PDA

View Full Version : الشيعة يجمعون الأعداء حول طاولة واحدة لقتال طالبان


الغرضون
18-06-2001, 02:26 AM
اجتمع الجنرال المهزوم رشيد دوستم والجنرال مالك الأوزبكيان بجهود إيرانية وصفت بأنـها كانت صعبة، وقررا تناسي خلافاتـهما وتشكيل ائتلاف لقتال طالبان.
جاء هذا الإعلان المفاجئ في مدينة مشهد الإيرانية. مصدر مقرب من دوستم ومالك قال: إن الحكومة الإيرانية لعبت دوراً صعباً لتجلب هؤلاء الأعداء في جبهة واحدة لقتال طالبان.
وذكر المصدر أن الائتلاف الجديد سيكون جزءاً من ائتلاف المعارضة الشمالية الذي يقوده الرئيس الأفغاني السابق برهان الدين رباني والذي يعتبر أحمد شاه مسعود قائده الميداني.
في مقابلة مع قسم البشتو في الـ BBC قال الجنرال مالك : أنا ودوستم قررنا أن نضع خلافاتنا جانباً من أجل مصلحة الأفغان العليا. وأضاف أن طالبان قوة غريبة مختلفة وقتالهم واجبنا الوطني، وأن الائتلاف سيزيد قوة المعارضة الشمالية.
ينبغي الإشارة إلى أن إيران تبذل المستحيل من أجل إيجاد موطئ قدم للشيعة في أفغانستان ولذلك تضغط على الأطراف الأفغانية وتمدهم بالسلاح والخطط من أجل قتال حكومة طالبان.

بنت الإسلام
18-06-2001, 03:21 AM
ايران وطالبان أم شيعة وسنة؟! (http://www.khayma.com/fnoor/fn2153.htm)

الغرضون
18-06-2001, 09:24 AM
شكرا على الرد
وشكرا جزيلا على وضع الرابط:)؛؛؛

البراء
18-06-2001, 09:54 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك وأثابك على غيرتك على اخوانك المسلمين وأدعوك للتمعن في هذه الآية الكريمة .
قال تعالى : ـ ( الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوه فزادهم إيماناً وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل * فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سو~ءواتبعوا رضوان الله والله ذو فضل عظيم * ) آل عمران 173 ، 174

كما أود أن أطمئنك بأن هؤلاء الأحزاب مهما خططوا وعملوا واتفقوا إلا إنهم يضلون يخشون بعضهم بعضاً لأن كل منهم يسعى إلى السلطة والمنصب .

كن مطمئن أخي فإن حكومة الطالبان لديها قوة عسكرية هائلة ولديها قادة ميدانيين انظموا اليها من الاحزاب المعرضة وهم من خيرة القادة كما نحسبهم والله حسيبهم أمثال الشيخ جلال الدين حقاني وغيره من القادة الذين لا تحضرني أسمائهم .

أخوكم في الله البراء

الغرضون
18-06-2001, 03:51 PM
جزاك الـله خيرا .. ونسأل الـله أن ينصر إخواننا في كل مكان؛؛؛