العودة سوالف للجميع > سوالف رياضه وسيارات > ســـوالف الــسيارات > ...................... الاخــــبــــار ......................
المشاركة في الموضوع
JUST CORVETTE JUST CORVETTE غير متصل    
عضو نشيط جدا  
المشاركات: 492
#1  
...................... الاخــــبــــار ......................
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





اهلين شباب ... كيفكم .. ؟؟


ان شاء الله تكونوا بافضل صحه وحال



اليكم اخر الاخبار ...







==============================


BMW 5er Touring



في منتصف العام القادم سوف يبدأ بيع نسخة الهاتشباك (المعروفة بـ Touring) من الفئة الخامسة الجديدة من BMW بمشيئة الله تعالى..
وقد أصبح من المؤكد أن هذه الهاتشباك سوف تحمل نفس ملامح أختها الصالون الحالية دون ثمة تعديلاتٍ جوهريةٍ برغم كل الخلافات و المناقشات الحادة الدائرة حول تصميم الفئتين الخامسة و السابعة على وجه العموم حالياً،
فقد تم حسم الأمر إدارياً في BMW بعد أن قال جمهور المستهلكين كلمته ممثلةً في أرقام المبيعات الرائعة التي توضح بما لا يدع مجالاً للشك أن التصميم المتنازع عليه مقبولٌ لدى الغالبية..
ولعل أهم ما التقطه مصورو التجسس على الصانعين هو ما يوضح أن الهاتشباك الجديدة سوف تلتزم مبدئياً بشكل الصالون مع استقامة الباب الخلفي (باب الشنطة) نوعاً ما للحصول على حجمٍ أوسع و مزيدٍ من المساحة الداخلية..
ومن الناحية الفنية من المرجح أن تشترك النسختان في نفس قائمة المحركات المتاحة للاختيار باستثناء محرك الـ 500 حصان المخصص لـ M5 الرياضية..




==============================


كيا تستعد لتقديم خمسة طرازات جديدة خلال ثلاثة أعوامٍ و تلغي شوما، سبورتاج و برايد



الكل يسير في اتجاه زيادة قائمة معروضاته لزيادة مبيعاته، ربما بحق..
المهم اليوم بالنسبة لنا في مصر أننا نستطيع أن نودع قريباً كلاً من كيا برايد و شوما و سبورتاج، لنستقبل مكانهم ثلاثة طرازات أخرى و اثنين جديدن تماماً ليصبح العدد في أوجه الحاسدين "خمسة"..!! ففي مارس القادم سوف نزف إلى الشباب عروس كيا الصغيرة و المرحة Picanto،
تتبعها في الصيف الأخت Cerato بديلة "شوما" و التي سوف تتوافر مبدئياً في صورة هاتشباك قصيرة بثلاثة و خمسة أبوابٍ،
أما سبورتاج العريقة فقد آن الأوان لتنتقل إلى سن المعاش تاركةً الساحة خلفها لبديلتها التي لازال اسمها مجهولاً رغم أن البعض قد استطاع التقاط صورٍ لها أثناء تجربتها في أكثر من بلدٍ..
وفي النهاية مسك الختام،
إنها برايد التي سوف تهل علينا بوبٍ و اسمٍ جديدن تماماً، على أن تستخدم نفس قاعدة عجلاتها لتصنيع و تقديم أروع ما رأيناه من كيا،
إنه الرودستر الجميل الذي خطف أنظار الجمهور في معرض فرانكفورت الماضي، لدرجة أن بعضهم قد اشترى شرائط "كاظم" و أخذ يتيه هياماً في معشوقةٍ لا وجود لها بعد..!!




==============================


لكزس LS430: فخر الصناعة اليابانية بحق



لن نتحدث اليوم عن الفنيات الميكانيكية الخطيرة مثل المحرك المزدوج V6 الذي سوف يولد نفس قدرة سابقه V8 مع استهلاكٍ أقل بكثير في الوقود،
ولا عن تلك الكماليات المترفة التي تمثل دور الريادة في عالم الفخامة،
لكننا سوف نقتصر الحديث على أقل موصفات اللكزس الجديدة فقط، ألا و هي نوعيات الزجاج المستخدمة في هذه السيارة،
وللقارئ الحكم علىالبقية..
استحدثت لكزس في نسختها المطورة من LS430 لعام 2004 عنوعين جديدن من الزجاج، الأول خاص بالزجاج الأمامي،
وهو عبارة عن زجاج أمان مقاوم للصدمات و مطلي بمادة عاكسة بحيث يتمكن السائق من الرؤية بوضوح و بدون أن تضر رؤسته أي أشعة قوية تجهد عينيه، و بهذا فإن القيادة تكون أمتع و أقل إجهاداً..
أما ابنوع الثاني فهو عبارة عن زجاج النوافذ الجانبية المطلي بمادة "سيليكات التيتان" التي تعمل بدورها على عدم تراكم حبات ماء المطر على الزجاج و تبقي النوافذ الجانبية بهذا خاليةً من أية آثار لماء الأمطارـ
الأمر الذي يساعد السائق على الاستعانة بالمرايات الجانبية و الرؤية فيها بوضوح بدون تشويش نقط المياه..!!
أتريد عزيزي القارئ تكملة الحديث عن بقية مواصفات اللكزس الجديدة أم أنك تستطيع بهذه النبذة البسيطة أن تحكم على رقيها و تفوقها؟





==============================


فولفو S40 في بداية 2004



تحتفل فولفو بتدشين طفلتها S40 المحسنة جينياً في فبراير من العام القادم إن شاء الله.. S40 الجديدة تعد ضرباً من الاستنساخ من أختيها S60 و S80 من أول وهلة،
وإذا صح التعبير فإن وجه الشبه بين الثلاثة يمكن تشبيهه بالفارق بين ملامح اليابانيين و الصينيين و الكوريين..!
وبالرغم من أن الـ S40 القادمة أقصر طولاً من سالفتها الحالية بـ 4.8 سم إلا أنها من حيث المسافة بين المحورين أكثر طولاً و بالتالي فالصالون فيها أوسع و أكثر رحابةً بمقدار 7.8 سم عن سابقه..
و على الصعيد الفني ذكرت فولفو في تصريحاتها للصحفيين أنها قد جهزت الـ S40 بمجموعةٍ من المحركات تصل في ذروتها إلى 220 حصاناً في النسخة الأرقى في هذه الفئة (T5) و هي نفسها التي يحاول المطور المتخصص في الفولفو Heico الوصول بها إلى 300 حصانٍ لتتناسب مع التعديلات الظاهرية التي أضفاها هو الآخر عليها من أجنحةٍ و ريشٍ و خلاف ذلك..!!




==============================


سمارت: For-Four SUV



تخطط شركة سمارت التابعة لمجموعة مرسيدس (دايملر-كرايسلر) لتوسيع قاعدة طرازاتها،
فبعد أن كان إنتاجها منصباً فقط على تلك السيارة الصغيرة جداً (التي لا تسع سوى لراكبين و لا يتخطى طولها المترين)،
بدأنا نرى نسختي الرودستر و الكوبيه في العام الماضي، تلتهما رباعية سمارت forFour (تسع لأربعة ركاب) التي تم تدشينها في سبتمبر الماضي، أما اليوم فقد بدأت الأخبار تتناثر خارج أروقة الشركة حول التجهيز للنسخة الجديدة،
إنها الـ SUV العائلية، التي من المفترض أن تشارك "بكار" أغنيته حين يقول "و أطول النخل و أكبر"..!!
ففي عام 2006 ينتظر أن تغزو سمارت و لأول مرة أسواق أمريكا (بعد أن تطول النخل) بسيارتها الرياضية العائلية For-Four SUV،
ويتضح من اسمها أنها سوف تعتمد على قاعدة العجلات و فنيات forFour بالكامل، فلن تكون سوى مجرد شكل خارجي جديد يخلو من أية تجديداتٍ جوهريةٍ،
وهو ما يؤكده عدم اتجاه سمارت مطلقاً لتزويدها بنظامٍ للدفع الرباعي الذي هو من سمات سيارات الـ SUV المعروفة..




==============================


VW: Brisa كابريو في 2005



من المعلوم أنه لن يتم إنتاج نسخة كابريو من الجيل الجديد للجولف كما كان معتاداً في أجيال أسلافه الأربعة،
ويرجح العديد من أهل الاختصاص أن VW سوف تحاول سد الثغرة بين الجولف و الباسات بكابريو بديل للذي تم إلغاؤه،
ويزيد من موثوقية هذه الأخبار ما يرد إلينا من أنباءٍ من داخل المصنع الرئيسي في مدينة "فولفسبورج" الواقعة في منتصف ألمانيا تؤكد إجراء عمليات تصميم و تطويرٍ لسقفٍ متحركٍ من النوع الصلب (صاج و زجاج)،
الأمر الذي يدل على نية VW الأكيدة لإنتاج كابريو بسقفٍ متحركٍ على غرار الرائد الأول Mercedes-Benz SLK، كما أن إجراءات تسجيل شركة VW لاسم “Brisa” كعلامة تجارية على مستوى العالم لهو أمرٌ يوحي بأن اسم الكابريو الجديد سوف يكون بهذا الاسم نظراً لكونه لن يكون تحت مظلة أيٍ من أسماء الطرازات الموجودة حالياً..




==============================


الطابور الخامس..!!



عفواً، نقصد الجيل الخامس من الجولف، لكن يبدو أن جل نجاحات ألمانيا و تفوقها من المخمسات،
ولعل في ذلك حكمةٌ خفيةٌ يعلمها الشيخ علام صاحب أفضل تحويجات البخور المانعة المحصنة ضد الحسد و الحاسدين..
فقد بدأ عملاق صناعة السيارات الأوربي VW يستعيد أنفاسه بعد مرحلةٍ عصيبةٍ كادت تعصف به، و كان المنقذ هذه المرة هو أيضاً الجولف، تلك الفئة التي باعت منها VW في ألمانيا وحدها منذ 1990 قرابة أربعة ملايين سيارة أي أن عشر السيارات التي تسير في شوارع ألمانيا هي من الجولف بلا منافسٍ يقاربه في المنزلة..
و بالأمس الأحد أعلنت VW أنها قد باعت 60.000 من طراز الجولف الجديد، و هو ما يعني تقريباً نصف خطتها المستهدفة حتى نهاية العام الحالي في جميع دول أوربا..
كانت VW قد صرحت قبل هذا الخبر بأن مصانعها الثلاثة المسئولة عن تصنيع و تجميع الجولف في أوربا تنتج ما إجماليه 2000 سيارة يومياً من هذه الفئة،
ووفقاً لأرقام المبيعات الجديدة هذه فقد تقرر زيادة الإنتاج إلى 2.700 جولف يومياً للتفاعل مع المستجدات الحالية..
كما تقرر في ذات الوقت استيراد بعض المباخر من خان الخليلي و توزيعها على جميع صالات العرض بالإضافة إلى عدد 3 شوال بخور محوج بحيث توضع على مداخن المصانع الثلاثة السالف ذكرها..!!




==============================


جيب تستدعي 440.000 شيروكي لعيوبٍ في مجموعة التوجيه



بعد 47 شكوى من عملاء جيب قررت الشركة توجيه استدعاءٍ عاجلٍ إلى حوالي 438.000 سيارة من طراز شيروكي (أو ليبرتي في أمريكا الشمالية)
والتي تم تصنيعها بدءاً من 2002 و حتى مارس 2003.. و سوف يتم في هذه العملية استبدال رؤوس محاور التوجيه فيما لا يقل عن 320.000 سيارة،
في حين سوف يضاف نوعاً من الحماية ضد الحرارة لهذا الجزء لجميع السيارات الواردة في الاستدعاء..
هذا ولم تعلن الشركة العربية الأمريكية المسئولة عن تجميع الشيروكي في مصر عن أية إجراءات في هذا الصدد بعد.




==============================


محامو GM: وجدناها، وجدناها..!!



الفارق الوحيد بين محامي جنرال موتورز و أرسطو في هذه الحالة هو أن الأمريكيين قد التزموا عدم الخروج عرايا من الحمام كما فعل الفيلسوف اليوناني،
لكن فرحة الاثنين تكاد تكون متساوية بما عثروا عليه، فأخيراً وجد محامو GM الحل السحري الذي ينقذ الصانع الأمريكي من الورطة التي طالما حاول التفلت منها، ألا و هي فقرة "إتاحة الفرصة لفيات لفرض عملية شراء باقي الشركة الإيطالية على جنرال موتورز الأمريكية" الموجودة في العقد المبرم بين الطرفين حين اشترت الأمريكية GM حصةٍ قدرها 20% من فيات منذ ثلاثة أعوام..
ونظراً لأن GM لا تأمل في إصلاح أحوال فيات عما قريبٍ فقد رأت أنه يجب عليها الهروب من هذا المستنقع بأية وسيلة،
حتى أنها دفعت في الأشهر القليلة الماضية أموالاً طائلةٍ كنوعٍ من المساعدة لفيات و اشترطت على رئيسها الجديد عدم التفكير في تنفيذ هذه الفقرة القانونية في العقد المبرم بينهما مقابل تلقيه هذه المساعدات..
واليوم يأتي المحامون فيؤكدون للصحفيين في بهجةٍ لم نعتدها أنهم قد وجدوا الحل لجنرال موتورز و المتمثل في قذف فيات بأنها في أحوالها الحالية تعتبر قد خرجت عن مضمون العقد، حيث أن بيعها لحصصها في العديد من المنشآت التابعة لها سابقاً و ما إلى ذلك من تصرفات مالية يمكن أن يخرجها عن الصورة التي كانت عليها حين توقيع العقد و إقرار هذه الفقرة..
فهل تستسلم فيات لذلك أم أنها ستسلك مسلك اليهود في الضغط على الشركة الأمريكية لاستجلاب المزيد من الأموال؟




==============================


قطع غيار أصلية و رخيصة!!



نعم لقد أصبح الأمر حقيقةً واقعةً تنتظر فقط معرفة المستهلك و درايته حتى يمكنه توفير الكثير الكثير من الأموال،
فقد صدر حكمٌ من المحكمة الأوربية يقضي بالسماح لأصحاب الصناعات المغذية للسيارات بالبيع مباشرةً للجمهور و ليس عن طريق الصانعين فقط كما كان يحدث حتى أيامٍ قليلةٍ خَلَت..
فمن المعروف أن أي صانعٍ للسيارات لا يصنع بنفسه قطع الغيار التي يحتاجها في سيارته إلا بمقدارٍ ضئيلٍ جداً لا يتجاوز في أفضل الأحوال 20% منها،
ومن المعروف أيضاً أن صناع السيارات عندما يبيعون قطع الغيار التي ينتجها في الغالب غيرهم فإنهم يبالغون في التربح من هذه العملية و يطلبون في أحوالٍ كثيرةٍ ما لا يقل عن 70% من إجمالي الثمن،
أي ما يعادل ثلاثة أضعاف الثمن الأصلي لقطعة الغيار مضافاً إليه ضرائب المبيعات أيضاً على هذه الزيادة!!
و الآن لم يعد يقف حائلاً أمام المستهلك سوى بعض العوائق التي نصنعها بأيدينا،
منها أن يكون لدينا الاستعداد للبحث عن قطع الغيار الأصلية لدى محلات البيع و ليس لدى الوكلاء، أما الأمر الثاني و هو الأهم هنا،
هو أن تبدأ محلات قطع الغيار في مصر في الاستيراد مباشرةً من هذه المصادر دون الاعتماد على أية تصريحاتٍ من الوكلاء اللذين لم يعد لهم دورٌ أساسيٌ رسميٌ في هذه العملية..
و نحن في انتظار أية استفسارات ترد من القراء بهذا الخصوص




==============================


فورد: الإيرباج يصيب امرأةً إصابةً قاتلةً



بدلاً من أن تكون الوسائد الهوائية (الإيرباج) وسيلة حماية للسائق و الركاب ضد الحوادث، كانت وسيلة قتل لأمٍ أمريكيةٍ كانت تبلغ من العمر 29 عاماً..
فالسيدة التي عاشت مع طفلها وحيدةً كانت تسير بسيارتها (فورد تاوروس) بسرعةٍ لم تتجاوز 15 كم/س حين انطلقت الوسادة الهوائية (انتفخت) و أصابت المرأة إصاباتٍ بالغةً أدت إلى اصطدامها بحائطٍ بجوار الطريق و وفاتها على الفور..!!
و قد دفع محامو فورد بأنه من غير المنطقي أن يؤدي اصطدام السيدة بالحائط في مثل هذه السرعة المنخفضة للغاية إلى الوفاة، لذا فإنه لابد من وجود سببٍ آخر، قد يكون مثلاً رقةً أنثويةً مبالغ فيها..!!
غير أن المحكمة لم تعتبر هذا مبرراً كافياً لتبرئة فورد و أقرت تقرير الخبير الذي أكد بأن نظام الوسائد الهوائية كان به أحد العيوب الصناعية،
وبالتالي قضت بتغريم أحد أكبر صانعي السيارات في العالم مبلغ 3.3 مليون دولار تدفع بالكامل إلى الابن سعيد الحظ البالغ من العمر 7 سنوات..!!




==============================


سيارة كاظم؟



لمن يهيمون عشقاً في المرأة الملائكية (التي لا وجود لها سوى في مخيلات عشاق المغني) أعد أحد المطورين سيارةً فريدةً من نوعها،
هي عبارة عن حذاء امرأةٍ كما يرى في الصورة، بحيث يمكن للغارق في أوهام التيه و الهيام أن يشتريها ليعيش داخل حذاء محبوبته و تحت قدميها،
لكن الشرط الوحيد هنا لتحقيق هذه الصورة بالإضافة لشراء هذه السيارة هو أن تكون المحبوبة من نوع "الكينج سايز" أو ربما من فصيلة "كينج كونج" المعروفة بهذه الأحجام..
و من الناحية المرورية الرسمية صرح أحد المختصين أنه لا كانع مبدئياً من تسيير مثل هذه المركبة في الشوارع العادية،
لكنه يجب بالطبع على قائدها تركيب معطر مركزي فيها لتجنيب الآخرين رائحة هذا الحذاء، و إلا اضطر إلى اقتصار استخدامه على المسرح فقط، في الأغنيات المعروفة..!!




==============================






تحياتي لكم جميعا


JUST CORVETTE

JUST CORVETTE غير متصل قديم 19-11-2003 , 06:00 PM    الرد مع إقتباس
kin porch kin porch غير متصل    
كاتب فعال  
المشاركات: 1,451
#2  

مشكووووور على الاخبار وبالذات اخر خبر

kin porch غير متصل قديم 19-11-2003 , 06:12 PM    الرد مع إقتباس
JUST CORVETTE JUST CORVETTE غير متصل    
عضو نشيط جدا  
المشاركات: 492
#4  

السلام عليكم ورحمه االه وبركاته



هلا شباب


مشكور اخوي kin porch علي ردك ...


مشكور اخوي الوكيل علي ردك ... واهلا بك عضوا جديدا في المنتدي ;)




والله حرام الي انا بسويه ده ...


بس ردين علي 12 خبر ... الله يسامحكم


تحياتي لكم شباب ..

JUST CORVETTE غير متصل قديم 20-11-2003 , 03:13 PM    الرد مع إقتباس
King 4x4 King 4x4 غير متصل    
كاتب فعال Dharan  
المشاركات: 1,339
#5  

مشكوووووووووووووور على الأخبار الحلوه (فضايح) ذي

King 4x4 غير متصل قديم 20-11-2003 , 03:47 PM    الرد مع إقتباس
BO_NASSER BO_NASSER غير متصل    
عضو نشيط  
المشاركات: 84
#6  
JUST CORVETTE
يعطيك ألف عافيه على سلسلة الأخبار الجميله

واصل عطائك الرائع ,,

تحياتي

بو ناصر

BO_NASSER غير متصل قديم 20-11-2003 , 05:14 PM    الرد مع إقتباس
A7medo A7medo غير متصل    
مبدع Bahrain.Manama  
المشاركات: 2,995
#7  

إقتباس:
رد مقتبس من King 4x4
مشكوووووووووووووور على الأخبار الحلوه (فضايح) ذي

A7medo غير متصل قديم 20-11-2003 , 06:33 PM    الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


[عرض نسخة للطّباعة عرض نسخة للطّباعة | ارسل هذه الصفحة لصديق ارسل هذه الصفحة لصديق]

الانتقال السريع
   قوانين المشاركة :
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة لا بإمكانك إضافة مرفقات لا بإمكانك تعديل مشاركاتك
كود في بي vB متاح الإبتسامات متاح كود [IMG] متاح كود HTML متاح



لمراسلتنا - شبكة سوالف - الأرشيف

Powered by: vBulletin
Copyright © Jelsoft Enterprises Limited 2000.