لا تتوقع زيادة أكثر من 10 أحصنة (15 حصان لو كنت محظوظ).
فسيارتك مش توربو علشان يزيد الأداء بهذا القدر بمجرد تغيير برمجة الكمبيوتر.
فتغيير التشيب لأي سيارة (مش توربو) بيغير نسبة البنزين للهواء على مختلف سرعات دوران المحرك بالأضافة إلى أن توقيت الأشعال بتغير (أغلب شركات التلغيم تقدم توقيت الأشعال "بالكلام العامي الغير دقيق" شرارة البواجي بتشتغل بدري.)
وبعض الشركات تخلي الـFuel Cut Off يشتغل متأخر أو تخلي تبديلات القير الأوتو تطول زيادة ، الشيء الشبه أكيد أن التشيب يزيل محدد السرعة :cool:
لكن في شغلة لازم تراعيها عند تغيير التشيب تبع سيارتك وهو الـimmploizer System (خطأ إملائي

) أو كما هو معروف عندنا بسالفة لمفتاح المشفر.
فمفتاح البيجو عندك أكيد فيه كود ونفس هذا الكود بيكون مخزن في كمبيوتر السيارة ، لذلك أنا شفت شركات كانت تعالج المسألة بأكثر من طريقة:
في شركات تطلب من العميل أرسال جميع المفاتيح لها علشان تبرمج نفس الكود في المفاتيح وفي الكمبيوتر نفسه.
وفي شركات ثانية تلغي سالفة المفتاح المشفر نهائياً ، في هذي الحالة أنت ممكن تطلب التشيب وتركبها هنا في السعودية.
وسمعت أنه في شركات بأمكانها تغير برمجة الكمبيوتر بدون ما تغير أي شيء في نظام الأمبلويزر.
يبقى نعرف شيء واحد عن كمبيوتر سيارتك وهذا الشيء بيجاوب على أسئلة كثيرة:
ايش نوع التشيب إللي مخزن فيه البرنامج الأصلي لسيارتك البيجو؟
هل هو:
EPROM
أو
FLASH Memory
أو
البرنامج مخزن في البروسيسور تبع الكمبيوتر؟