العودة سوالف للجميع > سوالف رياضه وسيارات > ســـوالف الــسيارات > تحليلات تكشف مدى تأخر محركات تويوتا
المشاركة في الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 >
الشبابي الشبابي غير متصل    
مبدع متميز مملكة التوحيد  
المشاركات: 3,460
#1  
تحليلات تكشف مدى تأخر محركات تويوتا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



لا احد منا ينكر ان تويوتا هي من افضل الشركات عالميا وخصوصا من ناحية العملانية من جودة وقطع غيار وانتشار ولكن لاحظت ان سيارات تويوتا تستهلك بنزين اكثر ممن غيرها مع ان سياراتها الافضل انسيابية بلامنازع ...
فالكزس ال اس 430 تستهلك 18 / 25 ميل للجالون ... مع ان انسيابيتها .25 وهي انسيابية غير مسبوقة ابدا ولاحتى في السيارات الرياضية ... وهذا الاستهلاك هو نفس استهلاك الكليزلر 300 سي مع الفرق في القوة والعزم لصالح الكليزلر ...
وكذلك نجد ان ال 745 يستهلك 18 / 26 ميل للجالون اي اقل ب 1 ميل للجالون في الخط مع ان انسيابيته .30 .... فهل هذا معقول ؟؟؟
وايضا نجد ان اللاند كروزر وانسيابيته المذهله .35 استهلاكه سئ جدا فهو 13 / 17 ميل للجالون مع ان محركه 4.7 لتر ... والسوبربان 2500 ذا المحرك 6 لتر يستهلك 14 / 19 ميل للجالون مع ان انسيابيته اعلى من .40 ...
هذا ان دل فإنما يدل على ان سيارات تويوتا متأخره من ناحية المحرك ..










اخوكم الشبابي

الشبابي غير متصل قديم 30-12-2004 , 04:37 AM    الرد مع إقتباس
mill_955 mill_955 غير متصل    
كاتب فعال  
المشاركات: 1,427
#2  

اتفق معك 100%


ولا ننسى ان نقول ان انسيابية الكريزلر تعتبر سيئه جدا 36. ...... اسوء من انسيابية اللاندكروزر ومع ذلك اقتصاديه في استهلاك البنزين

mill_955 غير متصل قديم 30-12-2004 , 11:19 AM    الرد مع إقتباس
الشبابي الشبابي غير متصل    
مبدع متميز مملكة التوحيد  
المشاركات: 3,460
#3  

شكرا اخي mill_955 ...
واتفق معك فيما تقول بالرغم ان الال اس 430 مزودة بجير 6 سرعات وبإنسيابية خرافية الا انها سيئة في الاستهلاك ... ولو رأيت الموديل 2003 كان استهلاكه 18 / 24 ... الكراون فيكتوريا اقل ..!!!!












اخوكم الشبابي

الشبابي غير متصل قديم 30-12-2004 , 05:07 PM    الرد مع إقتباس
مؤيد اف1 مؤيد اف1 غير متصل    
GM Defender LS engine Series  
المشاركات: 3,183
#4  

أنا الي اشوفه ان هذا شي طبيعي في الياباني حتى لو كانت سعات محركاتهم اقل من الامريكي هذا الشي ماله علاقه بالصرفيه اصلا ..المهم ضغط المكينه ونظام توزيع الوقود وحقنه ونظام الاشعال و و و الخ


اتوقع الصرفيه راح تكون مرضيه اذا قللو عدد الاحصنه او طورو المحركات بشكل افضل:think:

مؤيد اف1 غير متصل قديم 30-12-2004 , 05:34 PM    الرد مع إقتباس
FSM FSM غير متصل    
مراسل سوالف من الدمام نادي السيارات  
المشاركات: 1,431
#5  

إقتباس:
رد مقتبس من الشبابي
شكرا اخي mill_955 ...
واتفق معك فيما تقول بالرغم ان الال اس 430 مزودة بجير 6 سرعات وبإنسيابية خرافية الا انها سيئة في الاستهلاك ... ولو رأيت الموديل 2003 كان استهلاكه 18 / 24 ... الكراون فيكتوريا اقل ..!!!!


اخوكم الشبابي



لكن فرق القوة ..... ما تقدر تقارنهم ببعض

FSM غير متصل قديم 30-12-2004 , 06:32 PM    الرد مع إقتباس
infiniti infiniti غير متصل    
عضو فعال الدمام  
المشاركات: 1,145
#6  

اخوي الشبابي مشكله محركات تويوتا انهم يحاولون انتاج محركات بعزم و قوه عاليه و انضغاط عالي نسبيا و سعات كبيره بصراحه من معلوماتي احس ان تويوتا تتخبط في مجال صناعه المحركات.



مؤيد اف1
على فكره



مو كل الياباني يصنعون محركاتهم نفس المهندسين يعني على سبيل المثال في نيسان المهندس اللي يصمم و يصنع محرك VQ غير اللي صمم و صنع محرك RB .


بالمناسبه انا توني راجع من الرياض و اذا على موضوع الياباني يصرف بنزين اسمحلي اقولك هذا شي اول مره اسمع فيه بالنسبه لسيارتي على الاقل
التانكي 60 لتر من الدمام الى الرياض على سرعه 150 الى 160 وصلت الرياض فيها نص التانكي و عليك الحسبه .
و انا راجع بالليل من الرياض على سرعه 200 الى 230 وصلت الدمام باقي فيها اقل من الربع و الحسابه بتحسب .

infiniti غير متصل قديم 31-12-2004 , 03:36 AM    الرد مع إقتباس
الشبابي الشبابي غير متصل    
مبدع متميز مملكة التوحيد  
المشاركات: 3,460
#7  

شكرا ع الردود ...
اخوي اف اس ام ..
كلامك حلو لكن فرق القوة بين الكزس وال300 سي شاسع ... حتى ان مجلة كار اند درايفر قالت ان الكليزلر 300 سي تجيب ال 100 خلال 5.3 ثواني وحجم محركها الهيمي 5.7 لتر ...


اخوي مؤيد اف 1 ...
تويوتا فقط تطبق النظرية اللي تقولها لكن نيسان بدأت تتبنا محركات اعلى سعة بالشي المعقول وبتقنية عالية وبإستهلاك ممتاز وبقوة وتورك عاليين .. واكبر مثال محرك 3.5 للنيسان والذي يستهلك 20 / 30 ميل للجالون في الالتيما ...

اخوي انفينيتي نيسان هي الوسط بين الهوندا ذات الضغط العالي جدا والعزم القليل المتأخر وبين تويوتا ذات العزم العالي المبكر من حجوم صغيرة ...









اخوكم الشبابي

الشبابي غير متصل قديم 31-12-2004 , 04:01 AM    الرد مع إقتباس
مؤيد اف1 مؤيد اف1 غير متصل    
GM Defender LS engine Series  
المشاركات: 3,183
#8  

على فكره شباب انا كلامي اقصد به ال8 سلندر بس انا نسيت ماحددت


اما الباقي فمعروف مايصرفو اقصد ال6 وال4 سلندر


السموحه:p

مؤيد اف1 غير متصل قديم 31-12-2004 , 04:46 AM    الرد مع إقتباس
Imaj Imaj غير متصل    
منع من الكتابة أرض الروك أن رول  
المشاركات: 2,305
#9  

لا تكثرون الهرج!

تبون فضايح اليابان!

NSX يشرب بنزين أكثر من الكورفيت C6!

مع إن الكورفيت الضعف في السعة و أكثر بمئة حصان!

صرفية الـLancer FQ400 نفس صرفية الفورد GT

مع إن الميتسو 400 حصان والفورد 550 حصان!

تدرون كم!!


4 ميل لكل جالون!!!!! :eek:






الـZ350 تشرب بنزين تقريباً مثل الكورفيت مع أن الكورفيت بسعة أكبر وأحصنة أكثر!




الـ S2000 تشرب بنزين أكثر من الموستانج V6 !!!!!!!!

مع إن الموستانج V6 أقل فقط بـ40 حصان وأكثر بلتر!















ياباني يشرب بنزين أكثر من الأمريكي.. لكن لماذا مع إن المفترض العكس لأن البنزين أغلى في اليابان!



ببساطة اليابانيين يجبرون محركاتهم على إستخراج أحصنة أكثر (يا لطيييف شو مسكينة هالمكاين)

وبالتالي تضطر المحركات للدوران أكثر.. وبالتالي تشرب بنزين أكثر وبالتالي .. نسيت التالي :think:







المهم سقطوا LS2 في مكاينكم والله يخلف علينا وعليكم










اللي مو مصدق عنده خمس أشياء:


1- EPA





وسلامتكم

آخر تعديل بواسطة زورو الامارات ، 31-12-2004 الساعة 09:26 AM.

Imaj غير متصل قديم 31-12-2004 , 04:49 AM    الرد مع إقتباس
Trans-Am RAMAIR Trans-Am RAMAIR غير متصل    
منع من الكتابة الكويت  
المشاركات: 426
#10  

لوووووووووووووووووووووول

(يا لطيييف شو مسكينة هالمكاين)

و انا اشهد

Trans-Am RAMAIR غير متصل قديم 31-12-2004 , 04:58 AM    الرد مع إقتباس
الشبابي الشبابي غير متصل    
مبدع متميز مملكة التوحيد  
المشاركات: 3,460
#11  

اخوي ايمج ...
الله يهديك منفعل بالمرة ...
اكيد هناك محركات امريكية ممتازة ويابانية سيئة ...
اخوي لاتنسى ان الان اس اكس محركها قديم نوعا ما لكن الكورفيت توه جديد ...
الزد ايضا محركها نزل من 2001 تقريبا والكورفيت 2004 ...
المحركات الجديدة من الشركات اليابانية تداركت الموقف واصبح استهلاكها اقل بكثير ...
ومع ذلك فلاحظ ان الياباني اقل استهلاك داخل المدينة وهذا بسبب ان مدنهم مزدحمة والخطوط السريعة قليل لديهم بينما الامريكان بلدهم واسعه وكبيرة وعندهم خطوط سريعة كثير ...
ولاتنسى ان الكورفيت تعتبر حالة شاذة فبسبب خفة وزنها يقل استهلاكها في المدينة وبسبب انسيابيتها العالية ونسب جيرها الطويلة يقل استهلاكها الخط وهذا لا يقلل من شأن جنرال موتورز فهم مهتمين بالسيارة هذي كثير ...
مع ذلك ولأول مرة في التاريخ الامريكي تربعت الزد على قمة مبيعات السيارات السبور الرياضية في الولايات المتحدة للربع الاول من 2003 واستمرت في تربعها متفوقة بذلك على الكورفيت ...
اخوي قارن الجيب الباثفايندر الجديد بالبليزر وسوف تجد ان الباثفايندر يتفوق بشكل شاسع على البليزر من ناحية القوة والعزم وقارنها بعدد الدورات والاستهلاك والتسارع ...
وهذي صور المقارنات ..

وهذي صورة تبين الاستهلاك ..

ومع ذلك فمحرك الباث هو 4 لترات بينما محرك البليزر 4.2 وجميعها ب 4 صمامات لكل سلندر ...
من ناحية ثانية هل ممكن تقارن لي محرك ال 5.7 والموجود على الهولدن بال 5.7 الموجود على 300 سي ؟؟؟
اسمح لي فالال اس 1 يعتبر خرده امام الهيمي ... لا من حيث القوة ولا العزم ولا الاستهلاك ...
قارن بين محركات الكاديلاك الجديدة بالمحركات الموجود لدي الشركات اليابانية ... فكادي بدات تدخل وبقوة لمجال محركات ال4صمامات لكل سلندر ... جرب تقارن ال 3.6 امام ال3.5 ... ستجد ان محرك الكاديلاك ادنى بكثير من محرك النيسان ..
قارن محرك ال 5.6 بمحرك ال 6 لتر فورتيك للسوبربان ... نفس الاستهلاك لكن فرق في العزم والتسارع والاستجابة والعمر ... مع الفرق في السعة ...









اخوكم الشبابي

الشبابي غير متصل قديم 31-12-2004 , 05:21 AM    الرد مع إقتباس
Imaj Imaj غير متصل    
منع من الكتابة أرض الروك أن رول  
المشاركات: 2,305
#12  

يوه يوه يوه..

6لترات (بتاع الإسكاليد) 345 حصان و 385 رطل قدم

5.6 (بتاع QX56) قوته 315 حصان وعزمه 385 رطل قدم

وبعملية حسابية بسطية نجد أن الإسكاليد أكثر أحصنة/لتر


محرك Vortec 4200 قديم 2002.. ولكن برضوه من أفضل عشر محركات في العالم! وبعدين أن أعتقد إن محرك نيسان مبالغ فيه.. لأن الـ 4.6 في الباترول ما يطلع القوة اللي يطلعها الباثفايندر الجديد..



محرك الهيمي.. دمران.. الـLS1 أفضل بكثير (295 - 385 حصان).. الهيمي لصالحه الـMDS فقط ويوفر 10% من الإستهلاك..


بعدين محركات GM إعتمادية محركات كرايسلر :rolleyes:






ممكن تقول لي الـ3.6 بتاع كاديلاك أدنى من أي ناحية؟ الجودة،القوة،العملانية،الإقتصادية،السياسية،،،




أنا ما أنكر إن في محركات يابانية جيدة مثل الـRB و بتاع الـQ45..

ومحرك السيلكا 1.8 و محركات هوندا 3.5 250 حصان..


ومحركات إيسوزو الديزل.. ومحركات البوكسر من سوبارو..








وكلامك يا الشبابي على العين والراس.. ويعجبني من يستدل بحقائق على كلامه.. وكلامك صحيح في الكثير من الحيثيات..


فقط أبيك توضح في أي ناية الـVQ35 أفضل من الـHFV6

Imaj غير متصل قديم 31-12-2004 , 06:41 AM    الرد مع إقتباس
Nas1 Nas1 غير متصل    
عضو نشيط جداً عجمان دار الأمان  
المشاركات: 485
#13  

ما شاء الله

تحليل منطقي جدا :think:

و سبب مقنع جدا لتاخر و تخلف محركات تويوتا

Nas1 غير متصل قديم 31-12-2004 , 01:14 PM    الرد مع إقتباس
NFS NFS غير متصل    
مبدع متميز  
المشاركات: 3,670
#14  

السلام عليكم ورحمة الله


ودي أسمع من (كل) شخص شارك في هذا الموضوع ، هل تعرف من أين وكيف تم حساب معدل أستهلاك البنزين؟


يعني بالعقل محرك 3.0 لتر بيكون أستهلاكه أقل من محرك 2.0 لتر؟



أو محرك 7 لتر أستهلاكه أقل من 3.6 لتر!!!



مساعدة لمعرفة الأجابة : أذهب إلى google.com وأكتب EPA mileage.

NFS غير متصل قديم 31-12-2004 , 02:33 PM    الرد مع إقتباس
الشبابي الشبابي غير متصل    
مبدع متميز مملكة التوحيد  
المشاركات: 3,460
#15  

اخوي ناس 1 ..
شكرا لمرورك في موضوعنا ..

اخوي NFS ..
ولله الحمد نمتاز في منتدى سوالف ان كل اللي يكتبون ولله الحمد ناس فاهمين ومقدرين ونوثق كلامنا بالوثائق بدا عن جميع المنتديات الاخرى ..
وكل المقاييس المكتوبة فوق من هيئة EPA الامريكية ... وفعلا هناك محركات كبيرة تستهلك اقل من الاقل سعه منها ...


اخوي ايمج ...
هناك خطأ في تقديرك لقوة السوبربان والارمادا ... وهذه صورة من موقع ادمندز تبين ان العزم 385 رطل للنيسان و 375 للشفر ... وفي الاستهلاك النيسان اقل بمقدار 1 ميل للجالون في الخط ...
ولقد وضعت الاستهلاك للدفع الرباعي وهي اقل بمقدار 1 ميل للجالون عن الخلفي لكلتا السيارتين مع العلم ان الدفع الرباعي للنيسان هو دفرنسين بينما الشفر عكوس والعكوس اقل استهلاك ..
مع العلم ان تسارع الارمادا خلال 7.1 ثانية و السوبربان خلال 9.2 ثواني ... ... واليك الصور ...


لاحظ ان النيسان اعلى قدرة على السحب ... وينتج عزمه وقوته على دورات اقل ... وهذا لا يقلل من شأن محرك الشفر فهو محرك رائع بكل المقاييس وافضل بكثير من 5.3 المخصص ل 1500 ..


وبالنسبة لمقارنة الال اس 1 بالهيمي فستجد ان الهيمي يعتبر افضل بكثير من وجهة نظر الكثيرين وانظر الى هذه الصورة التي تبين ان عزم الهيمي قريب من عزم الال اس 2 الجديد ...
وانظر الى الاستهلاك الرهيب للال اس 1 واستهلاك الهيمي المقارب لل 745 ..


مع العلم ان الجي تي او اقل وزن واعلى انسيابية ... وهل ممكن توضح بخصوص العملانية وكيف ان محرك جنرال موتورز اكثر عملانية ؟؟ هل هل لأنها فقط جنرال موتورز ؟؟


بالنسبة لمحرك ال 4 لتر الجديد للنيسان فمايمزه هو انه مبني على تفنية VQ ولذلك هو افضل من محرك الباترول القديم ... وكيف ممكن ابالغ فيه فهذا ما هو مكتوب في جميع مواقع السيارات وموقع الشركة نفسها ..


نجي لمحرك الكاديلاك .. محرك الكاديلاك سلمك الله اعلى سعة وينتج قوة اقل من النيسان مع العلم انه ينتج 260 حصان والكاديلاك 255 حصان و العزم متساوى تقريبا مع الاخذ بالاعتبار ان محرك النيسان اقل استهلاك بكثير من الكاديلاك .. الكاديلاك يستهلك 17 / 27 ميل للجالون للجير العادي 6 سرعات ( لم اجد الاوتو ) و النيسان التيما 20 / 30 ميل للجالون ... ولذلك هو من افضل 10 محركات بالعالم ...
عدا عن ان اختبارات الEPA تختلف عن غيرها فبعض الاختبارات اعطت ارقام مختلفة ...
مع ذلك لانخرج عن محور موضوعنا الاصلي وهو ان تويوتا الاقل بين الجميع في الاستهلاك ...
لا اريد جعل الموضوع تنافس ياباني امريكي او ياباني ياباني ولا امريكي امريكي ولكن هذه حقائق ..واعتقد لو ان سيارات شفر تجهز بجيور 5 سرعات اوتو على الاقل سترى انها تتغير كثير من ناحية القوة والاداء والاستهلاك ...











اخوكم الشبابي

الشبابي غير متصل قديم 31-12-2004 , 05:29 PM    الرد مع إقتباس
مؤيد اف1 مؤيد اف1 غير متصل    
GM Defender LS engine Series  
المشاركات: 3,183
#16  

على فكره هذي أرقام الجي تي او للجير الاوتو ..مع ان العادي صرفيته اقل بكثييييييير :cool:

مؤيد اف1 غير متصل قديم 31-12-2004 , 06:55 PM    الرد مع إقتباس
مؤيد اف1 مؤيد اف1 غير متصل    
GM Defender LS engine Series  
المشاركات: 3,183
#17  

EPA Mileage Estimates: (City/Highway)
Manual: 17 mpg / 29 mpg
Automatic: : 16 mpg / 21 mpg

وغير كدا الLS1 صار لها فوق ال 6 سنين والهيمي لسه جديده
:p

مؤيد اف1 غير متصل قديم 31-12-2004 , 07:07 PM    الرد مع إقتباس
NFS NFS غير متصل    
مبدع متميز  
المشاركات: 3,670
#18  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوي الشبابي

كتابتي للسؤال كان ورائه هدف معين وهو الأرقام التي نقرأها عن أستهلاك البنزين كيف تم حسابها وهل هي تعبر عن الواقع الفعلي؟


هل صحيح إذا أشتريت لكزس 430 سيكون أستهلاكك 18 ميل لكل جالون مهما فعلت ومهما كانت طريقة قيادتك؟


وأيضاً ما هي الطريقة التي أستخدموها في حساب هذا الأستهلاك للبنزين؟


أنا قرأت عن أختبارات EPA (أو وكالة المحافظة على البيئة الأمريكية) لحساب أستهلاك البنزين ووجدت أن نتائج الأختبارات هذه لا تعكس الواقع الفعلي عن أستهلاك السيارات ، لكي تحكم على كلامي هذه هي الطريقة المستخدمة:


الوكالة هذه تستخدم الداينو في أختباراتها ، فهي تضع حمل على العجلات الدافعة للسيارة لكي تضع في الحسبان تأثير وزن السيارة والرياح على نتائج الأختبار.

بالنسبة لقياس الأستهلاك داخل المدن :


السيارة تسير لمسافة 11 ميل بسرعة 20 ميل/ساعة يتخللها 23 محطة للتوقف مع أحتساب الأستهلاك لخمس دقائق والسيارة واقفة عن الحركة (لكن المحرك يعمل).



بالنسبة لقياس الأستهلاك على الطرق السريعة:

تسير السيارة لمسافة 10 أميال بسرعة 48 ميل/ساعة ويتم خلال هذه التخربة قياس تسبة أستهلاك البنزين.


هذه الطريقة في أحتساب أستهلاك الوقود مستعملة من الستينيات من القرن الماضي ولم يتم تطوير شيء منها إلا في الثمانينات بأن يخفض 22% من نتيجة الأستهلاك داخل المدن و10% من نتيجة الأستهلاك على الطرق السريعة لمواكبة التطورات التي حصلت في السيارات الحديثة.


طبعاً جميع الأختبارات تتم على النسبة الأخيرة ، فهل يوجد أحد فينا يسير على الطرق السريعة بسرعة 48 ميل في الساعة (77 كلم/ساعة) بسيارته الكورفيت على النسبة السادسة؟

أغلب السيارات الأمريكية بسبب أن نسب القير فيها طويلة (وخصوصاً النسبة الرابعة في السيارات ألأوتو والسادسة في السيارات بقير عادي) سوف تحقق نتائج غير واقعة لأن سرعة المحرك عند سرعة 77 كلم/ساعة لا تتجاوز 1500 RPM !!

عند هذه السرعة أصغر سيارة أقتصادية (الأيكو أو الكورولا) ستكون سرعة المحرك عند 2500 (أو بهذا المعدل).



عرفت أخوي الشبابي لماذا أرقام الـEPA لا تدخل العقل!



http://www.aiada.org/article.asp?id=21996
http://www.hybridcars.com/epa-numbers.html

http://www.greenhybrid.com/learn/pr...a_mileage/1.php

NFS غير متصل قديم 31-12-2004 , 07:27 PM    الرد مع إقتباس
الأنصاري الأنصاري غير متصل    
مبدع الدوحة-قطر  
المشاركات: 2,441
#19  

موضوع حلو جدا جدا جدا الصراحه استفدت كثييييييييييييييييييييير جدا جدا منه

تثيف

عموما موضوع صرفيه البترول بالنسبه لي مو مهم وايد لأن البترول في قطر وفي اغلب دول الخليج رخيص بس يوم رحت الإمارات والاوربا لاحظت ان فعلا مهم

بشكل عام الأمريكان فنانيين في هذا الموضوع والمحركات اليابانيه ممتازه في المدينه


سؤالي اغلب المحركات اليابانيه الي جات عليها شكى بشكل عام ممتاز جدا جدا جدا بس يمكن يعيبها الصرفيه بس راعو انها قديمه نوعا ما

طلبي لو امكن

خلي نشوف المحركات الجديده
مثلا محرك الأتيما الي عليه نظام جديد نسيت اسمه
محركات الvvti عند تيوتا
محرك mivec لدى متسوبيشي خاصه الجالنت الجديده
او الفيتك عند هوندا

يعني لو احد يقدر يجيب مقارنه الأكورد والجالت والكامري كلهم 4 سلندر بعدين يقارن افضلهم مع سيارة امريكيه

الأنصاري غير متصل قديم 31-12-2004 , 08:44 PM    الرد مع إقتباس
الشبابي الشبابي غير متصل    
مبدع متميز مملكة التوحيد  
المشاركات: 3,460
#20  

اخوي NFS ..
كلامك اعتقد انه صحيح وهذا ما كنت افكر اني اكتبه لكن لم تكن عندي خلفية ...
ولاحظت ان المنظمات الاخرى للسيارات تعطي ارقام تختلف ...
ولذلك من الممكن ان الكزس تستهلك اقل بكثير من مثيلاتها على السرعات العالية بسبب الانسيابية العالية ..


اخوي مؤيد اف 1 ..
انا شفت ارقام الجي تي او لكن لم اصدق لوجود فرق شاسع في الاستهلاك ... ولكن اتضح ان كلام اخونا NFS صحيح ... وعلى فكرة نسب الجير في العايدي مريحة اكثر من الاوتو في الامريكي ولاحظت ذلك في سيارات هولدن فالكابريس جرانج اوتو يتسارع خلال 5.1 ثانية اما العايدي 5.2 ثواني ...










اخوكم الشبابي

الشبابي غير متصل قديم 01-01-2005 , 01:28 AM    الرد مع إقتباس
مؤيد اف1 مؤيد اف1 غير متصل    
GM Defender LS engine Series  
المشاركات: 3,183
#21  

إقتباس:
رد مقتبس من الشبابي
اخوي NFS ..
كلامك اعتقد انه صحيح وهذا ما كنت افكر اني اكتبه لكن لم تكن عندي خلفية ...
ولاحظت ان المنظمات الاخرى للسيارات تعطي ارقام تختلف ...
ولذلك من الممكن ان الكزس تستهلك اقل بكثير من مثيلاتها على السرعات العالية بسبب الانسيابية العالية ..


اخوي مؤيد اف 1 ..
انا شفت ارقام الجي تي او لكن لم اصدق لوجود فرق شاسع في الاستهلاك ... ولكن اتضح ان كلام اخونا NFS صحيح ... وعلى فكرة نسب الجير في العايدي مريحة اكثر من الاوتو في الامريكي ولاحظت ذلك في سيارات هولدن فالكابريس جرانج اوتو يتسارع خلال 5.1 ثانية اما العايدي 5.2 ثواني ...










اخوكم الشبابي


هذا الكلام في LS2 لان الجير الاوتو مطور جداً

اما LS1 الجير العادي فيه افضل من الاوتو:cool:

مؤيد اف1 غير متصل قديم 01-01-2005 , 11:46 PM    الرد مع إقتباس
الشبابي الشبابي غير متصل    
مبدع متميز مملكة التوحيد  
المشاركات: 3,460
#22  

اخوي مؤيد اف 1 ...
يا اخي الامريكان واليابانيين كلهم متخلفين من ناحية الجيور الاوتو اما العايدي ما فيه تقنية مثل الاوتو .. واذا كان افضل جير في العالم اوتو هو الجديد حق الاودي واللي يغير خلال 0.02 من الثانية وافضل سواق للجير العايدي خلال 0.03 فهل تعتقد ان هولدن ذات الجيور ( تحت كلمة الجيور خطين ) .. عليها جير اوتو اسرع من العايدي ؟؟
مع العلم ان الفرق بين جيور البي ام الرياضية وجير الاودي الجديد فرق كبير .. !!!
اعتقد ان سبب التسارع الاقل هو ان نسب الجير العايدي ايضا طويلة وهي لتقليل الاستهلاك وايضا تسوي فرق بالخط ...










اخوكم الشبابي

الشبابي غير متصل قديم 02-01-2005 , 12:48 AM    الرد مع إقتباس
مؤيد اف1 مؤيد اف1 غير متصل    
GM Defender LS engine Series  
المشاركات: 3,183
#23  

هولدن مالها شغل بالجيور..كلهم يجو من جي ام مع المحركات..وجي ام طورت الجير الاوتو حق LS2 بشكل كبير وخلته يطلع عزم اكثر من 4L60-E الحالي في LS1

طبعا النسب متقاربه ماعدا النسبه الرابعه (الاوفر درايف) تكون ثقيله شوي..

نفس الشي الجير العادي النمره السادسه ثقيله وبقية النسب متقاربه..دورات المحرك على النمره السادسه على 120 كم تكون في حدود 1500 دوره فقط..بينما الاوتو في الرابع تكون 2100 دوره تقريباً

مؤيد اف1 غير متصل قديم 02-01-2005 , 01:03 AM    الرد مع إقتباس
الشبابي الشبابي غير متصل    
مبدع متميز مملكة التوحيد  
المشاركات: 3,460
#24  

اخوي مؤيد اف 1 ..
انت قلت ان الاربي ام يكون على 1500 دورة بالجير العايدي ...
انا لاحظت انه في السيارات اليابانية تلاقي الاربي ام على 2000 دروة في الاوتو و 2400 في العايدي على سبيل المثال ولكن العايدي اقل استهلاك واعتقد ان ذلك بسبب صغر المحرك وبالتالي يريدون تسارع اكبر من الاوتو فيضطرون الى تقليل النسبة ...
في السيارات الامريكية يكون على سبيل المثال الاربي ام على 2000 دورة على سرعة 100 وفي العايدي 1800 وبالتالي اذا كان 2400 دورة ستعطينا استهلاك اقل فمن الطبيعي ان 1800 دورة ستعطينا استهلاك اقل بكثير ...
ما اريد قوله ان وجود سرعة اضافية يؤدي الى تقليل الاستهلاك بفرق كبير نوعا ما ولكن بتقليلهم للنسب يزيدون استهلاك الوقود ولكن يظل اقل من السابق ولكن في السيارات الامريكية لا يقصرون النسب كثير وبالتالي استهلاك اقل بكثير وتسارع اعلى قليلا ( احيانا ) ...
وذلك نجد ان السيارات الامريكية استهلاكها قليل في اختبار EPA لأن الاختبارات تتم على سرعات منخفضة وبالتالي لو كانت الاختبارات على سرعات اعلى يكون فيها الاربي ام اقرب على عدد الدورات التي يكتمل عليها العزم ستجد ان السيارات الامريكية اعلى استهلاك بكثير ...
بينما السيارات اليابانية فهي عند اختبارها يكون الاربي ام على كل حال اقرب الى عدد دورات اكتمال العزم وبالتالي يظهر استهلاكها القريب من الفعلي ...













اخوكم الشبابي

الشبابي غير متصل قديم 02-01-2005 , 04:39 AM    الرد مع إقتباس
مؤيد اف1 مؤيد اف1 غير متصل    
GM Defender LS engine Series  
المشاركات: 3,183
#25  

السيارات الامريكيه صرفيتها تعتمد على السايق ..الي بيدعس راح تصرف السياره معاه صرف مو طبيعي..

رغم ان اعلى عزم لها على دورات منخفضه..الي بيستغل هالنقطه ماراح يعاني من صرفية البنزين

مؤيد اف1 غير متصل قديم 02-01-2005 , 05:03 AM    الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 >


[عرض نسخة للطّباعة عرض نسخة للطّباعة | ارسل هذه الصفحة لصديق ارسل هذه الصفحة لصديق]

الانتقال السريع
   قوانين المشاركة :
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة لا بإمكانك إضافة مرفقات لا بإمكانك تعديل مشاركاتك
كود في بي vB متاح الإبتسامات متاح كود [IMG] متاح كود HTML متاح



لمراسلتنا - شبكة سوالف - الأرشيف

Powered by: vBulletin
Copyright © Jelsoft Enterprises Limited 2000.