العودة سوالف للجميع > سـوالـف الجمـيــــــــع > ســـوالف الأصــدقـاء العامـــة > قم للمعلم.....
المشاركة في الموضوع
uae girl uae girl غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 312
#1  

قم للمعلم وفيه التبجيلا
كاد المعلم ان يكون رسولا
_______________________
ما مدى واقعيه هذا البيت في هذا الوقت وما مدى صحته؟؟؟؟
لماذا يكره الطلاب المدرسه؟؟
عندما يذهبون الى المدرسه نلاحظ التكاسل عليهم بينما عندما يعودون الى المنزل نشوف كل النشاط والحيوية عليهم. وطبعا هذا كله عشناه.
كم من طالب كرهها المادة والمدرسه والسبب المدرس
متى تتحول المدرسه الى مكان محبب للطلاب؟
ومتى يتحول المدرس صديق ورفيق وليس شخصيه مخيفه للطلاب؟؟
ومتى تتغير طريقتنا في التدريس؟؟
متى نتخلص من حفظ المجلادات؟
وما ان ننتهي من المساق حتى تتبخر كل المعلومات التي حفضناها
وللاسف حتى الجامعات ما زالت تحتاج الكثير حتى تغير اسلوبها العتيق......
ومتى....ومتى...
تحياتي للجميع
_____________________________________
uae_girl@swalif.com

uae girl غير متصل قديم 19-12-2000 , 03:21 PM    الرد مع إقتباس
الإمبراطور الإمبراطور غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 154
#2  
من تجربتي
أتوقع إنهم يخافون من المعلمين أو من بعض الطلبة الي يضايقونهم

والمدرس مهماصار لن يتحول إلى أب أو صديق للطالب في المدرسة

لأن ما في مدرس يقدر يضبط نفسه مع الطلاب.



..........الإمبراطور.........

مع تحياتي...................

الإمبراطور غير متصل قديم 19-12-2000 , 03:28 PM    الرد مع إقتباس
uae girl uae girl غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 312
#3  

ومن خلال تجربتي :
لا ممكن يكون المدرس صديق/صديقة واخ/اخت واب/ام
صدقني ممكن ، وطبعا مب اي مدرس، لازم يكون يحب شغله ومخلص في وضيفته.

uae girl غير متصل قديم 19-12-2000 , 04:46 PM    الرد مع إقتباس
سردال سردال غير متصل    
عضو شرف الإمارات - أبوظبي  
المشاركات: 7,043
#4  

في ظل الوضع الراهن لمستوى التعليم، فالمعلم المحبوب هو المخلص والوفي لعمله ومبادئه وطلابه.

لكن هناك شعور عام بين الطلاب على كراهية المدارس، نتيجة قصور هذه المناهج عن مواكبة مهارات الطلاب وتطلعاتهم، فالتلقين هو سيد الموقف، والنشاط والمهارات التي تنمي الإبداع في نفوس الطلاب، وتنمي مهاراتهم في التعامل مع الآخري، وتنمي الثقة في نفسه، غير موجودة بشكل فعال.

ومن كراهية المدارس فإنهم بالتالي سيكرهون عناصر المدرسة ومنها المدرس.

سردال غير متصل قديم 19-12-2000 , 06:00 PM    الرد مع إقتباس
swa7 swa7 غير متصل    
عضو نشيط  
المشاركات: 95
#5  

اعتقد ان المشكله مركبه ويشترك فيها اكثر من طرف نبدا اولا بالمناهج اللي صارت مجرد اشارت يحفظها الطالب لتكون بطاقة مرور للصف الاعلى وثانيا الطالب نفسه حياة الرفاهيه وعدم وجود هدف غير الحصول على شهاده تجيب له فلوس وثالثا اهمال البيت وعدم وعي الوالدين الا بالشهاده الخاليه من الكعكات ورابعا بعض المدرسين اللي حطوا الماده جدام عيونهم ونسوا انها رساله ساميه سيحاسبون عليها وهكذا نكون جميعا شركاء في قضيه المتهم الاول فيها مدرس جاء ليسترزق من خلال منهج يجب ان ينتهي بموعد محدد وموجه يتربص به يبغي دفتر التحضير جاهز ودفاتر الطلبه مصححه والوسائل التعليميه واضحه ومبتكره وكذلك الناظر والوكيل وحصص الاحتياط والمناوبه وطلبات البيت واذا كان عزوبي الطبخ والكنس وغيره وبالاخر نبغيه يبدع ......ادري خبصت السالفه بس اعتقد هذا حالهم كما سمعت منهم ولا يجوز التعميم لانه فعلا فيه هناك من يستحق ان نقف له تبجيلا واحتراما ..... وبس

swa7 غير متصل قديم 19-12-2000 , 06:14 PM    الرد مع إقتباس
uae girl uae girl غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 312
#6  

الاخ الكريم سردال:
اعتقد ان كراهيه المدرس ،هي التي تؤدي الى كراهيه المدرسه والماده وليس العكس.
تحياتي لك وشكرا لمشاركتك الفعاله
______________________________________
الاخ الكريم سواح:
لا ما خبصت السالفه،كلامك صح 100% ،ولكني اعتقد ان الطرف الاساسي والمسؤل هو المدرس ،حتى لو ان المناهج عتيقه، او الطالب مرفهه، او الاسره غير مهتمه.
فالمدرس الناجح يستطيع تجاوز كل هذه الحواجز ....ويبدع في عمله وطبعا نسبه قليله من هؤلاء موجودين حاليا.
تحياتي لك وشكرا جزيلا
___________________________________
تحياتي للجميع

uae girl غير متصل قديم 20-12-2000 , 08:51 AM    الرد مع إقتباس
aziz2000 aziz2000 غير متصل    
عضو شرف السعودية  
المشاركات: 8,153
#7  
الأخت بنت الإمارات
في ظني أن المعلم في هذا الزمن ليس كالمعلم في الزمن الماضي إلا ماندر ..
يكره الطلاب المدرسة .. للطريقة البدائية لدينا في حشو الحصص وعدم وجود أوقات للترفيه .. حيث أنننا نجد الطلاب في أول ثلاث حصص فيهم شئ من النشاط ولكن بعد ذلك تخور قواهم ويقل نشاطهم ويودون لو ينتهي اليوم الدراسي بأسرع مايمكن ..

نجد كثير من المواد التي ليس لها داعٍ بكثرتها .. فلو تم دمج مواد الإجتماعيات وهي التاريخ والجغرافيا في مادة واحدة لكان أفضل .. ولو تم دمج مواد اللغة العربية في مادتين لكان أفضل .. بأن تكون هناك مادة للنحو .. والأخرى للأدب .. أما المطالعة والبلاغة وغيرها .. فمن الممكن أن تكون تحت ظل تلك المادتين ..
يجب أن يتم تدريس مواد الدين بجميع فروعه .. القرآن والتوحيد والفقه والحديث .. لأهميتها لنا نحن المسلمين ..

طريقتنا البدائية في الحفظ ومن ثم نسيان كل مادرسناه في تلك السنة لم نشعر به إلا عند دخولنا للجامعة التي تعتمد كثيرا على فهم واستيعاب الطالب .. وهذا مالم يتم التركيز عليه في دراستنا الإبتدائية والمتوسطة وهما أهم مرحلتين لتنشئة الطالب ..

ويجب أن يكون المدرسين في المرحلة الإبتدائية متخصصين في مجال التربية .. وهذا مايفقده أغلبيتهم .. فينشأ الطالب كارها للمدرسة وللدروس ..

مع أجمل التحيات ..

aziz2000 غير متصل قديم 20-12-2000 , 09:31 AM    الرد مع إقتباس
uae girl uae girl غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 312
#8  

اخي الكريم عزيز:
ذكرت نقطه مهمه وهو تدريس الدين الاسلامي ،للاسف في الامارات كتاب الدين جدا سطحي وهو كتاب واحد، يعني لا يوجدافرع له مثل القرآن والتوحيد والفقه والحديث .
وفعلا كما قلت عندما دخلنا الجامعه نسينا الحفظ، حتى اني اتسأل كيف كنت في المدرسةاحفظ كل هذه الكميات التجارية؟؟؟
وفعلا المدرسة الابتدائيه اهم مرحله ولكن نجد فيها اسوء المدرسين
_________________________________________________________
تحياتي لك وشكرا لكلماتك الواعيه

uae girl غير متصل قديم 20-12-2000 , 09:48 AM    الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


[عرض نسخة للطّباعة عرض نسخة للطّباعة | ارسل هذه الصفحة لصديق ارسل هذه الصفحة لصديق]

الانتقال السريع
   قوانين المشاركة :
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة لا بإمكانك إضافة مرفقات لا بإمكانك تعديل مشاركاتك
كود في بي vB متاح الإبتسامات متاح كود [IMG] متاح كود HTML متاح



لمراسلتنا - شبكة سوالف - الأرشيف

Powered by: vBulletin
Copyright © Jelsoft Enterprises Limited 2000.