PDA

View Full Version : H-Pipe


E55
08-06-2001, 09:02 PM
السلام عليكم

إذا تذكرون موضوعي عن صورة اكزوز الـ S8

طبعاً وللأسف الشديد ، ما حصلت الصورة

سؤالي كان عن شي لفت انتباهي في إكزوز اللومينا وأعتقد إنه موجود في معظم السيارات المزودة بمحركات كبيرة

الوصلة بين الإنبوبين

http://mypage.ayna.com/e55/H-pipe1.jpg

كنت أبي أعرف شو وظيفة الوصلة هذي

وهل هناك أي فائدة من وجودها ... أو من إزالتها

http://mypage.ayna.com/e55/H-pipe.jpg

كل اللي عرفته عنها إنها تسمى H pipe

يا ريت الشباب اللي عندهم خبره ميكانيكية يساعدونا :)

NFS
08-06-2001, 11:14 PM
الصراحة ما أدري إيش وظيفتها بالضبط ،بس ينفع التخمين؟؟؟؟؟؟


أعتقد إنها وصلة لتخفيف ضغط الغازات المحترقة داخل أحد العوادم فإذا أنسد أحد العادمين لسبب ما فإن الغازات تسري في العادم الأخر ذو الضغط المنخفض....

s3ood
09-06-2001, 11:58 PM
حبيت اسئل هذي الوصله موجودة في سيارة ثانية

اقصد مثل الكمارو الموستنج و غيرهم؟!

s3ood
10-06-2001, 12:38 AM
معليش يا شباب اعتقد في هذا الموقع يتكلمون

عن هذي السالفة بس يوم خذت الموقع الى عجيب

خبص لي الدنيا وما فهمت حق العربي حقه .. بس

انا فهمت شوي من الكلام واعتقد انه علشان الصوت

وفيها سالفة غازات وخرابيط


http://neptune.spacebears.com/images/stories/hpipc200.jpg




ما اطول هذا موقع ويتكلم عن ال H-Pipe حق الموستنج

http://neptune.spacebears.com/cars/stories/hpipe.html

fist302
10-06-2001, 12:55 AM
عزيزي E55
سأحاول أن أعطيك ما عندي عن هذه القطعة...
ال H-PIPE هي عبارة عن ماسورتين متصلتين مع بعض بماسورة صغيرة بينهما كما هو في الصورة.
فائدة ال H-PIPE عموما هو لاخراج أكبر كمية هواء من كل جهة من المحرك(لاحظ القطعه هذه موجودة غالبا في المحركات ال V8 وما فوق ) فائدة القطعة الصغيرة اللي في الوسط هي موازنة الضغط بين جهتي المحرك وبالتالي أداء أسلس وأفضل للمحرك.
يخطىء كثيرون بازالة هذه القطعة الصغيرة ظنا منهم أنها تعيق تدفق الهواء مع أن العكس صحيح.
للحصول على قوة أكبر وتسارع أفضل للمحرك عمل المصممون قطعة أخرى اسمها الX-PIPE نفس فكرة القطعة السابقة مع استثناء انه الهواء لايحتاج لأن يعمل زاوية حادة بل يتجه للخارج مع انحناء خفيف......القطعة شكلها تماما كحرف X وكنت اتمنى لو عندي صورة لها.
مثال:
في الفورد موستنج:: تجد السيارة تخرج من المصنع وفيها H-PIPE ولكن جدا صغيرة وأماكن اللحام فيها كثيرة مما يعيق سلاسة تدفق الهواء لذلك تجد بديل لها عند شركات التعديل بقطر أكبر ونقاط لحام أقل وهذه بتعطيك كم حصان حلوين......ولو كنت راغب في المزيد ممكن تأحذ ال X-PIPE اللي تفرق عن الستوك ب 20 حصان تقريبا.
نصيحة لك دور على ال X PIPE للومينا وانت حتشوف سيارة أخرى.
اللي عنده اضافة أو تصحيح يمطرنا..:)
دتحياتي للجميع

بارق
10-06-2001, 02:11 AM
شكرا جميعا معلومات حلوه

بس يا fist32 معقول Xpipe يعطي 20 حصان للمحرك؟؟؟

fist302
10-06-2001, 08:21 AM
طبعا يا بارق ممكن 20 حصان مقارنة بالستوك....لاحظ.
تحياتي للجميع

hait
10-06-2001, 09:53 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

نعم القطعة المتصلة بين الماسورتين تزيد من عزم المحرك وكتابة الاخ فيست 302 صحيح

E55
10-06-2001, 04:59 PM
بصراحة ما توقعت إن المشاركات بتوصل للعدد هذا :)

NFS
تخمينك هو نفس تخميني بالضبط
لكن كنت حاب أزيد وأتأكد :)

S300d
أعتقد إنها موجودة ، لكن أبا أتأكد من وجودها في السيارات الألمانية
وشكراً على الموقع

fist302
شكراً على الشرح
بخصوص الـ x-pipe
إنت تقصد هذي http://store6.yimg.com/I/mustangweekly_1637_440863

http://www.jimmysmufflershop.com/new%20stuff/S10xpipe1.jpg

وهل هو كما قرأت مخصص لسيارات الـ Off-road

http://www.brothersperformance.com/shop/_images/m0021.jpg

hait
الحمد لله على السلامة يا خوي
وين هالغيبة ؟
"زعلان ولا كل هذي قطاعة" :):)

s3ood
13-08-2001, 11:26 PM
صحيح ان الموضوع قديم بس اليوم تذكرته

كنت في وكاله الفورد و كنت داخل عند السيارات في الكراج..

وانا ماشي في الورشه حقتهم لفت نظري شيء...

ان اللنكن تاون كار موجود فيه اثنين H-pipe ...

بس للمعلوميه