العودة سوالف للجميع > سوالف رياضه وسيارات > ســـوالف الــسيارات > تحذير لكل من يملك سيارة سحب امامي وخاصة السوناتا
المشاركة في الموضوع
S8 S8 غير متصل    
عميد تجارب السيارات السعودية - جدة  
المشاركات: 4,076
#1  
تحذير لكل من يملك سيارة سحب امامي وخاصة السوناتا
بسم الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني حبيبت اليوم اني اكتب تجربتي الخاصة مع سيارات الدفع الامامي وأختص منها بـ((سير التيمن ))

حيث انه من اهم المهام التي يجب على صاحب السيارة تبديله باستمرار وبشكل دوري

فقد حصل معي ان انقطع في سيارتي الكامري بعد ان قطعت السيارة تقريبا 115 الف او اكثر ...ولحسن الحظ لم تكلف اكثر من 300 ريال فقط

التجربة الاخرى مع السيارة الغريبة التي يوجد بها 2 سير تيمن (وعلى حسب علمي انها الوحيدة)
المهم
بالفعل كان فيها عدد 2 سير تيمن ولم اعلم عن الاخر وكنت احسب انها مثل السيارات الاخرى فيها سير واحد
ماحصل هو انه انقطع السير الاخر وهو الخاص بطرمبة الزيت فتوقفت عن العمل فصلبت المكيننه
كلفني اصلاحها كاملا 5500ريال

لذلك اهيب وانصح واذكر كل من يملك سيارة سحب امامي ان يغير السير باستمرار وعلى كلام الشركة انه يتغير بعد 60 الف كيلو وهو الافضل
ولكن البعض يقول انه يتغير بعد 100الف كيلو والله اعلم


عموما لا تتركونا من نصايحكم وتجاربكم
تحياتي

S8 غير متصل قديم 09-03-2003 , 02:23 PM    الرد مع إقتباس
SnoopY SnoopY غير متصل    
عضو نشيط جداً New Zealand  
المشاركات: 437
#4  

السلام عليكم!!

كيف حالكم شباب !!!

S8 ممكن توضح ايش تقصد بسير التيمن؟؟

و بعدين ما اظن انه هذا عيب في سيارات FWD لان حتى الـ RWD فيها سيور و السير زي ما الكل عارف ( ربل ) يتعب مع الاستعمال و يتغير مع الصيانه الدوريه للسياره و يا ليت انه الكل يتأكد من تاريخ وجوده السير قبل ما يتركب!

سلام

SnoopY غير متصل قديم 09-03-2003 , 10:45 PM    الرد مع إقتباس
VIPER GTS-R VIPER GTS-R غير متصل    
عضو نشيط جدا  
المشاركات: 437
#5  

حبيبي S8

يعطيك العافية على هالموضوع بس ما فهمت وش هو سير التيمين عذابالمكينة يمكن انت تقصد الجنزير على قولة الوكالة لان كان عندنا اوديسي هوندا وجديدة وكل مارحنا للصيانة يقولون غيرو الجنزير ب 2200 ريال :eek: وما فيه اي شي ؟؟؟

وعندي ملاحظة بعد عندي دودج انتربيد 1994 فيها حركة غريبة واللي هي السيارة دفع امامي والمكينة طولية يعني فيها دفرنس مدمج مع القير بس الشهادة لله ما عمري اشتكيت من العكوس الى الان بالرغم ان السيارة تعدد 200 الف كلم ... فما ادري هالحركة مفيدة ولا لا ....

اسف على الاطالة ....

VIPER GTS-R غير متصل قديم 10-03-2003 , 03:27 AM    الرد مع إقتباس
S8 S8 غير متصل    
عميد تجارب السيارات السعودية - جدة  
المشاركات: 4,076
#6  

760IL
silver
لاشكر على واجب
وشكرا على المشاركة

SnoopY
بالفعل هو نفس السير اللي انا اتكلم عنه
مصنوع من الربل وبعد مدة من الاستعمال تجده يتلف ويحتاج الى تغيير
واعتقد ان تغيير في اغلب السيارات لا يكلف الكثير ابدا والله اعلم
والاحتياط واااااااااااجب

VIPER GTS-R
بالفعل نفس كلامي والجنزير هذا كان في السيارات القديمة ذوات الدفع الخلفي اما مع السحب الامامي فتغير الجنزير الى سير مصنوع من الربل او من وهو يتغير على مواعيد الصيانه في الشركات بعد 60 الف كيلو متر

وبالنسبة للدوج اللي عندكم فمااعندي اي فكرة عنها لكن تقدر تقيس عليها الهوذندا ليجند لانها سحب امامي مع محرك طولي
والله اعلم

S8 غير متصل قديم 10-03-2003 , 05:39 AM    الرد مع إقتباس
NFS NFS غير متصل    
مبدع متميز  
المشاركات: 3,670
#7  

السلام عليكم


هنالك سيارات إلى الأن تستخدم السير المعدني (جنزير) بدلاً من السير المطاطي في تدوير عمود (الكامة) مثل سيارات نيسان (إذا لم أكن مخطأً)....


الذي أعرفه سيارات تويوتا وهوندا تستخدم السير المطاطي في أغلب سياراتها وعلى فكرة الاكورد تحتوي على سيرين (عدد 2 سير ;) ) الأول كما هو معروف لعمود الكامة والأخر لمضخة الماء.


وأنا غيرتهم في سيارتي الأكورد ، كلفتني السيور (عدد 2) 180 ريال ، والتركيب 250 ريال مع تغيير مضخة الماء (360 ريال)

المجموع : 180 + 250 + 360 = 790 ريال.

في الأصل أنا ذهبت للورشة لتغيير مضخة الماء ولكن بما أنه لن يكلفني (تركيب السيور) شيء فأشتريتهم وخليت الميكانيكي يركبهم (تركيب مضخة الماء يستلزم فك وتركيب سيور الجنزير)..... طبعاً هذا الكلام ينطبق على بعض المحركات وليس كلها.

NFS غير متصل قديم 10-03-2003 , 07:37 AM    الرد مع إقتباس
NFS NFS غير متصل    
مبدع متميز  
المشاركات: 3,670
#8  

هذي صورة لمكان سير الجنزير (دائماً يكون مغطى بغطاء بلاستيكي ويختلف عن باقي السيور بأن له أسنان )



وهذا السير الأخر وهو خاص بمضخة الماء (كما في الهوندا) أو لمضخة الزيت (كما في الهيونداي).


NFS غير متصل قديم 10-03-2003 , 07:58 AM    الرد مع إقتباس
S8 S8 غير متصل    
عميد تجارب السيارات السعودية - جدة  
المشاركات: 4,076
#9  

جاسم
ماشاء الله عليك كفيت ووفيت
يعطيك الف عافية

S8 غير متصل قديم 10-03-2003 , 03:01 PM    الرد مع إقتباس
القرن الجديد القرن الجديد غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 471
#10  

مشكور جدا جدا جدا جدا جدا على المعلومة يا اخي S8

ممكن انقل للموضوع جزئيا (المنتدي مقفل في السعودية ما ادري ليش)

واشكرك جزيل الشكر يا اخ NFS على الصور (ابستعين بواحدة للتوضيح )

ممكن

وشكرا لكم جميعا والى الامام

القرن الجديد غير متصل قديم 12-03-2003 , 02:28 AM    الرد مع إقتباس
مجنون سيارات مجنون سيارات غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 722
#11  

يعطيكم العافيه على الموضوع المهم (S8)
ومشكورين على التوضيح بالصور (NFS)

ماتقصرون

مجنون سيارات غير متصل قديم 12-03-2003 , 04:04 AM    الرد مع إقتباس
S8 S8 غير متصل    
عميد تجارب السيارات السعودية - جدة  
المشاركات: 4,076
#12  

الله يعافيكم شباب وتستاهلوا اكثر والله

S8 غير متصل قديم 12-03-2003 , 04:48 AM    الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


[عرض نسخة للطّباعة عرض نسخة للطّباعة | ارسل هذه الصفحة لصديق ارسل هذه الصفحة لصديق]

الانتقال السريع
   قوانين المشاركة :
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة لا بإمكانك إضافة مرفقات لا بإمكانك تعديل مشاركاتك
كود في بي vB متاح الإبتسامات متاح كود [IMG] متاح كود HTML متاح



لمراسلتنا - شبكة سوالف - الأرشيف

Powered by: vBulletin
Copyright © Jelsoft Enterprises Limited 2000.