بعض المعلومات اللتي قد أخالف بها بعض الكتابات في هذا الموضوع .. وضعتها هنا للفائدة ..
بالنسبة لمبدأ i Drive ..

سهل جداً ومنطقي للغاية ويجعل استخدام عناصر التشغيل شيء سهل للغاية .. وهو يعتمد على القدرات البديهية للإنسان كما تم ترتيب عناصره بشكل بديهي أيضاً ..
وأنا أتوقع أن من يجلس عليه لمدّة 20 دقيقة فقط بإمكانه أن يتعامل معه بكل يسر وسهولة .
بالنسبة لمتعة القيادة ..
سيتفاجأ السائق إذا قاد هذه السيارة لأول مرة .. لأنه سيشعر وكأنه يقود الفئة الثالثة .. من حيث الرشاقة والخفة ..
ويرجع الفضل في متعة القيادة إلى :
1 / مبدأ i Drive .. إختصر عدد كبير من الأزرار اللتي تتواجد في الكنسول وأمام السائق .. حيث لم يبق أمام الناظر سوى عدد محدود جداً من الأزرار .. تعرفون لماذا كل هذا ؟
لكي لا ينشغل السائق عن الطريق ولكي
يستمتع ويتلذّذ بالقيادة . بشكل رئيسي .
2 / نظام Dynamic drive + التحكم الاكتروني في ممتص الصدمات .. الذي يوفر راحة لا مثيل لها في المطبّات وفي الحفر أيضاً والعجيب رساوة وثبات لا مثيل لها .. ولكي تصدّقوا كلامي ..
نسأل الأخ Crower سؤال لن تصدّقوا إجابته ..
عند قيادتك لسيّارة الفئة السابعة الجديدة .. ألم تلاحظ شيء عند أخذ المنعطفات ؟
ألم تلاحظ أن السيارة لا تميل في المنعطفات حتى ولو بمقدار ملم واحد ؟؟؟؟
ويرجع السر وراء هذا هو نظام ( القيادة الديناميكية ) .
3 / الفرملة الفائقة الأداء ..ذات الفكوك القابضة من الألمنيوم في الأمام ..
كما تتميّز بوجود نظام ( DSC ) للمكابح الذي يضمن لك توزيع الضغط الفرملي عل الأربع عجلات تبعاً لظروف وطبيعة الأرض .. ليضمن لك تقصير مسافة التوقّف بشكل كبير .
كما أن النظام به مستشعرات تراقب تسارع السيارة على جميع الاتجاهات فإذا استدعى الأمر يتدخل النظام في التحكم بالمحرك ويفرمل العجلة أو العجلات ليساعدها في مقاومة انحراف السيارة .
بالنسبة للباي زينون ..
أن العدسة الأمامية بها نور زينون مزدوج أي للواطي والعالي .. كما تتوفّر هذه الميزة في سيارة VW PASSAT - V6 فقط .
للمعلوميّة ..
يعتبر محرك BMW 745 .. أفضل محرك بالعالم .. حيث أنه نفس المحرك السابق لـ 740 ولكن بقوة أكبر وعزم أعلى وتسارع أقوى وهدوء أكبر واستهلاك أقل للوقود ونسبة أقل لانبعاثات الغازات من العادم !!!!
قارن هذا المحرك بمحرك مرسيدس S 500 .. من حيث السعة و القوة واستهلاك الوقود ونسبة الانبعاثت من العادم . وستتفاجأ .
تحياتي لكم ,,
ماجد