|
|
عضو نشيط جداً
|
الدمام
|
المشاركات: 302
|
#1
|
الانضغاط العالي والمنخفض
كثير من الشباب المبتتدئين في الميكانيكا او المهتمين بالسيارات (ومنهم انا)يسمعون عن حاجه اسمها ضغط المكينه او ضغط البساتم اللي هي بالانجليزيCompression ratio وحسب معلوماتي المتواضعه انو لما يتركب جهاز على السياره (سوبر شارجر-تيربو) او غاز نايتروز لازم يكون الضغط نازل LOW واذاكانت السياره بدون مغذيات لازم نرفع الضغط الى حد مايتناسب مع نسبة الاوكتين الموجود في البنزين لذلك نلاحظ ان السيارات المجهزه للربع ميل غالبا ما تحتاج لبنزين عالي نسبة الاوكتين ,طيب علشان ما اتفلسف واخربط باالكلام قريت موضوع في كتاب وحبيت انقله لكم:
عندما يتحرك المكبس من اسفل الاسطوانه الى اعلاها , فأنه يضغط خليط الهواء والبنزين. ونسبة الانضغاط رقم يدل على مقدار انضغاط الخليط. فمن الممكن ان يكون لدى المحرك ذي الانضغاط العالي نسبة انضغاط عشره الى واحد, اي ان هذا المحرك يضغط الخليط الى عشر حجمه السابق, اما المحرك ذو الانضغاط المنخفض فيمكن ان يكون لديه نسبة انضغاط ثمانيه الى واحد , وتحرق المحركات ذات الاضغاط العالي البنزين بفعاليه اكثر من المحركات ذات الانضغاط المنخفض, ولكن تحتاج المحركات ذوات الانضغاط العالي الى بنزين فيه نسبه مرتفعه من الاوكتين.
وووووو وووووووووو ووووووووووو
وبس
|
|
12-12-2003 , 08:56 PM
|
الرد مع إقتباس
|