العودة سوالف للجميع > سـوالـف الجمـيــــــــع > سـوالــف إســلامــيـة > لا تدعي صلاتك أثناء المحيض ولا صيامك
موضوع مغلق
شبية الريح شبية الريح غير متصل    
عضو نشيط البحرين  
المشاركات: 87
#1  
لا تدعي صلاتك أثناء المحيض ولا صيامك
بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى:
((ويسألونك عن المحيض قل هو أذى فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين))البقرة 222
هذه الآية الكريمة رسمت للزوجين مبادئ وسلوكيات وأخلاق فاضلة يجب الأخذ بها ووضعها نصب أعينهم ولا يحيدون عنها قيد أنملة وهي كما يلي:
1- حرم الله على الزوج مباشرة الزوجة أثناء فترة المحيض حرصا من الله سبحانه وتعالى على سلامة قلبيهما ونقاء سريرتهما باجتناب ما يؤذيهما لان فطرة الإنسان تتأذى بالمنظر الذي يغير عليه طباعه ويكدر عليه صفوه
2- أجاز الله للزوج مباشرة الزوجة متى طهرت وطهارتها مهونة بانقطاع دم المحيض ونزول السائل الأبيض
3- لم يوجب الله الغسل على المرأة بعد انقطاع دم المحيض إذ لو أوجب عليها الغسل لأمرها بالتيمم عند فقد الماء
4- لم يحرم الله على المرأة أداء فريضة الصلاة أثناء المحيض إذ لو حرمها عليها لأوجب عليها الغسل عند انقطاع المحيض أو العدول إلى التيمم عند فقد الماء كما هو في حق الجنابة وإن دل ذلك على شيء فإنما يدل دلالة قطعية أن حكم المحيض يختلف تماما عن حكم الجنابة لأن خروج دم المحيض قهريا من عند الله شأنه في ذلك شأن الذي يصاب بجرح فهل الجريح يدع صلاته ودمه ينزف أم أنه يضمد جراحه ثم يتوضأ ويصلي ولا يحرم عليه دخول المسجد أو الطواف بالبيت أو قراءة القرآن وكذلك المرآة يجب عليها أثناء المحيض أو الولادة أن تضمد موضع الدم ثم تصلي وتقرأ القرآن وتطوف بالبيت إن كانت حاجة أو معتمرة ولا حرج عليها في ذلك
5- لم يحرم الله على المرأة أداء فريضة الصوم أثناء المحيض أو الولادة لأن مبطلات الصوم هي الأكل أو الشرب أو مباشرة الزوجة ولا علاقة للصيام بما يخرج من السبيلين وسواء كان ذلك دما أو بولا أو برازا و إلّا لأصبح الرجال والنساء محرومين من أداء فريضة الصوم على حد سواء
6- إن كلمة" الأذى" لا تعني النجاسة بل تعني أشياء كثيرة من ذلك المرض
قال تعالى:
((فمن كان منكم مريضا أو به أذى من رأسه))
ونزول الغيث
قال تعالى:
((ولا جناح عليكم إن كان بكم أذى من مطر))
وكذلك الكلام الجارح
قال تعالى:
((الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله ثم لا يتبعون ما انفقوا منا ولا أذى))
7- أكد الله للجنب الغسل أو التيمم كي لا تفوته فريضة واحدة من فرائض الصلاة في اليوم وقد تكون في الأسبوع وقد تكون في شهر أو أكثر كما ترى ذلك واضحا من خلال الآيات التالية :
(( يأيها الذين آمنوا لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون ولا" جنب" حتى تغتسلوا ....))43النساء
وقال العليم الحكيم:
(( يأيها الذين آمنوا إذا قمتم إلى الصلاة فاغسلوا وجوهكم وأيديكم إلى المرافق وامسحوا برؤوسكم وأرجلكم إلى الكعبين وإن كنتم"جنبا" فاطّهروا ......))5 المائدة
8- إن الله لم يرخص لأحد من العباد ترك فريضة واحدة من الصلاة مهما كانت الظروف يتساوى في ذلك المريض والمسافر والمجاهد في سبيل الله والخائف كما ترى ذلك واضحا في الآيات التالية :قال العزيز العليم :
((حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين * فإن خفتم فرجالا أو ركبانا فإذا أمنتم فاذكروا الله كما علّمكم ما لم تكونوا تعلمون ))البقرة 238,239
9- لقد رخص الله للمريض والمسافر ترك الصيام على أن يقضي ما فاته أثناء مرضه أو سفره من أيام أخر بقوله:
((يأيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون * أياما معدودات فمن كان منكم مريضا أو على سفر فعدة من أيام أخر وعلى الذين يطيقونه فدية طعام مسكين فمن تطوع خيرا فهو خير له )) ثم حبب لهما الصوم بقوله (( وأن تصوموا خير لكم إن كنتم تعلمون 183,184))
فهل من المعقول !!!!!
أن يؤكد على الجنب في الآيتين حتى لا تفوته فريضة واحدة قد تكون في يوم أو في أسبوع أو في شهر أو في أكثر من ذلك
ويهمل أمر المرأة التي جعلوها أعداء الله تترك أكثر من عشرون فريضة في كل شهر أثناء المحيض وأكثر من مائة وعشرون فريضة أثناء الولادة وعلى مدى العمر كله ولم يشر إليها القرآن ولا بحرف واحد لا من قريب ولا من بعيد فهل يا ترى كان ربك نسيا
قال الكبير المتعال:
(( وما نتنزل إلا بأمر ربك له ما بين أيدينا وما خلفنا وما بين ذلك وما كان ربك نسيا))64مريم
أم أن دين الله لا يزال ناقصا وبحاجة إلى من يكمله
والله يقول:
((اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا))
ويقول جل شأنه:
((ما فرطنا في الكتاب من شيء))
ويقول:
((ونزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شيء))
ويقول تعالى:
((وكل شيء فصلناه تفصيلا))

فهل أيتها المرأة تكذبين الآية وتصدقين الرواية التي ما انزل الله بها من سلطان؟؟؟؟؟؟؟؟
وهل أيتها المرأة المؤمنة تتركين العمل بشرع الله ودينه الذي ارتضاه لعباده وبينه في كتابه العزيز وتعملين بشرع ودين البشر الذي لم يأمر به الله
قال الملك العلّام :
(( أم لهم شركاء شرعوا لهم من الدين ما لم يأذن به الله ولولا كلمة الفصل لقضي بينهم وإن الظالمين لهم عذاب أليم))21الشورى


أيتها المرأة المؤمنة في مشارق الأرض ومغاربها إني ادعوك إلى كتاب الله والاحتكام إليه والعمل بأحكامه والتعبد لله بآياته المبينات ونبذ ما سواه

أيتها المرأة المؤمنة
اعلمي علم اليقين انه لا يجوز لك أن تدعي صيامك أو صلاتك أثناء المحيض أو الولادة لان الله لم يأمرك بذلك كما علمت ذلك من خلال الآيات البينات سالفة الذكر وان فعلت فانك إذا من الظالمين

اللهم إني بلغت اللهم فاشهد

((قل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا))

شبية الريح غير متصل قديم 13-10-2004 , 04:48 PM    الرد مع إقتباس
الشريف الحسني الشريف الحسني غير متصل    
منع من الكتابة  
المشاركات: 62
#2  

بسم الله الرحمن الرحيم

أتلف الله عقلك

الشريف وليس بشريف

اعتبر هذا انذار أخير لك فإن عدت لهذا فسيتم أيقاف عضويتك في المنتدى .

البراء

الشريف الحسني غير متصل قديم 13-10-2004 , 04:50 PM    الرد مع إقتباس
البراء البراء غير متصل    
عضو شرف  
المشاركات: 4,732
#3  
ماذا تقول ياشبيه الريح
إقتباس:
لم يوجب الله الغسل على المرأة بعد انقطاع دم المحيض إذ لو أوجب عليها الغسل لأمرها بالتيمم عند فقد الماء
4- لم يحرم الله على المرأة أداء فريضة الصلاة أثناء المحيض إذ لو حرمها عليها لأوجب عليها الغسل عند انقطاع المحيض أو العدول إلى التيمم عند فقد الماء كما هو في حق الجنابة وإن دل ذلك على شيء فإنما يدل دلالة قطعية أن حكم المحيض يختلف تماما عن حكم الجنابة لأن خروج دم المحيض قهريا من عند الله شأنه في ذلك شأن الذي يصاب بجرح فهل الجريح يدع صلاته ودمه ينزف أم أنه يضمد جراحه ثم يتوضأ ويصلي ولا يحرم عليه دخول المسجد أو الطواف بالبيت أو قراءة القرآن وكذلك المرآة يجب عليها أثناء المحيض أو الولادة أن تضمد موضع الدم ثم تصلي وتقرأ القرآن وتطوف بالبيت إن كانت حاجة أو معتمرة ولا حرج عليها في ذلك
5- لم يحرم الله على المرأة أداء فريضة الصوم أثناء المحيض أو الولادة لأن مبطلات الصوم هي الأكل أو الشرب أو مباشرة الزوجة ولا علاقة للصيام بما يخرج من السبيلين وسواء كان ذلك دما أو بولا أو برازا و إلّا لأصبح الرجال والنساء محرومين من أداء فريضة الصوم على حد سواء


وماذا تقول في هذا الحديث
عن عائشة أن امرأة سألتها أتقضي الحائض الصلاة قالت لها عائشة أحرورية أنت قد كنا نحيض عند النبي صلى الله عليه وسلم ثم نطهر ولم يأمرنا بقضاء الصلاة *( صحيح ) _ صحيح أبي داود 254 : الارواء 200 : وأخرجه البخاري ومسلم .


إقتباس:
ويهمل أمر المرأة التي جعلوها أعداء الله تترك أكثر من عشرون فريضة في كل شهر أثناء المحيض وأكثر من مائة وعشرون فريضة أثناء الولادة وعلى مدى العمر كله ولم يشر إليها القرآن ولا بحرف واحد لا من قريب ولا من بعيد فهل يا ترى كان ربك نسيا


هداك الله هل رسول الله الذي لاينطق عن الهوى عدو لله ؟ اتق الله وتب إليه ولاتعد لمثل هذا .

البراء غير متصل قديم 13-10-2004 , 06:22 PM    الرد مع إقتباس
المجاهد عمر المجاهد عمر غير متصل    
مبدع جزيرة العرب  
المشاركات: 2,821
#4  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
نموذج من نماذج الإلحاد والزندقة في آيات الله !



المجاهد عمر

المجاهد عمر غير متصل قديم 13-10-2004 , 09:40 PM    الرد مع إقتباس
موضوع مغلق


[عرض نسخة للطّباعة عرض نسخة للطّباعة | ارسل هذه الصفحة لصديق ارسل هذه الصفحة لصديق]

الانتقال السريع
   قوانين المشاركة :
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة لا بإمكانك إضافة مرفقات لا بإمكانك تعديل مشاركاتك
كود في بي vB متاح الإبتسامات متاح كود [IMG] متاح كود HTML متاح



لمراسلتنا - شبكة سوالف - الأرشيف

Powered by: vBulletin
Copyright © Jelsoft Enterprises Limited 2000.