|
|
عضو نشيط جدا
|
|
المشاركات: 220
|
#5
|
انا .....بصراحه بديت اهلوس
طيب اذا الامبريزا 2,5 لتر للسوق الامريكي وقوتها 300hp
ونسخة البرودرايف البريطانية سعة محركها 2,0 لتر بس ونفس القوه !!
لو تتذكر الفيديو تبع البرنامج البريطاني توب جير لما قارنوا الاودي -السوبارو-الميتسوبيشي
ضد بعض ذكر نفس الشي اللي قلته !
........
على كل حال.. كنت ابحث عن اي خبر جديد يخص الايفو 9 الجديده
وبالصدفه في احد المواقع حصلت مقارنه بين الايفو8 280 hp الـ base model
ضد الامبريزا 2,5 لتر 300حصان
لكن اندهشت بصراحه لمن التسارع 0_100 كم الايفو اسرع
وال4/1 ميل عشر الثانية بس لصالح السوبارو
مع العلم ان الميتسوبيشي زي ماهو معروف تجي بعدة نسخ
300_320_340_ وال400mr المحدودة الانتاج وكلها بنفس سعة المحرك 2.0L
.....
مشكلة السوبارو الاندرستيرنغ
يعني في حالة السرعه العالية اللفه تكون طويله نوعا ما وممكن تخرج عن الكورس
على العكس الايفو لا تعاني الأمرّين الاندرستيرنغ أو الأوفرستيرنغ=(لمن تكون لفة السيارة
قصيرة لدرجة انه ممكن تفقد توازنها وتبرم حول نفسها)
ذا كله من تجارب توب جير
واحد من التعليقات اللي قالها جيرمي كلاركسون انه الايفو تقنيتها اعلى من الامبريزا
على سبيل المثال لا للحصر الأكتيف سنتر دفرنشال اللي يوزع القوه مابين المحورين
الخلفي والأمامي على حسب تماسك السياره
وكله بس بضغطة زر تغير بين ثلاث وضعيات اسفلت-حصوي-ثلج
سوبر اكتف يور كونترول= هذا اسم النظام الثاني
واللي يسمح بنقل القوه من جهه لجهه ( يمين -يسار)
لأنه تجي اوقات تلف السياره بشكل حاد مع كوع
لو اضطر النظام يركز كل القوه على كفر واحد بس في سبيل انه السياره
تبقى على مسارها الصحيح
تخيل سياره رباعيه الدفع اول ذا تايم
وبعض الأحيان تقلب احادية الدفع
واسفين عل اطاله ( مقدر اوقف ثرثره يا ناس ) !
اممممممممماهه وهذي بوسه
|
|
11-05-2005 , 02:07 PM
|
الرد مع إقتباس
|