العودة سوالف للجميع > سوالف رياضه وسيارات > ســـوالف الــسيارات > درس في الدفع الرباعي
المشاركة في الموضوع
ألأعرابي ألأعرابي غير متصل    
كاتب فعال جداً  
المشاركات: 1,662
#1  
درس في الدفع الرباعي
يا جماعه
كل الأجياب فيها دفع رباعي
و دفع رباعي عالي و دفع رباعي منخفض؟
ما الفرق بين الثلاثه و متى نستخدم كل منهما؟

ألأعرابي غير متصل قديم 04-03-2002 , 11:47 PM    الرد مع إقتباس
فهدالخبر فهدالخبر غير متصل    
عضو نشيط جداً الظهران.السعوديه(الدانه)  
المشاركات: 418
#2  

فيه سيارات زي الفي اكس ار واللكزس بدفع رباعي مستمر وثلاث تغييرات ثقيل low speed)وخفيف(high speed) وفاضي(n) الفاضي يفصل القير عن الدفرنشين وتصير السياره حتى لو بدلت لها نمره ما تمشي ويستخدمونه على المنحدرات الزلقه عشان ما تزحف السياره
الخفيف حق الاراضي الوعره بس ولطرق الترابيه (الي يمكنك ان تمشي عليها بكفرين بس)بس الرباعي عشان تحكم افضل
اما الثقيل فأذا غرزت السياره ونقعت فيها ولا نفع الخفيف
تبدل على الثقيل ويعطيك قوه مو صاحيه بس يصرف بنزين واااااااااااااااااااااااااااجد واسألأني:rolleyes:
وفي زي السيارت زي الشيروكي فيها الدفع الرباعي اختياري يعني تلقى فيها تغيرر زياده وهو 2H

فهدالخبر غير متصل قديم 05-03-2002 , 12:22 AM    الرد مع إقتباس
ألأعرابي ألأعرابي غير متصل    
كاتب فعال جداً  
المشاركات: 1,662
#3  

مشكور على المعلومات المفيده
لس اذا أقدر أمشي على كفرين ليش باستخدم الرباعي الخفيف؟!

و ما الفرق بين القيرات التي تبدل بين الدفع الرباعي القوي اذا كان مثل الكروزر و البترول
و اذا كان يفتر مثل المتواجد في السيارات الأمريكيه مثل الأكسكرشن و الأكسبلورر

ألأعرابي غير متصل قديم 05-03-2002 , 12:55 AM    الرد مع إقتباس
فهدالخبر فهدالخبر غير متصل    
عضو نشيط جداً الظهران.السعوديه(الدانه)  
المشاركات: 418
#4  

تستطيع المشي بكفرين بس اي لفه يمكن تزحف السياره(اذا كان الطريق ترابي)يعني الرباعي يساعد على المحافظه على توازن السياره ويقلل فرصة الانحراف عن الطريق او الانقلاب لا سمح الله اذا انفجر كفر من الكفرات(ويختلف من شركه الى شركه فمثلا الشيروكي لازم تكون السياره واقفه تماما عشان تقدر تعشق من 2h الى 4h وفيه سيارات زي الباجيررو تقدر حتى سرغه 110كم انك تشبك الدفرنش الي قدام يعني وهي ماشيه مافي مشكله)

والشق الثاني من الرد ما فهمته زين ارجو توضيحه من فضلك
واحنا بالخدمه

فهدالخبر غير متصل قديم 05-03-2002 , 11:08 PM    الرد مع إقتباس
ألأعرابي ألأعرابي غير متصل    
كاتب فعال جداً  
المشاركات: 1,662
#5  




http://www.chevrolet.com/trailblaze...ilering_4x4.jpg

أنظر الى الصوره اعلى
ما الفرق بين استخدام هذا النوع من المفتاح لتغير بين الدفع الرباعي و الخلفي و القير المستخدم في اللاند كروزر
في الكروزر في قير تبدله من رباعي منخض و عالي
في هذا الموتر المركي فقط بتحريك هذا المفتاح الدائيري
ما الفرق؟

ألأعرابي غير متصل قديم 05-03-2002 , 11:43 PM    الرد مع إقتباس
فهدالخبر فهدالخبر غير متصل    
عضو نشيط جداً الظهران.السعوديه(الدانه)  
المشاركات: 418
#6  

نفس الشي اللهم ان هذا الي بالصوره يشبك الدفرنس اتوماتيك
والي بالاندركروزر يشبك يدوي هذا بس الفرق ولا نفس الوظيفه الاثنين

فهدالخبر غير متصل قديم 05-03-2002 , 11:53 PM    الرد مع إقتباس
ألأعرابي ألأعرابي غير متصل    
كاتب فعال جداً  
المشاركات: 1,662
#7  

انا سمعت أن اليدوي أقوى لسبب ما
على العموم
شكرا و ما تقصر تعبناك ويانا

ألأعرابي غير متصل قديم 05-03-2002 , 11:58 PM    الرد مع إقتباس
فهدالخبر فهدالخبر غير متصل    
عضو نشيط جداً الظهران.السعوديه(الدانه)  
المشاركات: 418
#8  

ايوه صح
بس اعتقد ان الاتوماتيك يصير له مشاكل مع تشبيك الدفرنس
(ما يشبك الا بالموت)

فهدالخبر غير متصل قديم 06-03-2002 , 12:03 AM    الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


[عرض نسخة للطّباعة عرض نسخة للطّباعة | ارسل هذه الصفحة لصديق ارسل هذه الصفحة لصديق]

الانتقال السريع
   قوانين المشاركة :
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة لا بإمكانك إضافة مرفقات لا بإمكانك تعديل مشاركاتك
كود في بي vB متاح الإبتسامات متاح كود [IMG] متاح كود HTML متاح



لمراسلتنا - شبكة سوالف - الأرشيف

Powered by: vBulletin
Copyright © Jelsoft Enterprises Limited 2000.