العودة سوالف للجميع > سـوالـف الجمـيــــــــع > ســـوالف الأصــدقـاء العامـــة > ما نسب للأمير عبد الله
المشاركة في الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 >
متشيم
ضيف  
المشاركات: n/a
#1  
ما نسب للأمير عبد الله
بسم الله الرحمن الرحيم

(عدو ، خارجي ، شيعي ، رافضي ، عميل ، ناصبي ، خائن ، أفاق ، كذاب ، كذوب ، مكذب ، مستكذب ، من زمرة المكذبين)

الرجاء من أصحاب القواميس الموجودة أعلاه أن يتوجهوا لأماكن أخرى بدل الرد على هذا المقال.

=================================

ينسب للأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد السعودي بأنه قال "التطبيع الكامل مع إسرائيل مقابل الإنسحاب الإسرائيلي من الأراضي المحتلة"

هذا التصريح ظهر أمس وإلى اليوم لم يصدر بيان من الحكومة السعودية يكذبه ، وجاء التصريح بلسان إحدى الصحف الأمريكية ونقلته الجزيرة ، المدعو جمال خاشقجي أكد أن هذا لا يعدو أن يكون نوعا من الحذلقة السياسية (لا أذكر عبارته بالضبط) ولكنه كان يقصد بأن هذه أسلوب سياسة يقصد منه إلقاء العتب على إسرائيل....

ننتظر أمرين..

التأكيد الرسمي السعودي بصحة الأخبار أو تكذيبها.
الرد الإسرائيلي.

وبعدها بإذن الله ننطلق في عالم الشتائم الذي قد اتعرض له ...
الأخوة الأفاضل المشرفين ، إذا كان الطرح سيمس المنتدى بشيء الرجاء تنبيهي ومستعد أن أعرض لكم ما سأكتبه قبل طرحه هنا ... ولكم جزيل الشكر.

قديم 18-02-2002 , 09:04 PM    الرد مع إقتباس
aziz2000 aziz2000 غير متصل    
عضو شرف السعودية  
المشاركات: 8,153
#2  

أكبر مشكلة نواجهها هي عندما يتم تصوير عدائنا مع اليهود أنه عداء ( أرض ) فقط .. الأرض مقابل السلام و تعيش فلسطين حرة أبية وغيرها من العبارات هي عبارات قومية لاتسمن ولاتُغني من جوع .. إن عدائنا مع اليهود هو عداء ديني بحت .. وواجب المسلمين أن يُنقذوا المسجد الأقصى منب براثن اليهود ...

وإذا كان عدائنا لهم على الأرض فقط فإننا نبتغي الحياة الدنيا على الآخرة .. أيعقل أن يُفكر المسلمون بأرض دنيوية ؟!! .. يجب علينا أولا تعديل فكرة عدائنا لليهود بعد أن لطخها القوميون والعلمانيون ..

همسه :

لسنا في جريدة حكومية حتى نراجع مايكتبه الأعضاء ;) نحن أصغر من أن نراجع مقالة لكاتب كبير مثل متشيم واطرح فنحن متشوقون لمقالاتك مع جزيل الشكر لك

aziz2000 غير متصل قديم 18-02-2002 , 09:24 PM    الرد مع إقتباس
متشيم
ضيف  
المشاركات: n/a
#3  

القومية خائنة ومن الممكن أن تتراجع ، فهي تنظر ماذا يخدم القومية العربية في وجهة نظرها ، ولا مانع من التنازل عن بعض الأشبار من الأرض ... القومية (العربية كمثال) لن تحارب عرقية (اليهودية) ولكن الإسلام كدين يحارب اليهودية كدين شئنا أم أبينا.

================

عزيز ما ذكرت هذا الكلام إلا لأني اصبت متخصص في وضع القنابل الموقوتة وهذا لا يشرفني ، فهذه وسيلة لكي أتخلص عن بعض سلبيات طرحي.

قديم 18-02-2002 , 10:48 PM    الرد مع إقتباس
aziz2000 aziz2000 غير متصل    
عضو شرف السعودية  
المشاركات: 8,153
#4  

إن أساس عدائنا معهم أن القرآن أخبرنا بأنهم مغضوب عليهم .. فهل يريدون أن نرضى عليهم بإنسحابهم من الأرض بعد أن غضب الله عليهم ؟؟ .. إنهم قتلة الأنبياء والرسل : هل نرضى ونطبع علاقاتنا معهم ؟؟

نقطة النيويورك تايمز تجعل التصريح له ألف شبهة وشبهة .. فلن ننسى تحويرها الكلي للقائها مع الشيخ سلمان العودة قبل شهرين تقريبا .. فلذلك انتظارك لردة فعل الحكومة السعودية أو الحكومة الصهيونية كان ( قمة ) الإتزان في الطرح

=====

همسه :

هل رأيت مقابلة الدكتور عبدالله النفيسي في ( بلا حدود ) ؟ .. وهل يمكننا فتح موضوع عن ثنايا ماجاء في ذلك اللقاء ؟

aziz2000 غير متصل قديم 18-02-2002 , 11:02 PM    الرد مع إقتباس
متشيم
ضيف  
المشاركات: n/a
#5  

ثق تماما أنه من يالمصلحة أن تشاهد رأي الجمهور لأنه سبق أن طرح موضوع شبيه حول تصريحات فيأتيك من يكذب تكذيبا صريحا وأن هذا لا يمكن ، ولكن تفاجئ بعد أن تؤكد السلطات أن انقلابا يصيب هؤلاء ويؤيدون وجهة النظر الحكومية (لا يشترط أن يكون ما سبق طرحه يدور حول السعودية).

بالنسبة للنفيسي ، الحقيقة يؤسف أن يكون بروز محمد المسفر أكثر من بروز النفيسي ، الذي قهربي أني كنت انتظره ولكن فوجئت بأني مشغول وقت البرنامج و وقت الإعادة.

ربما أراجعه في الجزيرة وإذا طرح للنقاش فأنا موجود.

قديم 18-02-2002 , 11:21 PM    الرد مع إقتباس
متشيم
ضيف  
المشاركات: n/a
#6  

((لسنا في جريدة حكومية حتى نراجع مايكتبه الأعضاء))

((لسنا في جريدة حكومية حتى نراجع مايكتبه الأعضاء))

((لسنا في جريدة حكومية حتى نراجع مايكتبه الأعضاء))

((لسنا في جريدة حكومية حتى نراجع مايكتبه الأعضاء))

((لسنا في جريدة حكومية حتى نراجع مايكتبه الأعضاء))

((لسنا في جريدة حكومية حتى نراجع مايكتبه الأعضاء))

((لسنا في جريدة حكومية حتى نراجع مايكتبه الأعضاء))

((لسنا في جريدة حكومية حتى نراجع مايكتبه الأعضاء))

((لسنا في جريدة حكومية حتى نراجع مايكتبه الأعضاء))

((لسنا في جريدة حكومية حتى نراجع مايكتبه الأعضاء))

قديم 19-02-2002 , 10:24 PM    الرد مع إقتباس
متشيم
ضيف  
المشاركات: n/a
#8  

أخي الغالي عزيز ... هذه العبارة تذكرني بتصريات كبار المسؤولين الإعلاميين في دولة الإمارات ، قالوا حرية التعبير ، ولما تأتي مواطنة بنت حلال في صحيفة إماراتية وتكتب عن الفلنتاين يقولون لها "انكتمي ومقالك مرمي في الدرج" ... ويتبجحون بالحرية الإعلامية.

منتدى سوالف بعيد عنك يعاني من نفس المشكلة وللأسف ... وإذا ثبتت مثل هذه التصرفات يا عزيز فعلى سوالف السلام ....

====================

قديم 20-02-2002 , 09:24 AM    الرد مع إقتباس
متشيم
ضيف  
المشاركات: n/a
#9  

إسرائيل أبدت استحسانها للتصرياحات ، واليوم وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي ، الشيخ حمدان بن زايد امتد هذا التوجه

===================

الغريب أن قلة الوعي لدى بعض الأخوة الأعضاء جعلهم - كعادة الكثيرين - يمتدحون هذه التصرحيات ، وسبق أن قلت أن النظرة لمن صرح هي مشكلة تمنعنا من قول الحق ، فإذا كان صاحب التصريح عدو يرد تصريه وإذا كان صديق يقبل تصريحه بصرف النظر عن مضمونه ، ويتم تحوير معنى التصريج ليتوافق مع ما يتناسب و إزالة الحرج الذي وقع فيه هؤلاء من التأييد لمثل هذه التصريحات.

===================

التصريح كان وجوب خروج إسرائيل من الأراضي المحتلة ، ولذلك فر بعض الأخوة وكرر أن التصريح يقصد به خروجهم من فلسطين وهناك عدة ملاحظات:
- لن يعجز الأمير عبدالله أن يقول "يخرج اليهود من فلسطين".
- في العرف العربي ، الأراضي المحتلة يقصد به ما تم احتلاله سنة 1967 بعد النكسة ، لأن ما قبل ذلك تمت الموافقة عليه ضمنيا.

==================

هذا التصريح ( إذا ثبت ) يقفز فوق جميع الانتهاكات الإسرائيلية للحق الفلسطيني ، ويجعل القضية قضية أرض ، ويلغى منها البعد الإنساني.

وفوق هذا فهو يلغي العمق الديني للقضية ، لأن الأصل في مثل هذه الحالات أن الأمر لا يحتاج إلى مزايدات ، فأنت ترضى بأن يكون لليهود موطيء قدم سواء 1967 أو 1984 فهو يعتبر ذلك حقا لليهود.

==================

اتصور هذه النقاط غير قابلة للنقاش ، إلا لمحبي الجدل ، ولكن ترددت في طرح "أسباب هذا التصريح وتوقيته ولماذا من الامير عبدالله بالذات".

قديم 20-02-2002 , 09:35 AM    الرد مع إقتباس
متشيم
ضيف  
المشاركات: n/a
#10  

بعض الأخبار المتعلقة بالموضوع مباشرة من الصحف السعودية:

عبد الله ناصر الفوزان الكاتب بصحيفة الوطن السعودية يقول:

ترغيب سمو ولي العهد يحتاج إلى ترهيب
حينما أتأمل مبادرة سمو ولي العهد التي أفصح عنها للكاتب الأمريكي توماس فريدمان الذي نشرها في زاويته في نيويورك تايمز يوم الأحد الماضي 17/2/2002م والتي تتلخص في أن تقوم إسرائيل بالانسحاب الكامل من جميع الأراضي التي احتلتها عام 67م بما في ذلك القدس والجولان مقابل تطبيع كامل معها من الدول العربية فإني أجدها لا تختلف في جوهرها وهدفها عن جوهر وهدف مشروع السلام بين العرب وإسرائيل الذي وضعت الدول العربية وإسرائيل والولايات المتحدة وروسيا حجره الأساس في مدريد بعد انتهاء حرب الخليج الثانية... فهدف مشروع مدريد إحلال السلام بانسحاب إسرائيل من الأراضي المحتلة وتطبيع العلاقات الإسرائيلية العربية وإقامة الدولة الفلسطينية, لكن الفرق كبير جدا بين مبادرة سمو ولي العهد ومشروع مدريد في وسيلة تحقيق الهدف... فمشروع مدريد استخدم طريقة السير على القدمين لقطع الطريق الطويل, ومبادرة سمو ولي العهد تريد أن تستخدم الطائرة النفاثة للوصول إلى الهدف.
لأن مشروع مدريد الذي تفرع منه اتفاق أوسلو ظل يمشي بطريقة السلحفاة فقد أتاح الفرصة لكثير من الأعشاب الطفيلية الضارة أن تنبت وأن تضعف الشتلات المفيدة ونتج عن هذا تراكم جبال ثلجية من عدم الثقة بين العرب وإسرائيل تحتاج إذابتها إلى مبادرة جريئة حارة وصاعقة مثل مبادرة سمو ولي العهد.
إن مبادرة سمو ولي العهد تريد أن تقول - كما يبدو لي - طالما أن الهدف معروف فلماذا نظل نلف وندور ونعطي الفرصة لإسرائيل كي تلف هي الأخرى وتدور وتحكم الحبال على رقاب إخواننا الفلسطينيين والسوريين, ولماذا نستخدم الطرق الطويلة الوعرة التي لا نملك للسير فيها آليات حديثة قادرة مثل إسرائيل...؟ أي أنها تريد أن تقول ما دام أن الهدف معروف فالمفروض أن نتجه إليه مباشرة بشكل صريح وواضح ونضع إسرائيل على المحك الرئيسي... أي ما دام أننا سنطبع العلاقات مع إسرائيل إذا وصلت مركبة مدريد لهدفها فلماذا لا نفصح عن ذلك الآن إذا كان ذلك سيسرع تحقيق الهدف؟.
ولكن هل ستوافق إسرائيل على تلك المبادرة الصريحة الواضحة التي تختصر الطريق وهل ستتفاعل معها بنفس طريقتها في الوضوح والصراحة وحسن المقصد والرغبة في الحل وإنهاء المشكلات...؟ أعتقد أن ذلك لن يحصل... وهذه هي نقطة الضعف الكبيرة في المبادرة, فإسرائيل ستحاول كعادتها أن تناور وأن تضغط وأن تأخذ أكثر مما تعطي فتوافق مثلا على المبادرة من حيث المبدأ على أن يتم وضعها موضع التنفيذ عبر التفاوض وخلال التفاوض تلعب على الأوتار النفسية وتحاول أن تحصل بالتدرج على مكاسب إضافية على حساب الإخوة الفلسطينيين والسوريين بوسائل وطرق شتى, وبهذا نكون بهذه المبادرة قد أعطيناها ما تريد بينما هي لم تعطنا ما نريد... وقد يحصل أن تتحفظ إسرائيل على المبادرة ولا توافق عليها بالمرة فنكون بهذا قد أعطيناها الفرصة لأن تتقدم لنقطة متقدمة في صراعها معنا ضمنت معها ما تريد وبدأت تناور وتتلاعب كي لا تعطينا إلا بعض ما نريد.
ولذلك فإني أجد أنه من المناسب أن لا نعطي إسرائيل الفرصة كي تناور وتماطل وتسوف وتستفيد على حسابنا... ونستطيع أن نحرم إسرائيل من أي تلاعب بإضافة تحرز ترهيبي للمبادرة يحرم إسرائيل من أية مكاسب إذا لم توافق على المبادرة ولا يعطيها الفرصة للتلاعب واستخدام عنصر الزمن للكسب على حسابنا ويضغط عليها بوضعها أمام خيار المكسب أو الخسارة وذلك بأن يتم إعطاؤها مهلة زمنية ليست طويلة لتعلن موقفها النهائي من المبادرة وتُفهّم أنه إذا لم توافق عليها فسيكون الرد العربي قطع كل العلاقات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية القائمة معها حاليا من قبل بعض الدول العربية وإعادة العمل بنظام المقاطعة الذي كان معمولا به قبل مشروع مدريد ووضع استراتيجية طويلة المدى تقوم على افتراض قيام حرب عربية إسرائيلية في المستقبل.
عندما تتبنى المملكة العربية السعودية بكل ما لديها من وزن ومكانة مثل هذه المبادرة فلا بد أن تكون هناك وسيلة تحمي مبادرتها من الاستغلال وعندما تبادر شخصية كبيرة مثل سمو ولي العهد بما له من مصداقية كبيرة ونقاء ووضوح وإخلاص في البحث عن الحل بتقديم مثل هذا الترغيب فلا بد أن يكون هناك وسيلة أخرى تحمي هذا الترغيب من أن يستغل أو يفهم خطأ بإضافة خيار آخر للترهيب يوازي خيار الترغيب حتى تكون الأمور واضحة وتفهم إسرائيل أن المبادرة ليست ناتجة عن ضعف بل عن رغبة صادقة في إنهاء المشكلات وعن رغبة أيضا في إيضاح النقطة القصوى التي يمكن الوصول إليها وأنه ليس بعدها إلا العودة للمسار القديم الذي لن يكون لصالح إسرائيل على المدى الطويل.

==============

(التعليق)

وفق هذا المقال يرى عبدالله الفوزان أن المقصود بالانسحاب من الأراضي المحتلة ، أي الأراضي التي احتلتها إسرائيل خلال حرب 1967 ، وهذا يكفي للرد على المتزلفين الذين أبوا إلا أن يدعوا أن الأمير كان يقصد "الانسحاب من فلسطين".

والذي يقرأ مقال عبدالله الفوزان وبخاصة الفقرة الأولى لا يسعه إلا أن يضحك على مستوى التزلف الذي وصل له هذا الرجل ، فالكاتب من حيث لا يشعر أوحى بأن خطوة الأمير فيها شيء من الاستعجال ، فالسؤال الذي أطرحه ، هل يعقل أن يحل السلام في يوم وليلة؟ وهل هو تفكير عقلاني أن نبحث عن سلام؟

المضحك أن الكاتب يريد أن يوحي لقراء مقاله بأن الأمير عبد الله قدم شيئا جديدا لمفاوضات السلام ، علما بأن الأمير عبد الله لم يقدم سوى التأكيد على المبدأ الذي يجري عليه العرب أصلا وهو "إسرائيل دولة معترف بها بشرط خروجها من الأراضي التي احتلتها عام 1967" فأراد الكاتب أن يضيف هالة من الضوء على مبادرة الأمير علما بأنها ليس فيها أي تجديد.

ولما تباشر قراءة الفقرة الثانية إلى أن تصل إلى كلمة "ونضع إسرائيل على المحك الرئيسي" تتسائل ، من الذي وضع من على المحك؟ الشعب الفلسطيني الصامد هو الذي وضع جميع المتآمرين عليه وعلى ما سلب من أرضه على محك واضح أظهر الكثير من الأمور المستترة.

ثم يقول الكاتب بعد بعض السطور " ونستطيع أن نحرم إسرائيل من أي تلاعب بإضافة تحرز ترهيبي للمبادرة يحرم إسرائيل من أية مكاسب إذا لم توافق على المبادرة ولا يعطيها الفرصة للتلاعب واستخدام عنصر الزمن للكسب على حسابنا ويضغط عليها بوضعها أمام خيار المكسب أو الخسارة وذلك بأن يتم إعطاؤها مهلة زمنية ليست طويلة لتعلن موقفها النهائي من المبادرة وتُفهّم أنه إذا لم توافق عليها فسيكون الرد العربي قطع كل العلاقات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية القائمة معها حاليا من قبل بعض الدول العربية وإعادة العمل بنظام المقاطعة الذي كان معمولا به قبل مشروع مدريد ووضع استراتيجية طويلة المدى تقوم على افتراض قيام حرب عربية إسرائيلية في المستقبل" وكأن الكاتب أميتاباجان أو أمجد خان في أحد أفلامهم ، أي مسخرة يطرحها الكاتب في مثل هذا الكلام ، ألا يكفيكم أكثر من ألف قتيل وأكثر من 25 ألف جريح حتى يدفعكم للعودة للوسائل النسائية (وأعني بها المقاطعة التي هي أقل ما نملك).

ثم تصل للفقرة الأخيرة وهي قضية حماية المبادرة ، لتكتشف الهذر الذي وصل له هذا الكاتب.

قديم 27-02-2002 , 12:59 AM    الرد مع إقتباس
متشيم
ضيف  
المشاركات: n/a
#11  

وأما عبد الكريم أبو النصر في نفس الوطن يقول:

الأمير عبدالله وسلام الأقوياء

السلام الذي يقترحه الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي هو سلام الأقوياء الذي يؤمن المصالح والحقوق العربية والفلسطينية المشروعة وليس المصالح والمطالب الإسرائيلية, وهو السلام المستند إلى قرارات الشرعية العربية والدولية بمقدار ما أن اقتراحه يستند إلى مبدأ "الأرض مقابل السلام" النابع من قرارات الشرعية الدولية والذي وافقت عليه الدول العربية وقامت على أساسه عملية السلام. والثمن المقترح لتأمين الانسحاب الإسرائيلي الكامل من كل الأراضي العربية المحتلة بما فيها القدس ما يمهد لقيام الدولة الفلسطينية.
واستعادة الجولان ومما تبقى من الأراضي اللبنانية المحتلة, هو الثمن الذي حددته قرارات الأمم المتحدة أي السلام والتطبيع بين الدول العربية وإسرائيل وهو ما يمكن اختصاره بعبارة "السلام الكامل مقابل الانسحاب الكامل".
نعتقد أن الوقت ملائم لكي تتبنى القمة العربية في بيروت نهاية مارس اقتراح الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وتحوله إلى اقتراح سلام عربي وتطلب من الدول الكبرى وعلى رأسها أمريكا تحويله إلى قرار دولي جديد يصدر عن مجلس الأمن ويكون ذا طابع إلزامي. فقد اعتمد العرب خصوصا منذ مؤتمر مدريد عام 1991م الخيار السلمي لحل النزاع مع إسرائيل ولم يعودوا يفكرون جديا أو يخططون لانتزاع حقوقهم المشروعة بواسطة الحرب والمواجهة العسكرية. والبديل عن الحرب ليس الكلام والشعارات والمزايدات بل طرح المبادرات والاقتراحات السياسية الفعالة. وتبني قمة بيروت اقتراح الأمير عبدالله يدعم موقف العرب وتوجهاتهم السلمية دون أن يطلب منهم التنازل عن أي شيء.
الوقت ملائم لتبني اقتراح الأمير عبدالله عربيا في قمة بيروت ثم دوليا لأن أرييل شارون أخذ يفقد المبادرة ولأن العد التنازلي لسقوط حكومته قد بدأ, فنصف الإسرائيليين, وفقا للاستطلاعات, أصبحوا مقتنعين بأن حكومة شارون "فقدت سيطرتها على الوضع الأمني" و79% منهم غير راضين عن طريقة معالجتها للمشكلات الاقتصادية والاجتماعية الناتجة إلى حد كبير عن الانتفاضة الفلسطينية.
وتتفق قوى اليمين واليسار على القول إن شارون ليست لديه خطة حقيقية لضمان الأمن للإسرائيليين وحل النزاع مع الفلسطينيين. وذهب معلق إسرائيل إلى حد القول "أن إسرائيل تعيش حاليا اللحظة التي تسبق فقدان السيطرة التامة على التحكم بزمام الأمور في التعاطي مع الفلسطينيين".
يمكن العرب أن يستعيدوا المبادرة ويخرجوا من ضياعهم وحيرتهم وبلبلتهم ويتجاوزوا تكرار العبارات التقليدية فيقوموا بتبني اقتراح الأمير عبدالله في قمة بيروت على أنه يعكس الموقف العربي والفلسطيني الموحد لإنهاء النزاع مع إسرائيل وليس هناك وقت أفضل من الوقت الحالي لجعل قمة بيروت هي قمة السلام العربي, سلام الأقوياء المستند إلى قرارات الشرعية الدولية وليس سلام الضعفاء والتنازلات والصفقات السرية.

======================

هذا ليس سلام الأقوياء ، سلام الأقوياء هو سلام النبي صلى الله عليه وسلم في صلح الحديبية...

سلام الأقوياء هو أن يرحل الإسرائيليون من فلسطين ، وتحقن دماؤهم ، وإلا فليس لهم سوى الذبح ، سأتي من يقول "روح اذبح اليهود" والرد على مثل هذا بأن شرعنا مافي كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم لا فيما يغلبنا من واقع ، وأن لكل واحد منا نصيبه من المسؤولية أمام الله يوم القيامة ، وعلى رأس المسؤولين أمام الله الحكام والعلماء.

قديم 27-02-2002 , 01:07 AM    الرد مع إقتباس
متشيم
ضيف  
المشاركات: n/a
#12  

(1) اعتراف أي دولة عربية لا يغير من الواقع شيء ، الأرض ملك للفلسطينيين وأي اعتراف بالإسرائيليين هو قفز على الحقوق الفلسطينية.

(2) لفظة "سلام" يجب أن تسحب من قاموسنا ، هناك "هدنة" أو "صلح" وعيب على كل شخص فاهم في السياسة أن يستخدم هذه اللفظة.

(3) في الاعتراف بإسرائيل إهمال لحقوق الفسلطينيين الذين قتلوا قبل عام 1967 ، وإلغاء تام لدورهم ، وكأننا نقول "جهادهم كان على الفاضي ولا قيمة له".

(4) التطبيع التام مع إسرائيل يعني التعاون مع أعداء الله والإنسانية الذين ما فتئنا نشتم فيهم ليل نهار ، المشكلة ليست بين شارون والمسلمين ، المشكلة بين كل عنصر أدنبي موجود على أرض فلسطين وبين المسلمين.

(5) أي مبادرة للتطبيع مع اليهود ، وأي اعتراف بهم مخالف للنصوص الشرعية القطعية الواردة في نهينا عن موالاتهم ، ومخالف لما ثبت من حتمية الصراع بين المسلمين والكفار ، وبخاصة اليهود.

(6) إذا اعترفنا بإسرائيل فهذا يعني أننا نحرم أبناءنا من مقاتلة أعداء الله اليهود لأننا نحمل تبعة اعترافنا بهم ، ويحمله كذلك أبناءنا.

=============

أسال الله تبارك وتعالى أن تتهاوى هذه المباردة وكل مبادرة للسلام مع إسرائيل وأن تستمر حالة الحرج الذي يتعرض لها العرب وحالة المذلة والمهانة إلى أن يعودوا لربهم ويتعلموا من هؤلاء الفلسطينيين معنى الرجولة والعزة.

حتى الحجارة في أصابع طفلة ... صارت سلاحا ما أشد مضاه
ومدافع الأعراب تشكوا صمتها .. إلا إذا ضرب الشقيق أخاه

قديم 27-02-2002 , 01:15 AM    الرد مع إقتباس
aziz2000 aziz2000 غير متصل    
عضو شرف السعودية  
المشاركات: 8,153
#13  

آمين .. آمين ..

جريدة الوطن ( العفن ) سياستها علمانية بحتة ولكن ببعض البهارات الشرعية فيتم دس السم في العسل .. ويكفيك النظر إلى كتابها فتعرف حقيقة التوجه الذي تمشي عليه هي وكتابها .

الذي يغيظني ويكدر خاطري هو أن هذا الصحفي الصهيوني يتم سماع صوته على كل مقالاته التي هاجم فيها المملكة .. بينما عندنا العقليات الفذة التي يهمها أمر البلاد والعباد والأسرة الحاكمة كسلمان العودة وسفر الحوالي يتم تهميش أدوارهم بل يصل الأمر إلى سجنهم .. وهذا يصيغ سياساتنا من جريدته في نيويورك !! وعجبي

نسأل الله أن يرينا في اليهود والنصارى عجائب قدرته

aziz2000 غير متصل قديم 27-02-2002 , 03:04 AM    الرد مع إقتباس
المبتسم المبتسم غير متصل    
نائب المشرف العام الظهران  
المشاركات: 18,614
#14  

اتمني ان يتم تكذيب هذا الخبر...
فنحن لا نقبل بالتطبيع مع اسرائيل باي حال من الاحوال..
وكما قال العزيز2000 صراعنا مع اليهود صراح ديني بحت..
تحياتي..

المبتسم غير متصل قديم 27-02-2002 , 05:04 AM    الرد مع إقتباس
متشيم
ضيف  
المشاركات: n/a
#15  

ويستمر ... المسلسل:

نقلت جريدة الوطن التالي:
(اتسم البيان الختامي الذي صدر في نهاية اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في الرياض بعد ظهر أمس بإجماع الدول الأعضاء الست في المنظومة الخليجية على السعي "إلى حشد التأييد الدولي للمبادرة السعودية من اجل السلام في الشرق الأوسط بما يمكن الدول العربية وإسرائيل من التعايش بسلام".) (عبدالله ناصر الشهري).

إذن الهدف ليست تحرير الأراضي المقدسة وليس حقن دماء الفلسطينيين ، إنما المهم "تمكين الدول العربية وإسرائيل من التعايش بسلام"

=-=-=-=-=-=-
وفي نفس المقال:
(بينما اكتفى الوزير العماني المسؤول عن الشؤون الخارجية يوسف بن علوي بن عبد الله رئيس الدورة الحالية للمجلس بالقول: "أن لا أحد قال إن حربا ستجري ضد العراق وعلينا ألا نستبق الأحداث. قلنا إن الأمم المتحدة معنية بالعلاقات مع العراق، وعلينا أن ننظر إلى الأمور كما هي ولا أحد قال إنهم سيشنون ضربات على العراق".)

باختصار يثبت يوسف بن علوي وفق هذه الجملة أنهم لا يهمه ضرب العراق ، فلا تعليق ولا رفض ولا أي شيء سوى "لا نستبق الأحداث" ... وهي عبارة ممتازة للتملص في الأوقات المحرجة.

العجيب أن الشهري اكتشف اكتشافا عجيبا حيث قال:
(ويضم مجلس التعاون الخليجي السعودية والكويت وقطر والبحرين وسلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة. )

=-=-=-=-=-=-=-=-

فعلا كما توقعت في بداية مقالي ، بدأ أول ما بدء حديث عن إنكار المبادرة ، حيث قام بعض الصحافيين بإنكار المبادرة ووجدنا بعض كتاب المنتديات يصفون من يتحدث عن المبادرة بأنهم واهمون وأنهم يستقون بياناتهم من اليهود والصهاينة ، ومع مرور الوقت ثبت صحة هذه المبادرة لتبدأ الأفلام الهندية بالتزلف والتسلق ، فالكل يبرر المبادرة ويعتبرها قمة الذكار وقمة التميز ، بينما المبادرة جاءت في وقت كان ينبغي فيه أعطاء الظهر لإسرائيل وزيادة الضغط على حلفائها بشتى السبل.

وأصدق من يحكم على هذه المبادرة ليس المتزلفون من الصحافة ولا وزارء الخارجية ولا ياسر عرفات أو عبد ربه ، بل الشعب الفلسطيني الذي كان رده على المبادرة سلسلة من العمليات المتتالية التي هزت قلب إسرائيل وقلوب المزمرين المطبلين وفرقة الراقصين لهذه المبادرة ، وضربت إسرائيل بيد من حديد للرد على هذه العمليات الجرئية القوية ، ولكن فوجئت الحكومة الصهيونية بأن الرد من أعنف ما يكون ، حيف تضاعفت العمليات وتطورت كميا ونوعيا لتقول "لا نريد لا هذه المباردة ولا غيرها" ... ويكفينا التعليقات التي نسمعها في وسائل الإعلام من أفواه الفلسطينيين.

قديم 14-03-2002 , 03:12 AM    الرد مع إقتباس
بنت الباطن بنت الباطن غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 596
#16  

تعبنا من توجهات حكاماً أهم مايطمحون اليه هو استقرار عروشهم وأمنهم الشخصي .. أكثر من ستين عاما وهم يدعون البناء ..ولكن لا نتائج ملموسة غير اننا دخلنا الحضارة من نواحي الملبس والمشرب .. وحتى هذا ليس من نتاجنا بل من نتاج أمم اخرى لم ترضخ لضغوط الوقت والمكان بل جاهدت وسعت الىالقمة ونحن في محلك سر ....؟؟!


وكل ما تصورناه مؤسسات اتضح لنا أنها خرافات كبرى .. بدءاً من النظام الدولي "الأمريكي" .. مروراً بأساطير الدول في شرقنا المنكوب بالعصابات المسماة زوراً دولاً ورجالات .. انتهاء بمؤسسة الضمير الإنساني .. !!!!

الكريم المتشيم

اقسم احد اقربائي إن لم أترك الحديث في السياسة لن يعترف بوجودي في قاموسه ابداً وحتى لاتكون هناك حرباً عائلية هوجاء أكون أنا الطرف الأساسي فيها فسألتزم الصمت الموجع ؟؟!!!


كلامي لايدخل مزاجهم ..!!!!!!!!!
!!!!!!!!!!!!!
!!!!!
!!!!


هي هلوسات ولا على المهلوس حرج
!!!!!!!!

بنت الباطن غير متصل قديم 14-03-2002 , 07:52 AM    الرد مع إقتباس
متشيم
ضيف  
المشاركات: n/a
#17  

اختي الفاضلة بكل بساطة أذكر هذه القصة ، كنا في طريقنا من مدينة إلى مدينة ، ومعي رجل ما يشاهد شيئا غريبا إلا وقال "طول الله عمر الشيوخ" ويكررها بشكل غير طبيعي ، فقلت له "لا تبالغ" فقال "أنا لا أبالغ" ... سكت ، وبعد مرور دقائق سألته "فلان ... لو كنت رئيس الدولة هل تعتقد أنك بتسوي الشوارع وبتعدل المباني وبتضبط الأمور أكثر مما هي الآن" قال نعم ، قلت "هذا يعني أنهم مقصرون" فقال "لا لا ا أقصد هذا"...

وحالي من حالك ، أنا لا أسب ولا أشتم ولكن آتي بالأدلة ما استطعت ، المشكلة حينما لا يتقن بعض الناس الرد ينطلقون في الشتيمة والسخرية ، الحمد لله ، كم جالست من الناس ، إذا أحببنا أن نظهر تقصيرا في سياساتنا كان هذا أسهل شيء يطرح لأنه واضح 100% ولذلك يبغض أكثر الناس أن يجالسك لما تطرح مثل هذه المواضيع أو يحاولون تغيير الموضوع.

قديم 14-03-2002 , 08:48 PM    الرد مع إقتباس
يعسوب يعسوب غير متصل    
مبدع  
المشاركات: 2,107
#18  
السلام عليكم
بالنسبة لي فالاهم هو خروج اليهود من القدس
ثم عودة المهجرين الى ديارهم
اما وجود اليهود في بقعه اخرى
فهو لا يختلف عن وجود بعض الملل الفاسدة والاشد عداوة للاسلام
بين ظهراني المسلمين ولكن الفرق بان هؤلاء يقولون انهم عرب
واليهود لا ..
والزائر للبلاد العربية يجد ويحس عن كثب انها مرتع خصب للكثير من الملل والاديان والمعتقدات الفاسدة التي لوثت العقل العربي المسلم

فان كنا نريد ان نحارب اليهود ونخرجهم من كل فلسطين
فالنحارب ايضا غيرهم من العرب المنحرفين ونخرجهم من ديار المسلمين

وهذا على ما اظن مستحيل اذا فالنترك عنا النظر للامور بشكل عاطفي وحساس ونركز فقط على عودة الاقصى للمسلمين

يعسوب غير متصل قديم 14-03-2002 , 09:29 PM    الرد مع إقتباس
يعسوب يعسوب غير متصل    
مبدع  
المشاركات: 2,107
#19  
ملاحظة للاخت بنت الباطن
رعاك الله
ان العالم بالتركيبة القبلية لشعوب المملكة واقول عنها شعوب
لانها تختلف تماما في تركيباتها الاجتماعية الدقيقة
ليعلم ان وجود هذه الدولة القوية لتجمع اشتات البدو مع ابناء الحضر
لهي نعمة عظيمة بل يجب ان نحافظ عليها ونساندها
لكي تبقى كذلك
والا فهل هناك عربي من ابناء البادية او الحضر يقبل ان يكون هناك اخر من قبيلة اخرى يحكمه ويصدر عليه الاوامر
طبعا لا ولولا ان سخر الله لهذه البلاد ابناء ال سعود ليجتمعوا حولهم العرب المشتتون لما وصلنا الى هذا الرقي والتحضر والقوة


لا اقول ان ليس هناك اخطاء يرتكبها بعض الحكام تلبية لبعض الغرائز الشخصية وخدمة للمصلحة الذاتية ولكن ماقدموه لشعوبهم من امن واستقرار يجب ان لا نرميه في مزبلة التاريخ وتناساه بكل بساطة

فلولا لم يكونوا موجودون لكانت هناك طامة كبرى وكارثة الاحتراب والتنافر القبلي


ودمتم

يعسوب غير متصل قديم 14-03-2002 , 09:35 PM    الرد مع إقتباس
بنت الباطن بنت الباطن غير متصل    
عضو فائق النشاط  
المشاركات: 596
#20  

السادة المبجلين ..

أخطأت ياسيدي بتصورك هذا أخطأت فعلاً فلايوجد شيء أسمه بالتاريخ أن شخصاً أستطاع أن يوحد بين القلوب ، لاتتصور ياأخي أن مجتمعنا قبل عبدالعزيز مجتمع سيء كما يحاول البعض تصويره !!

إنها دورة تاريخية تمر بالشعوب وعبدالعزيز ساهم و مضى .. فماذا فعل أبناءه ..؟؟!

كم نحن أسرى وقدوة "النظر إلى الوراء"... !

أسرى التقاليد البالية التي تحبسنا في أفق ضيق تحدد انطلاقنا وتقتل إبداعنا (كل غير عبدالعزيز ضلالة ؟!)...

أسير مقدسات الإعلام المضلل وحكومة الحاكم بأمر الله...!!
تملي عليه النصوص التاريخية والتراثية والثقافية والسياسية والاجتماعية التي يحفظها ويرتلها ويمارسها...ليكون فردا آخر "مبرمج" يضاف إلى القطيع الأزلي والمطيع...الذي لا يبدع سوى الثغاء أو الغثاء... !!

ترى متى يكسر الإنسان قيوده ويترك العنان لعقله وينطلق نحو الفكر الحر المبدع... دون أن يضع أحلامه وآماله في نماذج قد شاخت وعفي عليها الزمن...؟؟

تحول القلم لنعامة تدس رأسها بالتراب الأسود بعد إن كان حمامة محلقة
إنه الخوف والتقاعص .. أين المفكرون ؟

يكفي أن نتصفح الجرائد ومنتديات الفكر العربية لنرى أي فكر هو لدينا
فكر موجه كالثور المربوط بالساقية يدور حول نفسه من مطلع الشمس إلى غروبها .. لم يعد لدينا عقول عقولنا تحنطت .. وأصبح القلم يلعب دور خبير الآثار الذي يقوم على لف عقولنا بالشاش الأبيض حتى لا تلسعه شمس الحرية ويفيق .. !!

والمشكلة حتى هذا الفكر تسرب لأطفالنا . في الغرب يكتب الأطفال قصصهم ومغامراتهم مع الديناصورات وأهل المريخ بخيال علمي يبشر عن أجيال صاحبة طموح لايحد ونحن صغارنا للآن يكتبون و يغنون ( يا أطفال يا حلوين أشربوا الحليب !!!!!!!!! )

لقد أصابني القرف مؤخراً فتوقفت عن الكتابه .. هم فقط يجيدون أحد أمرين التصفيق..والقذف بالحجارة..الشيء الذي لايستهويني .. لابد لنا من أن نفعل شيئاً.. لافائدة من هذا إذا لم تبدأ عملية التصحيح..غثاء ياسيدي غثاء..وقلمي متمرد..!!



ملاحظة
منذ شهر وأنا اتابع الجرائد اليومية..مصيبة !! إعلامنا لايحفل إلا بالتهاني والتبريكات..وتتبقى صفحات قلال لتشكو التسمم ....ماذا عن التسمم الفكري والذي يدس في مثل تلك الصحف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بنت الباطن غير متصل قديم 15-03-2002 , 04:35 AM    الرد مع إقتباس
aziz2000 aziz2000 غير متصل    
عضو شرف السعودية  
المشاركات: 8,153
#21  
تعقيب على النقطة الأخيرة للأخت الفاضلة بنت الباطن
إقتباس:
ملاحظة
منذ شهر وأنا اتابع الجرائد اليومية..مصيبة !! إعلامنا لايحفل إلا بالتهاني والتبريكات..وتتبقى صفحات قلال لتشكو التسمم ....ماذا عن التسمم الفكري والذي يدس في مثل تلك الصحف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


صحفنا غثاااااااااااااااااء .. لاطعم ولارائحة

أهرب منها إلى المجلات التي تصدر من خارج الجزيرة! .. البيان والأسرة وبعض المجلات المتخصصة في مجال دراستي ففيها أجد وأقرأ مايُثري عقلي .. أما جرائدنا فأجمعها كمراجع فقط!

aziz2000 غير متصل قديم 15-03-2002 , 05:01 AM    الرد مع إقتباس
محبوب الأنيق محبوب الأنيق غير متصل    
عضو نشيط جداً  
المشاركات: 337
#22  

اخي متشيم ....احسنت وبارك الله فيك

علي هذا الحماس......

ولقد ذكرت نقطه غايه في الروعه ....

((فإذا كان صاحب التصريح عدو يرد تصريه وإذا كان صديق يقبل تصريحه بصرف النظر عن مضمونه ، ويتم تحوير معنى التصريج ليتوافق مع ما يتناسب و إزالة الحرج الذي وقع فيه هؤلاء من التأييد لمثل هذه التصريحات. ))

ولا اقصد كلام الأمير فقط لا بل في كل مايكتب وينشر من المقالات الصحفيه والكتابات والكتب والمذكرات....

فبعض الناس لو تقول له قال الشيخ الفلاني لقال هذا الكلام الصحيح

ولو قلت له نفس الكلام لاكنك قد نسبته إلي شخص آخر لقال لك

هذا كلام علمانيه وناس ماتفهم من دون ان نحرك عقولنا ونفكر ماهو

الصحيح وماهو الخطاء فإن كان صحيح أخذنا به وإن كان خطاء إجتنبناه

.. أعرف الشر لا لشر ولاكن لإتقيهي...

وقد كان احد المثقفين يقراء المقالات والكتابات قبل أن يقراء إسم الكاتب وبعد إنتهائه من القراءة وحكمه علي المقال وليس علي كاتب المقال يرجع ليري من هو الكاتب .....

..................................

اخي مهما حاول البعض فلا سلام مع من نقضوا السلام مع رسول هذة الأمه الذي أعطاهم السلام وستأمنهم علي ديمائهم
وأعراضهم وأبنائهم فقابلو كل معروف في ضده وقد خانو العهد معه صلي الله عليه وسلم فلا عجب فهم قتلت الأنبياء
فكيف معنا نحن...قال سبحانه((ولن ترضي عنك اليهود ولا النصاري حتي تتبع ملتهم...))

محبوب الأنيق غير متصل قديم 15-03-2002 , 06:00 AM    الرد مع إقتباس
متشيم
ضيف  
المشاركات: n/a
#23  

الأخ الفاضل يعسوب:
للشيخ سلمان العودة شريط بعنوان "تحرير الأرض أ تحرير الإنسان" اعتقد والله أعلم أن حقن دماء المسلمين وارجاع حقوقهم إليهم مقدم على رجوع المسجد الأقصى (وكلاهما قضايا مصيرية) فالرسول صلى الله عليه وسلم أخبرنا بأن حرمة دم المسلم اعظم عند الله من حرمة الكعبة ، فمن باب أولى المسجد الأقصى.

هناك أخي نقاط كثيرة يجب أن تعرف:
(1) أن هناك فرق بين أن نتحدث عن أهل كتاب يعيشون أصلا فيما بيننا و ملايين اليهود يجلبون من بلدان أخرى ويزرعون بيننا.
(2) أن العداء بين الجيل الحالي من المسلمين والعرب والجيل الحالي من أبناء اليهود قد تأصل أكثر من ذي قبل.
(3) أن ما يطرح من مبادرات ليس من باب المعيشة بسلام بحيث يعيش العرب في جانب واليهود في جانب ، بل التطبيع ... ولننتبه للعبارة المطروة "التطبيع التام" وهي أوضح من أن تشرح أي تبادل تجاري وتعاون اقتصادي وأمني وسياحي وغيره.
(4) لعل الحكومة السعودية تعلم أن اليهود تجرؤوا بما فيه الكفاية لدرجة أنهم بدأوا الحديث عن تاريخهم في خيبر والمدينة المنورة وعن تعويضات عن طردهم منها وهذا الكلام من ثلاث سنوات أو أكثر.
(5) ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أحاديث في القتال بين المسلمين واليهود وأن المسلمين في النهاية سيبيدونهم وهذا يتناقض مع الأطروحات السلمية.

سأرد على باقي الأخوة لاحقا

قديم 15-03-2002 , 12:16 PM    الرد مع إقتباس
يعسوب يعسوب غير متصل    
مبدع  
المشاركات: 2,107
#24  
الاخت بنت الباطن
اجد انك قد حددت سنان قلمك
وباشرت بالهجوم على حكام بلدك
فماذا يفيد ماتقولي الا بزوغ اجيال متناحرة فكريا وعقليا وجسديا ايضا
لماذا لا نباشر باصلاح الخلل الذي استتب في جسد دولتنا بمنظور اخر اكثر رقي وانجع علاجا وابلغ اثرا واقوم للصف الشعبي والعربي

وهو ان نكون اعضاء مفيدين
ان نطور من انفسنا ان نجعل من عقول مصدر قوة للملكتنا
ان نهب كل قوانا كمن اجل اعلاء كلمتها
نعم هناك اخطاء ولايمكن لاحد ان يقول غير ذلك
ولكن هل اصلاح الخطا يكون بالخطا
هل يجب ان نطفئ النار بالنار
ام لابد ان نرمم الجدار المتهالك ونبني قلاع ييتكسر على جسورها
جحافل الجهل والطغيان والتغريب الفكري
نحن بحاجة الى تلك الاقلام التي شنت حربها على دولتها
ان تلتقط الانفاس اولا ونظر الى صرعاها
ان تراجع نفسها فليس هناك احد معصوم من الخطا
وكل ابن ادم خطاء
من باب اولى ان نكون دعاة حضارة لا قتال وانتحار
عندما اعترض على امر مزعج حينها لايجب علي ان اطيل لساني بسيل جارف من التجريح والانتقادات
بل انني ساشحذ الهمم وابدا ببناء فكر بناء داخل ذاتي على اساس
خط منهج واضح وقويم يوصلني في نهايته الى نقطة استطيع عندها ان اصلح الخطا وهذا لايكون الا عندما نطوع اقلامنا في الاستفادة من الكثير من العلوم والمعرفة التي ستخولنا الى فعل ماهو صواب لمجتمعاتنا وامتنا

فالتراشق بالالفاظ لا يعدو كونه دعوة الى صدع الصف والتفرقة والاحتراب فيما بيننا وهذا لن يزيدنا الا ضعفا وهوانا بين الناس
الاسلام يا اخيتي امرنا بطاعة الامام مهما كان في باطن امره مخطئا
ولكن هل نسكت بالطبع لا بل ديننا يوجهنا الى الدعوة بماهو احسن بالقول والفعل النافع

فالطبيب عندما يجد خللا في النظام الطبي والصحي فهل عليه ان يبدا
باكتطاء سراج كلماته ويغزوا بها دولته لينشر فيها مزيدا من الاختلاف
ام عليه ان يطور نفسه ويسلحها بالعلم لكي يصبح قادرا في يوم ما ان يصلحح هذا الخلل
وقيسي على ذلك باقي الهمم


الروية يا اخية الروي فما هكذا تبنى الامم
فالام مدرسة اذا اعدتها اعددت شعبا طيب الاعراقي

يعسوب غير متصل قديم 15-03-2002 , 09:34 PM    الرد مع إقتباس
متشيم
ضيف  
المشاركات: n/a
#25  

الأخ الفاضل جريح الوقت:
الأمير عبدالله أو غيره من البشر الذي يصيب ويخطيء و إذا وجدت من جند نفسه للدفاع عن أخطاء الحكام فهم كمن يحكم بعصمتهم من الخطأ ، وثق تماما أنهم لو رأوا من شعوبهم انكارا لبعض السياسات لغيروها.

وختامها ما نقلت (ولن ترض عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم)

قديم 15-03-2002 , 10:12 PM    الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 >


[عرض نسخة للطّباعة عرض نسخة للطّباعة | ارسل هذه الصفحة لصديق ارسل هذه الصفحة لصديق]

الانتقال السريع
   قوانين المشاركة :
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة لا بإمكانك إضافة مرفقات لا بإمكانك تعديل مشاركاتك
كود في بي vB متاح الإبتسامات متاح كود [IMG] متاح كود HTML متاح



لمراسلتنا - شبكة سوالف - الأرشيف

Powered by: vBulletin
Copyright © Jelsoft Enterprises Limited 2000.