العودة سوالف للجميع > سوالف رياضه وسيارات > ســـوالف الــسيارات > صناعة السيارات ......... إلى أين ؟؟؟ .......................................(دردشة)
المشاركة في الموضوع
CL-Class CL-Class غير متصل    
مستشار سيارات مرسيدس  
المشاركات: 2,265
#1  
صناعة السيارات ......... إلى أين ؟؟؟ .......................................(دردشة)
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحة موضوع يراودني من زمان وحبيت انكم تشاركوني آرائكم حول صناعة السيارات عموما من حيث نواحي معينة لاسيما لكل منا تجربته مع عدد من السيارات وكل منا له انطباعه.. لكن سوف ينتهي بنا المطاف لنجمع بأن الصناعة تتخذ منحى معين سيظهر لنا بالاستنتاج أو البراهين ... لنا أن نستعرض بعض النقاط الجوهرية في التصنيع ...

* جودة التصنيع :
هل ترون بأن جودة الصناعة قد ارتفعت أم انحدرت الى الدرك ؟؟؟
هل تعتقد بأن المصنعون الآن يستخدمون خامات أفضل ؟؟؟ هل هو أفضل لنا كمستخدمين أم أفضل لهم كمصنعين ؟؟
هل تعمر الخامات العصرية أم أن سابقتها في الأجيال السابقة من السيارات أطول عمر منها..
أصبحت السيارة الآن كالبسكويته يمكنك أن تشوهها برفسة قدم ... هل هذا من صالح المستهلك أم من صالح الصانع ....
استخدام الحديد بدأ يختفي من جسم السيارة وتم تعويضه بالألمونيوم... هل هذا مناسب لنا كمستهلكين ؟
والكثير الكثير ماننتظره منكم ...

* قوة المحركات :
كل يوم تزداد المحركات قوة وتزداد وتزداد...بالأمس نسمع عن قوة 200 حصان.. اليوم نسمع عن 400 حصان من نفس المحرك.. وبعده 600 و...و....و............ إلى أين ؟؟ هل سنطير يوما ما ؟؟؟
هل نحن كمستخدمين نحتاج فعلا إلى كل هذه القوة ؟؟
هل نحن من سيدفع ضريبة هذه القوى أم نحن أكبر المستفيدين في ظل تعقد المحركات أكثر
هل ستتكرر محركات ذات كرف الحمير أم سيكون للحصان دلاله ودلعه في أجيال السيارات الحالية...
والكثير الكثير ماننتظره منكم ...

* الأمان والسلامة :
كلنا يجمع بأن السيارات الحديثة هي أكثر أمانا بتوفر تلك الأنظمة والأكياس وغيرها..... لكن هل تصدق المقولة يوم ما بأن السيارة ستصبح كالمنتج الاستهلاكي الذي تستخدمه من مرة واحدة وترميه !!!
هل تجد لهذه المقولة مبررا لاسيما بأنه بات بالمؤكد لأي سيارة حديثة أن تتدمر من أصغر حادث !!!
لماذا لانرى سيارات قوية فولاذية كالسابق تحصد الشارع حصدا دون أن تتضرر ؟؟
لماذا لاتتوفر تلك ( الحراثات ) أقصد السيارات الحديد + أنظمة السلامة الحديثة
هل لاستهلاك الوقود كل هذه الأهمية للتفريط بالمتانة وجعل السيارة خفيفة كالورقة ؟؟
هل اعتمد الصانعون نظرية ( خروج انسان من حادث بسيط وهو معافى والسيارة تنتهي الى السكراب والتشاليح يعزز من ثقة المستهلك بأن هذه السيارة مأمونه ؟؟ ) وهل ذلك مدعاة لجنوح الصانعين لاعتماد القطع الخفيفة ؟؟
هل المستهلك سيعمل دعاية لهذه السيارة ... وبالتالي تزداد مبيعاتها ؟؟

* السياسة الاستهلاكية :
رداءة جودة قطع الغيار للسيارات الحديثة...لماذا لانشهد قطع غيار أكثر اعتمادية ؟؟ لربما تشك يوما ما بأن قطع سيارتك الجديدة قطع أصلية ...
هل لهذه الدرجة أصبح الصانعون ( فقراء ) للتكسب من قطع الغيار.. لماذا لايتكسبون من السيارة بذاتها أكثر ...
هل أحس الصانعون بأنهم أخطأوا بتصنيعهم قديما قطعا قوية معمرة ؟؟
ولديكم الكثير الكثير...

لنرى وجهات نظركم وتطلعاتكم ومايعجبكم ومالم يعجبكم.... ولو سردنا أمثلة لسيارات يكون الموضوع أكثر إثراءاً...

لكم الميكرفون :think:

CL-Class غير متصل قديم 29-11-2004 , 06:36 PM    الرد مع إقتباس
922 922 غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 1,219
#2  
Re: صناعة السيارات ......... إلى أين ؟؟؟ .......................................(دردشة)
بسم الله

معي سيارتين كرسيدا 89 واكورد 2004 ومجرب وبعطيك رائي

* جودة التصنيع :
هل ترون بأن جودة الصناعة قد ارتفعت أم انحدرت الى الدرك ؟؟؟

من الخارج اصبحت اسوء وذلك لخفتها وتاثرها باي ضربة ولو بسيط ولكن بالمقابل التعديل اسهل
من القديم

هل تعتقد بأن المصنعون الآن يستخدمون خامات أفضل ؟؟؟ هل هو أفضل لنا كمستخدمين أم أفضل لهم كمصنعين ؟؟

من ناحية الشكل اصبحت افضل بكثير وتشكيل الفلين المعالج اسهل من الحديد المكسو بالجلد او ماشابه

هل تعمر الخامات العصرية أم أن سابقتها في الأجيال السابقة من السيارات أطول عمر منها..
أصبحت السيارة الآن كالبسكويته يمكنك أن تشوهها برفسة قدم ... هل هذا من صالح المستهلك أم من صالح الصانع ....


سابقاً كان الطبلون على سبيل المثال يتمزق وتظهر به الشقوق بسبب الشمس ولكن في الجديد
تم حل المشكلة باستخدام الفلين والبلاستيك المعالجين لتحمل الحرارة


استخدام الحديد بدأ يختفي من جسم السيارة وتم تعويضه بالألمونيوم... هل هذا مناسب لنا كمستهلكين ؟

تخفيف الوزن مناسب جداُ والالمونيوم لا يقل عن الحديد في التحمل وخصوصاً سبائك الالمنيوم
والتي تتطورت بشكل كبير جداً


* قوة المحركات :
كل يوم تزداد المحركات قوة وتزداد وتزداد...بالأمس نسمع عن قوة 200 حصان.. اليوم نسمع عن 400 حصان من نفس المحرك.. وبعده 600 و...و....و............ إلى أين ؟؟ هل سنطير يوما ما ؟؟؟

لاتستبعد ولكن اتوقع لن نقف على 200 حصان او 300

هل نحن كمستخدمين نحتاج فعلا إلى كل هذه القوة ؟؟

سابقاً كانت السرعة 120 اقصى شي ويستخدم في السباقات فقط وسيارات معدلة لاخر شي

والان 120 في الاحياء السكنية اصبحت عادية

هل نحن من سيدفع ضريبة هذه القوى أم نحن أكبر المستفيدين في ظل تعقد المحركات أكثر
هل ستتكرر محركات ذات كرف الحمير أم سيكون للحصان دلاله ودلعه في أجيال السيارات الحالية...
والكثير الكثير ماننتظره منكم ...


محركات القديمة كانت كثيرة الاعطال ولكن بالمقابل الصيانة اسهل ولكن الجديد قليلة الاعطال

واتوقع لها عمر اطول باضعاف من القديمة



* الأمان والسلامة :
كلنا يجمع بأن السيارات الحديثة هي أكثر أمانا بتوفر تلك الأنظمة والأكياس وغيرها..... لكن هل تصدق المقولة يوم ما بأن السيارة ستصبح كالمنتج الاستهلاكي الذي تستخدمه من مرة واحدة وترميه !!!

ان لم تتأثر السيارة تتاثر انت والمقولة تقول ايضا "في الحديد ولا في العبيد"

هل تجد لهذه المقولة مبررا لاسيما بأنه بات بالمؤكد لأي سيارة حديثة أن تتدمر من أصغر حادث !!!
لماذا لانرى سيارات قوية فولاذية كالسابق تحصد الشارع حصدا دون أن تتضرر ؟؟


بالمقابل وزن اعلى وصرف بنزين اعلى

لماذا لاتتوفر تلك ( الحراثات ) أقصد السيارات الحديد + أنظمة السلامة الحديثة

التطور للافضل وليس الثبات على منتجات الثمانيات فقط !!!


هل لاستهلاك الوقود كل هذه الأهمية للتفريط بالمتانة وجعل السيارة خفيفة كالورقة ؟؟

معدل الرساوة والثبات وبالاضافة الى الخفه افضل بكثير من السابق جدا !!

هل اعتمد الصانعون نظرية ( خروج انسان من حادث بسيط وهو معافى والسيارة تنتهي الى السكراب والتشاليح يعزز من ثقة المستهلك بأن هذه السيارة مأمونه ؟؟ ) وهل ذلك مدعاة لجنوح الصانعين لاعتماد القطع الخفيفة ؟؟


الحوادث بالمعقول لاتسبب كل هذه الاضرار الفادحة !!

فحادث ال 60 مثل حادث ال 140 !!!

هل المستهلك سيعمل دعاية لهذه السيارة ... وبالتالي تزداد مبيعاتها ؟؟

بالرغم من المشاهد المروعة للحوادث والاحصائيات للوفيات الحوادث ولكن لا حياة لمن تنادي :(:(

* السياسة الاستهلاكية :
رداءة جودة قطع الغيار للسيارات الحديثة...لماذا لانشهد قطع غيار أكثر اعتمادية ؟؟ لربما تشك يوما ما بأن قطع سيارتك الجديدة قطع أصلية ...

القطع الاستهالكية اصبحت اسوء ولكن القطع الاساسية اكثر اعتمادية واكثر تقنية

هل لهذه الدرجة أصبح الصانعون ( فقراء ) للتكسب من قطع الغيار.. لماذا لايتكسبون من السيارة بذاتها أكثر ...

السياسة الحالية لاغلب الشركات بيع السيارة برخيص ورفع اسعار قطع الغيار وهذا افضل

للمستخدم المتوسط

هل أحس الصانعون بأنهم أخطأوا بتصنيعهم قديما قطعا قوية معمرة ؟؟
لم اجد قطعة قديمة في القديم معمره ولكن في الجديد افضل وافضل وافضل


هذا مالدي والله اعلم


تحياتي
محمد

922 غير متصل قديم 29-11-2004 , 07:13 PM    الرد مع إقتباس
EL_3grab EL_3grab غير متصل    
مبدع AJ  
المشاركات: 2,168
#3  

اظني 922 يرمس عن الكل .. :p

وخاصة من ناحية أمتصاص الصدمه ..

في الحديد ولا تي فيك ..

وش تفضل

EL_3grab غير متصل قديم 29-11-2004 , 08:36 PM    الرد مع إقتباس
AMG AMG غير متصل    
عضو شرف الامارات_الشارقة  
المشاركات: 7,847
#4  

حبيت أضيف نقطة الا وهو إزدياد نسبة التكنولوجيا في السيارات الذي أثر سلبا على عمر السيارة يعني أغلب مشاكل السيارات الفخمة هي في تقنياتها المكلفة

AMG غير متصل قديم 29-11-2004 , 09:14 PM    الرد مع إقتباس
حبوب بوظبي حبوب بوظبي غير متصل    
كاتب فعال بوظبي  
المشاركات: 1,128
#5  

نعم انا أأيد أخوي AMG ... فالخروج من المشاكل التقنيه ... أدخلنا في الكثير من المشاكل الإلكترونيه

بالنسبه للجوده ... أعتقد انها تحسنت من ناحية المواد
... لكن فل نصبر قليلا ... ونرا ... هل ستدوم مع كل هذه الإلكترونيات

الذي يعجبني في بعض الشركات ... مثل الملكه مرسيدس ...
أنهم يجربون سياراتهم في كافة الظروف ... ولمده ليست بوجيزه ... إذ تصل بعض الأحيان إلى 4 سنوات
مما يؤدي إلى التأكد من الجوده العاليه



ومشكووور عالموضوع ... و إنشالله لي رجعه

حبوب بوظبي غير متصل قديم 30-11-2004 , 12:47 AM    الرد مع إقتباس
Dr cars Dr cars غير متصل    
عضو نشيط جدا Dubai  
المشاركات: 1,063
#6  

إقتباس:
رد مقتبس من AMG
حبيت أضيف نقطة الا وهو إزدياد نسبة التكنولوجيا في السيارات الذي أثر سلبا على عمر السيارة يعني أغلب مشاكل السيارات الفخمة هي في تقنياتها المكلفة

100%

Dr cars غير متصل قديم 30-11-2004 , 01:25 PM    الرد مع إقتباس
CL-Class CL-Class غير متصل    
مستشار سيارات مرسيدس  
المشاركات: 2,265
#7  

بسم الله الرحمن الرحيم
تعتقدون بأن خفة حديد السيارة هو من صالح المستهلك لسهولة التعديل ؟؟؟
كيف يكون من صالحه وذلك مدعاة لاقتحام واختراق الصدمات لكبينة السيارة وتهديد حياة الركاب في الحوادث...أين مقولة "في الحديد ولا في العبيد" من ذلك ؟؟
هل من صالح المستهلك لسهولة تعديل هذا الحديد الخفيف أم من صالح ( عامل السمكرة ) ؟؟
لماذا لايكون من صالح المستهلك حديد قوي صعب التضرر فلا يلجأ إلى السمكري من الأساس ؟؟


قولوا أين الجزء الرئيسي المسمى بـ( الشاصيه ) من تكوين بعض أكثر السيارات الحديثة ؟؟؟لاتتعجبوا... لماذا استعاض عنها الصانعون مجرد تقوية أسفل هيكل السيارة .... هل لهذه الدرجة أرادوا أن يوفروا قيمة الفولاذ على حساب متانة السيارة ؟؟؟

استخدام سبائك الألمونيوم شئ حديث وله مميزاته في تخفيف وزن السيارة وذو متانة عالية.....لكن لما غفلتم عن عيب الألمونيوم الكبير وهو ( استحالة السمكرة أو اللحام ) بالتالي يتحتم عليك تغييره بقطعه جديده ( نقطة في صالح الصانع )....... ماذا لو كان الألمونيوم في أجزاء ثانوية في جسم السيارة كغطاء المحرك ( الكبوت ) أو الرفرف وغيرها .... لاخيار أمامك سوى تغييرها بالكامل ... فماذا لو طال الألمونيوم أجزاء رئيسية في السيارة كالشاصيه وخلافه ماذا سيحدث لو تضررت ؟؟؟ هل ستغيرها ؟؟ طبعا لايمكن تغييرها ..... بل سترمي السيارة بالكامل !!!!

لماذا نحن نتوقع فقط ولا نقيسها بطريقة منطقية....
كيف حكمتوا على المحركات القديمة بأنها كثيرة الأعطال ؟؟؟ من أين تأتي الأعطال للمحركات القديمة وهي بسيطة جدا وقليلة الأجزاء ؟؟ ألا تعتقدون بأنه كلما زاد تعقيد المحرك وكثرة أجزائه زادت فرصة تعطل هذه الأجزاء ؟؟؟ ....


(( السياسة الحالية لاغلب الشركات بيع السيارة برخيص ورفع اسعار قطع الغيار وهذا افضل )).... كيف ترى ذلك وواقعنا يقول تزايد سعر السيارة أضعافا مضاعفة عن تكلفة تصنيعها عن قبل وأكبر شاهد ما نراه من أرقام فلكية وخيالية للأسعار لم نشهده من قبل ..... هل انت مقتنع بأن هذه السيارة قد تكلف تصنيعها هذا المبلغ ؟؟ أصبح النصب من جهتين الآن..

ألم تشعر بتغيير سياسة كل بل جميع شركات العالم إلى الإرتقاء بجيب المستهلك لا الإرتقاء بالمنتج ؟؟
ألم تشعر يوما ما بأنك ضحية التلاعب التجاري ؟؟؟
ألم تشعر بأن تقود زجاجة قابلة للكسر لاسيارة ؟؟؟
ألا ترى بأن الشركات تعمد إلى إبهار الزبون لكسبه بأي وسيلة ؟؟؟
أما آن الأوان أن نقول جاء عصر القمائم ؟؟؟
ماذا تؤيد من ناحية الاعتمادية سيارات السبعينات أم الثمانينات أم التسعينات أم سيارات الألفية ؟؟؟


لكم الميكرفون ....فكل له رأيه .. نريد استطلاع أكبر للآراء والمشاركة حتى لو بالأمثلة ...

CL-Class غير متصل قديم 30-11-2004 , 07:46 PM    الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


[عرض نسخة للطّباعة عرض نسخة للطّباعة | ارسل هذه الصفحة لصديق ارسل هذه الصفحة لصديق]

الانتقال السريع
   قوانين المشاركة :
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة لا بإمكانك إضافة مرفقات لا بإمكانك تعديل مشاركاتك
كود في بي vB متاح الإبتسامات متاح كود [IMG] متاح كود HTML متاح



لمراسلتنا - شبكة سوالف - الأرشيف

Powered by: vBulletin
Copyright © Jelsoft Enterprises Limited 2000.