السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أكتب لكم هذه السطور وانا علي قيد الحياه والحمد لله حي ارزق!!...
القصه بدأت عندما أردت ان احجز بالطائره من ينبع الي جده ...ثم من جده الي الدمام..
رحله ينبع - جده...حجزها كان O.K ...
اما رحلة جده - الدمام كان R.Q ((انتظار))..
وكان عندي حجزين R.Q واحد علي الساعه 6 والاخر 8 مساءً
بالفعل ذهبت الي جده ...
وسجلت اسمي في قائمة الانتظار Waiting list
وصلت الساعه 6 ...ولم استطع تأكيد الحجز..
ووصلت ايضا الي 8 ..ولم استطع ايضا تأكيد الحجز...لان كان هناك ضغط كبير
علي رحلات الرياض والدمام....وخصوصا الرياض..
المهم...
قلت يوااااد ما يبغالها...بروح محطه النقل الجماعي..وآخذلي اي تكسي
الي الدمام!...
صحيح ان المسافه والرحله مرهقه جدا ...1600 ك تقريبا..
المهم..
وصلت الي الرياض بالسلامه ....
وهنا تبدأ قصتنا..
علي فكره..سائق التكسي كان من اهل الطايف...وما يدل في الرياض..
تعبنا كثيرا الي وصلنا الي البطحا..((حي شعبي من احياء الرياض))..
ذهبنا الي موقف التكاسي واخذت تكسي الي الدمام..
كان معي في السياره اثنين فقط...
الاول شايب عمره 50 سنه تقريبا....والاخر شخص لم ارتاح له مطلقا
من اول نظره!!!!!!!!!!!!..
كان عريض الجسم....ومتعافي...
وشديد السواد....طبعا انا لم ارتاح له بسبب سواد البشره...فأنا لست عنصريا والحمد لله...ولكن قال رسول الله صلي الله عليه وسلم: ( الارواح جنود مجنده...ما تعارف منها أأتلف...وما تنافر منها أختلف))..
المهم...
انطلقنا الي الدمام..
ونحن في الطريق..
لفت نظري ان هذا الشخص ...غير متزن؟؟...
أحيانا يضحك بدون سبب....واحيانا يهز رأسه بشكل غير مبرر..
واحيانا يتمم بكلمات غريبه؟؟..
فوجئت بذلك الشخص يجلس في منتصف الكرسي...ويضيق علي المكان..
قلت له بهدوء ..يا أخي المكان واسع جدا...ليش ما تجلس بعيد؟...
رد: انا مرتاح كده؟...عندك مانع؟؟؟...
عرفت ان كلمه مني قد تشعل الموقف...لانه كما ذكرت غير متزن...
رديت : لا ابدا ...خذ راحتك...اهم شئ تكون مبسوط!!...
لاحقا..
طلب ذلك الشخص ان نقف عند اول محطه لانه ((اكرمكم الله )) كان يرديد الذهاب الي دوره المياه!..
عندما خرج....قالي لي الشايب:
معليش يا ولدي ...تحمله ..انا والله لو مو عامل عمليه الدسك في ظهري كنت جلست مكانك!!!...
ابتسمت له بدون رد لاني كنت وقتها متوتر جدا!!..
تخيل انك تجلس 4 ساعات وبجانبك انسان مجنون؟....صراحه فله
رجع البني آدم....وجلس...وقبل ان نمشي ...قال:
دقيقه بروح البقاله اجيب شئ آكله!...
وبدل من ان يدخل البقاله...دخل الي دوره المياه مره اخرى؟؟؟؟؟؟؟..
ورجع بعد مده..وقال:
هونت...ما لقيت شئ ...
وربي بغيت ارد عليه : معقول؟...دوره المياه بكبرها وما لقيت شئ يناسبك فيها؟...
لكني هونت..لان انسان متخلف ..ما تضمن ايش رده فعله..
المهم...اكملنا الطريق
جلست مده طويله...وانا متضايق جدا من ضيق المكان!!..
وفجاءه وبدون اي مقدمات ...صرخ ذلك الشخص صرخه قويه خرمت طبله اذني..
وضرب بيده سقف السياره!!!!!!!!!!!!!..
والله يا شباب ولا اكذب عليكم...ان يده شرخت السقف شرخ طويل بالطول!!!!!...
ونظر الي سائق السياره بنظرات يتطاير منها الشرر!!..
لم يعقب اي احد علي تصرفه ..كي لا يجن زياده!!..
بأختصار كانت حالتي النفسيه متأزمه جدا!!...لانه كل شويه يدخل يده في جيبه...واتوقع ان يخرج شئ حاد منه ....لكنه يخرجها فارغه....
جلست طول هذا المده لم يهنأ بالي...وانا في ترقب مستمر...ومتحفز لاي رده فعل غريبه منه!!..
وفجاءه ايضا بدون اي مقدمات...انقض علي وخنقني!!!!!!!!!!!!...
حاولت التخلص منه...بلا جدوى...فجسمه مثل جسمي مرتين علي الاقل..
وسعت المسافه بيني وبنيه...وضرته ((بوكس)) علي وجهه..تركني...
اعطيته ((بوكس)) اخر..
اصطدمت رأسه بزجاج النافذه....ولم يتحرك بعدها اي حركه؟...
استغربت؟...فضربتي لم تكن من القوه لتفعل به هكذا؟...
خفت انه يكون مات ولا شئ يجيب لنا مصيبه:(...
لكنه فتح عينه واخذ يضحك بشده!!!..
وصرخ فجاءه : اعطونا من هذاك؟...
الشايب: وش هو هذاك؟..وش تبغي يابني؟..
انا: عندي من هذاك في الشنطه حقت السياره...تبغي منه؟...

جلس يطالع فيا..وما رد..
وطلب من سائق التكسي انه يوقف علي جنب...لانه يبغي يجيب غرض من شنطه السياره..
فتح الباب....فصرخ الشايب : لا يا خوي لا توقف له؟...بعدين يجيب بلا ولا شئ...يذبحنا به؟؟؟؟...
المهم انا شفت الباب انفتح كله....ما صدقت نفسي...نمت علي ظهري..
وبكل ما اعطاني الله من قوه في تلك الحظه ضربته ((شلوووووت)) بكل قوتي..
طار خارج السياره ...وصرخت في السائق: يلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ...
انطلق السائق وتركنا ذلك المعتوه يشتم ويلعن!!....
ووجدنا في الطريق سياره امن الطرق...اوقناها وبلغنا عن الامر...
فصحبنا الرجل الي اول نقطة تفتيش علي الطريق وبلغنا عن الموضوع رسميا!!...
الطريف في الموضوع قبل ان نصل الي الدمام..
كنا نتناقش في موضوع هذا الرجل والموقف العصيب اللذي مرينا به..
فقال الشايب جمله راقت لي كيثرا
قال: والله كنت ناوي ألطمه ((الطمه يعني اصفعه علي وجهه)) بس والله خفت من ربي...لانه انسان مريض ومجنون..
قلت له: يا شيخ روح؟...تلطم مين؟...علشان الدسك اللي في ظهرك...
يصير ((سي دي))
الحمد لله انتهي هذا الموقف وانا علي قيد الحياه ...
والحمد لله علي الصحه ...
والحمد لله علي نعمة العقل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!..
تحياتي..
لوبيا!!!!!..