بسم الله الرحمن الرحيم
اخواني الاعزاء في اغلى المنتديات ....سوالف
حبيت اسرد لكم تجربتي الاخيرة والتي قد عملتها اليوم على قمة الفخامة الامريكية ان صح التعبير ....
تجربتي اليوم هي مختلفه تماماً لانها لسيارة امريكية وقد توقع البعض بل واجزم اني ساكون منحازا عليها ومنقصاً من حقها...لكن ان شاء الله اني لا اترك لا صغيرة ولا كبيرة الا واتكلم عنها سواء ايجابي او سلبي
بس اول شي لازم تقولوا ماشاء الله تبارك الله عشان لايزعل علينا صاحب السيارة
اولا السيارة طبعا وكما اسلفت لكم سابقاً هي
كاملة المواصفات موديل 2001 قطع عدادها 30اىلف كيلو متر فقط لذلك ماشاء الله تحس ان السيارة جديدة ولم يمض عليها اكثر من شهر واحد فقط
اولا نتكلم عن المحرك والميكانيكا عامة
محركها طبعا هو نورث ستار ذو سعة 4.6 لتر بقوة 300 حصان
ذو وضعية عرضية في وسط ((الكبوت))
متصل طبعا بعلبة تروس اوتوماتيكية نااااااااعمة التعشيق بخمسة سرعات امامية
يحقق لها تسارعاً ممتازاً جداً خاصة لوزنها ((ماشاء الله تبارك الله ))
تصل السيارة الى سرعة قصوى تصل تماماً الى 225 كيلو مترا ((بحكم انها محددة الكترونياً))
بواسطة كفرات مقاس 235/55/17 بحنوط سباعية الاشعاعات توحي لك بالفخامة الامريكية
مقدمة السيارة
تتكون مقدمة السيارة من انوار امامية رأسية ولكنها في نفس الوقت غريبة الشكل بحيث انها لم تأخذ حيزا كبيرا وكما هو واضح من الصورتين التاليتين نجد ان النور الامامي مقسم نصفين اعلى واسفل القسم العلوي للنور الواطي والقسم السفلي للنور العالي ونجد تحته نور الضباب الذي يطفي مؤقتا حين تشغيل نور الاضائة العالي (اوتو)
وفي نصف الشبك الامامي توجد الشاشة الخاصة بنظام ارؤية الليلة (نايت فيجن))<--ساتكلم عنه لاحقاً
وعند فتح غطاء الكبوت يظهر هكذا
ومن داخل السيارة توجد الشاشة الخاصة به (امام السائق مباشرة)
اما ازرار التحكم به فتوجد تحت الدركسون من جهه يسار السائق
الشكل العام للسيارة
هيكلها عبارة عن شكل احادي ممشوووق جدا لا توجد به اي تعرجات غريبة مثل الــCTS ماشاء الله احسن ما هو عليه هو طوله المناسب مع تصميم شكله الخارجي والناظر اليها من الامام الى الخلف لا يحس باختلاف كبير بل بالعكس ...يحس بتناسق كبير بين الواجهه والخلفية
ومن الخلف ايضاً
وتظهر هنا جلية الانوار الخلفية مع تقنية اللد ((خليه)) بشكل طولي طالما اشتهرت به كاديلاك طول السنين
نأتي الى داخل السيارة
ماشاء الله تحس باحساس ان جميع المفاتيح وازرار التحكم في يدك انت السائق متى ماشئت ...
كنسول وسطي عصري ..دركسون بــ4 اشعاعات مدعم بالطاقة وبازرار التحكم بالصوت ومثبت السرعة وبقوة مروحة المكيف وبدرجة حرارة المكيف
في اعلى الكنسول توجد فتحات التكييف وتحتها مباشرة المكيف بمفاتيحه واسفل منها السي دي بلاير ومشغل الكاسيت اشارة الى انها تتوفر ايضا بسيدي تشانجر داخل علبة القفازات الامامية (درج الطبلون)
الدركسون طبعا بتحكم كهربائي ارتفاعا ونزولا عمقا وبروزاً مع ذاكرة طبعاً
تحكم بالمكيف الامامي منفصل عن الخلفي
مع وجود شاشة صغيرة خلفية للمكيف الخلفي
والتحكم طبعا واضح بدرجة الحرارة وسرعة المروحة واماكن خروج الهواء
المقاعد الامامية بـ10 وضعيات تحكم كهرباي مع ذاكرة لمقعد السائق فقط وتشمل المرايا الجانبية والدركسون والمكيف والمسجل والمرايا الدخلية طبعا
مع ريموت كنترول منفصل عن المفتاح
اشارة الى ان المقاعد الامامية تتمتع وتتوفر بمساج كهربائي
مع تسخين كامل المقاعد الامامية والخلفية مع امكانية اختيار التسخين فقط للمقعد او تكاية الظهر لجميع المقاعد
الاتساع الخلفي على غير المتوقع وسيارة بهذا الطول
ولكنه في نفس الوقت ليس بالممل
وضعية المقاعد الامامية جدا ممتازة
اما الخلفيه انا اعطيها 4من 5
ستائر جانبية على الابواب الخلفية(يدوية) وستارة خلفية كهربائية
في الصورة القادمة تبيين لمفاتيح فتح خزان الوقود والشنطة الخلفية والانوار الامامية الازرار العلوية لعداد المشي والزيت وخلافه
مع العلم ان الشنطة وخزان الوقود لا تفتح الا اذا كانت عصا القير على الوضع P او N فقط
وعند الوضع D يتم قفل السنتر لوك اوتوماتيكيا ويتم فتحه مرة اخرى عن التغيير الى الوضع N
مؤخة السيارة
حساسات خلفية ضد الاصطدام موصوله بعدد3 اشارات داخل السيارة موجود فوق مقعد الركاب الخلفيين حتى يتسنى للسائق ان يراها من خلال المراية الوسطية واسفل منها توجد الاربعة عواد للسيارة المطلية بالكروم الخالص مما اضفى على السيارة فخامة متناهية
الشنطة الخلفية جدا جدا جدا ضيقة لوجود اطار خامس من نفس الحجم
في النهاية ساسرد لكم بعض مميزات وعيوب او نواقص السيارة واتمنى اني وفقت في تصدير هالمعلومات والموضوع اليكم
مميزاتها
تتوفر السيارة بعدادين للسرعة ((الكتروني وانبير (ابر)) <--ساوفر لكم الصور ان شاء الله غدا
دركسون كهرباء ماشدني له هو سرعة استجابته والمقاعد كذلك
مكيف خلفي منفصل عن الامامي وبتوفر شاشة له
وجود عدد 2 مشغل للسي دي
شاشة معلومات واسعة النطاق ماشاء الله تتكلم عن عمر زيت المحرك بالنسبة المئوية وكذلك زيت الجير بوكس والبطارية ومتوسط السرعة واستهلاك الوقود وتايمر لحساب الوقت
ماشاء الله تبارك الله تماسك مذهل وقوي حتى على سرعات عالية تتعدى 160 واكثر وعلى منحنيات خطره
نقاء صوت وصفاء من نظام بوس العالمي بواسطة 6 سماعات وواحد اووفر
بوصله في المراية الداخلية
ابتعاد الدركسون عن السائق في حاله رغبته في الخروج من السيارة (عند فتح الباب)
ستائر جانبية وخلفية تخفي الركاب عن من بالخارج من المتطفلين
اما من عيوبها فساذكر ما افتكره الان
شنطة خلفية صغيرة بالمررررررة
مراية واحدة فقط هي اللتي تتحول الى الاسفل عند التعشيق على مضعية R
عدم طوي المرايا الجانبية الخارجية كهربائيا مع العلم ان هذه الميزة تتوفر في الموديل DHS
عازوليه هواء جدا تعبانه بعد تخطي سرعة 100 فقط
تحكم غير منفصل لراكب المقعد الامامي للمكيف
الساعة تتكون من 24 بدل 12 ص و 12 م
ريموت كنترول لاتستطيع من خلاله اغلاق فتحة السقف والزجاج الجانبي واياضا مو منفصل عن المفتاح
صرفية وقود جدا مرتفعة لمحرك بمثل هذه التقنية
محرك مزعج بصوته المرتفع الغير رياضي نهائياً
ازعاج صوت المكيف بدون قوة دفع هواء تذكر
لا تتوفر بها اضائة زينون
اتمنى اتمنى من الله العلي القدير اني كفيت ووفيت عن السيارة واي طلبات انا حاضر مع العلم اني ساتكلم عن نظام النايت فيقت باختصار غدا ان شاء الله
تحياتي
