العودة سوالف للجميع > سوالف رياضه وسيارات > ســـوالف الــسيارات > تعال وتعرف على أغلب القطع إلي تزيد عزم المحرك وشرحها
المشاركة في الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 >
حفيد الفاروق حفيد الفاروق غير متصل    
عضو فائق النشاط الكويت  
المشاركات: 523
#1  
تعال وتعرف على أغلب القطع إلي تزيد عزم المحرك وشرحها
للأمانة هذا النص منقول منتدى سيارات نت ونقلتها للفايدة .

لتقوية محرك سيارة ما فإن عليك البدء أولا بمعرفة هل هذه السيارة تصلح لهذا العمل أم لا ..
أقصد أن الهوندا مثلا لها الكثير ..ببنما الدايوا مثلا ليس لها شيء يذكر ..
هل هذه التعديلات التي نقوم بها مضرة أم لا ...؟؟
خذها قاعدة أخي ...أي شيء غير طبيعي فهو غير جيد .
الشركة صنعت السيارة لتتوافق مع متطلباتها ومتطلبات دراستها للسوق من حيث عدد العملاء الذين يريدونها بالشكل الذي هي عليه الآن ...

*فعند تقوية المحرك................................................... فإنك تفقد استهلاك البنزين .
*وعند تهبيط السيارة لتجعلها أرسى ...............................فإنك تقلل من الراحة .
*وعند رفع سيارات الدفع الرباعي لتركيب كفرات أكبر......... ...فإنك تفقد السلامةوتقلل منها عند السرعة والانعطاف .
*وعند تكبير الجنوط والكفرات ليكون شكل السيارة حلو....... ... فإنك تفقد من عزم المحرك خاصة على السر عات العالية .
الذي أريد أن أقوله هو كل شيء محسوب عند صناعة أي سيارة حسب المواصفات الموضوعة لها ..
أما إذا أخذنا كل هذا الكلام ووضعناه في كيس والقينا به في سلة المهملات ( وهذا ما أقوم به أنا في سيارتي )..فالحديث يطول ...

لتقوية المحرك :

1- يمكن حقن السيارة بغاز NOS وهي أسهل طريقة للحصول على القوة والعزم ولكن لعدة دقائق ...وهو أمر خطير والتعامل معه أمر يحتاج إلى دراية كبيرة وحرص شديد ( إلا إذا أردت أن تخرج البساتم من الشكمان قطعا صغيرة ...). فغاز النيتروس هو غاز غير قابل للإشتعال ( ليس كما يظن الناس ) وتأتي القوة من أنه غاز يغلي عند درجة حرارة ناقص –45 مئوية . وهو مشبع بالأوكسجين أيضا .. ومن هنا فعند حقنه مع الهواء الداخل إلى المحرك فإنه يجعل كمية أكبر من الهواء تدخل إلى غرفة الاحتراق وذلك بتقليص حجم الهواء وإدخال كمية أكبر من الطبيعي . وبذلك فإن ناتج هذا الاحتراق سيكون أضعاف ناتج الاحتراق العادي ..وبالتالي يعطي قوة أحصنة و عزم جبارين يمكن أن تصل في بعض السيارات المجهزة بشكل جيد إلى أكثر من 750حصان نايتروس هذا طبعا بالإضافة إلى عدة مئات من الأحصنة الخارجة من المحرك نفسه. ويمكن أن نتوغل في الشرح أكثر إن أحببت ...( بيني وبينك عندي واحدة على سيارتي بس إلى الآن لم اتجرأ بتجربتها فلا أحتاجها إلى الآن )..

2- فلتر الهواء: الفلاتر الرياضية هي فلاتر تسمح بمرور كمية أكبر من الهواء إلى داخل المحرك ..تخيل نفسك تتنفس وأنت واضع قطعة قماش على فمك بسبب بعض الغبار في المنطقة التي حولك, الأمر جيد أليس كذلك .؟ حسنا تخيل أنك تركض بسرعة وما زالت قطعت القماش على فمك ..هل ستكون مرتاح في كمية الهواء التي تدخل إلى رئتيك ..لا أظن سوف تنزعها وتسرع الجري , والفلتر الرياضي يسمح بمرور كمية أكبر من الهواء ولكن لابد من صيانته بشكل مستمر ووضع المادة التي تأتي مع الفلتر ( وهي مادة زيتية ) خاصيتها الأساسية هي إمساك الغبار ... فمن اخطر الأمور على المحرك على المدى البعيد هو دخول الغبار إلى داخل المحرك..فذلك سوف يؤدي إلى جرح جدران غرف الاحتراق .

3- الثلاجة : نفس المبدأ السابق ..وهو السماح إلى إدخال كمية اكبر من الهواء لخلطها مع البنزين ..ولكن عند شرائك لواحدة من هذه الأنواع عليك بمعرفة حاجتك لها , حيث أن هناك أنواع تعطي قوة على RPMعالي ..والأخرى على RPM واطي فعليك الاختيار ..ويفضل أن تأخذ الأوسط بحيث تجمع بين الاثنين ..

4- الهيدرز والشكمانات : أيضا ينطبق عليها نفس القول , ولكن من الجهة الأخرى ... فإنك عند إدخال كمية كبيرة من الهواء وحرقها لأجل العزم ..فأنت بحاجة إلى نظام أوسع ليخرج هذه الغازات بسرعة حتى يتسنى للمحرك بأخذ كمية هواء أخرى ...بمعنى كلما كان التصريف سريع ..كان إدخال الهواء أيضا سريع ... وبالتالي ناتج قوة جيد .

5- عمود التيمن CAM : هنالك أنواع منه ..أيضا يختلف من وضعية إلى أخرى وأين تريد القوة والعزم ..وكل مافي الأمر أنه يسمح للبلوف بالفتح لمدة أطول ومسافة أعلى ( حسب المواصفات ) وبالتالي إدخال كمية هواء أكثر بسبب طول الفترة .. وهذا يسبب في بعض الحالات صوت محرك غير مريح خاصة على IDLE أي عند الوقوف والمحرك شغال ..

6- MSD ونظام الإشعال: البواجي والأسلاك الرياضية و الكويل و MSD كلها أمور مهمة وجيدة ومفيدة هذا إذا أتت بعد كل الذي هو مبين أعلى. أقصد على محرك ليس به شيء فإنها مضيعة للنقود فلن تلحظ الفرق الكبير خاصة أن أسعارها ليس رخيصة..ولكن على محرك مجهز بشكل جيد فإنك قطعا لابد أن تفكر في وضعها في الميزانية .

- MSD: هو جهاز عمله الرئيسي هو تقوية الشرارة بالإضافة إلى تعددها MULTIPLE SPARK DISCHARGE أي أنه بدل من وجود شرارة واحدة للبواجي في كل مرة, فإن هناك عدة شرارات متلاحقة لضمان الاحتراق الكامل. أضف إلى انه يزيد من قدرة الكويل على إنتاج فولت عالي للاحتراق , فكويل السيارة العادية يعطي من 15 إلى 25 ألف فولت ( عند البوجي ) ولكن مع الMSD فإنه يرفع هذا الرقم إلى 50.000 نعم ..خمسين ألف فولت ( لذلك لا تستغرب من وقوف شعر رأسك لو صعقت بها ), أظن انك سوف تتذكرني وتتذكر كل صغيرة في هذا المقال لو حدث ولمستها ......:شراني:

- الكويل : هو كويل رياضي حتى يتحمل رفع الفولت إلى 50.000 فولت .

- الأسلاك : حتى تنقل الشرارة بدون فقد أي فقد للفولت من الكويل إلى البواجي .

- البواجي : شمعة الاحتراق ... ومعروفة .

حفيد الفاروق غير متصل قديم 28-12-2003 , 08:03 PM    الرد مع إقتباس
King 4x4 King 4x4 غير متصل    
كاتب فعال Dharan  
المشاركات: 1,339
#3  

مب المفروض تقول منقووووووووووووووووول

وتحط منقول تحت بعد

King 4x4 غير متصل قديم 28-12-2003 , 11:18 PM    الرد مع إقتباس
SnoopY SnoopY غير متصل    
عضو نشيط جداً New Zealand  
المشاركات: 437
#4  

إقتباس:
رد مقتبس من King 4x4
مب المفروض تقول منقووووووووووووووووول

وتحط منقول تحت بعد

SnoopY غير متصل قديم 28-12-2003 , 11:30 PM    الرد مع إقتباس
M5 M5 غير متصل    
كاتب فعال جدا  
المشاركات: 1,859
#5  

;) نيابة عن أخي الكريم حفيد الفاروق ..

يا شباب الموضوع هذا منقول من منتدى السيارات نت

http://www.assayyaratnet.com/forums...=&threadid=3339


تحياتي للجميع ،،

M5 غير متصل قديم 29-12-2003 , 02:48 AM    الرد مع إقتباس
RED Chevy RED Chevy غير متصل    
مراسل سباق السيارات البحرين  
المشاركات: 7,667
#6  

مشكور أخوي على الموضوع الأكثر من ممتاز.

RED Chevy غير متصل قديم 29-12-2003 , 08:13 AM    الرد مع إقتباس
حفيد الفاروق حفيد الفاروق غير متصل    
عضو فائق النشاط الكويت  
المشاركات: 523
#8  

إقتباس:
رد مقتبس من King 4x4
مب المفروض تقول منقووووووووووووووووول

وتحط منقول تحت بعد



مشكورين على الردود وبعدين انتوا ما قريتوا أول سطر شنو مكتوب
بالنص(للأمانة هذا النص منقول منتدى سيارات نت ونقلتها للفايدة .)
وما كتبتها آخر شئ كتبتها أول شئ وتقولون ما كتبت منقول. بس مو معقولة 3 ما شافوه

حفيد الفاروق غير متصل قديم 29-12-2003 , 12:50 PM    الرد مع إقتباس
King 4x4 King 4x4 غير متصل    
كاتب فعال Dharan  
المشاركات: 1,339
#9  

أنا قاعد أستهبل بس

أكثر الشباب يكتبون منقوووووووووووووووووول تحت

King 4x4 غير متصل قديم 29-12-2003 , 02:03 PM    الرد مع إقتباس
حفيد الفاروق حفيد الفاروق غير متصل    
عضو فائق النشاط الكويت  
المشاركات: 523
#10  

إقتباس:
رد مقتبس من King 4x4
أنا قاعد أستهبل بس

أكثر الشباب يكتبون منقوووووووووووووووووول تحت


اهاااااااا
وشوف العضو M5 جايب الرابط وحالته حاله يعني صايدني

حفيد الفاروق غير متصل قديم 29-12-2003 , 03:33 PM    الرد مع إقتباس
King 4x4 King 4x4 غير متصل    
كاتب فعال Dharan  
المشاركات: 1,339
#11  

يا رجال فيه ناس و لا أحلى منهم

وقت الفزعات تلقاهم

والله انهم رياجيل

King 4x4 غير متصل قديم 29-12-2003 , 03:36 PM    الرد مع إقتباس
حفيد الفاروق حفيد الفاروق غير متصل    
عضو فائق النشاط الكويت  
المشاركات: 523
#12  

إقتباس:
رد مقتبس من King 4x4
يا رجال فيه ناس و لا أحلى منهم

وقت الفزعات تلقاهم

والله انهم رياجيل


أنشهد

حفيد الفاروق غير متصل قديم 29-12-2003 , 03:45 PM    الرد مع إقتباس
MuGeN MuGeN غير متصل    
عضو فائق النشاط S.A  
المشاركات: 818
#13  

تسلم حفيد الفاروق موضوعك (Y)

تسلم ..

MuGeN غير متصل قديم 29-12-2003 , 04:03 PM    الرد مع إقتباس
M5 M5 غير متصل    
كاتب فعال جدا  
المشاركات: 1,859
#14  

يا حفيد الفاروق ;)

(للأمانة هذا النص منقول منتدى سيارات نت ونقلتها للفايدة .)

الا انت قولي للأمانه متى سويت التعديل هذا ؟؟

M5 غير متصل قديم 30-12-2003 , 12:51 AM    الرد مع إقتباس
حفيد الفاروق حفيد الفاروق غير متصل    
عضو فائق النشاط الكويت  
المشاركات: 523
#15  

إقتباس:
رد مقتبس من M5
يا حفيد الفاروق ;)

(للأمانة هذا النص منقول منتدى سيارات نت ونقلتها للفايدة .)

الا انت قولي للأمانه متى سويت التعديل هذا ؟؟



والله انت لك خلق

والله أنا من الاول حطيت منقول بس انت يمكن ما شفتها أو انك تتهمني بالزور .

المهم حصل خير .

حفيد الفاروق غير متصل قديم 31-12-2003 , 03:47 AM    الرد مع إقتباس
NOFEAR NOFEAR غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 173
#16  

يا أخوان هل يوجد مواقع عربيه للتعرف على قطع غيار السياره وتوابعها وشرائها أو مواقع اجنبيه يكون التعامل معها سهل


شكرا

NOFEAR غير متصل قديم 31-12-2003 , 04:12 AM    الرد مع إقتباس
mustang cobra mustang cobra غير متصل    
كاتب فعال جدا  
المشاركات: 2,079
#17  

إقتباس:
رد مقتبس من CORVETTE_STINGRAY
الصراحة موضوع مو سهل يفيد كل من شاف الموضوع.......تسلم

mustang cobra غير متصل قديم 31-12-2003 , 04:20 PM    الرد مع إقتباس
HaKeM HaKeM غير متصل    
كاتب فعال مكه المكرمه  
المشاركات: 1,214
#18  

موضوع جميل ومفيد تشكر عليه حفيد الفاروق

تحياتي

HaKeM غير متصل قديم 01-01-2004 , 03:43 AM    الرد مع إقتباس
الشبابي الشبابي غير متصل    
مبدع متميز مملكة التوحيد  
المشاركات: 3,460
#21  

مشكور على التذكير يا اخ حفيد الفاروق ...
على فكرة يا شباب الموضوع هذا انكتب ستين مرررة وبنفس الصيغة فنرجو عدم الاعادة ....


















اخوكم الشبابي

الشبابي غير متصل قديم 13-02-2004 , 09:16 PM    الرد مع إقتباس
مسيطر مسيطر غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 958
#22  



المشكله هالموضوع مايستاهل

وربي مايستاهل

لكن مشكور اخوي حفيد الفاروق

طحيااتي

مسيطر غير متصل قديم 13-02-2004 , 09:53 PM    الرد مع إقتباس
حفيد الفاروق حفيد الفاروق غير متصل    
عضو فائق النشاط الكويت  
المشاركات: 523
#23  

إقتباس:
رد مقتبس من مسيطر


المشكله هالموضوع مايستاهل

وربي مايستاهل

لكن مشكور اخوي حفيد الفاروق

طحيااتي



يعطيكم العافية على الردود

وشلون الموضوع ما يستاهل (محد قالك رز وجهك واكتب )

حفيد الفاروق غير متصل قديم 13-02-2004 , 10:00 PM    الرد مع إقتباس
مسيطر مسيطر غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 958
#24  

إقتباس:
رد مقتبس من حفيد الفاروق
يعطيكم العافية على الردود

وشلون الموضوع ما يستاهل (محد قالك رز وجهك واكتب )




هو صح انه مايستاهل ولايستاهل هالزحمه

لكن على قولك رزة ويه:rolleyes:

منقول للفائدة

خ خ خ خ خ خ

طحياااتي

مسيطر غير متصل قديم 13-02-2004 , 11:36 PM    الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 >


[عرض نسخة للطّباعة عرض نسخة للطّباعة | ارسل هذه الصفحة لصديق ارسل هذه الصفحة لصديق]

الانتقال السريع
   قوانين المشاركة :
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة لا بإمكانك إضافة مرفقات لا بإمكانك تعديل مشاركاتك
كود في بي vB متاح الإبتسامات متاح كود [IMG] متاح كود HTML متاح



لمراسلتنا - شبكة سوالف - الأرشيف

Powered by: vBulletin
Copyright © Jelsoft Enterprises Limited 2000.