلد ومواد تحاكي الألياف الفحمية ومقاعد كهربائية ومدفاة ، ونظام DVD مع شاشات عرض للمقاعد الخلفية ونظام موسيقى متكامل من شركة BOSE وراديو يعمل بالأقمار الصناعية وثلاجة صغيرة ونظام ذاكرة لمقعد السائق والمرايا وفتحة سقف يبلغ مساحتها سبعة أقدام وهي أكبر فتحة سقف بالعالم .














المحرك :
زودت SRX بمحرك نورث ستار من 8 إسطونات بشكل V و 32 صماما ، وتبلغ سعته 4.6 ليتر يولد 360 حصان وهو يتفوق على محركات الثمان إسطوانات المنافسة بإستثناء محرك كايين .








الإندفاع :
تندفع SRX بكامل عجلاتها بشكل دائم .All wheel drive



الأداء :
كان أداء السيارة رائعا على الشوارع العامة وبخصوصا في المنحنيات ، فقد جربنا دخول المنحيات بها بسرعات عالية وكان أداء رائعا أدته SRX وهي تحسسك عند قيادتها بأنها سيارة رياضية فعلية وفي نفس الوقت هي سيارة عائلية .



لاحظ حجم فتحة السقف :






ناقل الحركة :
زودت كاديلاك سيارتها SRX بناقل حركة من 5 سرعات أوتوماتيكية مع جهاز تيبيرونيك الذي يجعل السيارة ذات تعشيق يدوي ، وهو متناسب مع محركها القوي وهو غير مصمم للجر أو السحب وما شابه .







الأمان :
تتوفر في سيارة SRX العديد من أنظمة السلامة والأمان كوجود 8 أيرباق Air bag موزعة في أنحاء المقصورة ، ولا يخفى أيضا وجود أنظمة عدة مثل نظام Traction Controll ونظام Stabilitac وأيضا نظام مانع الإنغلاق ABS ..





الراحة :
يتمتع ركاب SRX بمستوى عال من الراحة والهدوء داخل السيارة وتعيشك في جو عال من الرحابة في الداخل ..



المنافسات :
1- Lexus RX330
2- Infinity FX45
3- مرسيدس ML
4- Volvo XC90
5- طوارق
6- بورش كايين

مميزات أخرى :
1. السرعة القصوى = 260 كالم /س
2. وجود سنسر حساس في الخلف يساعد على ركن السيارة
3. حجم العجلة = 18 بوصة من الألمنيوم
4. المصابيح الأمامية (( زينون )) والخلفية (( HDD ))

Lumina LS غير متصل قديم 03-12-2004 , 11:50 AM    الرد مع إقتباس
loolicpolic loolicpolic غير متصل    
كاتب فعال جدا الدوحة - قطر  
المشاركات: 2,002
#20  

تسلم يالغالي..

موسوعة جميلة جدا..

وأكثر شي عجبني الـ X5 و الـ SRX..


تحياتي..

:banana:

loolicpolic غير متصل قديم 03-12-2004 , 12:01 PM    الرد مع إقتباس
Lumina LS Lumina LS غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 466
#21  

Mercedes-Benz

C-Class

C230 Kompressor Sport Coupe



C230 Kompressor Sport Sedan



C240 Luxury Sedan



C240 Luxury Wagon



C320 Sport Coupe



C320 Luxury Sedan



C320 Sport Sedan



C55 AMG Sport Sedan





E-Class

E320 Sedan



E320 CDI



E320 Wagon



E500 Sedan



E500 4MATIC Wagon



E55 AMG






S-Class

S430 Sedan




S500 Sedan



S55 AMG



S600 Sedan







CLK-Class

CLK320 Coupe




CLK320 Cabriolet



CLK500 Coupe



CLK500 Cabriolet



CLK55 AMG Coupe



CLK55 AMG Cabriolet


Lumina LS غير متصل قديم 03-12-2004 , 12:09 PM    الرد مع إقتباس
Lumina LS Lumina LS غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 466
#22  

CL-Class

CL500 Coupe



CL55 AMG



CL600 Coupe



CL65 AMG






SLK-Class

SLK230 Roadster



SLK320 Roadster



SLK32 AMG





SL-Class

SL500 Roadster



SL55 AMG



SL600 Roadster



SL65 AMG






M-Class

ML350 SUV



ML350 Special Edition



ML500 SUV



ML500 Special Edition






G-Class

G500 SUV



G55 AMG


Lumina LS غير متصل قديم 03-12-2004 , 12:10 PM    الرد مع إقتباس
Lumina LS Lumina LS غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 466
#23  

يتبع المزيد من الصور والبيانات ..

فانتظرونا ..

Lumina LS غير متصل قديم 03-12-2004 , 12:17 PM    الرد مع إقتباس
TOP-SECRET TOP-SECRET غير متصل    
مبدع فائق التميز قطــــــــــــــــــ الخيرــــــــــــر  
المشاركات: 8,154
#24  

موسوعه كامله والله تستاهل التثبيت على الجهد الي قمت فيه اهم شي مب منقول

الف شكر اخوي ويعطيك الف عافي

TOP-SECRET غير متصل قديم 03-12-2004 , 03:59 PM    الرد مع إقتباس
Lumina LS Lumina LS غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 466
#25  

مشكور يا TOP-SECRET

ومشكور مرة ثانية لانك قدرت المجهود اللي بذلته لكم .. يعني احسن من غيرك

بصراحة ما توقعت ان الاعضاء يكونوا بهالبرود ..

انا لو ادري ان المجهود بهالمنتدى ضايع ما كنت كتبت ولا تعبت نفسي ولا ضيعت وقتي على الفاضي ..

Lumina LS غير متصل قديم 03-12-2004 , 06:41 PM    الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع
صفحة 1 من 3 1 2 3 >


[عرض نسخة للطّباعة عرض نسخة للطّباعة | ارسل هذه الصفحة لصديق ارسل هذه الصفحة لصديق]

الانتقال السريع
   قوانين المشاركة :
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة لا بإمكانك إضافة مرفقات لا بإمكانك تعديل مشاركاتك
كود في بي vB متاح الإبتسامات متاح كود [IMG] متاح كود HTML متاح



لمراسلتنا - شبكة سوالف - الأرشيف

Powered by: vBulletin
Copyright © Jelsoft Enterprises Limited 2000.